التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تعيين خيارات الإعلام

يتحكم المسئولون فيما إذا كانت تتم إتاحة الإعلامات أم لا. ويمكنك تعيين تنسيق البريد الإلكتروني للإعلامات: الرسائل الفردية أو الإعلام اليومي أو اختيار المستخدم. ويمكنك كذلك تعيين عدد الأيام التي يجب أن تمر قبل إزالة الإعلامات.

يمكن للمسئولين تعيين تفضيلات الإعلام الافتراضية للمستخدمين. ويؤدي ذلك إلى الملء المسبق لخيارات المستخدمين، إلا أنها يمكن أن تقوم بتحرير الخيارات بناءً على إعدادات المسئول. لمعرفة المزيد، يرجى مراجعة إعدادات الإعلام الافتراضية. يمكن للمستخدمين التحديد على أساس دورة تدريبية بدورة تدريبية أنواع "الإعلامات" التي يرغبون في تلقيها وما إذا كانوا يرغبون في تلقيها عبر البريد الإلكتروني أم لا.

كيف يتلقى المستخدمون الإعلامات؟

  • يتم عرض الإعلامات داخل Learn على صفحات "تحديثات ونشرات My Blackboard" وفي الصفحات الرئيسية للدورة التدريبية.
  • يمكن للنظام توزيع الإعلامات حسب البريد الإلكتروني، إذا قام المسئول بتحديد هذا الإعداد.
  • يمكن للنظام توزيع الإعلامات لهواتف المستخدمين كرسائل نصية قصيرة (SMS) أو رسائل "النص إلى الصوت" باستخدام "تكامل Blackboard Connect". ويجب أن يختار المستخدون تلقي هذه الرسائل.
  • يمكن للنظام توزيع دفع الإعلامات عبر تطبيق Blackboard Mobile Learn، إذا كان Blackboard Mobile متاحًا. حيث تقوم دفع الإعلامات إعلام المستخدمين بأحداث الدورة التدريبية على شاشة أجهزتهم المحمولة دون فتح التطبيق.
  • في حالة قيام مؤسستك بترخيص "مشاركة الجماعة"، فسيتم عرض الإعلامات في لوحة الإعلامات.

يتم توزيع الإعلامات كل 20 دقيقة بشكل افتراضي، ومن ثم يمكن للمسئولين تكوينها. ويكون الاستثناء لهذه الحالة هو البريد الإلكتروني، والذي يمكن تعيينه إلى ملخص يومي مرة واحدة كل يوم بدلًا من إعلام كل 20 دقيقة. للحصول على تفاصيل فنية حول عمل الإعلامات، يرجى مراجعة إطار عمل نظام الإعلام.

المتطلبات الأساسية

  • يجب تمكين إتاحة النظام قبل تجميع أية بيانات إعلام للدورة التدريبية.

خيارات الإعلام العام

في لوحة المسئول، ضمن الأدوات والأدوات المساعدة، انقر فوق إعلامات. تتحكم هذه الخيارات في إتاحة الإعلامات وطرق توزيع الإعلامات. تتوفر الخيارات التالية:

خيارات الإعلام
توفر النظام
تجميع الإعلامات [حقل مطلوب] يتحكم في إتاحة الإعلامات. إذا كان الخيار معطلًا، يتم إيقاف تشغيل الإعلامات بشكل كامل — ولا يتم تسجيل أية أحداث أثناء تعطيل الإعلامات. لن يؤدي إعادة تشغيل الإعلامات مرة أخرى إلى عرض أي إعلامات للأحداث التي وقعت أثناء تعطيل الإعلامات.
إعدادات البريد الإلكتروني
إرسال إعلامات البريد الإلكتروني كـ اختر كيفية إرسال الإعلامات بالبريد الإلكتروني:
  • بلا: لم يتم إرسال رسائل.
  • رسائل فردية: إرسال كل إعلام في بريد إلكتروني فردي.
  • ملخص إعلامات البريد الإلكتروني اليومي: إرسال الإعلامات كبريد إلكتروني فردي للإعلام اليومي يقوم بتجميع جميع إعلامات اليوم.
  • السماح باختيارات المستخدمين: يمكن من خلاله للمستخدمين الاختيار بين الرسائل الفردية وملخص البريد الإلكتروني اليومي. ويمكنك تعيين أي خيار من هذين الخيارين سيظهر كتنسيق البريد الإلكتروني الافتراضي للمستخدمين.
إرسال إعلامات البريد الإلكتروني من[r] اكتب عنوان بريد إلكتروني بحيث يستخدمه النظام كمرسل رسائل الإعلام. يبتم إرجاع الرسائل التي تم إرجاعها إلى عنوان البريد الإلكتروني هذا. ويتم توجيه المستلمين بعدم الرد على هذا العنوان.
إرسال ملخص إعلامات البريد الإلكتروني اليومي على [حقل مطلوب] تعيين الوقت الذي يتم فيه إرسال الملخصات اليومية إلى كل المستخدمين الذين حددوا هذا الخيار.

يؤثر تعيين الوقت هذا على ملخص البريد الإلكتروني فقط. ولا يزال جميع الموزعون المعتمدون الآخرون مثل SMS (رسالة نصية قصيرة) و "النص إلى الصوت" يقومون بتوزيع الإعلامات كل 20 دقيقة بشكل افتراضي.

تنظيف الإعلامات
إزالة الإعلامات الهامة أكثر من  ___ يوم/أيام. [حقل مطلوب]

إزالة الإعلامات الأخرى أكثر من  ___ يوم/أيام. [حقل مطلوب]

تعيين عمر الرسائل الذي يجب عند الوصول إليه القيام بحذفها. انقر فوق إظهار الإخطارات الهامة وإظهار الإخطارات الأخرى لعرض قوائم بإعلامات معينة في هذه الفئات.

استخدم هذا الإعداد بحذر. حيث لا يمكن استرداد الإعلامات المحذوفة أو إعادة إصدارها بسهولة.

خيارات SMS (الرسائل النصية القصيرة) والنص إلى الصوت

في حالة وجود تكامل صالح ونشط لـ Blackboard Learn مع Blackboard Connect التي يتم ترخيصها بشكل منفصل عن Blackboard Learn، ستتوفر الحقول التالية أيضًا.

في لوحة المسئول، ضمن الأدوات والأدوات المساعدة، انقر فوق إعلامات. تتوفر الخيارات التالية:

خيارات إعلام Blackboard Connect
خيارات SMS (رسالة نصية قصيرة) الخاصة بـ Blackboard Connect
تمكين تسليم SMS (رسالة نصية قصيرة) حدد نعم لتمكين تسليم الإعلام عبر SMS (رسالة نصية قصيرة). يتم إرسال الرسائل النصية من خلال Blackboard Connect إلى المستخدمين الذين اختاروا تلقي هذه الإعلامات. يجب أن يختار المستخدمين استلام الإعلامات النصية هذه على هواتفهم، حتى في حالة تمكين النظام لهم. في حالة احتواء رسالة الإعلام على أية أحرف غير معتمدة بواسطة رسائل SMS (رسالة نصية قصيرة)، يتم إرسال الرسالة بالكامل باللغة الإنجليزية، وخلاف ذلك يتم إرسالها باللغة الافتراضية لنظام Learn. يجب أن يمتلك المستخدمين رقم هاتف صالح يمكنه إرسال رسائل SMS (رسالة نصية قصيرة) مخزن مع معلوماتهم الشخصية لاستلام الإعلامات عبر رسائل SMS.

إذا حددت لا، لا يظهر خيار SMS (رسالة نصية قصيرة) للمستخدمين عند قيامهم بتحرير الإعدادات الشخصية للإعلام.

خيارات Blackboard Connect Text-to-Voice (نص إلى صوت)
تمكين التسليم عبر رسائل النص إلى الصوت حدد نعم لتمكين تسليم الإعلام في "النص إلى الصوت". يتم إرسال رسائل "النص إلى الصوت" من خلال Blackboard Connect إلى المستخدمين الذين اختاروا تلقي هذه الإعلامات. يجب أن يختار المستخدمين استلام الإعلامات النصية هذه على هواتفهم، حتى في حالة تمكين النظام لهم. يتوفر هذا الخيار فقط عندما تكون حزمة اللغة الافتراضية للنظام قد تم تعيينها إلى اللغة الإنجليزية أو الإسبانية. يجب أن يمتلك المستخدمون رقم هاتف صالح مخزن مع معلوماتهم الشخصية لاستلام الإعلامات عبر رسائل "النص إلى الصوت".

إذا حددت لا، لا يظهر خيار SMS (رسالة نصية قصيرة) للمستخدمين عند قيامهم بتحرير الإعدادات الشخصية للإعلام.

الإطار الزمني لتسليم الهاتف تعيين رسائل SMS (رسالة نصية قصيرة) و"النص إلى الصوت" ليتم تسليمها في أي وقت من اليوم أو تعيين نطاق وقت محدد للتسليم. سيتم تعليق رسائل الإعلام التي تم إنشاؤها خارج الإطار الزمني للتسليم إلى أن يبدأ إطار المرة التالية. لا تؤثر هذه المعلمات على إعلامات البريد الإلكتروني، ويتم عرض الإعلامات في واجهة Learn أو إعلانات النظام التي تم إرسالها عبر الهاتف.

يتم تسجيل SMS (الرسالة النصية القصيرة) و"النص إلى الصوت" كموزعين في نظام الإعلام. تحدث عمليات التوزيع كل 20 دقيقة في Blackboard Learn. يمكن تكوين فترة التوزيع الافتراضي هذه في ملف bb-tasks.xml. عند حدوث عمليات التوزيع لـ SMS (رسالة نصية قصيرة) و"النص إلى الصوت"، يقوم SMS بإرسال الرسالة إلى Connect وبعد ذلك يقوم Connect بإرسال الرسالة إلى الخارج.

إذا كان نظام Learn الخاص بمؤسستك يتم تشغيله على نظام التشغيل Windows، تحقق من تعيين المنطقة الزمنية بشكل صحيح لضمان التسليم الصحيح للرسائل. إذا كنت تستخدم مقاييس GMT، فإن سيقوم بتعيين المنطقة الزمنية كـ EST. ولإرسال المنطقة الزمنية الصحيحة إلى خادم Connect، قم بالوصول إلى موقع المنطقة الزمنية في لوحة تحكم Windows وحدد Automatically adjust clock for daylight savings (تعديل الساعة تلقائيًا للتوقيت الصيفي).