التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

الاختبارات والواجبات

يتم استخدام الاختبارات والواجبات لتقييم مدى تمكنك من محتوى الدورة التدريبية وأهدافها. يمكنك العثور على الاختبارات والواجبات (المُشار إليها جميعًا كتقييمات) في أي منطقة محتوى، أو وحدة تعليم نمطية، أو خطة درس، أو مجلد.

ويتولى معلمك تعيين قيم نقاط الاختبارات والواجبات. ويتم تقديم الاختبار أو الواجب المكتمل للتقدير ويتم تسجيل النتائج في مركز التقديرات. يمكنك رؤية الدرجات الخاصة بك عندما يقوم معلمك بإتاحتها من أجلك.

الخضوع لاختبار عبر الإنترنت

يسمح لك المعلم الخاص بك بمعرفة موعد إتاحة الاختبار وأين يمكنك العثور عليه في دورتك التدريبية. قبل أن تبدأ، تأكد من أنك تملك اتصال إنترنت قوي. يمكنك الاعتماد على الاتصال السلكي أكثر من الاتصال اللاسلكي في بعض الحالات. حضر أي مواد تحتاج إليها قبل البدء. انقر فوق ارتباط الاختبار للبدء. يجب قراءة جميع الإرشادات. في حالة وجود اي مشاكل تتعلق بالخضوع للاختبار أو فهم أسئلة الاختبار، اتصل بالمعلم الخاص بك على الفور.

فيديو الخضوع للاختبار عبر الإنترنت  (فيلم Flash | 2 ق 5 ث)

إكمال الواجب عبر الإنترنت

يسمح لك المعلم الخاص بك بمعرفة موعد إتاحة الواجب وأين يمكنك العثور عليه في دورتك التدريبية. قم بقراءة جميع الإرشادات بعناية وانتبه جيدًا لتواريخ الاستحقاق. واعتمادًا على الإرشادات المتوفرة من معلمك، يمكنك المطالبة بإضافة نص أو نص منسق أو إرفاق ملف أو إدخال تعليقات أو مجموعة من هذه الإجراءات. إذا كنت تواجه أي مشاكل تتعلق بتقديم الواجب الخاص بك، اتصل بالمعلم الخاص بك على الفور.

فيديوتقديم واجب  (فيلم Flash | 2 ق 5 ث)

الأسئلة المتداولة حول الواجبات

لماذا لا يمكنني فتح الواجب الخاص بي؟

اتصل بمكتب المساعدة الخاص بأجهزة الكمبيوتر بمدرستك. حيث يمكنه مساعدتك في تنزيل أي تطبيق قد تحتاج إليه، بالإضافة إلى استكشاف الأخطاء الموجودة فيه وإصلاحها. وإذا لم تكن متأكدًا من طريقة الاتصال بمكتب المساعدة، ابحث عن مكتب التقنية في موقع مدرستك على الويب أو ابحث على الإنترنت عن اسم مدرستك + Blackboard + التعليمات أو دعم. تحقق للتأكد من استخدامك مستعرض إنترنت ونظام تشغيل معتمدين من أجل إصدار Blackboard الذي تستخدمه مدرستك.

لماذا لا يمكنني العثور على الواجب الخاص بي؟

يتحكم معلمك في تاريخ إتاحة الواجبات. كما يمكن أيضًا التحكم في إتاحة الواجب من خلال معايير أخرى يجب عليك مقابلتها. فعلى سبيل المثال قد يتعين عليك وضع علامة تمت المراجعة على محاضرة ما قبل أن تتمكن من الوصول إلى الواجب. اتصل بمعلمك للحصول على المزيد من المعلومات.

كيف استطيع التحقق من تقديم واجبي؟

بعد تقديم واجبًا ما، تستطيع التحقق من تحميله وحفظه بطريقة صحيحة. انقر فوق اسم الواجب كأنك سوف تقوم بتقديمه مرة أخرى. يتم سرد محاولات التقديم السابقة ضمن مراجعة سجل التقديم. إذا كانت لديك أية أسئلة حول محاولاتك أو واجباتك، اتصل بمعلمك للحصول على المساعدة.

عدم تلقي المعلم الواجب الخاص بي. ماذا يمكنني أن أفعل؟

ينبغي عليك مناقشة هذا الموضوع مع معلمك.

كيفية تحرير واجب أو إعادة تقديمه؟

ويتطلب منك تحرير الواجب أن تُعيد تقديم الواجب مرة أخرى. لا يمكن إعادة تقديم كل الواجبات. إذا لم يسمح لك معلمك بتقديم أحد الواجبات لأكثر من مرة واحدة، وكنت قد قمت بخطأ ما، فينبغي عليك الاتصال بمعلمك لتطلب منه فرصة أخرى لإعادة تقديم الواجب.

إذا سمح لك معلمك بتقديم الواجب لأكثر من مرة واحدة، فسوف ترى الوظيفة بدء تقديم جديد على الصفحة مراجعة سجل التقديم. قم بالوصول إلى هذه الصفحة بواسطة النقر فوق ارتباط الواجب الموجود داخل الدورة التدريبية الخاصة بك.

كيف يمكنني معرفة مما إذا تم تقدير واجبي أم لا؟

تعرض أداة التقديرات الخاصة بي جميع التقديرات الخاصة بك. عادة توجد التقديرات الخاصة بي على قائمة الدورة التدريبية. تظهر قائمة الدورة التدريبية في الجانب الأيمن من إطار الدورة التدريبية. في حالة عدم وجود التقديرات الخاصة بي على قائمة الدورة التدريبية، انقر فوق أدوات، ثم انقر فوق التقديرات الخاصة بي. في حالة عدم تقدير الواجب الخاص بك، يحتوي العمود تقدير على علامة شرطة (-).

في حالة تقديم الواجب الخاص بك وتقديره، يظهر التقدير في العمود تقدير. لعرض المزيد من التفاصيل، انقر فوق الارتباط لعرض الصفحة مراجعة سجل التقديم.

هل واجب المجموعة هو نفسه الواجب العادي؟

يتم الوصول إلى واجبات المجموعة من صفحة المجموعات الخاصة بك أو من منطقة المحتوى. ويمكنك تنفيذ نفس الأشياء باستخدام واجب المجموعة كما هو الحال مع الواجب العادي. ومع هذا، فإن الدرجة التي تتلقاها هي نفسها لجميع أعضاء المجموعة. لمعرفة المزيد، راجع  واجبات المجموعة.

هل SafeAssignment هو نفسه الواجب العادي؟

لا، يمتلك SafeAssignment واجهة مستخدم مختلفة. يمكنك فقط تحميل الملفات لإكمال SafeAssignment. ولمعرفة المزيد، راجع حول SafeAssign.