التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

البريد الإلكتروني

تتيح لك أداة "البريد الإلكتروني" إرسال بريد إلكتروني إلى أشخاص موجودين معك بالدورة التدريبية من داخل Blackboard Learn دون بدء تشغيل برنامج البريد الإلكتروني الخاص بك، مثل Gmail أو Yahoo. يمكنك إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى مستخدمين فرديين أو إلى مجموعات من المستخدمين. كما يتم إرسال البريد الإلكتروني هذا إلى المرسل افتراضيًا.

لا يحتفظ Blackboard Learn بأية سجلات لرسائل البريد الإلكتروني المرسلة أو المتلقاة. عند تلقيك رسالة بريد إلكتروني أو إرسالها، سيظهر البريد الإلكتروني في "صندوق الوارد لعميل البريد الإلكتروني الخارجي الخاص بك. احتفظ بنسخة من الرسائل المهمة في حالة احتياجك إليها في وقتٍ لاحق.

يتحكم المعلم الخاص بك ومدرستك في الأدوات المتاحة. وفي حالة عدم إتاحة إحدى هذه الأدوات، فيرجع ذلك إلى احتمال قيام المدرسة أو المعلم بتعطيلها.

يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى الأشخاص التاليين في الدورة التدريبية:

  • كافة المستخدمين: إرسال بريد إلكتروني إلى كافة المستخدمين في الدورة التدريبية.
  • كافة المجموعات: إرسال بريد إلكتروني إلى كل المجموعات في دورة تدريبية معينة.
  • كافة مستخدمي مساعد مدرس: إرسال بريد إلكتروني إلى كل "المدرسين المساعدين" في دورة تدريبية معينة.
  • كافة مستخدمي طالب: إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى كل الطلاب في الدورة التدريبية.
  • كافة مستخدمي مدرب: إرسال بريد إلكتروني إلى كل المعلمين في دورة تدريبية معينة.
  • تحديد المستخدمين: إرسال رسالة بريد إلكتروني لتحديد المستخدمين.
  • تحديد المجموعات: إرسال بريد إلكتروني لتحديد المجموعات.

لا يرى مستلمو البريد الإلكتروني عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بالمستلمين الآخرين.

قبل البدء

  • لن يتعرف Blackboard Learn على عناوين البريد الإلكتروني أو الملفات التي تحتوي على المسافات أو الأحرف الخاصة، مثل #، و &، و %، و $. وبصفة عامة، استخدم فقط العناوين وأسماء الملفات ذات الأحرف الأبجدية الرقمية في Blackboard Learn.
  • لا ترسل بريد إلكتروني من خلال Blackboard Learn بدون وجود محتوى في سطر الموضوع. فقد يؤدي ترك سطر الموضوع فارغًا إلى منع تسليم الرسالة.

كيفية إرسال البريد الإلكتروني

يمكنك أيضًا الوصول إلى أداة البريد الإلكتروني إلى كل الدورات التدريبية الخاصة بك من خلال اللوحة أدوات الموجودة في علامة التبويب المؤسسة الخاصة بي. ويمكن إتاحة أداة "البريد الإلكتروني" مباشرةً من "قائمة الدورة التدريبية" عند إضافتها من قبل المعلم.

  1. من قائمة الدورة التدريبية، انقر فوق الأدوات.
  2. في الصفحة أدوات، انقر فوق إرسال رسالة بريد إلكتروني.
  3. من الصفحة تحديد المستخدمين أو تحديد المجموعات، حدد المستلمين في المربع متاح للتحديد وانقر فوق السهم الذي يشير إلى اليسار لنقلها إلى المربع محدد. يُستخدم السهم المتجه للخلف لنقل المستخدم إلى خارج قائمة المستلمين. انقر فوق عكس التحديد ولن يتم تمييز المستخدمين المحددين وبالتالي يتم تمييز المستخدمين غير المحددين.

    بالنسبة لنظام التشغيل Windows، لتحديد عدة مستخدمين في القائمة، اضغط على المفتاح SHIFT وانقر فوق المستخدم الأول والمستخدم الأخير. لتحديد مستخدمين غير متسلسلين، اضغط على المفتاح CTRL ثم انقر فوق كل مستخدم تريده. بالنسبة لنظام التشغيل Mac، استخدم المفتاح COMMAND بدلاً من المفتاح CTRL. يمكنك كذلك استخدام الوظيفة تحديد الكل لإرسال رسالة بالبريد الإلكتروني إلى كافة المستخدمين.

  4. اكتب الموضوع الخاص بك.
  5. اكتب الرسالة الخاصة بك. يتم إرسال نسخة من الرسالة إلى المرسل. وتظهر صفحة استلام بها قائمة بكافة المستلمين وذلك بعد إرسال الرسالة. لا تؤكد صفحة الاستلام تلقي المستخدمين للرسالة. إنما تؤكد فقط أن الرسالة قد أُرسلت.
  6. انقر فوق إرفاق ملف للاستعراض إلى ملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك إرفاق عدة ملفات. وبعد إضافتك لملف واحد، يظهر خيار لإرفاق ملف آخر.
  7. انقر فوق إرسال.

استكشاف المشكلات وإصلاحها

  • لن يصبح عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك مرئيًا ما لم تختار أن يكون مرئيًا لأعضاء الدورة التدريبية. يمكنك العثور على هذا الإعداد في راس الصفحة في قائمة My Blackboard > الإعدادات > المعلومات الشخصية > تعيين خيارات الخصوصية. إذ يمكنك اختيار المعلومات التي تريد أن يراها أعضاء الدورة التدريبية من هذه الصفحة.
  • يمكنك تغيير عنوان البريد الإلكتروني الخارجي الخاص بك المستخدم في الدورات التدريبية الخاصة بك. في قائمة My Blackboard > الإعدادات > المعلومات الشخصية > تحرير المعلومات الشخصية. من هذه الصفحة، اكتب عنوان البريد الإلكتروني المفضل بالنسبة لك ثم انقر فوق إرسال.
  • يمكن لعملاء البريد الإلكتروني، مثل Gmail، أو Yahoo، التعرف على البريد الإلكتروني من Blackboard Learn كبريد إلكتروني غير هام ويقوما إما بحذف البريد الإلكتروني تلقائيًا أو نقله إلى مجلد بريد إلكتروني غير هام. وفي حالة وجود مشكلات، تحقق من تفضيلات المستخدم الخاصة بك أو من خيارات الإعدادات التي تتعلق بمعالجة البريد الإلكتروني غير الهام.