التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

الأسئلة المتداولة حول أدوات التعليم الاجتماعي

ما الذي يدور حوله™ "التعليم الاجتماعي" في Blackboard Learn?

يتوقع الطالب النشط اليوم أن يتمكن من الاتصال بسهولة عبر الإنترنت بالجماعات المختلفة الخاصة به – بما في ذلك الجماعة التعليمية.  إلا أن الطلاب والمدرسين أخبرونا بعدم تلبية الأنظمة الأساسية الاجتماعية المتاحة لهم اليوم لاحتياجاتهم بفاعلية فيما يخص اتصالهم بجماعتهم التعليمية.  وبالإضافة إلى ذلك، فقد أخبرونا بأنهم يفضلون الاحتفاظ بخصوصية حياتهم الأكاديمية والشخصية. 

وبالتالي، قمنا بالعمل مع الطلاب والمدرسين والمسئولين لتطوير شبكة تعليم عالمية.  تصل هذه الشبكة المستخدمين في مؤسسات Blackboard Learn حول العالم وتمدهم بالأدوات لكي يتعلموا من بعضهم البعض بطرق اجتماعية غير رسمية – مكملة بذلك تجارب الفصل والدورة التدريبية عبر الإنترنت التي تتسم بشكل أكثر رسمية.  وبتثبيت Building Block الخاصة بـ Blackboard™ التي تعرف باسم "ملفات التعريف الاجتماعية" و"الأدوات"، يمكنك ربط مثيل Learn بالشبكة التعليمية العالمية المستندة إلى مجموعة النظراء.  حينئذ يمكن للطلاب والمدرسين اكتشاف الجماعة التعليمية الخاصة بهم والاتصال بها والتعاون معها – مما يُمكِّن حق "التعليم الاجتماعي" داخل LMS.

ما هي متطلبات الترخيص الخاصة بتثبيت "ملفات التعريف الاجتماعية" وأدوات Building Block؟

تتم إتاحة "ملفات التعريف الاجتماعية" و"أدوات Building Block" ضمن ترخيص "مشاركة الجماعة" لمؤسسات Blackboard Learn على الإصدار 9.1 و حزمة الخدمة 10 أو الأعلى.

ما المقصود بـ "ملفات التعريف الاجتماعية" و"الأدوات" وكيف تختلف عن "ملفات تعريف مجموعة النظراء" و"الأدوات"؟

تُعد "ملفات تعريف مجموعة النظراء" و"الأدوات" بمثابة مجموعة من الميزات المستندة إلى مجموعة النظراء التي تمت إتاحتها مع حزمة الخدمة 10 ضمن ترخيص "تقديم الدورة التدريبية".  وتتكون "ملفات تعريف مجموعة النظراء" و"الأدوات" من "ملفات تعريف" أساسية (تسمى بـ"بطاقات ملف التعريف") وأداة "الأشخاص" وتحسينات على أداة "النشرات". 

تُعد "ملفات التعريف الاجتماعية" و"الأدوات" بمثابة مجموعة من الميزات المستندة إلى مجموعة النظراء التي تمت إتاحتها كـ Building Block لترخيص "مشاركة الجماعة".  وتتكون "ملفات التعريف الاجتماعية" و"الأدوات" من "ملفات تعريف" و"مساحات" و"رسائل" كاملة وتحسينات لـ"بطاقات ملف التعريف" وأداة "الأشخاص" وأداة "النشرات". من الهام ملاحظة أن تمكين "ملفات تعريف مجموعة النظراء" و"الأدوات" يُعد شرطًا مسبقًا لتمكين "ملفات التعريف الاجتماعية" و"الأدوات".

راجع المخطط أدناه للحصول على المزيد من التفاصيل، مع ملاحظة وجود كل هذه الأدوات في My Blackboard.

الأداة في حالة تمكين ملفات تعريف مجموعة النظراء والأدوات في حالة تمكين ملفات التعريف الاجتماعية والأدوات
ملف التعريف وبطاقة ملف التعريف متاح

"بطاقة ملف التعريف" تشتمل على الاسم والصورة ومنطقة الدراسة ووصف “حول تعريفي”

تم تحسينها

"ملف تعريف كامل" مع جدار ملف التعريف والتواصل الشبكي / متابعة مستخدمين آخرين وإمكانية الارتباط بملفات تعريف Facebook & Twitter.  "بطاقة ملف تعريف" محسنة لتتضمن إمكانية المتابعة وإرسال الرسائل وعرض ملف التعريف كاملاً

الأشخاص متاح

تم تقييدها للبحث داخل مؤسسة المستخدم

تم تحسينها

تضيف عملية البحث عبر المؤسسة والتواصل الشبكي / متابعة مستخدمين آخرين

النشرات تم تحسينها

تعرض صور ملف التعريف بجوار نشرات المستخدمين، مع إمكانية المرور فوقها لرؤية بطاقات ملف التعريف

تم تحسينها

تضيف النشرات والتعليقات من جدران "ملف التعريف" وجدران "المساحة"

الرسائل غير متاح متاح
المساحات غير متاح متاح

باختصار تُمكن "ملفات تعريف مجموعة النظراء" و"الأدوات" المستخدمين من امتلاك "بطاقة ملف التعريف" التي تظهر في Learn واكتشاف مستخدمين آخرين في مؤسستك.  في المقابل، توفر "ملفات التعريف الاجتماعية" و"الأدوات" "ملف تعريف" كامل ووصول إلى شبكة التعليم العالمية لـ Blackboard Learn والميزات والوظائف لتمكين الاتصال بأدوات à التعليم الاجتماعي الأخرى والتواصل معها ومشاركتها.

كيف يمكنني تمكين "ملفات التعريف الاجتماعية" و"الأدوات"؟

تُعد أول خطوة لإتاحة أدوات التعليم الاجتماعي لمؤسستك هي توصيل مثيل Learn بـ"مجموعة نظراء Blackboard"، في حالة عدم قيامك بالفعل بإجراء ذلك.  ويتيح لك امتياز المسئول "إعدادات مجموعة النظراء (الأدوات)" إدارة "إعدادات مجموعة النظراء" الخاصة بك.

في لوحة المسئول، ضمن إدارة مجموعة النظراء، انقر فوق موصل مجموعة النظراء.

ستتم مطالبتك بملء نموذج. يوضح الجدول التالي هذا النموذج.

العنصر

الوصف

1. مثيل Blackboard Learn

عنوان URL خارجي

توفير عنوان URL الوجهة العام لـ Blackboard Learn الخاص بمدرستك.

2. تسجيل مجموعة النظراء

اسم العرض

وفر اسم عرض لتحديد مدرستك، مثل الاسم الكامل لمدرستك. وتجنب استخدام أية اختصارات في هذا الحقل.

الوصف

وفر وصفًا اختياريًا لاسم العرض الخاص بك.

نوع المثيل

حدد الكيفية التي سيتم بها استخدام مثيل Blackboard Learn هذا في بيئتك. وحدد إنتاج أو  تطوير أو  ترحيل أو  الاختبار.

مُعرف الموقع

يتم تعيين "مُعرف موقع" فريد إلى مثيل Blackboard Learn بعد أن يتم تسجيله.

تاريخ الاتصال

التاريخ والوقت اللذان تم تسجيل المثيل فيهما بنجاح.

3. التقديم

إرسال

انقر فوق هذا الزر إذا كنت مستعدًا لإرسال تغييرات الإعداد الخاصة بك.

الآن بعد أن تم توصيل مثيل Learn بـ"مجموعة نظراء Blackboard"، ستحتاج إلى تمكين "ملفات تعريف مجموعة النظراء" و"الأدوات" كما يلي:

  1. في لوحة المسئول، ضمن إدارة مجموعة النظراء، انقر فوق ملفات تعريف مجموعة النظراء والأدوات.
  2. انقر حيث تقول إيقاف التشغيل لتشغيل "ملفات مجموعة النظراء" و"الأدوات".
  3. ستظهر "اتفاقية الخصوصية".  اقرئها ثم انقر فوق قبول.
  4. يقوم هذا الإجراء بفتح الصفحة "إعدادات مجموعة نظراء Blackboard". وهنا يمكنك إضافة بيان سياسة مجموعة النظراء في مؤسستك.

    يكون عقد بنود الخدمة بين Blackboard والمستخدم فقط.

    ويمكنك كذلك إجراء تحديدات تتعلق بكيفية عرض الدورات التدريبية ومنتديات المجموعات في "مجموعة نظراء Blackboard"، مع استبعاد الدورات التدريبية ومنتديات المجموعات من الظهور على صفحة "الأشخاص" وكذلك التكامل مع Facebook و Twitter.

بمجرد أن يتم تمكين "ملفات تعريف مجموعة النظراء" و"الأدوات"، يجب أن تُمكِّن "ملفات التعريف الاجتماعية" و"الأدوات". 

لتمكين "ملفات التعريف الاجتماعية" و"الأدوات":

  1. في لوحة المسئول، ضمن إدارة مجموعة النظراء، انقر فوق ملفات تعريف مجموعة النظراء والأدوات.
  2. ضمن "أدوات مجموعة النظراء"، حيث تقول "ملفات التعريف الاجتماعية" و"الأدوات"، انقر فوق الزر إيقاف التشغيل لتشغيلها.
  3. ومن ثم سيتم توجيهك بشكل تلقائي إلى شاشة “الإعدادات الاجتماعية”. تسمح لك هذه الإعدادات بتحديد الإتاحة لـ"ملفات التعريف الاجتماعية" و"الأدوات" المستندة إلى "دور المؤسسة". افتراضيًا، يتم تعيين إتاحة الأداة إلى "الكل."
  4. قم بإجراء التحديد(عمليات التحديد) الخاصة بك ثم انقر فوق “إرسال”.  سيمتلك المستخدمون الآن حق الوصول إلى شبكة التعليم العالمية وأدوات التعليم الاجتماعي.

هل يمكنني إيقاف تشغيل أدوات تعليم اجتماعي معينة والإبقاء على تشغيل أدوات أخرى منها؟

لا توجد إمكانية متعددة المستويات لتشغيل كل أداة أو إيقاف تشغيلها على حدة. حيث يمكن فقط تمكين "ملفات التعريف الاجتماعية" و"الأدوات" أو تعطيلها كلها كمجموعة أدوات واحدة. لكن، كما تناولنا هذا الأمر أعلاه، يمكنك تمكين مجموعة الأدوات هذه بأكملها لبعض المستخدمين وتعطيلها لمستخدمين آخرين باستخدام "أدوار المؤسسة".

كيف سيؤثر الاتصال بـ"مجموعة نظراء Blackboard" على أمان بيئة Learn الخاصة بي؟

توجد طبقات متعددة من الأمان لحماية بيئة Learn و"مجموعة نظراء Blackboard" على حدٍ سواء.  تتم مصادقة المستخدمين من قبل مثيل Learn.  آلية مصادقة Learn - لا تتغير كلمات المرور والشهادات الرقمية و CAS وما إلى ذلك بإضافة "مجموعة نظراء Blackboard". 

ستستمر مصادقة المستخدمين بنفس الآلية التي اعتادوا عليها قبل تمكين "مجموعة نظراء Blackboard".   ومن أجل الوصول إلى أدوات مُمكنة بمجموعة النظراء، يجب أن يقوم المستخدمون أولاً بمصادقة Learn، حيث إنه لا يوجد مجال لمصادقة "مجموعة نظراء Blackboard" بشكل مباشر. يتم إنشاء جلسة عمل المستخدم عند تسجيل الدخول باستخدام OAuth وذلك لإجراء اتصال بشكل آمن بين مثيل Learn و"مجموعة نظراء Blackboard".  ولا تُغير "مجموعة نظراء Blackboard" أي عنصر أمان موجود في Learn ذاته.

يتطلب الوصول إلى خدمة "ملف التعريف" وجود اتصال آمن بين مثيل Learn المحلي و"خدمات مجموعة النظراء" الأخرى باستخدام "موصل مجموعة النظراء"، الذي يتم تكوينه مرة واحدة لكل مثيل من "لوحة مسؤولين Learn".  وترتبط "ملفات التعريف الفردية" في "مجموعة نظراء Blackboard " بحساب مستخدم محلي في مثيل Learn، ولا يمكن الوصول إليها إلا بواسطة المستخدم من خلال مثيل Learn.

تلتزم Blackboard بتزويد عملائنا بتطبيقات آمنة. وتطور Blackboard المنتجات وفقًا لمجموعة من إرشادات هندسة الأمن المشتقة من OWASP (مشروع أمان تطبيق ويب المفتوح)، بما في ذلك الإجرءات المضادة حيال أهم عشرة نقاط ضعف لـ OWASP. وتُضمن Blackboard ممارسات الأمان هذه في جميع مراحل تطوير دورة حياة البرامج (SDLC).

يجب أن تحدد المتطلبات متطلبات المصادقة لكل حالة من حالات الاستخدام. ويجب أن تتضمن "وثائق التصميم الفني" تحليلًا بمخاطر الأمان المحتملة. وتعزز فرق التطوير لدينا مقاييس الترميز الهندسية لضمان التوافق مع منهجيات تطوير أفضل الممارسات بما في ذلك منع نقاط الضعف المعروفة واختيار إجراءات مضادة موثوق بها أثناء التنفيذ.

تستخدم Blackboard عدة طرق لحماية تطبيقاتنا بما في ذلك تقييمات الأمان "التنازلية" من خلال وضع نموذج للتهديد وتحليله بالإضافة إلى اكتشاف التهديد الناتج عن مستوى الترميز "التصاعدي".  وتلتزم Blackboard بالتوصل في الوقت المناسب لأية نقطة ضعف تؤثر على منتجاتنا من خلال عمليتي التطوير وإصدار المنتج اللتين تكفلان إنتاج منهجي وفعال ونشر تصحيحات الأمان.

ما هي البيانات التي يتم نقلها من Learn إلى "مجموعة نظراء Blackboard"؟

عند إنشاء ملف تعريف "مجموعة النظراء"، يقوم بتمرير الاسم الأول واسم العائلة والتسجيلات الحالية للمستخدم في الدورة التدريبية ومنتدى المجموعة إلى خدمة مجموعة النظراء. ويتم تمرير جميع المعلومات باستخدام SSL و OAuth من أجل الأمان.

يجب أن يوافق المستخدم على بنود الخدمة ويرسل ملف تعريفه الذي تم تحريره قبل إنشاء ملف التعريف.

إذا قام المستخدم بإجراء أية تغييرات في "ملف تعريف" مجموعة النظراء الخاص به، لا يتم نقل هذه التغييرات إلى Learn. إذ أن خدمة مجموعة النظراء لا تشكل أبدًا نظام التسجيل في Learn.

في كل مرة يسجل فيها المستخدم الدخول، يتصل Learn بخدمة مجموعة النظراء عند وجود أية تحديثات لتسجيلات المستخدم في الدورة التدريبية/منتدى المجموعة، للإبقاء على تزامن خدمة مجموعة النظراء مع التسجيلات الحالية في Learn. يتم استخدام هذه المعلومات لملء شبكات التعليم في أداة "الأشخاص" الموجودة في My Blackboard. وبالإضافة إلى ذلك، يتم أيضًا إرسال الإعدادات المحلية للمستخدم (أي اللغة التي يتم من خلالها عرض واجهة Blackboard Learn) لتحديد اللغة المطلوبة لعرض واجهة مجموعة النظراء بها.

يمكن إدخال معلومات أخرى في "ملف التعريف" (مثل، منطقة الدراسة ووصف “حول تعريفي” وعنوان البريد الإلكتروني ومعلومات إضافية حول جهة الاتصال والنشرات، وما إلى ذلك) في "ملف تعريف" مجموعة النظراء بواسطة المستخدم.  مرة أخرى، لا يتم نقل هذه المعلومات إلى Learn. إذ أن خدمة مجموعة النظراء لا تشكل أبدًا نظام التسجيل في Learn. 

هل يمكنني تمكين أدوات التعليم الاجتماعي لبعض المستخدمين دون الآخرين؟

يمكن التحكم في الوصول إلى أدوات "التعليم الاجتماعي" باستخدام "أدوار المؤسسة" بالانتقال إلى الإعدادات الاجتماعية ضمن إدارة مجموعة النظراء  في لوحة المسئول .

تعد شاشة "الإعدادات الاجتماعية" هي المكان الذي يمكنك من خلاله تعديل الإتاحة بناءً على "أدوار المؤسسة".

بعد أن يتم تمكين أدوات التعليم الاجتماعي، هل يمكنني إيقاف تشغيلها؟

نعم. في  لوحة المسئول، ضمن إدارة مجموعة النظراء، انقر فوق ملفات تعريف مجموعة النظراء والأدوات.  من هذه الشاشة يمكنك إيقاف تشغيل أدوات التعليم الاجتماعي بواسطة النقر فوق تشغيل بجوار "ملفات التعريف الاجتماعية" و"الأدوات" (راجع لقطة الشاشة أدناه)سيتم الآن إيقاف تشغيل "ملفات التعريف الاجتماعية" و"الأدوات" لكن ستظل "ملفات تعريف مجموعة النظراء" و"الأدوات" قيد التشغيل ما لم تقم بإيقاف تشغيلها – حيث يمكن أيضًا إجراء هذا الأمر على هذه الشاشة بواسطة النقر فوق تشغيل بجوار "ملفات تعريف مجموعة النظراء" و"الأدوات". ولا يؤدي إيقاف تشغيل "ملفات التعريف الاجتماعية" و"الأدوات" أو "ملفات تعريف مجموعة النظراء" و"الأدوات" إلى تبديل أية معلومات موجودة بالفعل في "مجموعة نظراء" أو حذفها، فهي تقوم فقط بجعل هذه الخدمات غير متاحة من مثيل Blackboard Learn. وإذا قمت بعد ذلك بإعادة تمكين "ملفات التعريف الاجتماعية" و"الأدوات" أو "ملفات تعريف مجموعة النظراء" و"الأدوات"، فستصبح كل البيانات السابقة مرة أخرى قابلة للوصول من قبل المستخدمين.  

كيف ستؤثر أدوات التعليم الاجتماعي على ترقيات بيئة Learn الخاصة بي؟

على الرغم من تكاملها بشكل محكم مع Blackboard Learn واعتمادها عليه، إلا أنه يتم تطوير خدمات مجموعة النظراء وإدارتها بشكل مستقل من قبل Blackboard Learn. وهذا يعني أنه في بعض الأحيان يمكن لـ Blackboard إصدار ميزات أو تحسينات جديدة على خدمات مجموعة النظراء منفصلة عن "حزم خدمة Blackboard Learn".

وسيتم تسليم التحديثات إلى أدوات التعليم الاجتماعي من خلال Blackboard Building Blocks عبر الوحدة النمطية لـ"تحديثات البرامج" أو عبر تحديثات خدمة مجموعة النظراء التي ستتم بشكل تلقائي. وعادة لا تتطلب التحديثات على خدمة مجموعة النظراء اتخاذ أي إجراء من جانب مؤسسة Blackboard Learn، إلا في بعض الحالات، لتمكين إتاحة الميزات الجديدة لمجموعة النظراء من قبل إحدى عمليات التحديث.

تعتمد "مجموعة نظراء Blackboard" وبالتالي أدوات التعليم الاجتماعي على Blackboard Learn إلا أن Blackboard Learn لا تعتمد على "مجموعة نظراء Blackboard"، وبناءً عليه سيكون لأدوات التعليم الاجتماعي تأثير ضئيل على بيئة Blackboard Learn.

هل يمكن إيقاف تشغيل أدوات التعليم الاجتماعي أثناء الاختبارات؟

لا، يتعذر إيقاف تشغيل أدوات التعليم الاجتماعي أثناء الاختبارات. تعتقد Blackboard اعتقادًا راسخًا أن مثل هذه الإمكانية ستوفر شعورًا زائفًا بالأمان، حيث يتوفر لدى الطلاب عدة طرق يمكنهم من خلالها الاتصال ببعضهم البعض إلى جانب ميزات التعليم الاجتماعي لـ Blackboard.  وبدلاً من توفير إمكانية لتعطيل حق الوصول أثناء الامتحانات، التي لن توفر أية حماية فعالة ضد الغش، فإننا نحث المؤسسات لمعالجة أمر التكامل الأكاديمي من خلال وسائل أخرى (التقييمات المحسنة والمراقبة وما إلى ذلك).

من الذي يمتلك حق الوصول إلى شبكة التعليم العالمية؟

الأشخاص فقط الذين لديهم حساب مستخدم على مثيل Blackboard Learn الذين لديهم "ملفات تعريف اجتماعية" و"الأدوات" ممكنة.  ولا يوجد حق وصول للأشخاص الذين لا يوجد لديهم حسابات لـ Blackboard Learn، لأنه لم يتم اعتماد أنظمة أساسية أخرى في الوقت الحالي ولم يتم فتح شبكة التعليم العالمية إلى “عام.”

ملف التعريف

ما المقصود بـ"ملف التعريف" في Blackboard Learn؟

يُمكن "ملف التعريف" الموجود في Blackboard Learn المستخدمين من امتلاك هوية في النظام بحيث يمكنهم اكتشاف بعضهم البعض ومشاركة المعلومات الأكاديمية الخاصة بهم مع الآخرين.  ولقد تم تقديم "ملفات التعريف الأساسية" التي تُعرف باسم "بطاقات ملف التعريف"، في SP 10 كجزء من "ملفات تعريف مجموعة النظراء" و"الأدوات"، وتتضمن اسم المستخدم وصورة ومنطقة الدراسة ووصف “حول تعريفي”.  وعندما يتم تمكين "ملفات التعريف الاجتماعية" و"الأدوات" من خلال عملاء "مشاركة الجماعة"، سيمتلكون "ملفات تعريف" كاملة بالإضافة إلى "بطاقات ملف تعريف" محسنة – بما في ذلك:

  • "جدار ملف تعريف" يمكنك من خلاله النشر للاتصال بالشبكة
  • إمكانية جعل "ملف التعريف" مرئيًا لشبكة التعليم العالمية لـ Blackboard Learn
  • إمكانية الارتباط بملفات تعريف Facebook و Twitter من "ملف تعريف Blackboard"
  • إمكانية المتابعة وإرسال الرسائل وحظر المستخدمين من "ملفات التعريف" و"بطاقة ملف التعريف" الخاصة بهم
  • إمكانية عرض شبكة المستخدم من "ملف التعريف"
  • إمكانية عرض ملف التعريف بالكامل للمستخدم من "بطاقة ملف التعريف"

أين يتم تخزين "ملفات التعريف"؟

نظرًا لاستناد "ملفات التعريف" إلى مجموعة النظراء، فأنه يتم تخزينها في "مجموعة نظراء Blackboard".  وبالتالي، لن تؤثر "ملفات التعريف" على سعة تخزين Learn.

وأثناء بدء "ملفات التعريف الاجتماعية" و"الأدوات"، ستتضمن البنية الأساسية لمجموعة النظراء الخاصة بنا الخدمات والمكونات المستضافة في كلٍ من مراكز بيانات "الاستضافة المدارة من قبل Blackboard" في Reston و VA والبنية الأساسية لخدمات الويب في Amazon (AWS).& وستوجد بيانات "ملف التعريف" والبيانات "الاجتماعية" في المكونات المستضافة من قبل AWS في الولايات المتحدة. ويتم حاليًا استضافة جميع بيانات خدمات مجموعة النظراء في الولايات المتحدة.

وتُعد المرونة واحدة من ميزات الخدمات المستندة إلى مجموعة النظراء التي يتم توفيرها لتعزيز أنظمة أساسية متعددة للبنية الأساسية، وقد تتغير تفاصيل خدمة عمليات التوزيع الخاصة بنا عبر الأنظمة الأساسية للبنية الأساسية.

ما هي العلاقة بين المعلومات الموجودة في "ملف التعريف" المستند إلى مجموعة النظراء والمعلومات الموجودة في حساب المستخدم الخاصة بـ Blackboard Learn؟

هذين الحسابين منفصلان تمامًا. يقوم حساب مستخدم Blackboard Learn بتمرير الاسم الأول واسم العائلة وعمليات التسجيل الحالية للمستخدم في الدورة التدريبية ومنتديات المجموعات إلى خدمة مجموعة النظراء. ولا تؤثر التغييرات على حقول مثل الاسم أو البريد الإلكتروني في "ملف التعريف" أو تؤثر على حقول مماثلة في Learn.

هل يمكن لمؤسستنا ملء صور "ملف التعريف" الخاصة بالمستخدم بشكل تلقائي؟

لا يمكن للمؤسسات ملء صور "ملف التعريف" بشكل تلقائي، حيث إن "ملفات التعريف" مملوكة للمستخدم ولا تُدار إلا بواسطته.  إلا أنه يمكن لأي مستخدم في النظام الإبلاغ عن "ملف تعريف" في حالة شعورهم بعدم ملائمة الصورة أو أي محتوى خاص بـ"ملف التعريف".  راجع السؤال الموجود أدناه المعنون “كيف تتم مراقبة "ملفات التعريف" التي تحتوي على محتوى غير ملائم؟” للحصول على مزيد من المعلومات حول الإبلاغ.

ما هي إعدادات الخصوصية المختلفة لـ"ملف التعريف"؟

تتضمن إعدادات الخصوصية المختلفة لـ"ملف التعريف" ما يلي:

  • جميع مستخدمي Blackboard – يمكن لأي شخص يمتلك ملف تعريف Blackboard العثور عليّ وإرسال رسالة لي. ويتضمن ذلك مستخدمي Blackboard Learn في المدارس الأخرى.
    • ملاحظة: باستخدام خيار الخصوصية هذا، يمكن للمستخدم اختيار ما إذا كان سيطلب من الآخرين إذنًا لمتابعتهم أم لا.
  • المؤسسة الخاصة بي – يمكن لأي شخص من مؤسستي العثور عليّ وإرسال رسالة لي.
    • ملاحظة: باستخدام خيار الخصوصية هذا، يمكن للمستخدم اختيار ما إذا كان سيطلب من الآخرين إذنًا لمتابعتهم أم لا.
  • خاص – يمكن لأي شخص في الدورات التدريبية ومنتديات المجموعات والمساحات الخاصة بي العثور عليّ وإرسال رسالة لي.  ويجب على الجميع طلب إذن لمتابعتي.
  • مخفي – يتعذر على أي شخص رؤيتي أو إرسال رسالة لي أو متابعتي.  ولا يمكنني رؤية الآخرين أو إرسال رسالة لهم أو متابعتهم.  فلقد اخترت عدم المشاركة في مساحات التعليم الاجتماعي.

هل يمكن لمسئولي النظام التقيد بإعدادات خصوصية معينة أو تعيين إحداها كالإعداد الافتراضي؟

إن الإعداد الافتراضي لـ"ملفات التعريف" هو "خاص".  ولا يمكن لمسئولي النظام التقيد بإعدادات خصوصية معينة أو تغيير الإعداد الافتراضي، حيث إن هذه الإعدادات واحدة لكل مؤسسات Learn التي ترتبط بالشبكة التعليمية العالمية المستندة إلى مجموعة النظراء.  

هل يمكن لمستخدم حظر شخص من عرض "ملف التعريف" الخاص به؟

نعم، فإذا شعر مستخدم بعدم الارتياح نتيجة رؤية شخص ما لـ"ملف التعريف" الخاص به أو التفاعل معه، فيمكنه ببساطة النقر فوق حظر على "بطاقة ملف التعريف" أو "ملف تعريف" المستخدم.

عند حظر شخص ما، سيرى المستخدم مربع حوار التأكيد أدناه. عند قيام المستخدم بحظر مستخدم آخر، يعتبر هذا الأمر إجراءً شخصيًا بين اثنين من المستخدمين ولا يتطلب اتخاذ أي إجراء من جانب المسؤول.

كيف تتم مراقبة "ملفات التعريف" التي تحتوي على محتوى غير ملائم؟

يمكن لجميع مستخدمي Blackboard Learn ومسؤولي النظام الإبلاغ عن وجود محتوى غير ملائم في أي "ملف تعريف".  من "ملف التعريف"، يمكن للمستخدم النقر ببساطة فوق تقرير ومن "بطاقة ملف التعريف" يمكن للمستخدم ببساطة النقر فوق رمز الإشارة الموجود في الزاوية السفلية اليسرى.

عندئذ سيشاهدون الشاشة التالية التي تطالبهم بملء بعض المعلومات الموجزة للإبلاغ عن "ملف التعريف".

وبمجرد أن يتم الإبلاغ عن "ملف تعريف" المستخدم، يلزم اتخاذ الإجراء الإداري.  وسيشاهد مسئول النظام إعلامًا بجوار العناصر المبلغ عنها ضمن إدارة مجموعة النظراء في لوحة المسئول.

انقر فوق العناصر المبلغ عنها لعرض كل العناصر المبلغ عنها.

هذه الشاشة هي المكان الذي يمكن من خلاله اتخاذ إجراء إداري بشأن العنصر المبلغ عنه. ويمكنك النقر فوق ارتباط الإجراء الموجود بجوار كل عنصر لاستعراض التقرير وحظر رؤية العنصر من قبل المستخدمين الآخرين في مثيل Learn.

يعرض حظر العنصر مربع حوار.

يؤدي النقر فوق الزر حظر إلى إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى المستخدم المحظور للمطالبة باتخاذ إجراء من قبل هذا المستخدم من أجل استعادة ملف التعريف الخاص به أو بها. وبالإضافة إلى تلقي رسالة بريد إلكتروني، سيشاهد المستخدم أيضًا شريط إعلام عند قيامه بعرض "ملف التعريف" الخاص به ليعلمه بأنه قد تم حظره وبناءً عليه يجب تحريره وإرساله للمراجعة.

بعد أن يقدم المستخدم "ملف التعريف" الذي تم تحديثه للمراجعة، سيظهر إعلام “العناصر المبلغ عنها” للمسئول. من الصفحة العناصر المبلغ عنها، سيشاهد المسئول أن الحالة قد تم تغييرها إلى قيد المراجعة ويمكنه مراجعة "ملف التعريف" المحدث وإلغاء حظر العنصر.

هل يمكن لمستخدم يمتلك حساب على Blackboard على أكثر من مثيل لـ Blackboard امتلاك ملف التعريف ذاته؟

على سبيل المثال، طالب ملتحق بنفس الفصول في مدارس متعددة أو شخص يُدرس في مدرسة وطالب في مدرسة أخرى.

نعم، يتمتع الآن المستخدمون الذين يمتلكون حسابات على Blackboard على أكثر من مثيل لـ Blackboard بإمكانية دمج "ملفات التعريف" لدعم استخدام "ملف تعريف Blackboard" واحد مع حسابات مستخدم Blackboard Learn المتعددة.

هذه الإمكانية الجديدة تعني إمكانية قيام المستخدم الفردي بالحفاظ على ملف التعريف الوحيد الموجود في مجموعة نظراء "اجتماعيات Blackboard" واستخدام ملف التعريف هذا مع حسابات Blackboard Learn المتعددة. وهذا سيؤدي إلى دعم المستخدم الذي يستخدم Blackboard Learn في عدة مؤسسات بشكل متزامن (على سبيل المثال، مستخدم حصل على درجة جامعية في إحدى المؤسسات في الوقت الذي يُدرس فيه دورات تدريبية للمرحلة الجامعية في مؤسسة أخرى، أو مستخدم تم تسجيله في الجامعة لمدة أربع سنوات لكنه يأخذ بعض الدورات التدريبية الأساسية في إحدى الكليات المحلية أثناء فصل الصيف). والأهم من ذلك، أنها ستدعم أيضًا المستخدم الذي “يأخذ ملف التعريف الخاص به معه” حيث يمكنه تغيير المدارس والتقدم الذي تم إحرازه من خلال سيرته الأكاديمية. يمكن أن يقوم المستخدم الذي تخرج في الجامعة باستخدام Blackboard Learn وانتقل إلى كلية دراسات عليا في جامعة تستخدم Blackboard Learn بالاحتفاظ بنفس ملف تعريف Blackboard" الخاص به، والاحتفاظ بالعلاقات التي بناها والاحتفاظ بمشاركته في "المساحات" وما إلى ذلك.

دمج ملفات تعريف موجودة

في حالة وجود ملفي تعريف أو أكثر بالفعل، يمكنك دمجها في ملف تعريف واحد.

اختر ملف تعريف ليكون هو ملف التعريف الهدف الخاص بك. ونوصي باختيار ملف تعريف يستخدم عنوان البريد الإلكتروني الشخصي كعنوان البريد الإلكتروني الأساسي. 

حرر حقل "البريد الإلكتروني الأساسي" الخاص بملفات التعريف الموجودة المتبقية لكي تستخدم نفس عنوان البريد الإلكتروني كملف التعريف الهدف. سيؤدي هذا الأمر إلى بدء عملية الدمج.

يتم دمج أي نشاط وعلاقات (رسائل، تعليقات، أعضاء "المساحة"، علاقات المتابعين/المتابعة) داخل ملف التعريف "الهدف". ويتم الاحتفاظ بـ"الشكل الرمزي" و"حول تعريفي" و"منطقة الدراسة" فقط من ملف التعريف "الهدف".

 

  • إذا كان لديك ملف تعريف موجود بعنوان البريد الإلكتروني me@myschool.com، وعند إعداد ملف تعريف جديد، أدخلت me@myschool.com، فيتم دمج ملف التعريف الجديد (الفارغ) بملف التعريف الموجود.
  • إذا كان لديك ملفين تعريف موجودين، واحد يحمل العنوان me1@myschool.com كالبريد الإلكتروني الأساسي والآخر يحمل العنوان me2@myschool.com، وقمت بتغيير البريد الإلكتروني الخاص بالأول ليكون هو أيضًا me2@myschool.com، فيكون ملف التعريف الخاص بـ "me2" هو ملف التعريف الهدف (لعدم تغيير البريد الإلكتروني الأساسي الخاص به). وستتم إتاحة علاقات "المتابع/المتابعة" لأعضاء "المساحة" والتعليقات والنشرات من كلٍ منهما في ملف التعريف الذي تم دمجه، لكن ستتم إتاحة "الشكل الرمزي" و"حول تعريفي" و"منطقة الدراسة" الخاصة بملف التعريف الذي تم دمجه من ملف التعريف الهدف.

حذف ملفات التعريف

يمكن للمستخدمين حذف ملفات التعريف الخاصة بهم، ويمكن القيام بذلك من الصفحة "تحرير ملف التعريف" الخاصة بالمستخدم. وعند قيام المستخدم بتحديد "حذف ملف ملف تعريف Blackboard الخاص بي":

  • سيتم حذف ملف التعريف. ويشتمل ذلك على جميع "معلومات ملف التعريف" و"بطاقة ملف التعريف" وصورة "الشكل الرمزي" و"جدار ملف التعريف" وأية نشرات قام بها المستخدم إلى "جدار ملف التعريف" وأية تعليقات قام بها المستخدمون الآخرون على النشرات.
  • عدم قدرة المستخدم على الوصول إلى بعض المحتوى في الدورات التدريبية الخاصة به. ستكون العناصر التي ظهرت في دفق أداة "النشرات" الخاصة بالمستخدم من خدمات مجموعة النظراء غير قابلة للوصول. 
  • عدم توفر أداة "الأشخاص" بعد ذلك. لن يتمكن المستخدمون بعد ذلك من الوصول إلى أداة "الأشخاص" أو عرض "ملفات التعريف" الكاملة للمستخدمين الآخرين (على الرغم من قابلية "بطاقات ملف التعريف" للعرض) ولن تكون "ملفات التعريف" الخاصة بهم قابلة للاكتشاف حيث إنها لم تعد موجودة. وستظهر أية تعليقات قاموا بها على "جدران ملف التعريف" للمستخدمين الآخرين كـ “حذف مستخدم.” 
  • عدم توفر أداة "الرسائل" بعد ذلك. لن يتمكن المستخدم بعد ذلك من الوصول إلى أداة "الرسائل" وإرسال رسائل "مجموعة النظراء" (على الرغم من أن "رسائل الدورة التدريبية" و"إرسال البريد الإلكتروني" لا يزالان يعملان بشكل طبيعي). وستظهر إسهاماتهم في "رسائل" المحادثات كـ “مستخدم محذوف.”
  • عدم توفر أداة "المساحات" بعد ذلك. لن يتمكن المستخدم بعد ذلك من الوصول إلى "المساحات" على الإطلاق. ستظهر أية مساهمات سابقة لـ "المساحات" كـ “مستخدم محذوف.”
  • سيظهر المستخدم بشكل مجهول في xpLor. ستظهر أية إسهامات إلى "منتديات xpLor" أو التقديم إلى "واجبات/اختبارات" xpLor كـ “مستخدم محذوف”، في واجهة xpLor. ملاحظة: على الرغم من ظهور المستخدم بشكل مجهول في واجهة xpLor، يتم تخزين "معرف" xpLor الرقمي ولا يزال يمكن تعيينه في Learn-side إلى "معرف" مستخدم Learn، لذلك لا تزال التقديمات إلى "واجبات واختبارات" xpLor المخصصة للمستخدم الصحيح في Learn. إلا أن هذه البيانات لن تكون موجودة في أية واجهة من واجهات xpLor.

إذا اختار المستخدم حذف ملف التعريف الخاص به، فلا يمكن التراجع عن عملية حذف "ملف التعريف. يمكن دائمًا للمستخدم إنشاء ملف تعريف جديد، إلا أنه لا يمكن “إعادة إرفاقه” بأي بيانات (على سبيل المثال، النشرات التي تمت لـ "المساحات" ضمن "ملف التعريف" المبدئي). 

ماذا يحدث مع ملفات التعريف غير النشطة؟

بعد مرور 12 شهرًا من عدم النشاط، ستقوم خدمة مجموعة النظراء بإرسال بريد إلكتروني إلى "عنوان البريد الإلكتروني الرئيسي" للمستخدم النهائي المحدد في "ملف التعريف" مما يشير إلى أنه سيتم حذف "ملف التعريف" تلقائيًا خلال 30 يومًا إلا إذا قام المستخدم باستعادتها.

الأشخاص

ما هي أداة "الأشخاص"؟

تمنح أداة "الأشخاص" المستخدمين حق الوصول إلى شبكة التعليم الخاصة بهم. ولقد تم تقديم أداة "الأشخاص" في حزمة الخدمة 10 كجزء من "ملفات تعريف مجموعة النظراء" و"الأدوات"، وهي تُمكن المستخدمين من رؤية الشخص الموجود في "الفصول" و"منتديات المجموعة" الخاصة بهم وعرض دليل على مستوى المؤسسة.  وعندما يتم تمكين "ملفات التعريف الاجتماعية" و"الأدوات" من خلال عملاء "مشاركة الجماعة" سيمتلكون أداة "أشخاص" محسنة.  وتتضمن هذه التحسينات:

  • إمكانية البحث عن "ملفات التعريف" الخاصة بجميع المستخدمين وعرضها في شبكة التعليم العالمية لمؤسسات Blackboard Learn (أي عملية البحث عبر المؤسسة)
  • إمكانية متابعة المستخدمين وإرسال رسالة لهم في شبكة التعليم العالمية لإجراء الاتصالات
  • إمكانية عرض اتصالاتك وإدارتها (الذين تتابعهم والذين يتابعونك)

هل يمكنني تقييد المستخدمين من البحث عن "ملفات التعريف" الخاصة بالأشخاص الموجودين وعرضها خارج مؤسستي؟  أو هل يمكنني تقييد الأشخاص من خارج مؤسستي من عرض "ملفات تعريف" المستخدمين الخاصين بي؟

لا، لا يمكن ذلك.  وإذا قمت بتمكين "ملفات التعريف الاجتماعية" و"الأدوات" فأنك بذلك تربط مؤسستك بشبكة التعليم العالمية لمؤسسات Blackboard Learn. ويُعد حق الوصول إلى شبكة التعليم العالمية عبر المؤسسة إحدى القيم الأساسية لأدوات التعليم الاجتماعي الجديدة.  وتكمن المزايا الرئيسية للمستخدمين في إمكانية امتلاك حق الوصول إلى العلاقات والموارد الخاصة بالتعليم التي لم يكن يتاح الوصول إليها بسهولة بطريقة أخرى.  وعندما أجرينا أبحاث المستخدمين في تطوير هذه الميزات، أخبرنا الطلاب بعدم رغبتهم في التقيد بالشخص الذي يتعلمون منه، حيث إنهم يكتسبون توقعاتهم من خلال استخدام أدوات الوسائط الاجتماعية في جميع أنحاء العالم.

هل يمكنني استبعاد دورات تدريبية أو منتديات مجموعات محددة من الظهور في أداة "الأشخاص"؟

نعم، يمكن استبعاد الدورات التدريبية ومنتديات المجموعات من الظهور في "أداة الأشخاص" وتغيير سياق إعداد الخصوصية للمستخدم.

 

لديك دورة تدريبية لتوجيه الطلاب تقوم فيها بتسجيل جميع المستخدمين الموجودين في المؤسسة. وستتم إضافة الدورة التدريبية على مستوى المؤسسة إلى أداة "الأشخاص" لكل مستخدم نهائي، مما يجعل ملف التعريف للمستخدم النهائي قابلًا للوصول لجميع المستخدمين الموجودين في المؤسسة. وهذا يعرض "ملف تعريف" المستخدم الخاص للسياقات الأخرى التي لم يقرر المستخدم بنفسه المشاركة فيها بشكل نشط. ويؤدي تحديد استبعاد هذه الدورة التدريبية التي على مستوى المؤسسة إلى إخفاء الدورة التدريبية من أداة "الأشخاص" وكذلك تعطيل اكتشاف "ملفات التعريف" وعرضها بواسطة المستخدمين الآخرين المسجلين في الدورة التدريبية المستبعدة.

المساحات

ما هي "المساحات"؟

تُمكن أداة "المساحات" المستخدمين من إنشاء اتصال مؤقت ومساحات التعاون بين مجموعة – للمجموعات الدراسية أو مشاريع المجموعة أو المجموعات المثيرة للاهتمام أو أية أغراض تعليمية غير رسمية أخرى. وتحتوي كل "مساحة" على جدار يمكن من خلاله لأعضاء هذه المساحة النشر والاتصال مع بعضهم البعض.  يتم بعد ذلك تجميع نشرات الجدار هذه في كل أداة "نشرات" خاصة بالعضو، بحيث يمكنه دومًا الإطلاع على أحدث المحادثات الجارية. 

يمكن أن ينشىء المستخدمون "مساحة" بأنفسهم في أقل من دقيقة. ولا يتعين عليهم الانتقال من خلال معلم أو مسئول لامتلاك "مساحة" تم إنشاؤها، بل الانتقال ببساطة إلى الأداة "مساحات" في My Blackboard والنقر فوق “إنشاء مساحة." ويمكنهم أيضًا البحث عن "مساحات" أخرى تم إنشاؤها من قبل أشخاص آخرين والانضمام إليها في مؤسستهم وعبر الشبكة التعليمية العالمية.

ما هو الفرق بين "المجموعات" و"منتديات المجموعة" و"المساحات" في Blackboard Learn؟

تُعد أداة "المجموعات" بمثابة أداة للمعلمين لتحديد مجموعات من الطلاب داخل دورة تدريبية فردية وإدارتها وهي تنسخ العناصر التي تتمتع بالثراء الخاصة بأدوات الدورة التدريبية الموجودة نسخًا متماثلاً (مثل، المدونات ومواقع wiki واليوميات والمناقشات وما إلى ذلك) لواجبات المجموعة. 

بينما يُعد "منتدى المجموعة" بمثابة منطقة تفاعل كاملة الميزات خارج الدورات التدريبية من شأنها نسخ الإمكانات الثرية من بيئة الدورة التدريبية نسخًا متماثلاً وهي تلائم بشكل أفضل المنتديات والمجموعات واللجان ومنتديات المجموعة القائمة وما إلى ذلك. 

فيما تُعد "المساحات" بمثابة مناطق للتفاعل والاتصال ذات أهمية أقل خارج الدورات التدريبية، التي يمكن إنشاؤها بشكل مؤقت من قبل المستخدمين وهي تلائم بشكل أفضل أغراض التعليم غير الرسمية (مثل, المجموعات الدراسية) أو آلية التقارب والمجموعات المثيرة للاهتمام وبناء الجماعة.  والأهم من ذلك، يمكن أن تتضمن "المساحات" أشخاص من مؤسسات مختلفة من خلال شبكة التعليم العالمية وبالتالي فهي توفر وسيلة للاتصال عبر المؤسسة وبناء الجماعة لا تقدمها غيرها من الميزات في Blackboard Learn. 

ستظل الأدوات الثلاث جميعها متاحة في Blackboard Learn، حيث إنها تتناول سيناريوهات مختلفة واحتياجات المستخدم المختلفة.

أين يتم تخزين "المساحات"؟

نظرًا لاستناد "المساحات" إلى مجموعة النظراء، فإنه يتم تخزينها في "مجموعة نظراء Blackboard".  وبالتالي، لن تؤثر "المساحات" على سعة تخزين Learn.

وأثناء بدء "ملفات التعريف الاجتماعية" و"الأدوات"، ستتضمن البنية الأساسية لمجموعة النظراء الخاصة بنا الخدمات والمكونات المستضافة في كلٍ من مراكز بيانات "الاستضافة المدارة من قبل Blackboard" في Reston و VA والبنية الأساسية لخدمات الويب في Amazon (AWS).& وستوجد بيانات "ملف التعريف" والبيانات "الاجتماعية" في المكونات المستضافة من قبل AWS في الولايات المتحدة. ويتم حاليًا استضافة جميع بيانات خدمات مجموعة النظراء في الولايات المتحدة.

وتُعد المرونة واحدة من ميزات الخدمات المستندة إلى مجموعة النظراء التي يتم توفيرها لتعزيز أنظمة أساسية متعددة للبنية الأساسية، وقد تتغير تفاصيل خدمة عمليات التوزيع الخاصة بنا عبر الأنظمة الأساسية للبنية الأساسية.

ما هي خيارات الخصوصية المختلفة لـ"المساحات"؟ 

تتضمن إعدادات الخصوصية المختلفة لـ"المساحات" ما يلي:

  • جميع مستخدمي Blackboard – يمكن لأي مستخدم لـ Blackboard Learn اكتشاف هذه المساحة والانضمام إليها.
  • محمي – يمكن لأي مستخدم لـ Blackboard Learn اكتشاف هذه المساحة.  ويمكن للمستخدمين طلب الانضمام أو توجه لهم دعوة للانضمام. ويوافق مدير(مديري) "المساحة" على كل الأعضاء.
  • خاص – لا تظهر المساحة في عمليات البحث، باستثناء المديرين وأعضاء المساحة.  ويجب توجيه الدعوة للمستخدمين للانضمام.

هل يمكن لمسئولي النظام التقيد بإعدادات خصوصية معينة أو تعيين إحداها كالإعداد الافتراضي؟

إن الإعداد الافتراضي لـ"المساحات" "محميًا".  ولا يمكن لمسئولي النظام التقيد بإعدادات خصوصية معينة أو تغيير الإعداد الافتراضي، حيث إن هذه الإعدادات واحدة لكل مؤسسات Learn التي ترتبط بالشبكة التعليمية العالمية المستندة إلى مجموعة النظراء.

كيف تتم مراقبة "المساحات" التي تحتوي على محتوى غير ملائم؟

يمكن مراقبة المساحات والإبلاغ عنها بنفس الطريقة المتبعة مع "ملفات التعريف".  من "مساحة"، يمكن لأي مستخدم ببساطة النقر فوق تقرير وملء النموذج لإنشاء تقرير عن "المساحة".

ترتبط المساحات بمثيل Learn معين، وبالتالي يتم إعلام مسؤول النظام المعني بهذا المثيل بالوقت الذي تم فيه الإبلاغ عن "المساحة" – بغض النظر عن الشخص الذي أبلغ عنها (من أي مثيل لـ Learn).  ويمكن بعد ذلك أن يتخذ المسئول إجراءً ويحظر "المساحة" التي تم إنشاء تقرير عنها بواسطة الانتقال إلى العناصر المبلغ عنها ضمن إدارة مجموعة النظراء في لوحة المسئول.  وعندما يتم حظر "مساحة"، فأنه يتم حظرها عبر شبكة التعليم العالمية كلها.  وهذا يختلف مع "ملفات التعريف"، لأنه عندما يحظر مسؤول النظام "ملف التعريف" فهو يحظره فقط عن المستخدمين الموجودين في مثيل Learn الخاص به.

هل يمكنك توجيه الدعوة إلى شخص لا’ يمتلك "ملف تعريف Blackboard" للانضمام إلى "المساحة" الخاصة بك? 

لا، لأن "المساحات" تعتبر جزءً من شبكة التعليم العالمية لمؤسسات Blackboard Learn، التي لا يمكن الوصول إليها إلا من قبل الأشخاص الذين يمتلكون حساب مستخدم على مثيل Blackboard Learn الذي يحتوي على "ملفات تعريف اجتماعية" و"أدوات" ممكنة.  ولا يتاح الوصول إلى "المساحات" أو أي أداة تعليم اجتماعي أخرى لأشخاص لا يمتلكون حساب مستخدم لـ Blackboard Learn، لأنه لم يتم اعتماد أنظمة أساسية أخرى في الوقت الحالي ولا يتم فتح شبكة التعليم العالمية إلى “عام”.

الرسائل

ما هي أداة "الرسائل"؟

توفر أداة "الرسائل" إمكانية الاتصال بشكل غير متزامن مع المستخدمين الآخرين في مؤسستك وعبر شبكة التعليم العالمية.  ويمكن أن يرسل المستخدمون الرسائل شخص لشخص أو شخص للعديد من الأشخاص وتكون مماثلة للرسائل التي يمكنك إرسالها وتلقيها من خلال الأنظمة الأساسية الاجتماعية اليوم.  من أداة "الرسائل"، يمكن للمستخدمين قراءة الرسائل والرد عليها وحذفها وإنشائها.

كيف تختلف أداة "الرسائل" عن "رسائل الدورة التدريبية"؟

تُمكن أداة "الرسائل" الجديدة المستخدمين من إرسال رسالة سريعة إلى أي مستخدم لـ Blackboard Learn في شبكة التعليم العالمية، سواء كانوا أم لم يكونوا معًا في دورة تدريبية.  وهي مماثلة لأدوات المراسلة الموجودة في التطبيقات الاجتماعية الأخرى.  في المقابل، فأداة "رسائل الدورة التدريبية" مخصصة لإرسال الرسائل فقط للأشخاص الآخرين الموجودين داخل دورة تدريبية محددة وهي أداة كاملة الميزات إلى حد بعيد تتضمن أسطر الموضوع وإنشاء المجلدات وتحريرها ونقل الرسائل والحالة مقروء / غير مقروء ومحرر محتوى لـ WYSIWYG كامل والمزيد.  ستظل الأداتان متاحتين في Blackboard Learn، حيث إنهما يتناولان سيناريوهات مختلفة واحتياجات المستخدم المختلفة. 

هل يمكنني عرض رسائل المستخدمين ومراقبة المحتوى غير الملائم؟

لا، لا يمتلك "مسؤولي النظام" إمكانية عرض "الرسائل" بين المستخدمين. 

يمكن أن يمتلك المستخدمون "ملف تعريف" واحد دائم يستخدمونه في مؤسسات متعددة (على سبيل المثال، في حالة التحاقهم في مدارس متعددة أو تدريسهم في إحدى المؤسسات في حين أنهم طلاب في مؤسسة أخرى).  وبالتالي يمكن أن تحتوي بيانات "الرسائل" المستندة إلى مجموعة النظراء على محادثات بين المستخدم والكلية / المسؤولين / الطلاب الخاصين به الموجودين في مؤسسات أخرى.  ونظرًا لهذا الوضع، فإنه لن يكون من الملائم كشف بيانات "الرسائل" لمسؤول نظام فردي. 

هل يمكن ربط "الرسائل" بنظام البريد الإلكتروني المؤسسي أو الشخصي؟

تُعد أداة "الرسائل" أداة اتصال غير متزامن منفصلة تمامًا عن "مجموعة نظراء Blackboard".  لا توجد حاليًا أية وظيفة لتكامل هذه الأداة معنظام البريد الإلكتروني الشخصي للمستخدم أو المؤسسي.