التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

ملفات الدورة التدريبية

يعد إنشاء مخزن للمواد وصيانته جزء مهم فيما يتعلق بتطوير الدورات التدريبية عبر إنترنت. باستخدام "ملفات الدورة التدريبية"، يتاح لك حق الوصول إلى جميع ملفاتك الخاصة بدورة تدريبية محددة. يمكنك تنظيم هذه الملفات، وعرضها وإدارتها والارتباط بها بما يتناسب مع احتياجاتك.

توفر ملفات الدورة التدريبية مخزن ملفات على خادم Blackboard لدورة تدريبية واحدة. تعرض "ملفات الدورة التدريبية" الموجودة داخل كل دورة تدريبية المحتوى الخاص بهذه الدورة التدريبية المحددة، وليس للدورات التدريبية الأخرى التي تُدرسها. يمكنك إنشاء مجلدات ومجلدات فرعية داخل "ملفات الدورة التدريبية" لتنظيم المحتوى الخاص بك بأسلوب منطقي بالنسبة لك.

وتستطيع نقل كمية كبيرة من المحتوى من الكمبيوتر الخاص بك أو من محرك الشبكة إلى "ملفات الدورة التدريبية" في إجراء واحد أو تحميل الملفات أثناء إنشاء المحتوى. وبعد وجود المحتوى في ملفات الدورة التدريبية، يمكنك ربط بأي مكان في الدورة التدريبية حيث يتوفر إرفاق الملفات. تمتلك ملفات الدورة التدريبية دعم لـ WebDAV للسماح بالتحميل المباشر للملفات وتحريرها وإدارتها في منطقة "ملفات الدورة التدريبية" من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو من خلال التطبيقات المتاحة لـ WebDAV.

يعتبر المحتوى الموجود في المستودع محتوى لإعادة الاستخدام. لذا، يمكنك حذف الارتباطات إلى الملفات الموجودة في الدورة التدريبية، ولكن تظل الملفات نفسها داخل "ملفات الدورة التدريبية"، حيث يمكنك الارتباط بها مرة أخرى. وكذلك، في حالة تعديل ملف أو نقله إلى مجلد آخر من "ملفات الدورة التدريبية" بعد ارتباطه داخل الدورة التدريبية، فلن يتم قطع الارتباط.

لا يمكن أن يقوم الطلبة بتحميل ملفات إلى ملفات الدورة التدريبية. ويمكنهم فقط الاستعراض إلى الملفات وإرفاقها من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم عند المشاركة في دورة تدريبية. لا يتم حفظ ملفات الطلاب في "ملفات الدورة التدريبية". ويمكنهم عرض الملفات في الدورة التدريبية المرتبطة من ملفات الدورة التدريبية. يتم تلقائيًا تعيين إذن القراءة لهذه الارتباطات. لمعرفة المزيد حول الأذونات المعينة للملفات والمجلدات في ملفات الدورة التدريبية، راجع التحكم في الوصول إلى ملفات الدورة التدريبية.

ملفات الدورة التدريبية في مقابل Content Collection

تعتبر ملفات الدورة التدريبية هي مستودع ملفات متاح مع كل الدورات التدريبية لـ Blackboard Learn. ومع ذلك، إذا كانت مدرستك ترخص إدارة المحتوى، فإن Content Collection هو مستودع الملفات.

يعرض القسم الأول في "لوحة التحكم" مكان تخزين ملفاتك. انقر فوق الملفات لتوسيع القسم وانقر فوق معرف الدورة التدريبية لفتح "ملفات الدورة التدريبية" في إطار المحتوى.

ملفات الدورة التدريبية

  • يتم تخزين المحتوى لدورة تدريبية مفردة.
  • يتعذر عليك مشاركة المحتوى عبر الدورات التدريبية.
  • لا يملك الطلبة حق وصول لتخزين الملفات أو مشاركتها.

Content Collection

  • يمكنك تخزين المحتوى للعديد من الدورات التدريبية التي تُدرسها.
  • يمكنك مشاركة المحتوى عبر الدورات التدريبية ومع مستخدمين آخرين.
  • قد يملك الطلبة حق وصول لتخزين الملفات أو مشاركتها.

عرض الملفات والمجلدات في ملفات الدورة التدريبية

يعتبر معرف الدورة التدريبية هو العنوان الموجود في مجلد المستوى الأعلى الذي يتضمن المجلدات والملفات التي قمت بتحميلها إلى الدورة التدريبية.

ميزات ملفات الدورة التدريبية

  1. قم بتنفيذ إجراء على أحد الملفات أو على ملفات ومجلدات متعددة في نفس الوقت. حدد خانة اختيار أحد العناصر وحدد الوظيفة الموجودة في القائمة السياقية، مثل تنزيل حزمة، أو نسخها، أو نقلها، أو حذفها.
  2. انقر فوق اسم المجلد لعرض محتوياته.
  3. قم بالوصول إلى القائمة السياقية للعنصر وحدد خيارًا، مثل تحرير، أو نسخ، أو نقل، أو حذف.
  4. قم بفرز أحد الأعمدة بواسطة النقر فوق عنوان العمود أو علامة الإقحام.
  5. في العمود أذونات، انقر فوق الرمز لعرض الأشخاص الذين بإمكانهم مشاهدة الملف أو المجلد وتحريرهما وحذفهما وإدارتهما وتغييرهما.
  6. قم بالتبديل من طريقة عرض القائمة—طريقة العرض الافتراضية—إلى عرض المصغرات.

استخدام طريقتي عرض القائمة والمصغرات في ملفات الدورة التدريبية

يمكنك عرض الملفات والمجلدات الموجودة في ملفات الدورة التدريبية كقائمة تضم أسماء الملفات أو كرموز مصغرة. انقر فوق الارتباطات الموجودة أعلى الصفحة لتبديل طرق العرض.

طريقة عرض القائمة: تُعتبر طريقة العرض الافتراضية في ملفات الدورة التدريبية عبارة عن قائمة تتضمن أسماء الملفات برموز صغيرة قياسية في العمود نوع الملف.

عرض المصغرات: في طريقة العرض هذه، يتم تمثيل كل ملف ومجلد بواسطة رمز أكبر. استخدم شريط التمرير الموجود أعلى الصفحة لتغيير حجم المصغرات.

تعرض طريقة عرض المصغرات صورة عنصر لأنواع ملفات الصور، مثل PNG و JPG و DOC. انقر فوق رمز لمعاينة صورة. لجميع أنواع الملفات الأخرى، يتم عرض الرمز القياسي لنوع الملف. تتضمن رموز المجلدات معلومات حول عدد العناصر الموجودة في المجلد والحجم. انقر فوق رمز أو عنوان المجلد لعرض محتويات المجلد.

يمكنك تنفيذ نفس الإجراءات على الملفات والمجلدات في أي من طريقتي العرض.

يتذكر النظام طريقة العرض التي قمت باختيارها وتظل بدون تغيير.