التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تكامل التعليم العالي لـ Macmillan

تقوم أداة "التعليم العالي لـ Macmillan" بنشر مواد الدورة التدريبية المطبوعة والرقمية في أكثر من 17 مجالاً من مجالات التخصص في الولايات المتحدة وكندا، كما أن هذه الأداة تشتهر بتقديم محتوى عالي الجودة بالإضافة إلى علم أصول التدريس المبتكر والتصميم الحائز على جوائز. وتشتمل أسماء الناشرين الأكاديميين لـ "التعليم العالي لـ Macmillan" على Bedford/St. Martin’s وW.H. Freeman و Worth Publishers و Hayden-McNeil.

Blackboard Learn والتعليم العالي لـ Macmillan

شكلت Blackboard و"التعليم العالي لـ Macmillan" شراكة ممتازة من أجل توفير وصول سلس إلى محتوى "فصول ومداخل Macmillan" مباشرة من خلال النظام الأساسي لـ Blackboard Learn. وباستخدام  "تكامل التعليم العالي لـ Macmillan"، يمكن للمعلمين تخصيص دوراتهم التدريبية لتعكس أهداف التدريس المحددة بالنسبة لهم ولتحسين مشاركة الطلاب. ويمكن للمعلمين بسهولة تحديد المحتوى عالي الجودة اللازم بالنسبة لهم، وتخصيصه ليفي باحتياجات كل دورة تدريبية، وتعيينه على مستوى الفصل والأصول داخل الدورة التدريبية لـ Blackboard Learn.

الميزات والفوائد

  • الوصول السلس: يوفر تسجيل الدخول الفردي للمعلمين والطلاب وسيلة ملائمة لتسجيل دخول واحد لجميع موارد الدورة التدريبية.
  • دفتر تقديرات واحد، يتم تحديثه تلقائيًا: يتم تلقائيًا نشر تقديرات جميع واجبات وتقييمات Macmillan في "مركز تقديرات Blackboard Learn"، مما يوفر وجهة واحدة للمعلمين والطلاب لمراقبة أداء الفصل.
  • الارتباط العميق: تسمح وظيفة الارتباط على مستوى الأصول والفصل للمعلمين بالارتباط بمحتوى Macmillan المطابق لاحتياجات الدورة التدريبية المحددة لديهم، مما يضمن تمتع الطلاب بالوصول السهل إلى الموارد التعليمية المناسبة في الوقت المناسب.
  • عمليات سير العمل المألوفة: إن الوصول إلى محتوى Macmillan داخل منطقة المحتوى بالدورة التدريبية يسهل على المعلمين العثور على المحتوى وتكييفه داخل سير عمل Blackboard Learn الخاص بهم في بيئتهم المحلية.
  • خصوصية بيانات الطالب: تظل معلومات الطالب تتمتع بالحماية والخصوصية.
  • التسليم المبتكر المستند إلى مجموعة النظراء: يعد تكامل Macmillan العميق هو تكامل الشركاء الأول الذي يتم تسليمه من خلال "Building Block الخاصة بمجموعة نظراء شركاء Blackboard". حيث تقوم building block هذه بالاتصال بـ مجموعة نظراء شركاء Blackboard التي تطور مخزن building blocks للمحتوى في عملية تسجيل وتنشيط واحدة وتعمل على تسريع تسليم ميزات وتحديثات منتجات Macmillan الجديدة.

للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.blackboard.com/macmillan.

ما هي منتجات Macmillan الرقمية المتاحة من خلال التكامل؟

  • مداخل Macmillan: يقدم مدخلا W.H. Freeman و Worth الإبداع والراحة والأسعار المعقولة إلى أقصى حد. وحيث إنهما يغطيان العلوم والعلوم الاجتماعية، فإن كل "مدخل" منهما يشتمل على كتب دراسية إلكترونية قابلة للتخصيص بالكامل، وثروة من موارد الوسائط، ونطاق واسع من ميزات إدارة الدورة التدريبية والتقييم.
  • فصول Macmillan: مع التركيز على العلوم الإنسانية، يتم تشكيل فصول Bedford/St. Martin حسب احتياجات كل تخصص وقد أتت محملة بالمحتوى الرقمي المبتكر الذي يشمل الكتب الدراسية الإلكترونية القابلة للتخصيص بالكامل والمستندات والصور والصوت، ومجموعة تقييم كاملة للسماح للأساتذة بمراقبة تقدم الطلاب.

كيف يتم تسليم هذا التكامل؟

يعد تكامل Macmillan العميق - الذي تم إنشاؤه بواسطة Blackboard و Macmillan - هو تكامل الشركاء الأول الذي يتم تسليمه من خلال "Building Block الخاصة بمجموعة نظراء الشركاء". وتقوم building block هذهبالاتصال بـ "مجموعة نظراء شركاء Blackboard" التي تعمل على تطوير building blocks للمحتوى في عملية تسجيل وتنشيط واحدة. وبالإضافة إلى إمكانية التغلب على التحديات المصاحبة لإدارة الإصدارات القديمة والجديدة من الكتل البرمجية الإنشائية، فإن "مجموعة نظراء الشركاء" تعمل كذلك على تسريع تسليم ميزات الشركاء وتحديثات المنتجات الجديدة في Macmillan.

كيف يمكنني البدء؟

تفضل بزيارة Behind the Blackboard لتنزيل "Building Block الخاصة بمجموعة نظراء الشركاء" لـ Blackboard Learn، وحزم الخدمات من 10 إلى 12. وتأتي Building Block في حزمة واحدة مع الإصدار 9.1 من Blackboard Learn بحزمة الخدمة 13. وبمجرد تثبيت Building Block، يجب إتاحة تكامل Macmillan للكلية.

للحصول على تفاصيل حول كيفية تثبيت "Building Block الخاصة بمجموعة نظراء الشركاء" وتكوين تكامل Macmillan، يرجى الرجوع إلى "دليل المسئول".

هل أنا بحاجة إلى تمكين "مجموعة نظراء Blackboard" لكي أتمكن من استخدام تكامل Macmillan؟

نعم، يجب تمكين "مجموعة نظراء Blackboard" للاستفادة من جميع الميزات الموجودة داخل "خدمات مجموعة نظراء Blackboard"، بما في ذلك "مجموعة نظراء شركاء Blackboard" التي يتم من خلالها تسليم تكامل Macmillan. ويجب بصفة خاصة تمكين "موصل مجموعة النظراء" حتى تتمكن "مجموعة النظراء" من إعادة الاتصال بعنوان URL المحدد. "لا" يتم تلقائيًا تمكين "ملفات تعريف مجموعة النظراء" و"أدوات التعليم الاجتماعي" بمجرد تمكين "مجموعة نظراء Blackboard"، ولا تكون أية ميزة من هاتين الميزتين مطلوبة لاستخدام تكامل Macmillan.

ملاحظة : يكون الاتصال ثنائي الاتجاه بـ"خدمات مجموعة النظراء" مطلوبًا. إذا كنت تقوم بتشغيل Blackboard من خلف جدار حماية كخادم اختبار أو لأسباب تتعلق بالأمان، فستحتاج إلى فتح جدار الحماية لاستخدام هذه الميزات.

انقر هنا للحصول على المزيد من المعلومات حول مجموعة نظراء Blackboard.

هل يعد تكامل Blackboard-Macmillan متوافقًا مع FERPA؟  ما هي المعلومات التي يتم تمريرها بين Blackboard Learn و Macmillan عبر "مجموعة نظراء الشركاء"؟

عندما عملت Blackboard مع Macmillan من أجل تحقيق تكامل "فصول/مداخل Macmillan" و Blackboard Learn، فإنهما كانتا مدركتين تمام الإدراك لقانون FERPA ومسائل الخصوصية المرتبطة بمعلومات الطلاب. ونتيجة لذلك، تقتصر مشاركة البيانات وتخزينها على المعلومات المؤسسية والمعرفات الفريدة المشفرة فقط، ولا تتم مشاركة المعلومات الحساسة المتعلقة بالطلاب بين Blackboard و Macmillan أو لا يتم تخزينها في مجموعة النظراء.

يتبع التكامل في Blackboard Learn و "التعليم العالي لـ Macmillan" مقياس "LTI (توافق أداة التعلم) الأساسي" للتوافق المفتوح لأدوات التعلم. تقوم "Building Block الخاصة بمجموعة نظراء الشركاء" بتمرير اسم المؤسسة والسر المشترك ومفتاح العملاء إلى Macmillan (يتم الإدخال بواسطة "مسئول النظام" عند تثبيت Building Block). لا يقوم Blackboard Learn أبدًا بمشاركة أية معلومات حساسة تتعلق بالطلاب (مثل "معرف Blackboard) مع Macmillan بشكل افتراضي. ولإنشاء تسجيل الدخول الفردي في الدورات التدريبية لـ Macmillan، يرسل Blackboard Learn معرفًا فريدًا فقط إلى Macmillan باستخدام التشفير وفقًا للمقاييس الصناعية. وهذا المعرف المشفر يعتبر مجهولاً تمامًا بالنسبة لـ Macmillan، حيث إنه قد تم تشفيره بواسطة Blackboard Learn ولا يُسمح باقتفاء أثره للوصول مباشرة لمستخدم Blackboard.

يتمتع مسئول Blackboard في الحرم الجامعي المحلي بالتحكم الكامل في مقدار المعلومات الإضافية المراد مشاركتها بين Blackboard Learn و Macmillan. على سبيل المثال، يمكن لمسئول Blackboard اختيار مشاركة أو عدم مشاركة أسماء الدورات التدريبية والمستخدمين. وفي حالة تمكين المشاركة، يتم عرض هذه المعلومات الأساسية بمنتهى البساطة للمستخدمين لتحسين تجربتهم ككل، ومع ذلك لا تتم مشاركة أي من هذه المعلومات إلا إذا قام مسئول Blackboard المحلي بالسماح صراحةً بذلك.

يتم توقيع كل البيانات التي يتم نقلها بين Blackboard Learn و Macmillan، كما يتم نقلها بشكل آمن عبر SSL.  حيث يضمن إجراء الأمان هذا تأمين المعلومات بنسبة 100% وحمايتها في جميع الأوقات. وبمجرد إكمال واجب Macmillan الذي يتم نشره في Blackboard Learn، تقوم Macmillan بتشفير الدرجة وتنقلها إلى Blackboard Learn عبر SSL باستخدام المعرفات المشفرة. ويتلقى Blackboard Learn الدرجة من Macmillan ويسجلها في "مركز تقديرات Blackboard Learn".

ما هي البيانات التي يتم تخزينها على أنظمة Macmillan وما الذي يمكنك إخبارنا به حول أمان بيانات الطلاب؟

تقتصر معلومات الطلاب المطلوبة والمخزنة في منتجات Macmillan الرقمية على معرف الطالب (عادة ما يكون عنوان البريد الإلكتروني) بالإضافة إلى كلمة المرور الفريدة للطالب ومعرفات الدورة التدريبية. ولا يتم تخزين أية معلومات حساسة تتعلق بالطالب (مثل رقم التأمين الاجتماعي) داخل منتجات MHE الرقمية. وتتم المحافظة على بيانات الطالب داخل تطبيقات المنتجات الرقمية ولا تتم إتاحتها إلى جهات خارجية. حيث لا تسمح منتجات Macmillan الرقمية للطلاب بمشاركة أو مشاهدة المعلومات أو التقديرات الخاصة بطلاب آخرين. وتتوفر المزيد من المعلومات حول الأمان من Macmillan عند الطلب.

هل قام أداء Blackboard باختبار Building Block هذه؟

قام Blackboard باختبار الأداء في مقابل "Building Block الخاصة بمجموعة نظراء الشركاء".

ما هو الأثر الذي سيترتب على تعطيل "Building Block الخاصة بمجموعة نظراء الشركاء" بالنسبة للمعلمين والطلاب الذين قاموا مسبقًا باستخدام التكامل؟

في حالة تعطيل/إلغاء تثبيت "Building Block الخاصة بمجموعة نظراء الشركاء"، لن تعمل الارتباطات المؤدية لمحتوى Macmillan والتي تمت إتاحتها داخل الدورة التدريبية لـ Blackboard Learn. وسيحتاج المعلم إلى حذف هذه الارتباطات أو إخفائها من طريقة عرض الطالب. وستختفي تلقائيًا ارتباطات Macmillan الموجودة داخل منطقة "أدوات الدورة التدريبية".

سيتمكن كل من المعلمين والطلاب من الوصول إلى "فصول/مداخل Macmillan" مباشرة عبر موقع Macmillan على الويب باستخدام حساب Macmillan الذين يستخدمونه عند وصولهم للمرة الأولى إلى محتوى Macmillan من خلال Blackboard Learn. ولن يتم فقد أية بيانات حول مشاركة الطلاب أو أدائهم.

هل يفرض هذا التكامل ضغطًا إضافيًا على البنية الأساسية للحرم الجامعي؟

يستند مقدار التفاعل بين Blackboard Learn و Macmillan على عدد الطلاب والواجبات مع التقديرات في إحدى الدورات التدريبية. ومع ذلك، فمن خلال تجربتنا مع عمليات تكامل الشركاء السابقة، نستطيع القول أن الضغط الإضافي على النظام يكون غير ملحوظ. وتتم جدولة العمليات التلقائية التي تتم في الخلفية وتتزايد تدريجيًا ليصبح تأثيرها ضئيلاً على أداء النظام.

كيف يمكن للمعلمين البدء مع التكامل؟

بمجرد تثبيت "Building Block الخاصة بمجموعة نظراء الشركاء" وتكوين تكامل Macmillan، يصبح بإمكان المعلمين إضافة محتوى Macmillan إلى دوراتهم التدريبية عبر علامة التبويب "محتوى الشريك" في أية منطقة من مناطق المحتوى للدورة التدريبية لـ Blackboard Learn. وفي المرة الأولى التي يحاولون فيها إضافة محتوى Macmillan، ستتم مطالبتهم بالتسجيل باستخدام حساب Macmillan من أجل اقتران الدورة التدريبية لـ Macmillan بالدورة التدريبية لـ Blackboard Learn. وأثناء التقدم، سيوفر هذا الاقتران تسجيل دخول فرديًا للمعلم والطلاب في الدورة التدريبية، ووصولاً مباشرًا إلى محتوى Macmillan، ومزامنة التقديرات مع "مركز التقديرات لـ Blackboard".

تتاح موارد المعلم على تعليمات Blackboard.

ما مدى التحكم لديّ في تحديد المعلمين الذين يمكنهم مشاهدة تكامل Macmillan؟

تسمح ميزة "إعدادات المؤسسات المتعددة" في Building Block الخاصة بمجموعة نظراء الشركاء لمسئول النظام بجعل الشركاء متاحين لدورات تدريبية محددة تم تجميعها معًا إما حسب المجالات أو التدرج الهرمي داخل المؤسسة أو مفاتيح مصادر البيانات. ويتم إجراء هذا التجميع في منتج Blackboard Learn الأساسي، وبمجرد القيام بذلك، يمكن للمسئول تحديد نوع التجميع (المجالات أو التدرج الهرمي داخل المؤسسة أو مفاتيح مصادر البيانات) الذي يريدون استخدامه في إعدادات Building Block الخاصة بمجموعة نظراء الشركاء. وأثناء تكوين Macmillan، يصبح بالتالي بإمكانهم تحديد المجموعات التي يجب أن يظهر لها تكامل Macmillan. وبالنسبة للدورات التدريبية/المجموعات الأخرى في مثيل Blackboard Learn، ستكون ارتباطات الشركاء مخفية.

على سبيل المثال: إذا كانت المؤسسة تريد إتاحة تكامل Macmillan فقط إلى مجموعة مكونة من 15 دورة تدريبية. فيتعين على مسئول النظام إجراء الخطوات التالية:

  • تجميع هذه الدورات التدريبية الـ 15 إما حسب المجالات أو التدرج الهرمي داخل المؤسسة أو مفاتيح مصادر البيانات إذا لم يكن قد تم القيام بذلك. وفي مثالنا فلنفترض أنه يتم تجميعها حسب ‘المجال’ (اسم المجال: الدورات التدريبية لـ Macmillan ومعرف المجال: mac_courses)
  • على الصفحة إعدادات Building Block الخاصة بمجموعة نظراء الشركاء، حدد "إعدادات المؤسسات المتعددة" بـ ‘نعم’ والمعرف بـ ‘مجالات’.
  • على صفحة إعدادات "تكامل Macmillan"، قم بإتاحة "تكامل Macmillan" فقط إلى "المجال" ‘mac_courses’.
  • ستظهر الآن نقاط إدخال "تكامل Macmillan" داخل بيئة Blackboard Learn فقط للدورات التدريبية المسردة ضمن "المجال" ‘mac_courses’.

كيف يمكنني الحصول على نموذج لحسابات المعلمين لاختبار التكامل؟

بعد تثبيت Building Block الخاصة بمجموعة نظراء الشركاء وتكوين تكامل Macmillan، يمكن لمسئولي النظام طلب نموذج لحسابات المعلمين لاختبار التكامل في بيئة Blackboard. لطلب حساب معلم للاختبار، يرجى إرسال رسالة بريد إلكتروني على elearning@bfwpub.com.

كيف سيتم إصدار تحديثات تكامل Macmillan؟

بمجرد قيامك بتثبيت Building Block الخاصة بمجموعة نظراء الشركاء، سيتم الحصول على التحديثات الخاصة بتكامل Macmillan بشكل سلس من خلال خدمة "مجموعة نظراء الشركاء".

كيف سيتم إصدار تحديثات Building Block الخاصة بمجموعة نظراء الشركاء؟

بمجرد قيامك بتثبيت Building Block الخاصة بمجموعة نظراء الشركاء، سيتم إعلامك بأي تحديث لـ Building Block عبر "تحديثات البرامج" في "لوحة المسئول في Blackboard".

كيف يختلف هذا التكامل عن التكامل الأساسي الذي تمت إتاحته مسبقًا بين Macmillan و Blackboard Learn؟

توجد حاليًا في الأسواق كتل برمجية إنشائية مستقلة تقوم بالتكامل بين تكنولوجيا Macmillan و Blackboard Learn، مما يوفر وصولاً بتسجيل دخول فردي ومزامنة مجدولة للتقديرات. وعلى الرغم من ذلك، فإن هذا التكامل الجديد يتسم بمزيد من العمق الذي يوفر تحديثًا تلقائيًا لدفتر التقديرات وارتباطًا عميقًا بمحتوى Macmillan على مستوى الفصل والأصول، مما يوفر تحكمًا أكبر للمعلمين ويعمل على توفير الوقت لكل من المعلمين والطلاب. ويتم تسليم هذا التكامل عبر خدمة "مجموعة نظراء شركاء Blackboard" الجديدة التي تم إنشاؤها واختبارها بواسطة Blackboard، ويسمح هذا التكامل بإدارة تتسم بمزيد من الفاعلية لعمليات تكامل الشركاء وتحديثات سلسة للتكنولوجيا.