التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

ارتباطات العقدة

يمكن ربط الدورات التدريبية ومنتديات المجموعات بأكثر من عقدة واحدة في "التدرج الهرمي داخل المؤسسة"، لكن يجب تعيين ارتباط واحد من هذه الارتباطات بمثابة الارتباط "الأساسي". ويحدد الارتباط الأساسي العقدة التي تبحث عنها الدورة التدريبية من أجل إعدادات الأداة الخاصة بها: سواءً كانت الأداة متاحة، وسواءً تم تمكين وصول الضيف والمشرف. ويمكن أيضًا أن تحدد العقدة قيمًا افتراضية لإعدادات دورة تدريبية أخرى.

كيفية تحديد ارتباط عقدة أساسي لكائن

من كائنات جديدة أو موجودة

  1. قم بإنشاء كائن أو تحريره، كالدورة التدريبية أو المستخدم.
  2. انقر فوق البحث عن عقدة.
  3. ابحث عن عقدة وحددها.
  4. انقر فوق إرسال.

في حالة ارتباط أكثر من عقدة واحدة، حدد زر الاختيار العقدة الأساسية الموجود بجوار العقدة التي تريدها أن تكون العقدة الأساسية.

من واجهة مستخدم التدرج الهرمي

عندما تحدد المسئولة بعض الكائنات لإضافتها إلى العقدة الخاصة بها، فإن النظام يتحقق من الأمر لمعرفة ما إذا كان يوجد لكل كائن تم تحديده ارتباط عقدة أساسي أم لا.

في حالة عدم احتواء الكائن على ارتباط عقدة أساسي، يقوم النظام بإنشاء ارتباط أساسي لهذا الكائن بالعقدة التي تم تحديدها.

في حالة احتواء الكائن بالفعل على ارتباط عقدة أساسي، يقوم النظام بإنشاء ارتباط ثانوي لهذا الكائن بالعقدة التي تم تحديدها.

ارتباطات العقدة الأساسية المفقودة

توجد بعض الحالات التي قد تجد فيها الدورة التدريبية أو منتدى المجموعة المرتبطان بالتدرج الهرمي أنهما دون ارتباطات أساسية. وقد يحدث هذا:

  • بعد الترقية من 9.1 SP6 إلى 9.1 SP8. حيث لم تتم تتوفر الارتباطات الأساسية في SP6، وبالتالي يحتاج برنامج الترقية إلى إنشائها أثناء الترحيل إلى SP8. وفي حالة ارتباط أية دورات تدريبية أو منتديات مجموعات لـ SP6 بعقد متعددة، يتعذر على أداة الترقية تحديد العقد التي يجب وضع علامة أمامها بوصفها أساسية.
  • بعد حذف ارتباط أساسي. في حالة حذف ارتباط أساسي (سواءً كان ذلك بشكل مباشر أو من خلال حذف العقدة الرئيسية)، ووجود ارتباطين اثنين أو أكثر لهذه الدورة التدريبية/منتدى المجموعة، فإن مسؤولية تحديد أي من هذين الارتباطين يجب أن يكون الارتباط الأساسي تقع على المستخدم. وحتى يتمكن المستخدم من حسم هذا الأمر، سيظل الارتباطان ثانويين.

إن الدورة التدريبية أو منتدى المجموعة الذي يفتقر إلى وجود ارتباط أساسي يأخذ في الاعتبار إعدادات مستوى الجذر لتحديد الإعدادات المطلوبة.

أداة اكتشاف الارتباطات المعزولة

تختبر أداة "اكتشاف الارتباطات المعزولة" "التدرج الهرمي داخل المؤسسة" للدورات التدريبية ومنتديات المجموعات المرتبطة بعقدة واحدة أو أكثر ولكنها لا تحتوي على ارتباطات أساسية لأي من هذه العقد. فهي تنشئ تقريرًا يسرد كل الكائنات التي تفتقر إلى الارتباطات الأساسية، بالإضافة إلى العقد المرتبطة بها.

بناء الجملة الخاص بأداة سطر الأوامر هو:

[blackboard]/tools/admin/DetectOrphanedHierarchyAssociations [-f file-name]

عند التشغيل، تقوم الأداة بتحليل التدرج الهرمي وتكتب تقريرًا لملف يُسمى orphaned-hierarchy-associations.txt، ويمكن استخدام المعلمة -f الاختيارية لتحديد اسم ملف مختلف للتقرير.

تنسيق التقرير

يعرض التقرير قائمة بالارتباطات المعزولة، ارتباط واحد لكل سطر. يتكون كل إدخال من الحقول التالية:

تنسيق التقرير
الحقل الوصف
object_kind سواءً كان الارتباط لـ "دورة تدريبية" أو "منتدى مجموعة".
المعرف المعرف الدفعي للكائن.
الاسم اسم الكائن.
associated_node_ids مُعرف uids الدفعي لكل العقد التي يرتبط بها الكائن.

مثال للتقرير:

object_kind id name associated_node_ids

COURSE course1 Course One COMPUTER_SCIENCE

COURSE course1 Course Two COMPUTER_SCIENCE,PHILOSOPHY

ORGANIZATION course1 Org 1 COMPUTER_SCIENCE