التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تكوين إعدادات JDBC

يمكن للمسؤولين تخصيص إعدادات توصيل قاعدة بيانات Java (JDBC) لكل مخزن مستندات. ويعد JDBC هو معيار Java الذي يسمح لتطبيقات Java مثل Content Collection بالاتصال بقواعد البيانات. ويقرأ Content Collection معلومات من قاعدة البيانات ويكتبها في قاعدة البيانات باستخدام اتصالات المجموعات التي يشار إليها أيضًا بـ "مخازن أسئلة" الاتصالات. ويسمح العنصر أو الاتصال في مخزن الأسئلة لسلسة رسائل Java باستخدام موارد قاعدة البيانات. ويستهلك كل طلب بيانات من المستخدمين النهائيين عنصر واحد من مخزن الأسئلة. ومع هذا، لا يوجد علاقة طرف بطرف بين طلبات المستخدمين وعدد الاتصالات المطلوبة. عند اكتمال الطلب، يتم تحرير الاتصال لمستخدم آخر.

في حالة وجود طلبات قواعد بيانات أكثر من الاتصالات المتاحة، فإن الطلبات تنتظر في قائمة انتظار حتى توفر الاتصال بقاعدة البيانات.

يتطلب استخدام Content Collection بكثرة زيادة الحد الأقصى لحجم مخزن أسئلة الاتصال. ويسمح ذلك لقاعدة البيانات بمعالجة العديد من الطلبات في وقت واحد. ومع هذا، قد يؤدي تضخيم الحد الأقصى لحجم مخزن الأسئلة بدرجة كبيرة إلى انخفاض مستوى أداء قاعدة البيانات بسبب المتطلبات الإضافية التي ستتحملها وحدة المعالجة المركزية والذاكرة. بينما يؤدي تقليل الحد الأقصى لحجم مخزن الأسئلة إلى تقليل الحمل عن قاعدة البيانات، ولكن إن كانت صغيرة جدًا، فقد تستغرق طلبات المستخدم وقتًا أطول لمعالجة نظرًا لأنها قد تنتظر لوقت أطول في قائمة الانتظار حتى يتم تحرير الاتصالات.

قد تمتلك المؤسسة نماذج استخدام فريدة لكل مخزن مستندات. فعلى سبيل المثال، في حالة قيام المستخدمين باستخدام محرك الأقراص الظاهري بشكل متكرر مع عدم استخدام منطقة الدورات التدريبية، يجب مراعاة زيادة الحد الأقصى للاتصالات الخاصة بمخزن مستندات /مستخدمون وتقليل هذا الإعداد لمخزن مستندات /دورات تدريبية.

كيفية تكوين إعدادات JDBC

  1. في "لوحة المسئول"، ضمن إدارة المحتوى، انقر فوق إعدادات تقنية.
  2. انقر فوق مخازن المستندات.
  3. من القائمة السياقية لمخزن المستندات، انقر فوق إعدادات JDBC. يوضح الجدول التالي الحقول المتاحة.
    إعدادات JDBC
    الحقل الوصف
    إعدادات JDBC  
    انتهاء صلاحية الاتصال يمكن أن يظل الاتصال مفتوحاً أحيانًا ولكن لا يمكن استخدامه. ويشار إلى ذلك في بعض الأحيان بـ "تعليق اتصال Java." يؤدي إنهاء الصلاحية لكل الاتصالات المفتوحة تلقائيًا إلى ضمان إغلاق الاتصالات المتوقفة عن العمل في آخر الأمر. أدخل عدد الدقائق التي يظل خلالها اتصال قاعدة البيانات مفتوحًا قبل أن يغلقه النظام تلقائيًا. ويتم إنشاء اتصالات جديدة عند الحاجة، وحتى الوصول إلى إعداد الحد الأقصى للاتصالات.
    الحد الأقصى للاتصالات أدخل الحد الأقصى لعدد الاتصالات التي يمكن وجودها في مخزن أسئلة الاتصالات. إذا كان هذا العدد كبيرًا جدًا، فقد ينخفض الأداء نتيجة استهلاك خادم قاعدة البيانات للعديد من الموارد. إذا كان الأداء منخفض جدًا، فقد تستغرق الطلبات وقتًا أطول للمعالجة لأنها قد تنتظر في قائمة الانتظار حتى يتوفر الاتصال.
    الحد الأدنى للاتصالات أدخل الحد الأدنى لحجم مخزن الاتصالات بقاعدة البيانات.
    فترة مهلة الاتصال المعطل أدخل عدد ثواني المهلة المحددة قبل نفاد وقت الاتصال المعطل وإزالته من مخزن الأسئلة. لا يُرسل الاتصال المعطل أية أنشطة بين قاعدة البيانات و Content Collection.
  4. انقر فوق إرسال.