التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

مناطق الأمان لـ Internet Explorer وطريقة عرض التوافق

المشكلات الشائعة في Internet Explorer - عدم تسجيل الدخول

قد يواجه بعض مستخدمي Blackboard Learn الذين يستخدمون مستعرض Microsoft Internet Explorer خطأ "عدم تسجيل الدخول" عند محاولة الوصول إلى ميزات "مجموعة النظراء" مثل "ملفات التعريف" إذا لم يتم تكوين المستعرض لديهم ليكون به كلا من خادم "مجموعة النظراء" وخادم تثبيت Learn في نفس "منطقة الأمان". يحدث هذا الخطأ على الرغم من تسجيل دخول المستخدم بنجاح إلى Blackboard Learn في مؤسسته.

يعد تكوين "مناطق الأمان" ميزة فريدة لـ Internet Explorer. لا يعاني مستخدمو المستعرضات المعتمدة الأخرى لـ Blackboard Learn من هذه المشكلة. لمعرفة المزيد حول المستعرضات المعتمدة، يرجى مراجعة سياسة دعم المستعرض.

من السهل تصحيح هذه المشكلة، ولكن يجب التصحيح في المستعرض الخاص بالشخص. توفر الأقسام التالية توجيهات للعديد من الإصدارات.

المشكلات الشائعة في Internet Explorer - ملف التعريف غير موجود

قد يواجه بعض مستخدمي Blackboard Learn الذين يستخدمون مستعرض Microsoft Internet Explorer الخطأ "ملف التعريف غير موجود" عند محاولتهم الوصول إلى الميزة ملفات التعريف بشكل خاص إذا لم يتم تكوين المستعرض لديهم لعرض خادم تثبيت Learn أو خادم "مجموعة النظراء: في الوضع "طريقة عرض التوافق". يحدث هذا الخطأ على الرغم من تسجيل دخول المستخدم بنجاح إلى Blackboard Learn في مؤسسته.

يعد الوضع "طريقة عرض التوافق" ميزة فريدة في Internet Explorer. لا يعاني مستخدمو المستعرضات المعتمدة الأخرى لـ Blackboard Learn من هذه المشكلة. لمعرفة المزيد حول المستعرضات المعتمدة، يرجى مراجعة سياسة دعم المستعرض.

من السهل تصحيح هذه المشكلة، ولكن يجب التصحيح في المستعرض الخاص بالشخص. توفر الأقسام التالية توجيهات للعديد من الإصدارات.

تكوين مناطق الأمان لـ Internet Explorer لـ Blackboard Learn ومجموعة النظراء

  1. من القائمة أدوات، حدد خيارات إنترنت. يمكنك، في الإصدار 9 والإصدار 10 من Internet Explorer، الوصول إلى هذه القائمة بالنقر فوق الرمز "sprocket" ضمن شريط البحث. في الإصدار 8، يمكنك الوصول إلى هذه القائمة بواسطة النقر فوق الكلمة "أدوات" في نفس الموقع. تكون الخطوات التالية متماثلة لجميع الإصدارات.
  2. حدد علامة التبويب الأمان في مربع الحوار خيارات إنترنت.
  3. حدد Trusted Sites (المواقع الموثوق بها) (رمز علامة الاختيار الخضراء).

  4. أضف *.cloud.bb إلى "المنطقة الموثوق بها" إذا لم يكن قد تمت إضافته بالفعل.

  5. أضف عنوان خادم Blackboard إلى "المنطقة الموثوق بها" إذا لم يكن قد تمت إضافته بالفعل.
  6. أغلق مربع الحوار "المواقع الموثوق بها".
  7. انقر فوق موافق لإغلاق مربع الحوار خيارات إنترنت.

تكوين إعدادات طريقة عرض التوافق لـ Blackboard Learn ومجموعة النظراء

  1. من القائمة  أدوات ، حدد  Compatibility View Settings (إعدادات طريقة عرض التوافق). ويمكنك، في الإصدار 9 والإصدار 10 من Internet Explorer، الوصول إلى هذه القائمة قبل النقر أولًا فوق المفتاحAlt لجعل شريط القائمة مرئيًا. ويجب، في الإصدار 10 على نظام التشغيل Windows 8، أن تكون في الوضع "سطح المكتب". بينما يمكنك، في الإصدار 8، الوصول إلى هذه القائمة بواسطة النقر فوق الكلمة "أدوات" أسفل المربع "بحث". تكون الخطوات التالية متماثلة لجميع الإصدارات.
  2. راجع أية مواقع في القائمة Websites you've added to Compatibility View (مواقع الويب التي قمت بإضافتها إلى طريقة عرض التوافق).
  3. في حالة وجود أي موقع من مواقع cloud.bb أو موقع Blackboard Learn في القائمة، حدده وانقر فوق  إزالة.

  4. إذا كان موقع Blackboard Learn موجودًا في "منطقة أمان إنترانت"، قم بإلغاء تحديد خانة الاختيار Display intranet sites in Compatibility View  (عرض مواقع إنترانت في طريقة عرض التوافق).

  5. انقر فوق إغلاق  لإغلاق مربع الحوار Compatibility View Settings  (إعدادات طريقة عرض التوافق).

الملاحظات

من الناحية الفنية، تنشأ مشكلة "منطقة الأمان" إذا كان خادم Blackboard Learn وخادم Blackboard cloud.bb في "منطقتي أمان في " مختلفتين "و"كانت إحدى هاتين المنطقتين يتم تشغيلها في "الوضع محمي" بينما لا يتم تشغيل المنطقة في "الوضع محمي". في مثل هذا التكوين، لا يتمكن خادم cloud.bb وخادم Blackboard Learn من الاتصال ببعضهما البعض للتحقق من صحة جلستك، ومن ثم يقوم خادم cloud.bb بالإبلاغ بأنك لم تقم بتسجيل الدخول.

وبسبب ذلك، يمكن كذلك إصلاح هذه المشكلة بتغيير إعداد "الوضع محمي" لمنطقة من المنطقتين (باستخدام علامة تبويب "الأمان" كما هو موضح أعلاه) بحيث تطابق الأخرى، دون الحاجة إلى تغيير المنطقة لأي خادم من الخادمين أو إضافة منطقة من المنطقتين إلى منطقة "المواقع الموثوق بها". إلا أن هذا الإجراء يمكن أن يؤثر على قيامك باستعراض المواقع غير التابعة لـ Blackboard الأخرى، أو على سياسات الاستعراض في مؤسستك.

تعد الطريقة الأسهل الموصى بها للقيام بذلك هي تكوين المستعرض لديك هي التعامل مع هذه المشكلة بإضافة كلا الإدخالين إلى منطقة "المواقع الموثوق بها" كما هو موضح أعلاه.

لا يعد وضع "طريقة عرض التوافق" ضروريًا لأية ميزة في Blackboard Learn. بتعيين هذا الوضع، لا يمكن لخادم "مجموعة النظراء" إعادة الاتصال بخادم Blackboard Learn عند وجود معلومات جديدة لديه.