التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

التنقل في Content Collection

بعد تسجيل الدخول إلى Blackboard Learn حدد علامة التبويب Content Collection الموجودة في الجزء العلوي من التطبيق الخاص بك.

قد تقوم مدرستك بتقييد الوصول إلى Content Collection أو يقوم بتسمية علامة التبويب بشكل مختلف. إذا واجهت صعوبة في العثور على Content Collection بعد تسجيل الدخول، اتصل بمدرستك للحصول على المساعدة.

قوائم Content Collection

تقع القوائم في شريط التنقل الأيمن وتتضمن القوائم Content Collection والانتقال إلى وبحث في المحتوى.

إطار المحتوى

يشغل إطار المحتوى معظم الشاشة ويعرض طريقة العرض الحالية. ويمكنك التفاعل مع المحتوى من خلال طريقة العرض هذه. اضغط على الحد وقم بسحبه لزيادة حجم إطار المحتوى أو تقليله. يتضمن إطار المحتوى شريط التوجيه وشريط الإجراءات وطريقة العرض الحالية.

مناطق المحتوى

تتضمن Content Collection الملفات والمجلدات التي تم تنظيمها في مناطق منفصلة للمستخدمين والدورات التدريبية والمدرسة. ويمكنك الوصول إلى كل منطقة من خلال قائمة Content Collection في جزء التنقل الأيمن. وباختيار إحدى المناطق يتم عرض التدرج الهرمي للمجلدات والملفات المتاحة لك في هذه المنطقة. وتظهر ثلاث مناطق افتراضية: هي المحتوى الخاص بي، و محتوى الدورة التدريبية، و محتوى المؤسسة.

الصفحة الرئيسية الشخصية

تسمح لك صفحة الإعدادات الشخصية بتحديد نقطة إدخال في Content Collection. وإذا قمت بالوصول إلى نفس الدورة التدريبية في Content Collection في كل مرة تفتح فيها علامة التبويب، فيمكنك تعيين الصفحة الرئيسية للإشارة إلى مجلد الدورة التدريبية الموجود في Content Collection لتتمكن من الوصول إليها بشكل سريع. ولمعرفة المزيد، راجع التعيين كالصفحة الرئيسية الشخصية.

الانتقال إلى الموقع

تتيح صفحة الانتقال إلى الموقع للمستخدمين إمكانية الانتقال مباشرةً إلى مجلد معين في Content Collection. ويسمح لك هذا الخيار الموفر للوقت بتوفير المسار لفتح أحد المجلدات ووضع إشارة مرجعية على الموقع في نفس الوقت. ولمعرفة المزيد، راجع كيفية استخدام الانتقال إلى الموقع.

قائمة Content Collection

يمكنك عرض قائمة Content Collection بطريقتين. ويتم تحديد طرق العرض هذه بواسطة الرموز الموجودة في أعلى اللوحة. أولاً، تظهر طريقة عرض الاختصارات بشكل افتراضي. ويقوم النظام بحفظ تفضيلات طريقة العرض وإرجاعك إلى طريقة العرض هذه في كل مرة تدخل فيها إلى Content Collection. ويمكنك الضغط على الجانب الأيسر من الإطار وسحبه لضبط حجم قائمة Content Collection.

تتضمن قائمة الاختصارات رموزًا لكل منطقة من مناطق مناطق المحتوى. وتُظهر طريقة عرض المجلد كل منطقة من مناطق المحتوى ضمن بنية مجلد متداخلة. ويمكنك توسيع كل مجلد أو إغلاقه لعرض المجلدات الفرعية.

قد تتجاوز مدرستك قدرتك على التبديل بين طرق عرض التنقل.

الانتقال إلى القائمة

توفر القائمة الانتقال إلى إمكانية الوصول إلى الحافظات، وأدوات التفاعل، وكائنات التعليم، والأدوات الأخرى لاستخدامها ضمن Content Collection. وتكون كل قائمة فرعية قابلة للطي بحيث يمكنك عرض ما تحتاج فقط لعرضه في هذا الوقت. كما يؤدي النقر فوق عنوان عنصر القائمة الانتقال إلى إلى فتح الأداة في إطار المحتوى.

قائمة البحث في المحتوى

تتضمن قائمة بحث في المحتوى كل عمليات البحث التي تتعلق بـ Content Collection.

أنواع البحث
نوع البحث الوصف
بحث أساسي يسمح لك البحث الأساسي بالبحث عن المصطلحات الموجودة في بيانات التعريف وأسماء الملفات أو المجلدات.
بحث متقدم ويتضمن البحث المتقدم المزيد من خيارات البحث عن اسم المستخدم، والتواريخ، وحجم الملف، والمزيد من بيانات التعريف المحددة.
بحث الحافظة يمكنك فقط البحث عن الحافظات التي تم إنشاؤها في Blackboard Learn. ويؤدي بحثك إلى الحصول على نتائج تتمثل في الحافظات التي تم تعيين إتاحتها أو مشاركتها لك.
عمليات البحث المحفوظة بعد تشغيل البحث، يمكنك حفظ عملية البحث. فعلى سبيل المثال، يمكنك البحث عن مقال في علم الأحياء تمت إتاحته لك بواسطة المعلم. وإذا كنت ترغب في التمكن من العثور عليه مرة أخرى. فانقر فوق حفظ البحث في "شريط الإجراءات" وقم بتسمية البحث بحيث يمكنك العثور على هذا المقال مرة أخرى بسهولة.

شريط توجيه

يظهر شريط التوجيه أعلى إطار المحتوى. لذا استخدم السجل الهرمي لإظهار الموقع الذي تتواجد به في Content Collection وكيفية وصولك إلى هذا المكان. وانقر فوق عنصر عل الشريط للمتابعة إلى هذا المجلد. حيث تعمل القوائم المنسدلة لشريط التوجيه كفواصل مجلد هرمية وتعرض قائمة بالخيارات الخاصة بهذا المجلد.

شريط الإجراءات

يظهر شريط الإجراءات أسفل شريط التوجيه ويتضمن الوظائف الخاصة بهذه الصفحة. وتتضمن بعض "أشرطة الإجراءات" أكثر من صف للوظائف. وتتاح خيارات مختلفة بناءً على إعدادات أو ميزات النظام، بالإضافة إلى الاختيارات التي قامت بها مدرستك.

إطار Content

يعرض إطار المحتوى منطقة Content Collection التي تعمل بها، وعند عرض محتويات المجلد، يمكنك فرز المجلدات والعناصر بالنقر فوق عناوين الأعمدة.

المزيد حول مناطق المحتوى

يتم استخدام منطقة المحتوى الخاص بي لتخزين المجلدات والملفات—التي يتم الإشارة إليها كعناصر—لكل مستخدم. ويمكنك الوصول إلى الملفات الشخصية التي قمت بإضافتها إلى Content Collection.

يجب عليك استخدام ميزة البحث للعثور على عناصر المحتوى أو المجلدات التي تمت مشاركتها معك وعرضها. ويمكنك إضافة إشارات مرجعية لهذه المواقع بحيث يمكن العثور عليها بسهولة في المستقبل.

يتم استخدام محتوى الدورة التدريبية لتخزين المجلدات والملفات الخاصة بكل دورة تدريبية. ويظهر المجلد لكل دورة تدريبية قمت بالوصول إليها. كما يعرض المعلمون المجلدات الخاصة بالدورات التدريبية التي يقومون بتدريسها. ويجب أن يقوم المعلمون بمنح الأذونات للطلاب قبل إتاحة مجلدات الدورة التدريبية لهم.

يتم استخدام محتوى المؤسسة لتخزين المجلدات والملفات الخاصة بخدمات التعليم والإدارة التي لا تتعلق بشكل مباشر بأية دورة تدريبية. كما تتضمن منطقة محتوى المؤسسة منطقة منفصلة مخصصة للمكتبة. ويمكن لمكتبة المدرسة استخدام هذه المنطقة في نشر e-Reserves والنصوص الإلكترونية والموارد الأخرى. مع إمكانية مشاركة المجلدات والملفات من خلال Content Collection، تُعد هذه إحدى الطرق الفعالة والبديهية لمشاركة مواد المكتبة وتوزيعها.

تعيين الصفحة الرئيسية الشخصية

يمكنك تعيين أي موقع في Content Collection أو أي موقع موضوع عليه إشارة مرجعية كنقطة دخول خاصة بك.

  1. قم بالوصول إلى Content Collection.
  2. في القائمة الانتقال إلى...، ضمن القسم أدوات، انقر فوق الإعدادات الشخصية.
  3. من إعداد الصفحة الرئيسية، حدد موقع مخصص
  4. قم بالاستعراض للبحث عن موقع وإدراجه.
  5. انقر فوق إرسال.

كيفية استخدام الانتقال إلى الموقع

قم بتعيين أحد المواقع وقم بإنشاء إشارة مرجعية في نفس الوقت.

  1. في القائمة الانتقال إلى...، ضمن القسم أدوات، انقر فوق الانتقال إلى الموقع.
  2. قم بـ استعراض للبحث عن موقع وإدراجه.
  3. اكتب الاسم لإنشاء إشارة مرجعية.
  4. انقر فوق إرسال.