التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تحميل الحزم والعناصر وتنزيلها

حّمل أية مستندات، وصور، ومجلدات، وعمل إلى Content Collection. يمكنك استخدام المحتوى الخاص بي  لاستخدامك الشخصي لتخزين الملفات التي تعمل بها أو الملفات التي تريد تقديمها أو إرفاقها إلى أي عمل من أعمال الدورة التدريبية. يمكن ربط الملفات المخزنة في Content Collection بالدورات التدريبية الخاصة بك أو يمكن تخزينها في المشروعات التي قد تعمل بها.

يمكن أن يُحمل المستخدمون حزمة من العناصر وبيانات التعريف المرتبطة بها التي تم تنزيلها مسبقًا. ينتج عن ذلك كتابة الملفات والمجلدات فوق الملفات أو المجلدات الموجودة (إما بإضافة إصدار جديد أو إجراء الكتابة فوق بدون إصدار جديد) وتتم كتابة الملف metadata.XML في الحزمة فوق بيانات التعريف الخاصة بكل عنصر محدد.

يجب أن تكون الحزمة هي التي تم تنزيلها مسبقًا من Content Collection كما يجب أن تكون في شكل ملف ‎.ZIP‎ مضغوط.

يمكن أن يُنزل المستخدمون العناصر وأي بيانات تعريف مرتبطة. سيظهر لك بعد التنزيل حزمة ملف ‎.Zip تحتوي على بنية مسارات كاملة للملفات والمجلدات بالإضافة إلى ملف ‎.XML واحد يحدد بيانات تعريف كل ملفات الحزمة ومجلداتها.

كيفية تحميل العناصر

يمكن تحميل الملفات إلى أي منطقة المحتوى يكون لديك إذن فيها للقيام بذلك. سيظهر الزر "تحميل" في "شريط الإجراءات" مع الخيارات تحميل الملفات أو تحميل حزمة والحزم هي ملفات ZIP التي سيتم فك حزمتها إلى المجلد الذي تحدده.

  1. قم بالوصول إلى Content Collection في المكان الذي تريد تحميل الملفات فيه.
  2. في "شريط الإجراءات"، أشر إلى تحميل وحدد تحميل الملفات.
  3. إذا قمت بتحميل العديد من الملفات، استخدم الخيار ملفات ومجلدات متعددة المتاح من أعلى يسار الصفحة. يمكنك إجراء استعراض للملفات أو سحب الملفات وإفلاتها في المجلدات الموجودة على سطح المكتب الخاص بك.
  4. بعد إضافة ملفات إلى القائمة، انقر فوق إرسال لتحميل الملفات. في حالة فشل عملية تحميل، انقر فوق تراجع لإزالة جميع الملفات المحملة والعودة إلى المجلد الأصل. يتطلب تحميل ملفات ومجلدات متعددة وجود الأداة الوظيفية Java الإصدار 1.5 أو ما يليه. في حالة عدم توفر الأداة، استخدم الخيار ملف فردي لإضافة الملفات واحدًا تلو الآخر.

طريقة "تنزيل عنصر أو حزمة"

  1. انتقل إلى المجلد الذي توجد به العناصر.
  2. حدد الملفات والمجلدات المراد تنزيلها.
  3. انقر فوق تنزيل حزمة.
  4. حدد حفظ ملف وانقر فوق موافق.

يُرفَق مع الملفات والمجلدات التي تم تنزيلها ملف ‎.XML بمفرده يسمى metadata.xml. يحتوي ملف ‎.XML هذا على بيانات التعريف الخاصة بكل العناصر التي تم تنزيلها.

تحرير بيانات التعريف

بمجرد تنزيل العنصر (أو العناصر)، يصبح من الممكن تحرير الملف metadata.xml خارج Blackboard. ضع في اعتبارك ما يلي عند تحرير الملفات:

  • إذا تمت إضافة حقل بيانات تعريف إلى ملف ‎.XML‎‎‎‎‎‎‎ ولم تكن هناك أية سمة لبيانات تعريف مرتبطة في نموذج بيانات التعريف، فإنه يتم حفظ الحقل الجديد، ولكنه لن يكون مرئيًا في أي مكان داخل Blackboard.
  • لن يقوم النظام بتحميل الملف إذا لم يتم تنسيق ملف ‎.XML‎ بشكل صحيح.

لمعرفة المزيد، راجع بيانات التعريف.