التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

مجلدات المجموعات

غالبًا ما يحتاج المستخدمون الذين يتفاعلون في إحدى المجموعات إلى الوصول إلى مجموعة مستندات مشتركة. يمكن أن يتم إنشاء إحدى المجموعات بطريقة غير رسمية كمجموعة من المستخدمين الذين يرغبون في التفاعل معًا، أو يتم إنشاؤها بطريقة رسمية باستخدام وظيفة مجموعات الدورات التدريبية أو منتديات المجموعة في  Blackboard Learn. وأول خطوة لمشاركة المستندات هي إنشاء مجلد مجموعة يمكن لكل عضو في المجموعة الوصول إليه. وإنشاء مجلد مجموعة غير مطلوب (يمكن لأعضاء المجموعة التفاعل في ملف فردي)، ولكن إنشاء مجلد محدد قد يكون مفيدًا في مشاركة مجموعة من الملفات.

يجب على المستخدم تزويد أعضاء المجموعة الآخرين بالإذن الملائم بعد إنشاء مجلد المجموعة. وإذا قام المعلم بإنشاء مجموعات في الدورة التدريبية، يمكن للمستخدمين مشاركة المجلد مع كافة أعضاء إحدى المجموعات في خطوة واحدة. وإذا قام المعلم بتحرير أعضاء "المجموعة" في المستقبل، فسيقوم Content Collection تلقائيًا بمشاركة المجلد مع أعضاء "المجموعة" الذين تم تحريرهم.

كيفية مشاركة مجلد مع مجموعة دورة تدريبية

  1. حدد الأذونات الموجود بجوار مجلد المجموعة. وإذا لم يكن خيار الأذونات مرئيًا، حدد تحرير، ثم الأذونات.
  2. من القائمة المنسدلة في "شريط الإجراءات"، حدد قائمة مستخدمي المجموعة (أو قائمة مستخدمي مجموعة حلقات تبادل المعلومات إذا كانت المجموعة تنتمي إلى منتدى مجموعة). حدد انتقال.
  3. تعرض الصفحة كافة مجموعات الدورة التدريبية التي تم تسجيل المستخدم فيها. حدد خانة الاختيار الموجودة بجوار اسم المجموعة التي ستتم مشاركة المجلد معها. ويمكن تحديد مجموعات متعددة.
  4. حدد خانات اختيار الأذونات الملائمة. ولمنح المجموعة أذونات كاملة، حدد كل خانات الاختيار.

كيفية مشاركة مجلد مع مجموعة مستخدمين

إذا أراد المستخدم مشاركة مجلد مع مجموعة من المستخدمين موجودة خارج مجموعة الدورات التدريبية أو مجموعة منتديات المجموعات، فيجب مشاركة المجلد صراحةً مع كل عضو من المجموعة. الرجاء اتباع الخطوات التالية:

  1. حدد الأذونات بجوار المجلد. وإذا لم يكن خيار الأذونات مرئيًا، حدد تحرير، ثم الأذونات.
  2. حدد إضافة مستخدمين في شريط الإجراءات.
  3. أدخل اسم المستخدم لكل عضو من المجموعة، مفصولاً بفاصلات، في الحقل اختيار المستخدمين. انقر فوق استعراض لتحديد موقع أسماء المستخدمين غير المعروفة.
  4. حدد خانات اختيار الأذونات الملائمة لهؤلاء المستخدمين. ولمنح كافة أعضاء المجموعة أذونات كاملة، حدد كافة خانات الاختيار.

بعد قيام المستخدم بإنشاء مجلد مشترك في الموقع المطلوب، يحتاج الأعضاء الآخرون بالمجموعة إلى طريقة مبسطة لتحديد موقع المجلد والوصول إليه. وتتمثل أسهل طريقة لتحقيق ذلك في قيام كافة أعضاء المجموعة الآخرين بإنشاء إشارات مرجعية للمجلد.

يجب أن يقوم منشئ مجلد المجموعة بإعلام كافة أعضاء المجموعة بموقع المجلد.

كيفية إنشاء إشارة مرجعية

  1. من لوحة  الانتقال إلى  ضمن  أدوات ، انقر فوق  الإشارات المرجعية.
  2. انقر فوق  إنشاء إشارة مرجعية.
  3. اكتب  اسم إشارة مرجعية.
  4. انقر فوق  استعراض  لتحديد موقع العنصر.
  5. انقر فوق  إرسال.

بمجرد إنشاء الإشارة المرجعية، يحدد المستخدم  الإشارات المرجعية  في القائمة Content Collection، ثم يقوم بالنقر فوق اسم الإشارة المرجعية للوصول إلى مجلد المجموعة المشترك. يمكن لمنشئ مجلد المجموعة الوصول إلى المجلد مباشرةً من خلال مجلد اسم المستخدم الخاص به. وفي حالة منح كافة أعضاء المجموعة أذونات شاملة، فيمكنهم إضافة أي ملف أو مجلد في مجلد المجموعة أو تحريره أو حذفه.

يمكن للمستخدمين أيضًا تحديد موقع مجلد المجموعة عن طريق تحديد الخيار بحث في المنطقة أدوات.