التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إدخال التقديرات

يمكنك إدخال التقديرات في "مركز التقديرات" بالطرق التالية:

  • يتم تلقائيًا إدخال الدرجات في "مركز التقديرات" لعناصر الدورة التدريبية التي قمت بإنشائها مثل الاختبارات والامتحانات والاستطلاعات التي تمت عبر الإنترنت.
  • يمكنك تحميل التقديرات من مصدر خارجي مثل ملف بتنسيق قيم مفصول بفاصلة (CSV) أو جدول بيانات Excel، مما يؤدي إلى تجنب الإدخال المزدوج للتقديرات.
  • يمكنك إدخال التقديرات يدويًا إلى "مركز التقديرات" باستخدام أية طريقة من طرق عرض "مركز التقديرات".

التقديرات المُدخلة تلقائيًا

يتم تعيين الدرجات للاختبارات التي قمت بإضافتها إلى الدورة التدريبية وتسجيلها تلقائيًا في عمود "مركز التقديرات" المقابل. تتطلب بعض الأسئلة التقدير يدويًا مثل أسئلة "المقال". يمكنك يدويًا تحرير التقديرات التي تم تعيين درجات لها بشكل تلقائي.

لتحرير التقديرات، راجع تقديرات التجاوز.

التقديرات المُدخلة يدويًا

يمكنك إدخال التقديرات يدويًا بالطرق التالية:

  • من صفحة "مركز التقديرات" الرئيسية.
  • مجهول من صفحة مركز التقديرات الرئيسية.
  • من صفحة تفاصيل التقدير.
  • بشكل مجهول من صفحة تفاصيل التقدير.
  • تصنيف تقديرات الاختبارات حسب السؤال.

يمكنك إدخال تقديرات لبعض الأدوات المحددة بدون الحاجة للانتقال إلى "مركز التقديرات". ويمكنك إكمال التقدير داخل الأداة إذا تم تعيين العنصر للتقدير. بعد قيامك بتعيين التقديرات، يمكنك تغييرها.

يمكنك إضافة تعليقات أثناء استخدام أية طريقة من طرق تعيين التقديرات. لمعرفة المزيد، راجع تضمين التعليقات باستخدام إدخال التقدير.

تحميل التقديرات من مصادر خارجية

لتجنب الإدخال المكرر لبيانات "مركز التقديرات" في أدوات عديدة، يمكنك العمل دون اتصال ثم تحميل التقديرات إلى "مركز التقديرات". ويمكنك تحميل التقديرات من مصادر خارجية مثل ملف قيم مفصول بفاصلة بتنسيق (CSV) أو جدول بيانات Excel. ويجب تنسيق البيانات بشكل خاص ليتم تحميلها بشكل سليم، كما يجب مزامنتها مع بيانات مركز التقديرات الموجودة. لمعرفة المزيد، راجع تحميل عناصر مركز التقديرات أو تنزيلها للعمل دون اتصال.

كيفية إدخال التقديرات من صفحة مركز التقديرات

يمكنك تعيين التقديرات في أية خلية في "مركز التقديرات" أو من الصفحة تفاصيل التقدير. وعند قيامك بالكتابة مباشرة في إحدى خلايا "مركز التقديرات"، فقد يكون التقدير هو تقدير تجاوز. لمعرفة المزيد حول ما يمكن أن يوصف بتقدير التجاوز، راجع تقديرات التجاوز.

  1. انقر داخل الخلية التي تريد كتابة التقدير فيها.
  2. اكتب القيمة.
  3. اضغط على المفتاح Enter.
  4. انقر فوق موافق لحفظ التقدير.

    إذا لم تضغط على المفتاح Enter وحاولت ترك خلية الإدخال أو "مركز التقديرات"، سوف يطالبك مربع حوار بتحديد ما إذا كنت تريد حفظ إدخال التقدير أم لا.

كيفية إدخال التقديرات بشكل مجهول من صفحة مركز التقديرات

يمكنك تغيير عناصر التقدير في "مركز التقديرات" بدون عرض معلومات المستخدم. يظهر أمامك الطلاب بترتيب عشوائي دون أية معلومات تعريف لك أو لمعد التقديرات المعين أثناء التقدير. ويساعد التقدير المجهول على تقليل المحاباة من جانب المعلم أو المدرس المساعد عند التقدير. يكون هذا الخيار متاحًا في القائمة السياقية لرأس العمود.

  1. قم بالوصول إلى القائمة السياقية لرأس العمود وانقر فوق التقدير المجهول.
  2. اكتب تقديرًا في مربع النص لكل سؤال.
  3. انقر فوق حفظ وإنهاء للعودة إلى صفحة "مركز التقديرات" الرئيسية.

    -أو-

    انقر فوق حفظ وانتقال للتالي لإظهار الطالب التالي.

    -أو-

    انقر فوق الأسهم الموجودة في شريط الإجراءات للتنقل إلى الطالب التالي أو الطالب السابق.

كيفية إدخال محاولة تقدير من صفحة تفاصيل التقدير

  1. قم بالوصول إلى القائمة السياقية لخلية التقدير وحدد عرض تفاصيل التقدير.
  2. من الصفحة تفاصيل التقدير في علامة التبويب المحاولات، انقر فوق تقدير المحاولة.
  3. اكتب تقديرًا في مربع النص التقدير.
  4. انقر فوق حفظ وإنهاء للعودة إلى صفحة "مركز التقديرات" الرئيسية.

    -أو-

    انقر فوق حفظ وانتقال للتالي لعرض المحاولة التالية.

كيفية تقدير محاولات متعددة وإدارتها من صفحة تفاصيل التقدير

يمكنك تمكين محاولات متعددة أثناء إنشاء الاختبار أو الواجب أو تحرير خيارات الاختبار أو الواجب لاحقًا. تسرد علامة تبويب المحاولات في صفحة تفاصيل التقدير جميع المحاولات التي تم تقديمها بحيث يمكنك تقديرها أو مسحها أو تجاهلها. ويمكن تتبع تقديرات جميع المحاولات في سجل "تاريخ التقديرات".

  1. قم بالوصول إلى القائمة السياقية لخلية التقدير وحدد عرض تفاصيل التقدير.
  2. من الصفحة تفاصيل التقدير، تسرد علامة التبويب المحاولات جميع المحاولات المكتملة.
  3. وبالنسبة لكل محاولة، يمكنك تقدير المحاولة أو مسح المحاولة لإزالتها أو تجاهل المحاولة للاحتفاظ بها مع حذف الدرجة من حسابات "مركز التقديرات" وعدم احتسابها ضمن عدد المحاولات المسموح بها. وتوجد كذلك الوظيفة تحرير التقدير لمحاولات الواجب.
  4. يمكنك استخدام القائمة المنسدلة حذف لحذف المحاولة الأولى أو المحاولة الأخيرة، أو المحاولة ذات التقدير الأعلى أو الأدنى، أو المحاولات الموجودة في نطاق التاريخ، أو جميع المحاولات.

يمكنك كذلك عرض قائمة بالمحاولات المكتملة من القائمة السياقية للتقدير في شبكة "مركز التقديرات". وعند قيامك بالوصول إلى المحاولات بهذه الطريقة، لن تتاح أمامك الخيارات لمسح المحاولات وحذفها.

إذا سمحت بالمحاولات المتعددة للاختبار أو الواجب عند قيامك بإنشائه، تظهر درجة أحدث محاولة تم تقديرها في "مركز التقديرات" وتظهر للطلاب في التقديرات الخاصة بي بشكل افتراضي. لتغيير المحاولة المستخدمة للدرجة، قم بالوصول إلى رأس عنوان الاختبار أو الواجب للوصول إلى القائمة السياقية. وحدد تحرير معلومات العمود وحدد خيارًا من الخيارات الموجودة في القائمة المنسدلة تسجيل نتائج المحاولات باستخدام.

كيفية إدخال محاولة تقدير بشكل مجهول من صفحة تفاصيل التقدير

يمكنك إخفاء معلومات المستخدم من صفحة تفاصيل التقدير. بعد قيامك بتحديد المحاولة، يمكنك إخفاء معلومات الطالب قبل تقدير المحاولة.

  1. قم بالوصول إلى القائمة السياقية لخلية التقدير وحدد محاولة.
  2. انقر فوق إخفاء أسماء المستخدمين.
  3. انقر فوق موافق. هذا الإجراء يفتح محاولة جديدة مع إزالة جميع بيانات تعريف الطالب. سيتم فقد أي تغييرات لم يتم حفظها تتم على المحاولة الحالية.
  4. اكتب تقديرًا في مربع النص التقدير.
  5. انقر فوق حفظ وإنهاء للعودة إلى صفحة "مركز التقديرات" الرئيسية.

    -أو-

    انقر فوق حفظ وانتقال للتالي لعرض الطالب التالي.

    -أو-

    انقر فوق الأسهم الموجودة في شريط الإجراءات للتنقل إلى الطالب التالي أو الطالب السابق.

كيفية تقدير الاختبارات حسب السؤال

يمكنك تقدير جميع الردود الخاصة بسؤال محدد في كل مرة بواسطة استخدام الخيار تقدير الأسئلة. استخدم هذا الخيار لتعيين تقديرات جديدة أو لتغيير التقديرات. يمكنك تعيين التقديرات بشكل مجهول بواسطة النقر فوق إخفاء أسماء المستخدمين في صفحة تقدير إجابات.

يظل الاختبار في الحالة يحتاج إلى تقدير حتى تقوم بتقدير جميع الإجابات لجميع الأسئلة.

  1. قم بالوصول إلى القائمة السياقية لرأس العمود وحدد تقدير الأسئلة. من الصفحة تقدير الأسئلة، يمكنك تحديد الخيار لتقدير الإجابات بشكل مجهول.
  2. انقر فوق رقم في عمود الاستجابات للوصول إلى السؤال.
  3. انقر فوق تحرير بجوار الدرجة الخاصة بالمستخدم.
  4. اكتب تقديرًا جديدًا في مربع النص الدرجة، أو إذا تم إقران قاعدة مع سؤال مقال، أو سؤال يستلزم تحميل ملفات، أو سؤال إجابة مختصرة، انقر فوق عرض القاعدة لتقدير السؤال باستخدام القاعدة. لمعرفة المزيد، راجع القواعد.
  5. انقر فوق إرسال.
  6. انقر فوق العودة إلى الأسئلة للرجوع إلى الصفحة تقدير الأسئلة لتحديد السؤال التالي المطلوب تقديره.