التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

وحدات التعليم النمطية

وحدة التعليم النمطية هي عبارة عن مجموعة منظمة من المحتويات تم تقديمها معًا. وتُعد وحدة التعليم النمطية وحدات shell التي يتم من خلالها إضافة عناصر محتوى أخرى، مثل الملفات، والمجلدات، والأدوات. ويمكنها دعم هدف الدورة التدريبية، أو غرض الدورة التدريبية، أو موضوع، أو مفهوم، أو شكل. وتُمكنك وحدات التعليم النمطية من اتباع مسار هيكلي للتقدم عبر المحتوى.

اتباع المسار المتسلسل

يحدد المعلم الخاص بك ما إذا كان يجب فرض مسار تسلسلي عبر المحتوى الموجود في وحدة تعليم نمطية أو السماح لك بفتح الصفحات حسب أي ترتيب. على سبيل المثال، يعد معلمك وحدة تعليم نمطية حول علم الفلك. وترشدك هذه الوحدة من خلال سلسلة من المقالات الخاصة بـ "علم الفلك"، وتعرض ملفات الوسائط، وأخيرًا تقدم تقييمًا حول المعلومات التي تم تناولها. ويتعين عليك التنقل بين المحتويات بهذا الترتيب في حالة فرض المسار المتسلسل. ستعرف ما إذا كان هناك مسار معين حيث يتوفر فقط الارتباط الذي يلي مباشرة الصفحة التي تقوم بعرضها. في حالة عدم فرض مسار متسلسل، تصبح جميع الارتباطات متاحة.

التنقل داخل وحدات التعليم النمطية

للانتقال من صفحة إلى صفحة داخل وحدة نمطية، انقر فوق زري السهم الأيمن والأيسر أعلى يسار منطقة المحتوى.

 

سيظهر الزر بجانب النص، "الصفحة 1 من 3".

يتم احتساب اسم المجلد أو المجلد الفرعي كصفحة. على سبيل المثال، إذا كانت "وحدة التعليم النمطية" تحتوي على مجلدين، وكل مجلد يحتوي على ملف واحد، سيكون هناك إجمالي 4 صفحات.

يمكنك ايضًا التنقل عن طريق النقر فوق اسم الصفحة الموجودة في جدول المحتويات بدلاً من النقر فوق زري الأسهم إلى الخلف وإلى الأمام.

استخدام جدول المحتويات

يتم عرض جدول المحتويات بجوار قائمة الدورة التدريبية على الصفحة. يمكنك نقل جدول المحتويات أسفل منطقة محتوى وحدة التعليم النمطية لتوفير مساحة في الصفحة.

توجد ثلاثة خيارات عرض موجودة على رأس جدول المحتويات:

  • تصغير
  • تكبير
  • الانتقال إلى أسفل أو إلى اليسار

نقل جدول المحتويات

انقر فوق السهم الذي يشير إلى أسفل ( File:ar-sa/Learn/9.1_SP_12/Student/070_Courses_and_Content/Learning_Modules/learning_module_arrow_down_15x16.png ) لنقل جدول المحتويات إلى أسفل الصفحة. لنقل جدول المحتويات مرة أخرى إلى اليسار، انقر فوق السهم إلى اليسار ( File:ar-sa/Learn/9.1_SP_12/Student/070_Courses_and_Content/Learning_Modules/learning_module_left_facing_arrow_15x16.png ). يؤدي الخيار الانتقال إلى اليسار إلى تغيير وضع جداول المحتويات إلى يسار منطقة المحتوى.

يمكن للمعلمين لديك تنظيم "جدول المحتويات" بالشكل الذي يرونه مناسبًا. ويمكن عرض "جدول المحتويات" باستخدام الترقيم الروماني، أو الأرقام، أو الأحرف أو بأي مجموعة من المجموعات الثلاث.