التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

بيئة Blackboard Learn

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند استخدام Blackboard Learn:

  • يمكن لمدرستك تعطيل أدوات معينة داخل التطبيق. وإذا صادفت أدوات يتعذر عليك الوصول إليها، اتصل بمدرستك.
  • تتيح سهولة التعامل مع Blackboard Learn للمعلمين، والقادة والمسؤولين الخيار لتخصيص الواجهة. يمكن أن تختلف أسماء بعض العناصر في Blackboard Learn عن تلك التي تشاهدها في الوثائق.
  • تسمح Building Blocks لمدرستك بدمج التطبيقات الخارجية، والأدوات، والمحتوى، والخدمات في Blackboard Learn. يتم إجراء تكامل لـ Building Blocks بطريقة تجعلها تظهر في الواجهة مثل أية أداة أخرى يمكنك استخدامها.

توافق المستعرض

للحصول على معلومات حول مستعرضات ويب وأنظمة التشغيل المعتمدة، راجع دعم المستعرض.

اتصل بمكتب المساعدة الخاص بأجهزة كمبيوتر المدرسة للحصول على معلومات حول إصدار Blackboard Learn الذي تستخدمه مدرستك، حيث يختلف التوافق حسب الإصدار.

يمكنك استخدام Blackboard Mobile Learn  على أجهزة الجوال المتنوعة، بما في ذلك أجهزة BlackBerry®، وAndroid™، وأجهزة مثل iPhone وiPod Touch. اتصل بمكتب المساعدة الخاص بأجهزة كمبيوتر المدرسة لمعرفة ما إذا قد قامت مدرستك بإتاحة Blackboard Mobile Learn.

التعرف على محتويات بيئة Blackboard Learn

  1. رأس الصفحة: وتحتوي المنطقة الموجودة أعلى الشاشة على علامات التبويب، قم بالوصول إلى My Blackboard، وارتباط من أجل تسجيل الخروج.
  2. علامات التبويب: يحتوي Blackboard Learn على علامتي تبويب معروفتين، هما علامة تبويب المؤسسة الخاصة بي، وعلامة التبويب دورات تدريبية. إذا قامت مَدرستُك بترخيص إدارة المحتوى، سترى علامة التبويب Content Collection. إذا قامت مدرستك بترخيص مشاركة الجماعة، تتم إتاحة علامة التبويب المجتمع، وعلامة التبويب خدمات. بالإضافة إلى ذلك، تتيح إمكانيات مشاركة الجماعة لمدرستك إمكانية إنشاء علامات تبويب مخصصة وتوفير علامات تبويب مختلفة للمستخدمين استنادًا إلى "أدوار المؤسسة". لمعرفة المزيد، راجع المؤسسة الخاصة بي.
  3. التنقل من دورة تدريبية إلى دورة تدريبية: استخجدم ميزة التنقل من دورة تدريبية إلى دورة تدريبية للوصول إلى جميع الدورات التدريبية التي تم تسجيلك بها. قم بالوصول إلى القائمة السياقية الموجودة بجوار عنوان الدورة التدريبية وحدد دورة تدريبية أخرى من القائمة السياقية. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تقوم بعرض "لوحة المناقشة" في إحدى الدورات التدريبية وحددت دورة تدريبية أخرى من القائمة السياقية، فسوف يتم نقلك إلى صفحة "لوحة المناقشة" الخاصة بهذه الدورة التدريبية. وفضلاً عن ذلك، فإن مسارات شريط التوجيه تتبع الصفحات التي تمت زيارتها مؤخرًا داخل الدورة التدريبية.
  4. قائمة الدورة التدريبية: وتحتوي اللوحة الموجودة على الجانب الأيسر من الواجهة على ارتباطات إلى كل محتوى الدورة التدريبية مثل مناطق المحتوى، والأدوات الفردية، وارتباطات الويب، وارتباطات الدورة التدريبية، و صفحات الوحدة النمطية. لمعرفة المزيد، راجع قائمة الدورة التدريبية.
  5. إطار المحتوى: هو منطقة تشغل حيزًا كبيرًا من الشاشة، وتوجد بجوار قائمة الدورة التدريبية، وتعرض منطقة المحتوى أو الأداة أو المادة المحددة.
  6. شريط الإجراءات: الصفوف الموجودة أعلى إطار المحتوى، والتي تتضمن إجراءات على مستوى الصفحة مثل إنشاء سلسلة رسائل داخل "لوحة المناقشة" أو إرسال في أداة "الواجب".

المزيد حول رأس الصفحة

تشتمل واجهة المستخدم الخاصة بـ Blackboard Learn على مكونات تتيح لك سهولة التنقل، وإدخال البيانات، وتحرير العناصر، وتغيير الخيارات في Blackboard Learn. بعد تسجيل الدخول إلى Blackboard، ستقوم "بالانتقال" إلى الصفحة المؤسسة الخاصة بي. ويمكن إعادة تسمية الصفحات وعلامات التبويب التي قمت بالوصول إليها بواسطة مدرستك. تعتمد علامات التبويب المرئية على الإمكانات التي قامت المدرسة بترخيصها لك.

على سبيل المثال، إذا قامت مدرستك بترخيص مشاركة الجماعة وكنت عضوًا في أحد المنتديات أو منتديات المجموعات، فيكون لهذا المنتدى القدرة على إنشاء علامات التبويب الخاصة به لمنتدى عمل داخل Blackboard Learn.

يحتوي رأس الصفحة دائمًا على علامات التبويب وقائمة التنقل العمومية. لاحظ أنه حتى داخل الدورة التدريبية، يبقى رأس الصفحة كما هو.

قائمة التنقل العمومية: بعد الوصول عن طريق النقر فوق رمز السهم الموجود بجوار اسمك، تزودك القائمة بتنقل سريع وسهل إلى جميع دوراتك التدريبية الموجودة في Blackboard Learn. يمكنك أيضًا الوصول إلى قائمة My Blackboard والإعدادات الخاصة بمعلوماتك الشخصية. لمعرفة المزيد، راجع My Blackboard و تحرير المعلومات والإعدادات الشخصية.

طباعة محتوى الدورة التدريبية

بما أن Blackboard Learn يعتمد على الويب، يتم التعامل مع الطباعة بواسطة مستعرض الويب الخاص بك، أو إذا كان المحتوى ملف مرفقًا مثل مستند Microsoft® Word فتتم الطباعة من خلال هذا البرنامج.

تمتلك معظم المستعرضات خيار "التعليمات" والذي يشرح المزيد حول الطباعة.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في طباعة محتوى الدورة التدريبية، اتصل بمكتب المساعدة الخاص بأجهزة كمبيوتر المدرسة.

خيارات التصفح

يمكنك تحرير خيارات التصفح لتحديد عدد العناصر التي تظهر في إحدى الصفحات في Blackboard Learn. فعلى سبيل المثال، يمكنك تحديد كيفية ظهور العديد من المنتديات في صفحة "لوحة المناقشة" الرئيسية.

ويكون العدد الافتراضي هو 25 عنصرًا لكل صفحة والعدد الأقصى هو 1000 عنصر لكل صفحة. ويؤدي النقر فوق إظهار الكل إلى عرض كل العناصر بينما يؤدي إلى إخفاء عناصر التحكم الأخرى. وبالنسبة للأداء، لا يجب توسيع العناصر في كل صفحة بشكل كبير.

استخدم الخطوات التالية لتحرير خيارات التصفح.

  1. انقر فوق تحرير التصفح.
  2. اكتب رقمًا في المربع العناصر بالصفحة . وإذا كان العدد أكبر من إجمالي عدد العناصر، فسوف تظهر جميع العناصر. أما إذا كان العدد أقل من واحد، فسوف يظهر عنصر واحد.