التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تنظيم مجلدات الدورة التدريبية

يظهر مجلد الدورة التدريبية لكل دورة تدريبية بشكل افتراضي ضمن الدورات التدريبية. وتتمثل الأدوار الافتراضية التي تتوفر لديها الأذونات الشاملة لهذا المجلد (قراءة وكتابة وإدارة وإزالة) عند إنشاء المجلد لأول مرة في ما يلي: معلمون ومدرسون مساعدون ومنشئو الدورات التدريبية. ويمكن للمسؤولين تحرير هذا الإعداد الافتراضي. على سبيل المثال، يمكن أن يقوم المسؤولين بتعيين هذا الإعداد بحيث تتوفر الأذونات الشاملة عند إنشاء مجلد الدورة التدريبية لأول مرة للمعلمين والمدرسين المساعدين فقط. ويتعين معرفة الأذونات التي تم منحها لهذا المجلد قبل متابعة إعداد المجلدات الفرعية والأذونات الإضافية.

يحق لأي مستخدم يتوفر لديه إذن الإدارة الخاص بمجلد الدورة التدريبية منح أذونات إضافية لمستخدمين آخرين لهذا المجلد. على سبيل المثال، قد يرغب أحد المعلمين في منح إذن قراءة لكافة الطلاب في الدورة التدريبية لمجلد الدورة التدريبية ومنح إذن قراءة وكتابة لمجلد عام تم إنشاؤه ضمن مجلد الدورة التدريبية الرئيسي.

تخزين محتوى دورة تدريبية واحدة

تتيح طبيعة الدورات التدريبية المرحلية إمكانية الاستفادة من مجلد الدورة التدريبية (المرتبط بمعرف الدورة التدريبية) في تخزين محتوى خاص بدورة تدريبية واحدة. في حالة حذف إحدى الدورات التدريبية، لا يمكن الوصول إلى المجلد المرتبط بمعرف الدورة التدريبية. إذا كانت هناك حاجة لإعادة استخدام المحتوى الذي تم تخزينه في مجلد الدورة التدريبية، تتوفر خيارات نسخ العناصر ونقلها.

قد يكون من الأسهل تخزين المحتوى المستخدَم في دورات تدريبية متعددة في مجلد المؤسسة أو في مجلد المستخدم الخاص بالمعلم. ويعتمد هذا الإجراء أيضًا على طريقة تكوين مجلد المؤسسة وإتاحته من قِبل "المسؤول". ويجب مراعاة أنه إذا تم تخزين المحتوى المتعلق بالدورة التدريبية في مجلد مستخدم، ولم تتم مشاركة هذا المجلد، سيكون هذا المحتوى غير متاح في حالة خروج المستخدم من المؤسسة وحذفه من النظام.

أمثلة على المجلدات

يمكن استخدام المجلدات الفرعية الموجودة داخل مجلد الدورة التدريبية لتخزين المحتوى الخاص والعام. فيما يلي بعض الأمثلة على المجلدات التي يمكن إنشاؤها في مجلد الدورة التدريبية:

المجلد الخاص

تتم مشاركة المجلد الخاص بين المعلمين والمدرسين المساعدين والأدوار الأخرى المطبقة في الدورة التدريبية ويحتوي على معلومات سرية خاصة بالدورة التدريبية مثل نتائج الاختبارات والاستطلاعات. ويتوفر لدى كل هؤلاء المستخدمين أذونات القراءة والكتابة والإدارة لهذا المجلد.

قد يقرر المعلم الاحتفاظ بمجلد الدورة التدريبية كمساحة عمل للدورة التدريبية، ولا يسمح للمستخدمين بالوصول إلى أية عناصر موجودة في مجلد الدورة التدريبية. بدلاً من ذلك، يمكن ربط المعلم بعناصر Content Collection من الدورة التدريبية. بهذا السيناريو سيصبح مجلد الدورة التدريبية بأكمله مجلدًا خاصًا.

مجلدات المجموعات

عبارة عن مجلدات مجموعة مشتركة بين مجموعات الدورة التدريبية، والتي يمكن استخدامها كمناطق تفاعل بين المجموعات. تتوفر بضعة خيارات لإعداد هذا الخيار:

  • منح كافة الطلاب في الدورة التدريبية حق القراءة الخاص بمجلد الدورة التدريبية ذي المستوى الأعلى. إزالة إذن القراءة الخاص بالطلاب لكل المجلدات الخاصة. إضافة أذونات لكل مجموعة لمجلد المجموعة الخاص بها. ويتيح هذا الخيار للطلاب إمكانية استخدام أداة البحث عن مجلد لتحديد موقع مجلد المجموعة.
  • منح كل مجموعة من مجموعات الدورة التدريبية إذنًا لمجلد المجموعة الخاص بها (عدم منح أي إذن لمستخدمي الدورة التدريبية لمجلد الدورة التدريبية ذي المستوى الأعلى). ويُسمح للمستخدمين باستخدام الخيارات بحث والانتقال إلى الموقع والإشارات المرجعية لتحديد موقع المجلد.

المجلد العام

عبارة عن مجلد مشترك بين كافة مستخدمي الدورة التدريبية، حيث يتيح لهم إمكانية الوصول إلى المواد المرتبطة بالدورة التدريبية، مثل المنهج الدراسي وقائمة القراءة. تتوفر بضعة خيارات لإعداد هذا الخيار:

  • منح كافة الطلاب في الدورة التدريبية حق القراءة الخاص بمجلد الدورة التدريبية ذي المستوى الأعلى. إزالة إذن القراءة الخاص بالطلاب لكل المجلدات الخاصة. إضافة أذونات لكافة مستخدمي الدورة التدريبية للمجلد العام. ويتيح هذا الخيار للطلاب إمكانية استخدام أداة البحث عن مجلد لتحديد موقع المجلد العام.
  • منح كل مستخدمي الدورة التدريبية أذونات للمجلد العام (عدم منح أي إذن لمستخدمي الدورة التدريبية لمجلد الدورة التدريبية ذي المستوى الأعلى). ويُسمح للمستخدمين باستخدام الخيارات بحث والانتقال إلى الموقع والإشارات المرجعية لتحديد موقع المجلد.