التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

ملفات تعريف المستخدم

عند تمكين "مجموعة النظراء"، يتم إنشاء ملفات تعريف المستخدم بشكل تلقائي للمستخدمين. تتم استضافة كل البيانات المرتبطة بـ"خدمات مجموعة نظراء Blackboard"، بما في ذلك "ملفات التعريف الاجتماعية" والأدوات "الاجتماعية" الأخرى، في البنية الأساسية لـ"مجموعة نظراء Blackboard". لمعرفة المزيد حول مجموعة النظراء، راجع إدارة مجموعة النظراءو الأسئلة المتداولة لمجموعة النظراء.

حول ملفات التعريف

لا يعد ملف التعريف مماثلاً لحساب المستخدم. حيث يعد حساب المستخدم انعكاسًا لمعلومات التسجيل الخاصة بالطالب في مؤسستك. ويمكنك تحرير معلومات حساب المستخدم بتحرير معلوماتك الشخصية. لمعرفة المزيد، راجع كيفية تحرير المعلومات الشخصية.

يعد ملف التعريف انعكاسًا لكيفية قيامك بتقديم نفسك لنظرائك وزملائك في الفصل والمعلمين. فمن خلال ملف تعريف Blackboard الخاص بك، يمكنك تحديد الاسم الذي تريد أن تطلقه على نفسك، واهتماماتك الأكاديمية، وأي أمر آخر تريد مشاركته مع المستخدمين الآخرين.

يتم تخزين ملفات التعريف في مجموعة نظراء Blackboard بدلاً من مؤسستك. وهذا يعني أنه يمكنك الاحتفاظ بملف التعريف الخاص بك عبر حياتك الأكاديمية والمهنية. فهو غير مرتبط بمؤسسة محددة. وبينما تنتقل من مؤسسة إلى أخرى للعمل، يمكنك الاحتفاظ بعلاقاتك الأكاديمية والشبكات الخاصة بك باستخدام نفس ملف التعريف.

إعداد ملف التعريف

قم بالوصول إلى ملف التعريف من خلال قائمة التنقل العمومية. للبدء في إنشاء ملف التعريف الخاص بك، انقر فوق تحرير ملف التعريف الخاص بي. إذا كانت مؤسستك قد قامت بتشغيل تكامل الوسائط الاجتماعية، فيمكنك نسخ صورة Facebook وTwitter والوصف والبريد الإلكتروني الخاصين بك.

إذا لم تشاهد أي ملف تعريف، فهذا يعني أن مؤسستك لم تقم بتشغيله بعد.

حول الأشكال الرمزية لملفات التعريف

ضع شكلا ليمثل الاسم. يمكنك تحميل صورة يتم استخدامها لتمثيلك عبر النظام وضمن الشبكة الأكاديمية الأكبر لـ Blackboard.

يتم عرض صورتك الشخصية في رأس الصفحة وأداة الأشخاص والمدونات واليوميات والمناقشة و مواقع Wiki وأداة السرد وبداخل الوحدات النمطية للإعلام—بما في ذلك ما الجديد وعناصر مطلوب الانتباه إليها والمهام. لمعرفة المزيد، راجع الأشخاص.

تقوم الصورة التي قمت بتحميلها لملف تعريف المستخدم بتجاوز أي صور رمزية أخرى لديك في حساب المستخدم. لمعرفة المزيد، راجع كيفية تخصيص الإعدادات الخاصة بي.

اختيار عنوان بريد إلكتروني

عندما تقوم لأول مرة بإعداد ملف التعريف المبدئي الخاص بك، تتم مطالبتك تلقائيًا بتوفير عنوان بريد إلكتروني أساسي. يتم استخدام عنوان البريد الإلكتروني الأساسي لتعريفك في Blackboard Learn لدى أي مؤسسة.

تأكد من استخدامك لعنوان بريد إلكتروني شخصي في ملف التعريف الخاص بك لأنك ربما تفقد الوصول إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي تم توفيره من قبل مؤسستك عند مغادرتك. إذا قمت باستخدام عنوان ستفقد الوصول إليه في آخر الأمر، فستفقد أيضًا في آخر الأمر حق الوصول إلى ملف التعريف الخاص بك وجميع العلاقات التي قمت بإنشائها من خلال الشبكة.

سيقوم النظام بإرسال بريد إلكتروني للتحقق من الصحة لك يتضمن ارتباطًا يوجهك مرة أخرى لملف التعريف الخاص بك، مما يؤدي إلى التحقق من صحة هويتك كمالك لعنوان البريد الإلكتروني هذا. وبمجرد أن يتم التحقق من الصحة، يتم ربط ملف التعريف الخاص بك بعنوان البريد الإلكتروني هذا.

حول إعدادات خصوصية ملف التعريف

تقوم إعدادات الخصوصية في ملف التعريف الشخصي الخاص بك بتعيين كيفية ظهور ملف التعريف في قائمة My Blackboard. لذا قم بقراءة كل خيار موجود في الصفحة تحرير ملف التعريف بعناية لتعيين المستخدمين الذي يمكنهم عرض ملف التعريف الخاص بك.

  • عام (موصى به): إذا لم تشاهد هذا الخيار، فهذا يعني أن مؤسستك لم تقم بتشغيله بعد. إذا قمت بتحديد هذا الخيار، فسوف يتمكن أي شخص يمتلك ملف تعريف Blackboard من البحث في صفحة الأشخاص وعرضها. ولا يجب أن يكونوا مسجلين في نفس المؤسسة أو الدورة التدريبية أو منتدى المجموعة مثلك. ويظهر اسمك والشكل الرمزي الخاص بك خلال الدورات التدريبية ويستطيع المستخدمون عرض معاينة لملف التعريف الخاص بك من هذا المكان.
  • المؤسسة الخاصة بي (موصى به): إذا قمت بتحديد هذا الخيار، فسوف يتمكن أي شخص في مؤسستك من البحث عنك وعرضك في صفحة الأشخاص. ولا يجب أن يكونوا مسجلين في نفس الدورة التدريبية أو منتدى المجموعة الذي قمت بالتسجيل فيها ليتمكنوا من ذلك. ويظهر اسمك والشكل الرمزي الخاص بك خلال الدورات التدريبية ويستطيع المستخدمون عرض معاينة لملف التعريف الخاص بك من هذا المكان.
  • خاص: إذا قمت بتحديد هذا الخيار، فسوف يتمكن فقط المستخدمون المسجلون في نفس الدورة التدريبية أو منتدى المجموعة الذي قمت بالتسجيل فيه من البحث في صفحة الأشخاص وعرضها. ويظهر اسمك والشكل الرمزي الخاص بك خلال الدورات التدريبية ويستطيع المستخدمون عرض معاينة لملف التعريف الخاص بك من هذا المكان.
  • مخفية: إذا قمت بتحديد هذا الخيار، فلا يمكن للمستخدمين البحث عنك وعرضك على صفحة الأشخاص. ويظهر اسمك والشكل الرمزي خلال الدورات التدريبية إلا أنه لا يمكن للمستخدمين عرض معاينة لملف التعريف الخاص بك من هذا المكان.

لذا استخدم تعيين خيارات الخصوصية ضمن القسم الإعدادات لتعيين المعلومات التي تريد ظهورها خلال الدورات التدريبية. لمعرفة المزيد حول إعدادات الخصوصية، راجع كلمة المرور والمعلومات الشخصية والإعدادات.

تكامل Facebook وTwitter

عند إنشاء أو تحرير ملف التعريف الخاص بك، يمكنك سحب صورة ملف التعريف الخاصة بك وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بـ Facebook ووصف مختصر“نبذة عني” من ملفي تعريف كل من Facebook أو Twitter.

إذا لم تشاهد تكامل Facebook وTwitter، فهذا يعني أن مؤسستك لم تقم بتشغيل التكامل.

حذف ملف التعريف

لا يمكنك حذف ملف التعريف الخاص بك. يمكنك استخدام إعدادات ملف تعريف الخصوصية الخاص بك لعمل ملف تعريف خاص أو إخفاءه عن المستخدمين الآخرين.

احصل على أقصى استفادة من ملف التعريف

تقوم الكثير من أماكن العمل بإجراء بحث اجتماعي قبل التعيين لتقييم شخصية المرشحين وشخصيتهم ومدى ملائمتهم للشركة. لهذا السبب، يجب تقديم نفسك بشكل جيد في ملف تعريف Blackboard، والذي يهدف إلى ملازمتك في شبكتك الأكاديمية والشخصية.

ويقوم الكثير من أماكن العمل بإجراء الفحص الاجتماعي من أجل:

  • معرفة كيفية تقديمك لنفسك.
  • معرفة مدى جودة اتصالاتك.
  • معرفة ما إذا كنت ستكون ملاءمًا لثقافة الشركات الخاصة بهم.
  • معرفة المزيد حول المؤهلات الخاصة بك.
  • معرفة ما إذا كنت جيدًا في التعامل.
  • البحث عن أسباب لعدم  تعيينك.

أنت تختار كيف يراك العالم. اعطي الانطباع الصحيح من خلال الصور والكلمات التي تستخدمها. اختر الصور والموضوعات التي تعطي صورة احترافية عنك. تجنب استخدام أو قول أي كلمات سلبية أو غير مناسبة.

تأكد من أن ما تقوله عبر الإنترنت يمثل ما تريد أن يراه صاحب العمل المستقبلي فيك بدقة. تحقق وأعد التحقق مما كتبته قبل النشر. الأخطاء الإملائية تبدو بشكل سيء ويسهل اكتشافها وإصلاحها. انشر تعليقات إيجابية وبناءه. تجنب التعليقات التي تتسم بالتمييز والتحدث حول الكحوليات أو استخدام المخدرات.

أثناء تقديمك لنفسك عبر الإنترنت، يجب أن تكون أمنًا. لمعرفة المزيد، راجع حماية سمعتك وهويتك عبر الإنترنت.

النشر والتعليق على جدر ملف التعريف

استخدام جدار ملف التعريف الخاص بك للتحديث وإجراء محادثات مع من يتبعونك.

  • وفر معلومات في المربع مشاركة شيء وانقر فوق نشر.
  • التعليق على رسالة أحد المستخدمين. قم بالتمرير فوق نشرة أو تعليق وانقر فوق تعليق.
  • للتحرير، قم بالتمرير فوق إحدى نشراتك أو تعليقاتك وانقر فوق تحرير. تظهر العلامة “تم التحرير” لتوضيح أن (أ) النشرة أو التعليق قد تم تحريرهما من حالتها الأصلية و(ب) متى تمت أحدث عملية تحرير.

البحث عن ملفات تعريف المستخدمين وعرضها

يمكنك الآن البحث عن والتفاعل مع أي شخص لديه ملف تعريف المستخدم.

  • من الدورة التدريبية: تعرف على الأشخاص المسجلين أيضًا في الدورة التدريبية الخاصة بك عن طريق زيارة كشف هذه الدورة التدريبية وإسهامات الفصل في المدونات واليوميات ولوحات المناقشة و مواقع Wiki.
  • من صفحة الأشخاص. لمعرفة المزيد، راجع  الأشخاص.
  • من المسافات: لمعرفة المزيد، راجع المساحات.

تتوفر معاينات ملفات التعريف عند قيامك بوضع مؤشر الماوس على الشكل الرمزي الخاص بالمستخدم. لذا انقر فوق عرض ملف التعريف لعرض ملف التعريف بالكامل والتفاعل مع مالكه.

لا يمكنك عرض ملفات التعريف الخاصة بالمستخدمين الذين قاموا بتعيين ملفات التعريف الخاصة بهم إلى مخفية أو خاصة، إذا لم تقم بالتسجيل في نفس الدورة التدريبية أو منتدى المجموعة الذي قاموا بالتسجيل فيه.

استخدام ملف تعريف واحد عبر مؤسسات متعددة

يمكنك تعيين حسابات Blackboard Learn متعددة إلى ملف تعريف Blackboard واحد في مجموعة النظراء. يسمح لك هذا الأمر بالحفاظ على ملف تعريف واحد والعلاقات الأكاديمية التي قمت ببنائها عبر مؤسسات متعددة وطوال مدة حياتك الأكاديمية المهنية.

ليس عليك دمج ملفات التعريف. يمكنك الحفاظ على ملفات تعريف مستقلة باستخدام عنوان بريد إلكتروني أساسي مختلف لكل ملف تعريف.

لا يمكنك عكس ملفات التعريف التي تم دمجها.

إنشاء ملفات تعريف جديدة في مؤسسات جديدة

في كل مرة تقوم فيها بإنشاء ملف تعريف من مثيل Blackboard Learn فريد، تتم مطالبتك بتوفير عنوان بريد إلكتروني أساسي. في حالة استخدام نفس عنوان البريد الإلكتروني كما في الإعداد الأولي، فإن خدمة مجموعة النظراء الاجتماعية تطلب منك تأكيد مما إذا كنت ترغب في استخدام ملف تعريف تم إنشاءه سابقًا.

في حالة اختيار استخدام ملف تعريف خاص بك سابق، يقوم النظام بإرسال رسالة بريد إلكتروني أخرى للتأكيد. انقر فوق الارتباط الموجود في رسالة البريد الإلكتروني للتحقق من أنك المالك.

بعد النقر فوق الارتباط، يتم توجيهك إلى شاشة تأكيد الدمج التي تشرح ما يحدث عند ربط حساب Blackboard Learn الفرعي هذا بملف التعريف الذي قمت بإنشائه من حساب Blackboard Learn الأساسي الخاص بك.

بعد أن تقوم بدمج ملفات التعريف سيكون لديك ملف تعريف Blackboard واحد فقط في مجموعة النظراء المقترنة بكلا حسابي Blackboard Learn.

دمج ملفات تعريف موجودة

في حالة وجود ملفي تعريف أو أكثر بالفعل، يمكنك دمجها في ملف تعريف واحد.

اختر ملف تعريف ليكون هو ملف التعريف الهدف الخاص بك. نوصي باختيار ملف تعريف يستخدم نفس عنوان البريد الإلكتروني الشخصي كعنوان بريد إلكتروني أساسي.

حرر حقل "البريد الإلكتروني الأساسي" الخاص بملفات التعريف الموجودة المتبقية لكي تستخدم نفس عنوان البريد الإلكتروني كملف التعريف الهدف. سيؤدي هذا الأمر إلى بدء عملية الدمج.

يتم دمج أي نشاط وعلاقات موجودة—نشرات، تعليقات، عضويات "المساحة"، علاقات المتابعين/المتابعة—داخل ملف التعريف الهدف. ويتم الاحتفاظ بـ"الشكل الرمزي" و"حول تعريفي" و"منطقة الدراسة" فقط من ملف التعريف الهدف.

 

  • إذا كان لديك ملف تعريف موجود بعنوان البريد الإلكتروني me@myschool.com، وعند إعداد ملف تعريف جديد، أدخلت me@myschool.com، فيتم دمج ملف التعريف الجديد —الفارغ— بملف التعريف الموجود.
  • إذا كان لديك ملفي تعريف موجودين، واحد هو me1@myschool.com كعنوان البريد الإلكتروني الأساسي والآخر هو me2@myschool.com، وقمت بتغيير البريد الإلكتروني الأول ليكون me2@myschool.com، فسيكون ملف التعريف الخاص بـ "me2" هو ملف التعريف الهدف لأن عنوان البريد الإلكتروني الأساسي الخاص به لم يتغير. وستكون النشرات، والتعليقات، وعلاقات المتابعين/المتابعة الخاصة بعضوية المساحة من ملفي التعريف متاحين في ملف تعريف كدمج. إلا أن، الشكل الرمزي، وحول تعريفي، ومنطقة الدراسة لملف التعريف الذي تم دمجه ستكون من ملف التعريف الهدف.

الأشكال الرمزية لملفات التعريف

تختلف "الأشكال الرمزية لملفات تعريف مستخدم مجموعة النظراء" عن "الأشكال الرمزية لحساب مستخدم Learn المحلي". لمعرفة المزيد، يرجى مراجعة حول الأشكال الرمزية.