التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

الحافظات

تجمع "الحافظات" أجزاء العمل المكتمل على مدار الوقت، وتنظمها. و"الحافظات" هي عبارة عن تجميع العمل بهدف أو غرض عام لاستعراض التقدم والإنجاز. ويتم منح المستخدمون أدوات لتقديم المعلومات الخاصة بهم في تنسيق شخصي ومتماسك باستخدام ثلاثة أنواع مختلفة من الحافظات:

أنواع الحافظات
نوع الحافظة الوصف
الحافظات الشخصية

تقدم "الحافظات الشخصية" أدوات لتخصيص نمط "الحافظة". ويمكن للمستخدمين تخصيص الألوان والخطوط وصور الخلفية وكل تخطيط المحتوى. يتم إنشاء المحتوى الموجود في الحافظة الشخصية من خلال استخدام النماذج

يمكن استخدام قوالب الحافظة أثناء إنشاء حافظة شخصية. وتتيح القوالب إمكانية التحكم في جميع هيئات نمط الحافظة والتخطيط بالكامل. كما أن مصممي القالب لديهم مرونة في تحديد تقييد إعدادات قالب معينة (ولا يمكن تبديلها). ويتطلب تصميم أحد القوالب امتيازات المسؤول.

الحافظات الأساسية تعمل الحافظات الأساسية كأداة بسيطة لإنشاء حافظة بشكل سريع. لا تستخدم "الحافظات الأساسية" "النماذج" أثناء الإنشاء، لذا يصبح من الأكثر صعوبة إعادة استخدام المحتوى الموجود بين الحافظات. يتاح للمسؤولين خيار إيقاف تشغيل "الحافظات الأساسية"، لذا فقد لا يتم إتاحتها.
حافظات Outcomes لإنشاء "حافظة Outcomes" يجب أن تقوم مدرستك بترخيص تقييمات outcomes. تُشكل حافظات Outcomes سير عمل موحد لمراجعة الحافظات. تُشكل حافظات Outcomes سير عمل موحد لمراجعة الحافظات. ويتم إنشاء "حافظات Outcomes" دائمًا من أحد القوالب لضمان تناسقها.

الوصول إلى الحافظات

تعرض الصفحة الرئيسية للحافظات "الحافظات"، و"النماذج"، و"الحافظات المستلَمة" الخاصة بالمستخدم. ويمكن الوصول إلى هذه الصفحة بواسطة فتح قائمة الحافظة الموجودة في القائمة الانتقال إلى في Content Collection.

تعد الصفحة الحافظات الخاصة بي نقطة البدء لعرض الحافظات وإنشائها ومراجعتها. يتم الوصول لصفحة الحافظات الخاصة بي من خلال عناصر تحكم التنقل الموجودة في الجهة اليمنى، داخل علامة التبويب Content Collection، أو من خلال الوحدة النمطية لمدخل الحافظات الخاصة بي والتي يمكن أن تظهر في علامات تبويب أخرى.

انقر فوق اسم الحافظة لعرضها. يتم عرض أسماء الحافظات كارتباطات تشعبية. ستفتح الحافظة في علامة تبويب أو إطار جديد وفقًا لإعدادات المستعرض.

بحث الحافظة

يقوم بحث الحافظة بسرد قائمة من الحافظات. ويمكنه البحث باستخدام اسم المستخدم (مالك الحافظة)، والعنوان، والوصف، والأغراض التعليمية. وتحتوي قائمة النتائج على معلومات عن "نوع الحافظة"، ومدى إتاحتها، وارتباطات للتعليقات وإعدادات الحافظة. وسيقوم البحث فقط بإرجاع الحافظات التي لديك إذن لرؤيتها. وتتم إتاحة بحث الحافظة من القائمة بحث في المحتوى في Content Collection.

أوجه الفرق بين "الحافظات الشخصية" و"الحافظات الأساسية"

توجد اختلافات قليلة بين الحافظات الأساسية والشخصية يجب الانتباه إليها قبل البدء. سيساعدك فهم الفرق بين نوعي الحافظات على اختيار أفضل خيار.

استخدم الجدول التالي لتحديد الحافظة التي توفر الميزات المثالية لمشروعك.

ميزات الحافظة
الميزات المتوفرة الحافظات الأساسية الحافظات الشخصية
إضافة نماذج   X
إضافة عناصر Content Collection X X
تصميم نمط الزر X X
تصميم نمط الخلفية   X
تصميم تخطيط الصفحة   X
عرض التعليقات ومشاركتها وإضافتها X X
تحديد خطوط العنوان والرأس   X
تعيين حالة المشروع   X
تنظيم الصفحات عن طريق إعادة ترتيب صفحة بالسحب والإفلات   X
تنظيم الصفحات عن طريق إعادة ترتيب الوصول إلى لوحة المفاتيح   X
القدرة على معاينة الحافظة   X