التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

العمل مع النماذج

النماذج هي أجزاء من المحتوى يمكن تحميلها إلى إحدى الحافظات الشخصية. ويسمح لك استخدام "النماذج" بإعادة استخدام المحتوى ضمن Blackboard Learn. ويتم الوصول إلى "النماذج" من خلال "الصفحة الرئيسية للحافظات".

واستنادًا إلى هدف الحافظة، يمكن أن تشتمل أمثلة "النماذج" على السير الذاتية، أو المنح، ونماذج الكتابة، أو أجزاء العمل الأخرى.

لا تستخدم الحافظات الأساسية النماذج.

يمكن أن تتضمن النماذج العناصر التالية:

عناصر النماذج
عناصر النماذج الوصف
عناصر Content Collection يمكن ربط النماذج بأحد العناصر الموجودة في Content Collection. يؤدي استخدام عناصر Content Collection إلى ربط عنصر بأحد النماذج. وستنعكس أية تغييرات تمت على عنصر Content Collection بشكل تلقائي على أي "نموذج" يستخدم هذا العنصر. لا يلزم إعادة تحميل عناصر Content Collection إلى إحدى الحافظات الشخصية.
الملفات المرفقة يمكن أن تتضمن النماذج الملفات التي تم تحميلها إلى الكمبيوتر الخاص بك. وإذا كان لديك ملف سيتم تحديثه، قم بإضافته إلى Content Collection قبل استخدامه في أحد "النماذج". في بعض الحالات، سيتم تحديد النماذج مسبقًا مما سيدفعك إلى تحميل أحد الملفات.
النص والصور يمكن إدخال النصوص والصور "كنموذج" أو استخدامها لتعريف ملف مرفق أو تدعيمه أو ربطها بعنصر Content Collection. يمكن أن يُكمل النص المعلومات المتوفرة في "الوصف". يُساعد استخدام النصوص والصور على التنقل بين الأقسام ووصف الملفات أو العناصر المرفقة.

طريقة "إنشاء نموذج"

  1. قم بالوصول إلى Content Collection.
  2. من القائمة الانتقال إلى… قم بتوسيع القسم الحافظات و حدد النماذج الشخصية.
  3. انقر فوق إنشاء نموذج شخصي.
  4. أدخل الاسم والوصف للنموذج. وسيظهر الوصف في قائمة النماذج للمساعدة في التعرف عليها. بينما لن يظهر الوصف عند استخدام "النموذج" في "الحافظة".
  5. حدد محتوى النموذج باستخدام محرر النصوص. استخدم الخيارات لتحميل الملفات أو ربطها بعناصر Content Collection لإضافة المحتوى إلى النموذج. ولتوفير الوصف الذي سيظهر في النموذج، أدخل نصًا في "محرر المحتوى" الخاص بقسم "المحتوى".
  6. انقر فوق إرسال.