التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

التدرج الهرمي داخل المؤسسة في Blackboard

التدرج الهرمي داخل المؤسسة والمجالات الخاصة بها

يوفر كل من "التدرج الهرمي داخل المؤسسة والمجالات الخاصة بها" وحدات نمطية مرنة للإدارة. فكل منها يمكنه:

  • تنظيم المستخدمين والدورات التدريبية ومنتديات المجموعة
  • تفويض الإدارة
  • تعيين مسؤوليات إدارية مختلفة للمستخدمين

ويقوم "التدرج الهرمي داخل المؤسسة" بتنفيذ هذه الأمور من خلال واجهة مستخدم عن طريق تكوين شجرة تسمح لـ "مسؤول النظام" بإضافة المسؤولين والدورات التدريبية ومنتديات المجموعات والمستخدمين إلى كل عقدة مستوى تدرج هرمي. ويمكن إضافة أي مستخدم كمسؤول مع منح أدوار مسؤول محددة لكل عقدة مستوى تدرج هرمي.

أما المجالات فتقوم بعمل مجموعات باستخدام القواعد على كائنات المجموعة. وتحدد سمات الكائنات المجموعات الموجودة بها ومن يمكنه إدارتها. لمعرفة المزيد، يرجى مراجعة حول المجالات.

على سبيل المثال، مع "المجالات" يمكن للمستخدم أن يكون هو "مسؤول الدورة التدريبية" لـ "كل الدورات التدريبية غير المتاحة – وبمجرد أن تتم إتاحة الدورة التدريبية، فإنها تخرج من نطاقها. ومع التدرج الهرمي بلمؤسسة، يمكن أن يكون المستخدم هو "مسؤول الدورة التدريبية" لـ "كلية الفنون والعلوم". ويجب إضافة المستخدم والدورات التدريبية إلى عقدة مستوى التدرج الهرمي لـ "كلية الفنون والعلوم".

ويكمن الفرق الأساسي بين "التدرجات الهرمية والمجالات" في طريقة تعيين الأذونات. حيث توفر "التدرجات الهرمية" الأذونات اعتمادًا على الموقع، بينما توفر "المجالات" الأذونات اعتمادًا على المعايير. وسيظل مسؤول التدرج الهرمي لديه حق وصول إلى الدورات التدريبية بصرف النظر عما إذا كانت محددة كمتاحة أو غير متاحة، طالما أن الدورة التدريبية لا تزال موجودة في التدرج الهرمي الذي يمتلك المسؤول حق الوصول إليه. ولن يظل مسؤول المجال يمتلك حق الوصول إلى الدورة التدريبية إذا تم تعيين علامة غير متاحة لها، بصرف النظر عن الموقع في حالة عدم امتداد الأذونات الخاصة بها إلى خارج الدورات التدريبية المتاحة إذا كانت أذونات المجال الخاصة بها تنطبق فقط على الدورات التدريبية المتاحة. تستند "المجالات" على القواعد، أما "التدرجات الهرمية" فتستند على الموقع. تقوم "المجالات" بعمل مجموعات كائنات تستند على القواعد بحيث تحدد سمات الكائنات نفسها المجموعات الموجودة بها، ومن ثم من يمكنه إدارتها. أما "التدرجات الهرمية" فتقوم بعمل أشجار بحيث يحدد موقع الكائنات من يمكنه إدارتها.

التدرج الهرمي داخل المؤسسة والتدرجات الهرمية الأخرى في Blackboard

تم تصميم كل من "التدرج الهرمي داخل المؤسسة" و"التدرج الهرمي لوحدة Outcomes" و"دليل الدورة التدريبية" لأغراض محددة ولا تتفاعل مع بعضها البعض.

  • ولقد تم تصميم "التدرج الهرمي داخل المؤسسة" لتفويض مهام الإدارة لمستخدمين آخرين عند الحاجة
  • يكون "التدرج الهرمي لوحدة Outcomes" متاحًا فقط إذا كانت مدرستك تُرخص تقييم outcomes. ولقد تم تصميمها لتمثل كل من الوحدات الأكاديمية والإدارية للمؤسسة بغرض تجميع البيانات إلى مستوى محدد للمؤسسة.
  • ولقد تم تصميم "دليل الدورة التدريبية" لعرض الدورات التدريبية الموجودة في الدليل نفسه.