التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إضافة ملفات إلى ملفات الدورة التدريبية

يمكنك إضافة ملفات ومجلدات إلى "ملفات الدورة التدريبية" بعدة طرق، بما في ذلك عند قيامك بإنشاء محتوى الدورة التدريبية.

لا يمكن أن يقوم الطلبة بتحميل ملفات إلى ملفات الدورة التدريبية. وعند المشاركة في دورة تدريبية، يمكنهم فقط الاستعراض للوصول إلى الملفات وإرفاقها من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. ولا يتم حفظ هذه الملفات في "ملفات الدورة التدريبية".

أساليب إضافة الملفات

يمكنك إضافة المحتوى بأربع طرق:

  • تحميل الملفات والمجلدات في ملفات الدورة التدريبية، إما ملف أو مجلد واحد في المرة أو على دفعات، أو باستخدام وظيفة السحب والإفلات أو استعراض الوظائف.
  • تحميل الملفات عندما يتم إنشاء المحتوى في الدورة التدريبية الخاصة بك. يتم تلقائيًا حفظ الملفات التي يتم تحميلها من جهاز الكمبيوتر باستخدام الوظيفة استعراض جهاز الكمبيوتر في مجلد المستوى الأعلى في "ملفات الدورة التدريبية".
  • قم بإنشاء محتوى في "ملفات الدورة التدريبية" واحفظه ككائن HTML. عند إنشاء كائنات HTML، يمكنك تحميل الملفات.
  • استخدم WebDAV للتحميل والتحرير والإدارة المباشرة للملفات الموجودة في "ملفات الدورة التدريبية" من سطح مكتب الكمبيوتر أو من خلال تطبيقات WebDAV المناسبة.

كيفية استخدام وظيفة السحب والإفلات

يمكنك استخدام وظيفة السحب والإفلات لتحميل ملف فردي أو ملفات متعددة أو مجلد واحد أو أكثر إلى ملفات الدورة التدريبية. بعد التحميل، يمكنك نقل الملفات والمجلدات إلى مجلدات أخرى حسب الحاجة.

يتطلب تحميل ملفات ومجلدات متعددة بإجراء واحد واستخدام وظيفة السحب والإفلات أداة Java الإضافية. إذا لم تكن الأداة الإضافية متاحة أو تحتاج إلى خيار إمكانية الوصول، حدد ملف فردي في أعلى الصفحة للاستعراض إلى الملفات وتحميلها واحد في كل مرة.

  1. انقر فوق مجلد "ملفات الدورة التدريبية" حيث تريد تحميل الملفات أو قم بتحميل الملفات إلى مجلد المستوى الأعلى.
  2. في شريط الإجراءات، أشر إلى تحميل للوصول إلى القائمة المنسدلة.
  3. حدد تحميل الملفات.
  4. حدد ملفات متعددة في أعلى الصفحة، عند الحاجة. تظهر الصفحة تحميل ملفات ومجلدات متعددة.
  5. في الكمبيوتر الخاص بك، افتح المجلد الذي يحتوي على الملفات والمجلدات المطلوب تحميلها. ضع المجلد بجانب الصفحة تحميل ملفات ومجلدات متعددة.
  6. لـ Windows، لتحديد ملفات ومجلدات متعددة من القائمة، اضغط على المفتاح SHIFT وانقر فوق العنصر الأول والعنصر الأخير. لتحديد ملفات ومجلدات غير متتالية، اضغط باستمرار على المفتاح  CTRL  ثم انقر فوق كل عنصر تريده. بالنسبة لنظام التشغيل Mac، اضغط على المفتاح  COMMAND  بدلًا من المفتاح  CTRL .
  7. اضغط على الملفات واسحبها إلى مربع التحميل في الصفحة  تحميل ملفات ومجلدات متعددة . تؤدي محاولة تحميل ملف يحمل نفس اسم ملف موجود إلى إنشاء مطالبة بالكتابة فوق الملف الحالي.
  8. ستظهر الملفات والمجلدات في مربع التحميل. استمر في تحميل الملفات والمجلدات من الكمبيوتر الخاص بك، عند الحاجة. اعرض الحجم الإجمالي للملفات الجاهزة للتحميل في أسفل عمود  الحجم . لحذف أحد الملفات الموجودة في القائمة، انقر فوق  X  الموجودة في العمود  إزالة.

    ستظهر محتويات المجلدات بشكل فردي في قائمة التحميل، ولكن بعد أن يتم إكمال التحميل، سيتم تضمينها في المجلدات الأصل.

  9. انقر فوق إرسال. يعرض شريط الحالة تقدم التحميل.
  10. تظهر رسالة تفيد بأنه تم إكمال التحميل بنجاح وتظهر علامة اختيار في عمود الحالة لكل ملف. وبعد دقيقة، تظهر الملفات والمجلدات في المجلد المحدد في ملفات الدورة التدريبية.

كيفية استخدام وظيفة الاستعراض

يمكنك استخدام وظيفة الاستعراض لتحميل ملف فردي أو ملفات متعددة أو مجلد واحد أو أكثر إلى ملفات الدورة التدريبية. بعد التحميل، يمكنك نقل الملفات والمجلدات إلى مجلدات أخرى حسب الحاجة.

يتطلب تحميل ملفات ومجلدات متعددة بإجراء واحد واستخدام الوظيفة استعراض أداة Java الإضافية. إذا لم تكن الأداة الإضافية متاحة أو تحتاج إلى خيار إمكانية الوصول، حدد ملف فردي في أعلى الصفحة للاستعراض إلى الملفات وتحميلها واحد في كل مرة.

ستظهر محتويات المجلدات بشكل فردي في قائمة التحميل، ولكن بعد أن يتم إكمال التحميل، سيتم تضمينها في المجلدات الأصل.

  1. انقر فوق مجلد "ملفات الدورة التدريبية" حيث تريد تحميل الملفات أو قم بتحميل الملفات إلى مجلد المستوى الأعلى.
  2. في شريط الإجراءات، أشر إلى تحميل للوصول إلى القائمة المنسدلة.
  3. حدد تحميل الملفات.
  4. حدد ملفات متعددة في أعلى الصفحة، عند الحاجة. تظهر الصفحة تحميل ملفات ومجلدات متعددة.
  5. من الصفحة تحميل ملفات ومجلدات متعددة، انقر فوق استعراض وافتح المجلد الموجود على الكمبيوتر الخاص بك والذي يحتوي على الملفات والمجلدات التي ترغب في تحميلها.
  6. لـ Windows، لتحديد ملفات ومجلدات متعددة من القائمة، اضغط على المفتاح SHIFT وانقر فوق العنصر الأول والعنصر الأخير. لتحديد ملفات ومجلدات غير متتالية، اضغط باستمرار على المفتاح CTRL ثم انقر فوق كل عنصر تريده. بالنسبة لنظام التشغيل Mac، اضغط على المفتاح COMMAND بدلًا من المفتاح CTRL. انقر فوق فتح. تؤدي محاولة تحميل ملف يحمل نفس اسم ملف موجود إلى إنشاء مطالبة بالكتابة فوق الملف الحالي.
  7. ستظهر الملفات والمجلدات في مربع التحميل. استمر في تحميل الملفات والمجلدات من الكمبيوتر الخاص بك، عند الحاجة. اعرض الحجم الإجمالي للملفات الجاهزة للتحميل في أسفل عمود الحجم. لحذف أحد الملفات الموجودة في القائمة، انقر فوق X الموجودة في العمود إزالة.
  8. انقر فوق إرسال. يعرض شريط الحالة تقدم التحميل.
  9. تظهر رسالة تفيد بأنه تم إكمال التحميل بنجاح وتظهر علامة اختيار في عمود الحالة لكل ملف. وبعد دقيقة، تظهر الملفات والمجلدات في المجلد المحدد في ملفات الدورة التدريبية.

كيفية استخدام وظيفة استعراض جهاز الكمبيوتر

عندما تقوم بإنشاء محتوى في الدورة التدريبية الخاصة بك، يمكنك الاستعراض للوصول إلى ملف موجود على الكمبيوتر الخاص بك والارتباط به. يتم حفظ الملفات التي تم تحميلها باستخدام الوظيفة استعراض جهاز الكمبيوتر في مجلد المستوى الأعلى في "ملفات الدورة التدريبية". ولا يتوفر أمامك الخيار لتحديد مجلد مختلف عند تحميل أحد الملفات. وبشكل افتراضي، يتم تعيين إذن "القراءة" للملفات التي تقوم بتحميلها إلى الدورة التدريبية الخاصة بك بهذه الطريقة، ويستطيع جميع المستخدمين المسجلين عرضها. وعندما يقوم الطلاب بتحميل ملفات من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، لا يتم حفظ الملفات في "ملفات الدورة التدريبية".

إذا كان اسم الملف المحمل هو اسم ملف موجود بالفعل في مجلد المستوى الأعلى، يتم حفظ الملف الجديد مع رقم ملحق بالاسم. على سبيل المثال، course_assignment.doc سيصبح course_assignment(1).doc.

لا يتم حفظ بعض الملفات التي تم تحميلها إلى الدورة التدريبية في "ملفات الدورة التدريبية" كما يتم عند إنشاء صفحات wiki. للحصول على القائمة الكاملة، راجع حول الملفات التي تتم إضافتها تلقائيًا إلى ملفات الدورة التدريبية.

في الخطوات التالية، يتم تحميل ملف إلى عنصر المحتوى في منطقة المحتوى. تتشابه خطوات استعراض جهاز الكمبيوتر عندما يتم استخدامها في مناطق أخرى للدورة التدريبية أو مع أدوات، مثل لوحة المناقشة أو الإعلانات.

  1. من الصفحة إنشاء عنصر في القسم المرفقات، انقر فوق استعراض جهاز الكمبيوتر للبحث عن ملف على الكمبيوتر الخاص بك. يظهر اسم الملف في العمود اسم الملف.
  2. اكتب عنوان الارتباط حتى لا يظهر اسم الملف في الدورة التدريبية الخاصة بك.

    انقر فوق عدم الإرفاق لإزالة الملف المحدد.

إرفاق ملفات باستخدام وظائف محرر المحتوى

بدلًا من ذلك، يمكنك استخدام وظائف محرر المحتوى لإنشاء ارتباطات إلى الملفات. حيث يتم حفظ الملفات التي قمت بتحميلها باستخدام محرر المحتوى في "ملفات الدورة التدريبية" في مجلد المستوى الأعلى. ويؤدي إنشاء ارتباط إلى ملف باستخدام محرر المحتوى إلى توفير المزيد من التحكم في مكان ظهور ارتباط الملف بالنسبة للنص الآخر. كذلك، يمكنك تحديد الخيار فتح في إطار جديد وتوفير نص بديل. فعلى سبيل المثال، إذا قمت بإرفاق صورة، فقد ترغب في أن يتم فتح الصورة في إطار جديد. ثم، سيكون بإمكان المستخدمين عرضها بجانب المحتوى الآخر للدورة التدريبية. يظهر النص البديل عندما يحرك المستخدم مؤشر الماوس فوق ارتباط وتتم قراءته بواسطة قارئ الشاشة. لا تتاح هذه التحديدات في القسم المرفقات من الصفحة إنشاء عنصر.

يظهر الملف الذي تم تحميله إلى عنصر المحتوى كارتباط في منطقة المحتوى وقد تم حفظه في "ملفات الدورة التدريبية" في مجلد المستوى الأعلى. يمكنك نقل الملف لمجلد مختلف في ملفات الدورة التدريبية ويظل الارتباط الموجود في الدورة التدريبية سليم.

كيفية تحميل ملف مضغوط في ملفات الدورة التدريبية

يمكنك ضغط الملفات والمجلدات في حزمة مضغوطة وتحميلها إلى "ملفات الدورة التدريبية". يمكنك اختيار تحميل ملف بتنسيق مضغوط وفك ضغط محتوياته، أو الاحتفاظ ببنية المجلد والارتباطات سلمية، أو الاحتفاظ بالملف مضغوطًا.

قبل البدء

يمكنك إنشاء مجموعة من الملفات أو درس بالكامل، بما في ذلك صحيفة الأنماط المتتالية (CSS) وتحميلها إلى "ملفات الدورة التدريبية" من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

فك ضغط الملف

تقوم بإنشاء درس يتضمن عدة صفحات مترابطة تحتوي على عناصر تنقل وصور وارتباطات ويب ومستندات. عندما تقوم بضغط المحتويات في حزمة وتحميل الحزمة المضغوطة إلى "ملفات الدورة التدريبية" باستخدام الخيار تحميل الحزمة. وعند تحميل حزمة مضغوطة بهذه الطريقة، يقوم النظام بفك ضغط محتوياتها. عندما تقوم بإنشاء محتوى في الدورة التدريبية الخاصة بك، يمكنك إنشاء ارتباط إلى الحزمة غير المضغوطة عن طريق تحديد صفحة البدء. في الدورة التدريبية الخاصة بك، ينقر الطلاب على ارتباط صفحة البدء ويقومون بعرض الدرس. يمكنك تحرير أي جزء من محتوى الدرس والكتابة فوق الملف أو الملفات المحررة دون إزالة الملف المضغوط الجديد وتحميله. تظل جميع الارتباطات سليمة في الدورة التدريبية الخاصة بك.

بقاء الملف سليمًا

عندما ترغب في تضمين صور متعددة للطلاب لاستخدامها في العرض التقديمي واستخدام الخيار تحميل الملفات لتحميل الحزمة المضغوطة إلى "ملفات الدورة التدريبية". سيظل الملف مضغوطًا. عندما تقوم بإنشاء محتوى في الدورة التدريبية الخاصة بك، يمكنك إنشاء ارتباط للملف المضغوط. في الدورة التدريبية الخاصة بك، ينقر الطلاب فوق ارتباط الملف المضغوط، ويقومون بتنزيله إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، ثم يقومون بفك ضغط الحزمة وسيكون بإمكانهم استخدام المحتويات.

  1. إنشاء مجلد في ملفات الدورة التدريبية للمحتويات الخاصة بالحزمة غير المضغوطة، عند الحاجة. عندما تقوم بفك ضغط حزمة بها عدد كبير من الملفات والمجلدات، قد يكون تضمين المحتويات في مجلد أمرًا مفيدًا. لمعرفة المزيد، راجع إنشاء المجلدات في ملفات الدورة التدريبية وتحريرها.
  2. انقر فوق اسم المجلد الجديد.
  3. في شريط الإجراءات، أشر إلى تحميل للوصول إلى القائمة المنسدلة.
  4. حدد تحميل الحزم. حدد تحميل الملفات للاحتفاظ بالملف مضغوطًا.
  5. انقر فوق استعراض لتحديد موقع الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  6. انقر فوق إرسال. سيتم فك ضغط الحزمة المضغوطة في المجلد المحدد.

داخل منطقة الدورة التدريبية، من القائمة المنسدلة محتوى الإنشاء، حدد ملف واستخدم الوظيفة استعراض الدورة التدريبية للبحث عن صفحة البدء للمحتوى غير المضغوط. يقوم الطلاب بالنقر فوق الارتباط الخاص بصفحة بدء الدرس وسيكون بإمكانهم عرض محتويات الدرس بالترتيب مع وجود جميع الارتباطات سليمة. يمكنك إعادة تسمية ارتباط صفحة البدء وإدارة الأذونات للملفات والمجلدات الموجودة في الحزمة غير المضغوطة.

في المثال، تمت تسمية الصفحة الأولى "البدء من هنا."

في حالة ضرورة وجود وصف أو إرشادات وتعذر على العنوان توضيح هذا المعنى، يمكنك إنشاء نوع محتوى عنصر بدلاً من الملف. عند إنشاء أحد العناصر، استخدم وظيفة إرفاق ملف في محرر المحتوى لتحديد صفحة البدء بحيث يمكنك تحديد الخيار فتح في إطار جديد.

عند الحاجة، يمكنك تحرير ملف واحد أو أكثر ولن تحتاج إلى تحميل ملف مضغوط جديد وتحديد صفحة بدء. قم بتحرير الملف المفرد الذي يحتاج إلى تحديث واكتب فوقه في ملفات الدورة التدريبية. ستظهر التغييرات في منطقة "الدورة التدريبية" ولن يتم قطع أي ارتباطات. لمعرفة المزيد، راجع كيفية الكتابة فوق ملف في ملفات الدورة التدريبية.

كيفية إنشاء كائنات HTML

داخل "ملفات الدورة التدريبية"، يمكنك إنشاء عناصر جديدة باستخدام محرر المحتوى. يطلق على هذه العناصر كائنات HTML. ويعد كائن HTML نوعًا من المحتوى القابل لإعادة الاستخدام. إذا كانت مدرستك ترخص إدارة المحتوى، يمكنك إنشاء أنواع أخرى من المحتوى القابل لإعادة الاستخدام أيضًا.

يمكنك إنشاء كائنات HTML في "ملفات الدورة التدريبية" باستخدام الوظيفة إنشاء كائن HTML على شريط الإجراءات. ويمكنك استخدم وظائف محرر المحتوى لتنسيق النص وتضمين ملفات، وصور، وارتباطات ويب، ووسائط متعددة، وتطبيقات mashup لكائن HTML. ويمكنك ربط كائن HTML بموقع واحد أو أكثر في الدورة التدريبية الخاصة بك كمرفق ملف. وعند الحاجة، يمكنك إجراء تغييرات على كائن HTML المخزن في "ملفات الدورة التدريبية" وسينعكس التغيير على جميع المثيلات التي تم فيها ربط كائن HTML في الدورة التدريبية الخاصة بك.

في حالة عدم توفر هذه الميزة، فمن الممكن أن تكون مدرستك قد قامت بتعطيلها.

  1. انقر فوق مجلد "ملفات الدورة التدريبية" حيث ترغب في إنشاء كائن HTML أو قم بإنشائه في مجلد المستوى الأعلى.
  2. في شريط الإجراءات، انقر فوق إنشاء كائن HTML.
  3. من خلال صفحة إنشاء كائن قابل لإعادة الاستخدام، اكتب الاسم. سيكون هذا هو اسم الملف في "ملفات الدورة التدريبية".
  4. اكتب المعلومات في مربع المحتوى. وبشكل اختياري، استخدم وظائف "محرر المحتوى" لتنسيق النص وتضمين ملفات، وصور، وارتباطات ويب ووسائط متعددة، وتطبيقات Mashup. ويتم حفظ أي ملفات تقوم بتحميلها من الكمبيوتر الخاص بك في "ملفات الدورة التدريبية" بمجلد المستوى الأعلى.
  5. انقر فوق إرسال. يظهر كائن HTML في المجلد المحدد ضمن "ملفات الدورة التدريبية". ويقوم النظام بإضافة امتداد .html إلى اسم ملف كائن HTML في "ملفات الدورة التدريبية".

في حالة حذف كائن HTML من الدورة التدريبية التي تم ارتباطه بها، لا يتم حذفه من "ملفات الدورة التدريبية". ويتم حذف الارتباط لكائن HTML الموجود في "الدورة التدريبية" الخاصة بك. ولحذف كائن HTML من الدورة التدريبية الخاصة بك بشكل كامل، يجب حذفه من "ملفات الدورة التدريبية". في حالة ارتباط الملف بالدورة التدريبية الخاصة بك، تظهر رسالة تحذير تنبهك إلى أن الحذف سيؤدي إلى ارتباطات مقطوعة. ويمكنك إلغاء الحذف وعرض تقرير بطريقة عرض 360° درجة لمشاهدة مكان ارتباط الملف قبل متابعة الحذف. لمعرفة المزيد، راجع كيفية عرض ارتباطات دورة تدريبية خاصة بملف في ملفات الدورة التدريبية.

كيفية تحرير كائنات HTML

يمكنك إجراء تغيير على كائن HTML المخزن في "ملفات الدورة التدريبية" وسينعكس التغيير على جميع المثيلات التي تم فيها ربط كائن HTML في الدورة التدريبية الخاصة بك.

  1. في "ملفات الدورة التدريبية"، قم بالوصول إلى القائمة السياقية لكائن HTML.
  2. حدد الكتابة فوق محتوى الكائن القابل لإعادة الاستخدام.
  3. في الصفحة تحرير الكائن القابل لإعادة الاستخدام، قم بإجراء التغييرات اللازمة.
  4. انقر فوق إرسال.

حول مجلدات ويب (WebDAV)

يمكنك استخدام WebDAV لمشاركة الملفات عبر الإنترنت. يتوافق WebDAV مع معظم أنظمة التشغيل. وعند استخدامه مع Blackboard Learn، يمكنك استخدامه كطريقة لتحميل المحتوى والوصول إليه في "ملفات الدورة التدريبية" كما هو الحال مع أي محرك شبكة آخر أو أي مجلد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

عند إعداد WebDAV—أو مجلد الويب—، يمكنك إدارة جميع الملفات للدورة التدريبية الخاصة بك من جهاز الكمبيوتر، وذلك بسحبها في المحتوى من العديد من محركات الأقراص والمجلدات، وتنظيمها حسب الحاجة.

عند استخدام نظام التشغيل Mac، ستقوم بإعداد shared location (موقع مشترك) بدلاً من مجلد ويب.

ويمكنك تنفيذ إجراءات أخرى على الملفات والمجلدات الموجودة في مجلد ويب لأن بنية المجلد مرئية ويمكن التنقل خلالها. ويمكنك كذلك تحرير ملف في مجلد الويب مباشرةً دون تنزيله وتحريره وتحميله مرة أخرى. وبالنسبة للمستخدمين الذين قاموا بنقل محتوى ما قبل الإصدار 9.1 الذي يحتوي على ملفات HTML، فيمكنهم استخدام مجلد ويب للوصول إلى ملفاتهم للتحرير في البرنامج الذي يختارونه.

لقد اعتاد الكثير من المستخدمين على استخدام WebDAV ويفضلون الاستمرار في استخدام هذا الأسلوب لإدارة الملفات.

في حالة عدم توفر هذه الميزة، فمن الممكن أن تكون مدرستك قد قامت بتعطيلها.

إجراءات مجلد الويب/موقع مشترك

يمكنك تنفيذ الإجراءات التالية على الملفات والمجلدات باستخدام WebDAV مع "ملفات الدورة التدريبية":

  • تحميل الملفات والمجلدات.
  • استعراض محتويات المجلدات في "ملفات الدورة التدريبية".
  • فتح الملفات وعرضها وتحريرها، مثل ملف Microsoft® Word.
  • إنشاء المجلدات.
  • نقل الملفات والمجلدات ونسخها وإعادة تسميتها وإزالتها.

كيفية إعداد مجلد الويب في Windows©

للاتصال بمجلد ويب، استخدم عنوان ويب الخاص بمجلد "ملفات الدورة التدريبية" وكلمة مرور واسم مستخدم صالحين.

  1. في "ملفات الدورة التدريبية"، انقر فوق إعداد مجلد الويب على شريط الإجراءات الخاص بمجلد المستوى الأعلى. البدء من هذا الموقع يضمن وصول WebDAV إلى جميع المجلدات المضمنة في "ملفات الدورة التدريبية". ويمكنك تحديد أي مجلد داخل "ملفات الدورة التدريبية"، على أن يحتوي مسار مجلد الويب على أقل من 240 حرف. بحيث يحتوي كل مجلد محدد على عنوان مختلف.
  2. على الصفحة استخدام مجلدات الويب، انقر بزر الماوس الأيمن فوق URL الذي يظهر لـ عنوان الويب الحالي وانسخه. ستقوم بلصق العنوان في خطوات لاحقة.
  3. من القائمة "ابدأ" في Windows، حدد المستندات > المستندات الخاصة بي. حدد مواضع شبكة الاتصال في الإطار الأيسر.
  4. حدد إضافة موضع شبكة اتصال من القائمة مهام الشبكة.
  5. في إضافة معالج موضع الشبكة، حدد اختيار موضع شبكة آخر لإنشاء اختصار.
  6. الصق URL لمجلد الويب الذي نسخته في وقت سابق ثم انقر فوق التالي.
  7. عند المطالبة، اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور لـ Blackboard Learn الخاصين بك. اكتب اسم موضع الشبكة وانقر فوق التالي. انقر فوق إنهاء لإغلاق المعالج. قد تتم مطالبتك بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  8. يتم فتح مجلد الويب ويعرض الملفات والمجلدات الموجودة في مجلد "ملفات الدورة التدريبية" الخاص بك. ابحث عن المجلد المناسب لتحميل الملفات أو المجلدات إليه. حدد موقع المجلد الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والذي يحتوي على الملفات والمجلدات التي ترغب في نقلها.
  9. عند فتح المجلد أو مجلد الويب الخاص بك، قم بنقل ملف ومجلد واحد أو أكثر فيما بينها باستخدام وظيفة السحب والإفلات. انقر فوق الملف واضغط عليه ثم اسحبه إلى مجلد الوجهة. حرر زر الماوس وأسقطه في المجلد. ويتم نسخ الملفات والمجلدات التي تم سحبها إلى مجلد الويب إلى "ملفات الدورة التدريبية". كما يمكنك نسخ الملفات والمجلدات من مجلد الويب إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بدلاً من ذلك، استخدم نسخ ولصق بدلاً من وظيفة السحب والإفلات.
  10. في "ملفات الدورة التدريبية"، انقر فوق تحديث في شريط الإجراءات لعرض الملفات التي تم تحميلها.

بعد أن تقوم بنسخ جميع الملفات والمجلدات، اقطع اتصالك بمجلد الويب. في حالة عدم قطع الاتصال، يظل الاتصال بالخادم قائمًا حتى يتم إيقاف تشغيل الكمبيوتر. وإذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يستخدمه الآخرون، فسيتوفر لديهم حق الوصول إلى كل شيء في "ملفات الدورة التدريبية" الخاصة بك.

عند الحاجة إلى استخدام مجلد الويب في المستقبل، قم بالوصول إلى مواضع شبكة الاتصال وحدد اختصار مجلد الويب الذي قمت بإنشائه.

كيفية إعداد موقع مشترك لنظام تشغيل Mac©

للاتصال بمجلد ويب، يطلق عليه الموقع المشترك لـ Mac، استخدم عنوان الويب الخاص بمجلد "ملفات الدورة التدريبية" وكلمة مرور واسم مستخدم صالحين.

انقر فوق علامة الزائد الموجودة بجانب العنوان الذي تم لصقه لتضمينه إلى المربع الخوادم المفضلة. يمكنك تحديد العنوان وعدم نسخه في كل مرة. في المستقبل، ابدأ بالخطوة 3 للاتصال بالموقع المشترك هذا.

  1. في "ملفات الدورة التدريبية"، انقر فوق إعداد موقع مشترك على شريط الإجراءات الخاص بمجلد المستوى الأعلى. البدء من هذا الموقع يضمن وصول WebDAV إلى جميع المجلدات المضمنة في "ملفات الدورة التدريبية". يمكن تحديد أي مجلد داخل "ملفات الدورة التدريبية"، على أن يحتوي مسار الموقع المشترك على أقل من 240 حرف. بحيث يحتوي كل مجلد محدد على عنوان مختلف.
  2. على الصفحة استخدام المواقع المشتركة، انسخ URL الذي يظهر لـ عنوان الويب الحالي. ستقوم بلصق العنوان في خطوات لاحقة.
  3. من الشريط Finder، حدد الانتقال > الاتصال بالخادم.
  4. في الإطار الاتصال بالخادم، الصق URL الذي نسخته في المربع عنوان الخادم. انقر فوق اتصال.
  5. في حالة ظهور الإطار مصادقة نظام ملف WebDAV، اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك لتسجيل الدخول إلى Blackboard Learn. انقر فوق موافق.
  6. وبعد قيامك بالاتصال بالموقع المشترك، سيظهر رمز شبكة Mac على سطح المكتب الخاص بك. انقر نقرًا مزدوجًا فوق الرمز لفتح الموقع المشترك. ويعرض الموقع المشترك الملفات والمجلدات الموجودة في مجلد "ملفات الدورة التدريبية" الخاص بك. ابحث عن المجلد المناسب لتحميل الملفات أو المجلدات إليه.
  7. حدد موقع المجلد الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والذي يحتوي على الملفات والمجلدات التي ترغب في نقلها.
  8. عند فتح المجلد الخاص بك والموقع المشترك، قم بنقل ملف واحد أو أكثر ومجلد واحد أو أكثر فيما بينها باستخدام وظيفة السحب والإفلات. انقر فوق الملف واضغط عليه ثم اسحبه إلى مجلد الوجهة. حرر زر الماوس وأسقطه في المجلد. ويتم نسخ الملفات والمجلدات التي تم سحبها إلى الموقع المشترك إلى "ملفات الدورة التدريبية". كما يمكنك نسخ الملفات والمجلدات من الموقع المشترك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بدلاً من ذلك، استخدم نسخ ولصق بدلاً من وظيفة السحب والإفلات.
  9. في "ملفات الدورة التدريبية"، انقر فوق تحديث في شريط الإجراءات لعرض الملفات التي تم تحميلها.

بعد استخدام الموقع المشترك، تظهر بعض الملفات ذات الأسماء المكررة التي تبدأ بـ "._" أو ".DS Store." يمكنك حذفها بأمان من ملفات الدورة التدريبية.

عند نسخ كل الملفات والمجلدات، أغلق الإطار ثم اسحب رمز شبكة Mac إلى سلة البريد غير الهام لقطع الاتصال بالموقع المشترك. وفي حالة عدم قطع الاتصال، سيظل الرمز واتصال الخادم مفتوحًا حتى يتم إيقاف تشغيل الكمبيوتر. إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يستخدمه الآخرين، سيتوفر لديهم الوصول إلى كل شيء في "ملفات الدورة التدريبية" الخاصة بك.