التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إنشاء أعمدة مركز التقديرات وإدارتها

تظهر في "مركز التقديرات" ثلاثة أنواع من الأعمدة: المستخدم والتقدير والمحتسبة. يحتوي كل عمود على قائمة سياقية تتضمن خيارات. تتباين الخيارات التي تظهر بناءً على نوع العمود. عند قيامك بإنشاء التقدير أو تحريره وحساب الأعمدة، يمكنك تحديد الإعدادات الملائمة لتكوين "مركز التقديرات" لحساب البيانات الأكثر إفادة بالنسبة لك وعرضها. يمكنك كذلك إخفاء الأعمدة وإظهارها، وربط الأعمدة بالفئات وفترات التقدير، وعرض الأعمدة بأي ترتيب.

يتم استخدام أعمدة "مركز التقديرات" بواسطة وظائف الدورة التدريبية خارج "مركز التقديرات". على سبيل المثال، عند قيامك بإنشاء قواعد النشر المخصص و"مركز الاحتجاز"، يمكنك تحديد تقدير "مركز التقديرات" والأعمدة المحسوبة كمعيار للقاعدة. لمعرفة المزيد، راجع التحكم في إصدار المحتوى واستخدام مركز الاحتجاز.

وتتحكم مدرستك في إمكانية توفير هذه الأداة.

حول عمود المستخدم

في إحدى الدورات التدريبية الجديدة، تظهر ستة أعمدة افتراضية للمستخدم في شبكة "مركز التقديرات":

  • اسم العائلة
  • الاسم الأول
  • اسم المستخدم
  • معرف الطالب
  • الوصول الأخير
  • الإتاحة

لا يمكنك حذف أعمدة المستخدم الافتراضية أو تحريرها. يمكنك إخفاء جميع الأعمدة إلا عمود المستخدم الأول في الشبكة. إذا كنت بحاجة إلى إخفاء العمود الأول، يمكنك إعادة ترتيب أعمدة المستخدم على الصفحة تنظيم العمود، ولكن يجب إظهار عمود مستخدم واحد على الأقل. يمكنك كذلك تجميد أعمدة المستخدم بحيث تبقى في مكانها أثناء قيامك بالتمرير في الشبكة.

على صفحة المستخدمون، يمكنك عدم إتاحة المستخدم. في "مركز التقديرات"، يظهر الرمز المستخدم غير متوفر ( File:en-us/Learn/Sandbox_for_SP_12/en-us/Learn/9.1_SP_10_and_SP_11/Instructor/080_Grade_Center/003_Creating_and_Managing_Grade_Center_Columns/icon_user_unavailable.png ) في عمود مستخدم غير متوفر. لمعرفة المزيد، راجع تسجيل المستخدمين وإدارتهم. إلا أن، صف المستخدم غير مخفي في الشبكة. لا يمكن للمستخدمين غير المتاحين الوصول إلى الدورة التدريبية.

لفرز أي عمود، انقر فوق عنوان العمود أو علامة الإقحام. على سبيل المثال، يمكنك فرز العمود آخر وصول بحيث يظهر المستخدمون الذين وصول إلى الدورة التدريبية مؤخرًا في أول القائمة. تبقى القائمة التي تم فرزها سارية حتى تقوم بتغييرها أو بتسجيل الخروج منها.

حول أعمدة التقدير

عند قيامك بإنشاء عناصر قابلة للتقدير في الدورة التدريبية، يتم إنشاء أعمدة تقدير بشكل تلقائي في "مركز التقديرات". يمكنك تحرير عمود تقدير لإعادة تسميته وربطه بفئة مختلفة أو بفترة تقدير وتغيير مخطط التقدير وتحديد ما إذا كان الطلاب يمكنهم مشاهدة النتائج على التقديرات الخاصة بي، وتضمين العمود أو استبعاده في الحسابات.

تتضمن أعمدة التقدير التي تم إنشاؤها بشكل تلقائي:

  • الواجبات: يمكنك تسليم الواجبات إلى الأفراد أو المجموعات. عندما يكون الواجب جاهزًا للتقدير، يظهر الرمز يحتاج إلى تقدير—علامة التعجب— في خلية الطالب في "مركز التقديرات"، ويجب أن تقوم بتقدير المحاولة يدويًا.
  • الاستطلاعات: يتم تلقائيًا تسجيل الاستطلاعات بواسطة النظام. عند إكمال الطالب للاستطلاع، تظهر علامة الاختيار (علامة الاختيار ) في خلية الطالب في "مركز التقديرات". لعرض نتائج الاستطلاع، قم بالوصول إلى القائمة السياقية للعمود وحدد إحصائيات المحاولات. على الصفحة إحصائيات الاستطلاع، يمكنك عرض نسبة الطلاب الذين حددوا كل إجابة. يمكنك عرض نتائج فردية.
  • الاختبارات: يتم تلقائيًا تسجيل الأسئلة بواسطة النظام. إذا قمت بإنشاء اختبار يتكون فقط من الأسئلة التي تم تسجيلها بشكل تلقائي، تظهر التقديرات في خلايا الطلاب في "مركز التقديرات". إذا قمت بإنشاء اختبار يحتوي على أسئلة تحتاج إلى تسجيلها يدويًا، مثل أسئلة المقال أو أسئلة الإجابة المختصرة، يظهر الرمز يحتاج إلى تقدير في خلايا الطلاب في الاختبارات التي تم إكمالها. يجب أن تقوم بتقدير هذه الأسئلة قبل ظهور نتائج الاختبار في خلايا الطلاب.
  • لوحة المناقشة: إذا قمت بتمكين التقدير للمنتديات أو سلاسل الرسائل، يجب أن تقوم يدويًا بتقدير النشرات المقدمة. بعد إرسال الطالب للنشرة، لا يظهر الرمز يحتاج إلى تقدير في خلية الطالب في "مركز التقديرات". إذا بدأت عملية التقدير في الأداة لوحة المناقشة، يمكنك عرض من لديه نشرات تتطلب التقدير. في الصفحة تقدير منتدى المناقشة والصفحة تقدير سلسلة المناقشة، يظهر الرمز يحتاج إلى تقدير بجانب المستخدمين الذين قاموا بإرسال نشرة واحدة أو أكثر.

    عند إرسال أحد أعضاء المجموعة نشرة في لوحة مناقشة مجموعة تم تقديرها، يكون التقدير الذي قمت بتعيينه لعضو فردي فقط.

  • المدونات واليوميات ومواقع wiki: إذا قمت بتمكين التقدير، يجب أن تقوم بتقدير الإدخالات التي تم إرسالها ومساهمات wiki يدويًا. بعد إرسال الطالب للعمل، لا يظهر الرمز يحتاج إلى تقدير في خلية الطالب في "مركز التقديرات". إذا بدأت عملية التقدير باستخدام الأداة الملائمة، يمكنك عرض من لديه عمل يتطلب التقدير. في صفحة موضوع الأداة في اللوحة الجانبية، يظهر الرمز يحتاج إلى تقدير بجانب المستخدمين الذين قاموا بإرسال عمل.

يعرض "مركز التقديرات" منزلين عشريين لكل تقدير. ويحدث ذلك حتى إذا لم يحتوي التقدير على قيم للمنازل العشرية أو إذا قمت بتعيين التقدير الذي قمت بتعيينه إلى أربعة منازل عشرية بحد أقصى. يتم تقريب التقديرات المعينة إلى ثلاثة أو أربعة منازل عشرية. على سبيل المثال، يتم تقريب 45.4357 إلى 45.44. تعرض كذلك الأعمدة المحسوبة حتى منزلين عشريين كحد أقصى.

حول الأعمدة المحتسبة

في "مركز التقديرات"، يمكنك حساب التقديرات باستخدام الأعمدة المحسوبة. تجمع الأعمدة المحسوبة بيانات من أعمدة متعددة لمعرفة نتائج الأداء. يمكنك مشاركة هذه النتائج مع الطلاب ومدرستك.

يمكنك استخدام الأعمدة المحسوبة للقيام بما يلي:

  • حساب التقدير الإجمالي.
  • تقييم التقديرات حسب العمود أو الفئة أو كليهما.
  • حساب التقدير المتوسط.
  • حساب الحد الأقصى أو الحد الأدنى للتقدير.
  • تعيين المعايير عند إنشاء قواعد النشر المخصص وقواعد "مركز الاحتجاز". لمعرفة المزيد، راجع التحكم في إصدار المحتوى واستخدام مركز الاحتجاز.

يمكنك تضمين عمود محسوب عند إنشاء عمود محسوب آخر. على سبيل المثال، إذا قمت بإنشاء عمود محسوب للتقدير المقيم للاختبار القصير، يمكنك تضمين العمود عند إنشاء عمود التقدير النهائي.

عند قيامك بالإشارة إلى اسم العمود، تظهر معلومات حول هذا العمود في شريط معلومات التقدير أعلى شبكة "مركز التقديرات". ويمكنك كذلك الوصول إلى هذه المعلومات بالإشارة إلى رأس العمود والوصول إلى القائمة السياقية وتحديد معلومات العمود السريعة. بالنسبة للأعمدة المحتسبة، تتضمن النقاط المحتملة العبارة (قد تختلف حسب الطالب) حيث إن بعض الطلاب يمكن استثناؤهم من أحد الاختبارات أو الواجبات أو إذا لم يرسلوا كل العناصر المضمنة في حساب العمود.

يتم افتراضيًا إنشاء عمودين محسوبين ويظهرا في الدورات التدريبية الجديدة—العمود الإجمالي والعمود الإجمالي الهام. يمكنك إعادة تسمية الإعدادات وتغييرها وتحديد الأعمدة التي يتم تضمينها أو حذف الأعمدة الافتراضية.

عمود الإجمالي الافتراضي

  • مجموع كل أعمدة التقدير.
  • لا يتم تضمين الأعمدة المحسوبة.
  • ولا يتم تضمين العناصر غير المقدرة. يمكنك تغيير هذا عن طريق تحرير العمود وتحديد لا من أجل احتساب كإجمالي ساري.
  • والتضمين في طرق العرض الذكية > عرض التقدير النهائي. لمعرفة المزيد، راجع استخدام طرق العرض الذكية في مركز التقديرات.
  • تعيين كعمود التقدير الخارجي. يتم استخدام هذا العمود للتقدير النهائي ويكون مشتركًا مع المدرسة كتقدير الطالب للدورة التدريبية. قم بتعيين أي عمود كعمود التقدير الخارجي بواسطة الوصول إلى القائمة السياقية في رأس العمود. حدد تعيين كتقدير خارجي. يجب أن تقوم بتعيين عمود آخر كعمود التقدير الخارجي قبل أن يمكنك حذف عمود "الإجمالي".

عمود الإجمالي المقيم الافتراضي

  • بدون إعدادات افتراضية. يجب أن تقوم بتحرير العمود لتحديد الأعمدة المضمنة في حساب التقييم.
  • والتضمين في طرق العرض الذكية > عرض التقدير النهائي.

يمكنك تعيين تقدير إلى أربعة منازل عشرية كحد أقصى، إلا أن "مركز التقديرات" يعرض منزلين عشريين فقط. يتم تقريب التقديرات إلى ثلاثة أو أربعة منازل عشرية. على سبيل المثال، يتم تقريب 45.4357 إلى 45.44. تعرض كذلك الأعمدة المحسوبة حتى منزلين عشريين كحد أقصى.

يتم احتساب أعمدة الإجمالي الهام استنادًا إلى النسب المئوية؛ وليس استنادًا على مخططات التقدير/التقديرات بالأحرف. لا يتم عرض الأعمدة المضمنة في الإجمالي الهاَم باستخدام نفس مخطط التقدير كإدخال قيم التقدير. تعين مخططات التقدير نطاقًا من النسب المئوية لتسمية معينة لأغراض العرض. ولا تؤثر بأي شكل على الحسابات الأساسية للإجمالي الهام، والتي تستند على النسب المئوية أو النقاط/النقاط المحتملة.

أعمدة مركز التقديرات والتقديرات الخاصة بي

يمكن للطلاب عرض التقديرات الخاصة بهم من التقديرات الخاصة بي. يمكنك إظهار الأعمدة وإخفاؤها عن الطلاب. وعلى الرغم من ذلك، تظهر دومًا التقديرات بالترتيب التالي على الصفحات  التقديرات الخاصة بي:

  • التقدير الكلي للدورة التدريبية
  • التقديرات المحتسبة، مثل الإجمالي الحالي
  • العناصر المقدرة حسب التاريخ
  • العناصر المقدمة حسب التاريخ
  • العناصر قيد التقدم
  • العناصر الوشيكة التي تم ترتيبها حسب تاريخ الاستحقاق.

    إذا لم يكن هناك تاريخ استحقاق وشيك، يتم ترتيب العناصر حسب الترتيب الأبجدي.

لمعرفة المزيد، راجع التقديرات الخاصة بي.

كيفية إنشاء أعمدة التقدير

في حالة عدم إنشاء عمود تقدير بشكل تلقائي، يمكنك إنشاء أعمدة تقدير لأي عمل من أعمال الطالب تريد تقديره. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء عمود لتسجيل مشاركة التقديرات.

عند قيامك بإنشاء أعمدة "مركز التقديرات"، يمكنك القيام بما يلي:

  • اختيار كيفية ظهور التقدير. يمكنك عرض التقديرات في شبكة "مركز التقديرات" على صفحات التقديرات الخاصة بي الخاصة بالطالب كدرجة، أو حرف، أو نص، أو نسبة مئوية، أو كمكتمل/غير مكتمل.
  • ربطه بفئة وبفترة التقدير.
  • يمكنك استبعاد العمود أو تضمينه في أي حسابات محتملة لـ "مركز التقديرات"، مثلًا عند إنشاء عمود محسوب.
  • تحديد ظهور نتائج العمود على صفحات التقديرات الخاصة بي الخاصة بالطالب.

استخدم الخطوات التالية لإنشاء عمود تقدير.

  1. في "مركز التقديرات"، انقر فوق إنشاء عمود في شريط الإجراءات.
  2. على الصفحة إنشاء عمود تقدير، اكتب وصفًا مختصرًا من أجل اسم العمود. سيصبح هذا الاسم هو اسم العمود الموجود في "مركز التقديرات" وفي صفحات التقديرات الخاصة بي للطالب. إذا كان هذا الاسم طويل جدًا بحيث يتعذر عرضه بوضوح في "مركز التقديرات"، يمكنك كتابة اسم وصفي موجز في مربع اسم مركز التقديرات.

    تظهر الأحرف 14-15 الأولى فقط المكتوبة في المربع الاسم في عنوان العمود في شبكة "مركز التقديرات". إذا قمت بالإشارة إلى رأس العمود، يمكنك مشاهدة اسمه بالكامل في شريط معلومات التقدير.

  3. بشكل اختياري، اكتب الوصف. يمكنك استخدم وظائف محرر المحتوى لتنسيق النص. تظهر المعلومات الموجودة هنا للطلاب عند قيامهم بالنقر فوق اسم العنصر الموجود في التقديرات الخاصة بي.
  4. قم بإجراء تحديد في القائمة المنسدلة العرض الرئيسي. يكون التحديد هو تنسيق التقدير الذي يتم عرضه في "مركز التقديرات" وللطلاب في التقديرات الخاصة بي. إذا قمت بإنشاء أي مخططات تقدير مخصصة، فإنها تظهر في القائمة. تظهر خمسة خيارات افتراضية:
    • مجموع النقاط: يظهر تقديرًا رقميًا في العمود. ويعد هذا هو الإعداد الافتراضي. إذا لم تقم بإجراء تحديد، تظهر الدرجة في الشبكة.
    • الحرف: يظهر تقدير بالأحرف في العمود. يتم استخدام مخطط التقدير الافتراضي لتعيين التقديرات بالأحرف. على سبيل المثال، الدرجة 21/30 تساوي 70% وتظهر كـ C.
    • النص: يظهر النص في العمود عند قيامك بإنشاء مخطط التقدير لنص مخصص. تتضمن أمثلة قيم النص: ممتاز وجيد جدًا وجيد ومقبول وضعيف –أو- مُرضٍ وغير مُرضٍ. إذا قمت بإنشاء مخطط تقدير لنص مخصص، وتم تحديد خيار النص، يصبح مسموحًا لك كتابة النص في خلايا العمود. إذا اخترت مشاركة نتائج العمود مع الطلاب على التقديرات الخاصة بي، فإنهم يشاهدوا قيم النص للتقديرات الخاصة بهم.

      عند قيامك بتحويل درجة رقمية إلى نص دون إنشاء نص مخصص لمخطط التقدير، ثم الرجوع إلى الدرجة الرقمية، تعرض القيم التي لا يمكن تحويلها إلى صفر بعد التحويل. وعلى ذلك، إذا كنت تريد تضمين نص كتقديرات، فإن Blackboard توصي بإنشاء نص مخصص لمخطط التقدير وإرفاقه مع الأعمدة.

    • النسبة المئوية: تظهر النسبة المئوية في العمود. على سبيل المثال، تظهر الدرجة 21/30 كـ 70%.
    • مكتمل/غير مكتمل: عند تقديم الطالب أحد العناصر، تظهر علامة اختيار ( علامة الاختيار  ) في العمود، بصرف النظر عن الدرجة التي تم تحقيقها.
  5. بشكل اختياري، قم بإجراء تحديد في القائمة المنسدلة العرض الثانوي. ويكون الإعداد الافتراضي هو بلا. تظهر نفس الخيارات باستثناء الخيار الذي تم اختياره كـ العرض الرئيسي والنص. لا يظهر الخيار الافتراضي النص حيث لا يمكنك تحرير قيمة ثانوية من خلية العمود. إذا قمت بإنشاء مخطط تقدير مخصص يستند إلى نص ولم تستخدمه كـ العرض الرئيسي، يظهر في القائمة. في عمود "مركز التقديرات"، تظهر القيمة الثانوية بين أقواس. لا تظهر القيمة الثانوية للطلاب.

    إذا اخترت النسبة المئوية كـ العرض الرئيسي وكتبت الدرجة الرقمية التي تم تحقيقها في شبكة "مركز التقديرات" بشكل مباشر، يتم تفسير الرقم الذي كتبته كنسبة مئوية وليس كدرجة. وعلى ذلك، إذا كنت تريد أن يقوم النظام بحساب النسب المئوية عند قيامك بكتابة الدرجة، حدد مجموع النقاط كـ العرض الرئيسي وحدد النسبة المئوية كـ العرض الثانوي. يتم عرض الدرجات التي كتبتها بشكل مباشر في الشبكة نسبة مئوية بين أقواس.

  6. بشكل اختياري، يمكنك إرفاق العمود بفئة بالقيام بتحديد في القائمة المنسدلة الفئة. ويكون الإعداد الافتراضي هو بدون فئة. يمكنك استخدام الفئات لتصفية بيانات "مركز التقديرات"، وإنشاء طرق عرض ذكية تركز على طريقة عرض بيانات "مركز التقديرات"، وإنشاء أعمدة محتسبة.
  7. في المربع النقاط المحتملة، اكتب إجمالي النقاط. ويجب أن تكون الإدخالات على هيئة قيم رقمية.
  8. في حالة وجود فترات التقدير، يمكنك ربط العمود بفترة التقدير عن طريق إجراء تحديد في القائمة المنسدلة فترة التقدير. في حالة عدم وجود فترات التقدير، لن تظهر القائمة المنسدلة. يمكنك استخدام فترات التقدير لتصفية بيانات "مركز التقديرات" وإنشاء أعمدة محتسبة.
  9. بشكل اختياري، حدد الخيار الموجود بجانب تاريخ الاستحقاق واكتب التاريخ (dd/mm/yyyy) أو استخدم تقويم تحديد التاريخ. يتم تلقائيًا ربط الأعمدة التي قمت بتعيين تاريخ استحقاق لها بإحدى فترات التقدير إذا كان تاريخ الاستحقاق يقع ضمن نطاق تواريخ فترة التقدير. ويتم تعيين الخيار ربط الأعمدة بإحدى فترات التقدير تلقائيًا عند إنشاء فترة تقدير أو تحريرها. يمكنك استخدام تواريخ الاستحقاق مع "مركز الاحتجاز" لإنشاء تنبيه إذا لم يتم تقديم الاختبار أو الواجب في ميعاده. لمعرفة المزيد، راجع استخدام مركز الاحتجاز.
  10. حدد الخيارات
    • تضمين هذا العمود في حسابات مركز التقديرات: حدد نعم لإتاحة العمود للتضمين المحتمل عند إنشاء الأعمدة المحسوبة.
    • عرض هذا العمود على الطلاب: حدد نعم لعرض العمود على الطلاب في التقديرات الخاصة بي.
    • عرض الإحصائيات (المعتدلة والمتوسطة) في هذا العمود للطلاب في "التقديرات الخاصة بي": حدد نعم لتضمين المعلومات الإحصائية مع قيمة التقدير عند عرضه على الطلاب.

    عند تحرير عمود "مركز التقديرات" لاختبار، لا تتوفر خيارات تضمين هذا العمود في حسابات مركز التقديرات الأخرى و إظهار الإحصائيات (المتوسط والمعدل) لهذا العمود للطلاب في "التقديرات الخاصة بي" إذا قمت بتحديد الخيار إلى إخفاء النتائج الخاصة بهذا الاختبار بالكامل عن المعلم ومركز التقديرات على صفحة خيارات الاختبار.

  11. انقر فوق إرسال.

بعد قيامك بإنشاء عمود تقدير، يمكنك:

  • إرفاق قاعدة لجعل التقدير أسهل وأقل موضوعية.
  • تعيين تقديرات.
  • تضمين العمود عند إنشاء الأعمدة المحسوبة.

حول أعمدة الإجمالي

يعد عمود الإجمالي نوعًا من الأعمدة المحسوبة التي تقوم بإنشاء تقدير يستند إلى النقاط التراكمية المحصلة، ذات الصلة بالنقاط المسموح بها. يمكنك تحديد الأعمدة والفئات التي يتم تضمينها في حساب عمود الإجمالي. عند إنشاء عمود الإجمالي، يمكنك تضمين أعمدة محسوبة أخرى.

يتم إنشاء عمود الإجمالي بشكل افتراضي ويظهر في الدورات التدريبية الجديدة. يمكنك إعادة تسمية الإعدادات وتغييرها وتغيير الأعمدة التي يتم تضمينها أو حذف هذا العمود الافتراضي. تتضمن القائمة التالية الإعدادات الخاصة بعمود الإجمالي الافتراضي.

  • يتم تضمين جميع أعمدة التقديرات في الحساب.
  • لا يتم تضمين الأعمدة المحسوبة.
  • ولا يتم تضمين العناصر غير المقدرة. يمكنك تغيير هذا عن طريق تحرير العمود وتحديد لا من أجل احتساب كإجمالي ساري.
  • والتضمين في طرق العرض الذكية > عرض التقدير النهائي. لمعرفة المزيد، راجع استخدام طرق العرض الذكية في مركز التقديرات.
  • قم بالتعيين كعمود التقدير الخارجي، والذي يعد التقدير الذي يتم إبلاغه لمدرستك. يتعذر عليك حذف عمود الإجمالي الافتراضي حتى تقوم بتعيين عمود آخر كالتقدير الخارجي. قم بتعيين أي عمود كعمود التقدير الخارجي بواسطة الوصول إلى القائمة السياقية في رأس العمود. حدد تعيين كتقدير خارجي.

لا يتم تضمين الأعمدة التي تحتوي على نص كعرض التقدير في حساب العمود الإجمالي. على سبيل المثال، إذا قمت بتعيين العمود لعرض نص، مثل مُرضي/غير مُرضي، لن يمكنك استخدامه في حسابات التقديرات.

معادلة إجمالي النقاط

أضف النقاط المحتملة لجميع الأعمدة المحدد للبحث عن إجمالي النقاط. ثم، أضف الدرجات المحصلة بواسطة الطالب لجميع الأعمدة المحددة. يعد هذا هو الإجمالي الذي تم تحصيله من إجمالي النقاط المحتملة. يتم تجاهل العناصر المعفاة. يتم عرض النتائج وفقًا للخيار العرض الرئيسي والخيار العرض الثانوي.

العمود 1 النقاط المحصلة + العمود 2 النقاط المحصلة + العمود 3 النقاط المحصلة + العمود 4 النقاط المحصلة = إجمالي النقاط المحصلة من إجمالي النقاط المحتملة

الطالب أ

ثماني قيم: 8/10, 3/5, 2/2, 3/7, 47/50, 20/25, 88/100

قيمة النقاط المحصلة: 171

قيمة النقاط المحتملة: 199

إجمالي النقاط: 171/199

الطالب ب

ثماني قيم: 9/10، (مستثناة)، X (مستثناة)، 1/2، 5/7، 45/50، X، 22/25، 90/100

قيمة النقاط المحصلة: 172

قيمة النقاط المحتملة: 194

إجمالي النقاط: 172/194

يمكنك تعيين تقدير إلى أربعة منازل عشرية كحد أقصى، إلا أن "مركز التقديرات" يعرض منزلين عشريين فقط كحد أقصى. يتم تقريب التقديرات إلى ثلاثة أو أربعة منازل عشرية. على سبيل المثال، يتم تقريب 45.4357 إلى 45.44. تعرض كذلك الأعمدة المحسوبة حتى منزلين عشريين كحد أقصى.

كيفية إنشاء أعمدة الإجمالي

يعد عمود الإجمالي نوعًا من الأعمدة المحسوبة التي تقوم بإنشاء تقدير يستند إلى النقاط التراكمية المحصلة، ذات الصلة بالنقاط المسموح بها. يمكنك تحديد الأعمدة وفترات التقدير والفئات المستخدمة في حساب عمود الإجمالي. يمكنك تغيير التحديدات التي قمت بها في أي وقت وتحديث الحساب بشكل تلقائي.

يتم إنشاء عمود الإجمالي بشكل افتراضي ويظهر في الدورات التدريبية الجديدة. يمكنك إعادة تسمية الإعدادات وتغييرها وتغيير الأعمدة التي يتم تضمينها أو حذف هذا العمود الافتراضي.

عند إنشاء عمود الإجمالي، يمكنك تضمين:

  • كل أعمدة التقدير: كل أعمدة التقدير الفردية في "مركز التقديرات".
  • كل أعمدة التقدير في فترة التقدير: في حالة وجود فترات التقدير، قم بتضمين أعمدة التقدير المرتبطة مع فترة التقدير فقط.
  • الأعمدة والفئات المحددة: أعمدة تقدير وفئات محددة (والأعمدة المرفقة).

لا يتم تضمين الأعمدة التي تحتوي على نص كعرض التقدير في حساب العمود الإجمالي. على سبيل المثال، إذا قمت بتعيين عمود التقدير لعرض نص - مثل مُرضٍ/غير مُرضٍ - فلن يمكنك استخدامه في الحسابات.

الأعمدة المحددة

يمكنك إنشاء عمود الإجمالي لتحديد التقدير النهائي في الربع الأول من السنة والذي يتضمن جميع الأعمدة في فترة التقدير في ربع السنة الأول.

الأعمدة والفئات المحددة

إذا كنت تريد توفير الدرجة بالنسبة المئوية للطلاب مما يظهر الجهد الذي بذلوه للقيام بالواجبات والمشاركة. عند قيامك بإنشاء عمود إجمالي، فإنك تحدد الفئة "واجب" وعمودي مشاركة. يمكن للطلاب عرض نتيجتهم بالنسبة المئوية في التقديرات الخاصة بي.

استخدم الخطوات التالية لإنشاء عمود إجمالي.

  1. في "مركز التقديرات"، أشر إلى إنشاء عمود محسوب في شريط الإجراءات.
  2. حدد عمود الإجمالي.
  3. على الصفحة إنشاء عمود الإجمالي، اكتب وصفًا مختصرًا من أجل اسم العمود. سيصبح هذا الاسم هو اسم العمود الموجود في "مركز التقديرات" وفي صفحات التقديرات الخاصة بي للطالب. إذا كان هذا الاسم طويل جدًا بحيث يتعذر عرضه بوضوح في "مركز التقديرات"، يمكنك كتابة اسم وصفي موجز في مربع اسم مركز التقديرات.

    تظهر الأحرف 14-15 الأولى فقط المكتوبة في المربع الاسم في عنوان العمود في شبكة "مركز التقديرات". إذا قمت بالإشارة إلى رأس العمود، يمكنك مشاهدة اسمه بالكامل في شريط معلومات التقدير.

  4. بشكل اختياري، اكتب الوصف. يمكنك استخدم وظائف محرر المحتوى لتنسيق النص. تظهر المعلومات الموجودة هنا للطلاب عند قيامهم بالنقر فوق اسم العنصر الموجود في التقديرات الخاصة بي.
  5. قم بإجراء تحديد في القائمة المنسدلة العرض الرئيسي. يكون التحديد هو تنسيق التقدير الذي يتم عرضه في "مركز التقديرات" وعلى الطلاب في صفحات التقديرات الخاصة بي. إذا قمت بإنشاء أي مخططات تقدير مخصصة، فإنها تظهر في القائمة. تظهر خمسة خيارات افتراضية:
    • مجموع النقاط: يظهر تقديرًا رقميًا في العمود. ويعد هذا هو الإعداد الافتراضي. إذا لم تقم بإجراء تحديد، تظهر الدرجة في الشبكة.
    • الحرف: يظهر تقدير بالأحرف في العمود. يتم استخدام مخطط التقدير الافتراضي لتعيين التقديرات بالأحرف. على سبيل المثال، الدرجة 21/30 تساوي 70% وتظهر كـ C.
    • النص: لا يعرض خيار العرض الافتراضي هذا نصًا لعمود الإجمالي ولا يسمح لك بالكتابة مباشرة في خلية العمود لتحريره. إذا قمت بتحديد النص، تظهر الدرجة الرقمية في العمود. إذا كنت تريد عرض قيم النص، يجب أن تقوم بإنشاء نص مخصص لمخطط التقدير. تتضمن أمثلة قيم النص: ممتاز وجيد جدًا وجيد ومقبول وضعيف -أو- مُرضي أو غير مُرضي. إذا اخترت مشاركة نتائج العمود مع الطلاب على التقديرات الخاصة بي، فإنهم يشاهدوا قيم النص للتقديرات الخاصة بهم.
    • النسبة المئوية: تظهر النسبة المئوية في العمود. على سبيل المثال، تظهر الدرجة 21/30 كـ 70%.
    • مكتمل/غير مكتمل: عند تقديم الطالب أحد العناصر، تظهر علامة اختيار ( علامة الاختيار ) في العمود، بصرف النظر عن الدرجة التي تم تحقيقها.
  6. بشكل اختياري، قم بإجراء تحديد في القائمة المنسدلة العرض الثانوي. ويكون الإعداد الافتراضي هو بلا. تظهر نفس الخيارات في هذه القائمة المنسدلة باستثناء الخيار الذي تم اختياره كـ العرض الرئيسي. في عمود "مركز التقديرات"، تظهر القيمة الثانوية بين أقواس. لا تظهر القيمة الثانوية للطلاب، ولا يمكنك تحرير القيمة الثانوية يدويًا من خلية العمود.

    إذا قمت بتحديد الخيار الافتراضي النص، لن يظهر النص. إذا كنت تريد ظهور قيم النص، قم بإنشاء نص مخصص لمخطط التقدير.

  7. في حالة وجود فترات التقدير، يمكنك ربط عمود الإجمالي بفترة التقدير عن طريق إجراء تحديد في القائمة المنسدلة فترة التقدير. في حالة عدم وجود فترات التقدير، لن تظهر القائمة المنسدلة. يمكنك استخدام فترات التقدير لتصفية بيانات "مركز التقديرات" وإنشاء أعمدة محتسبة.
  8. في القسم تحديد أعمدة، حدد ما يتم تضمينه في حساب العمود الإجمالي. يسرد الجدول التالي الخيارات.
    خيارات الأعمدة
    الخيار الوصف
    كافة أعمدة التقدير كل أعمدة التقدير الفردية في "مركز التقديرات".
    كافة أعمدة التقدير في فترة التقدير حدد فترة التقدير من القائمة المنسدلة لتضمين تلك الأعمدة المرفقة فقط إلى فترة التقدير في الحساب. في حالة عدم وجود فترات التقدير، لن تظهر القائمة المنسدلة.
    الأعمدة والفئات المحددة حدد أعمدة التقديرات والفئات بشكل فردي.

    حدد الأعمدة في المربع الأعمدة المطلوب تحديدها، وانقر فوق سهم التأشير لناحية اليمين لنقل التحديدات إلى المربع أعمدة محددة. عند قيامك بتحديد أحد الأعمدة، يمكنك عرض المعلومات حول العمود في المنطقة معلومات العمود أسفل المربع الأعمدة المطلوب تحديدها.

    لا يظهر العمود الذي تعيينه إلى لا من أجل تضمين هذا العمود في حسابات مركز التقديرات في قائمة التحديد.

    بالنسبة لنظام التشغيل Windows، لتحديد عدة عناصر في القائمة، اضغط على المفتاح SHIFT وانقر فوق العنصر الأول والأخير. لتحديد عناصر خارج التسلسل، اضغط باستمرار على المفتاح CTRL ثم انقر فوق كل عنصر تريده. بالنسبة لنظام التشغيل Mac، اضغط على المفتاح COMMAND بدلاً من المفتاح CTRL.

    حدد الفئات في المربع الفئات المطلوب تحديدها وانقر فوق سهم التأشير لناحية اليمين لنقل التحديدات إلى المربع أعمدة محددة. عند قيامك بتحديد إحدى الفئات، يمكنك عرض الأعمدة التي تم تضمينها في الفئة في المنطقة معلومات الفئة أسفل المربع الفئات المطلوب تحديدها. تظهر خيارات أخرى بعد قيامك بنقل الفئة إلى المربع أعمدة محددة:

    • في حالة وجود فترات التقدير، قم بإجراء تحديد في القائمة المنسدلة فترة التقدير. في حالة عدم وجود فترات التقدير، لن تظهر القائمة المنسدلة. إذا قمت بتحديد إحدى الفئات للحساب، يمكنك تحديد الأعمدة المستخدمة عن طريق تحديد "فترة تقدير" معينة.
    • يؤدي الخيار إسقاط التقديرات إلى إزالة عدد من التقديرات الأعلى أو الأدنى لكل فئة من فئات الحساب. إذا لم تكتب الأرقام في المربعات، لن يتم إسقاط التقديرات.
    • يؤدي استخدام الخيار استخدام أدنى قيمة -أو- أعلى قيمة فقط للحساب إلى إزالة كل التقديرات من الحساب باستثناء أفضل أو أسوأ درجة.

    لحذف تحديد ما من المربع أعمدة محددة، انقر فوق علامة X الحمراء.

  9. احتساب كإجمالي حالي: حدد نعم للاحتساب كإجمالي حالي. تستثني خلايا الإجمالي الحالي الخلايا التي لا تحتوي على بيانات. حدد لا لتضمين كل الأعمدة المحددة في الحساب، باستخدام قيمة الصفر في حالة عدم وجود تقدير. وقد يؤدي ذلك إلى ظهور التقديرات منخفضة ظاهريًا.
  10. حدد الخيارات
    • تضمين هذا العمود في حسابات مركز التقديرات: حدد نعم لإتاحة العمود للتضمين المحتمل عند إنشاء الأعمدة المحسوبة.
    • عرض هذا العمود على الطلاب: حدد نعم لعرض العمود على الطلاب في التقديرات الخاصة بي.
    • عرض الإحصائيات (المعتدلة والمتوسطة) في هذا العمود للطلاب في "التقديرات الخاصة بي": حدد نعم لتضمين المعلومات الإحصائية مع قيمة التقدير عند عرضه على الطلاب.
  11. انقر فوق إرسال.

    في حالة حذف أحد الأعمدة من "مركز التقديرات" وكان مضمنًا في حساب الإجمالي، فستتم إزالته كذلك من الحساب.

يظهر عمود الإجمالي الجديد في آخر شبكة "مركز التقديرات" إلا إذا قمت بربطه بفترة التقدير. تظهر كل أعمدة فترة التقدير معًا في الشبكة حتى تقوم بإعادة ترتيبها.

يمكنك تغيير إعدادات العمود في أي وقت وتغيير الأعمدة التي يتم تضمينها. وبمجرد تحرير الأعمدة، يتم تحديث الحساب بشكل تلقائي.

ليس مسموحًا لك بالكتابة مباشرة في خلية عمود الإجمالي لتحرير التقدير المحسوب. وعلى ذلك، لا تظهر قائمة سياقية عند قيامك بتحريك مؤشر الماوس فوق خلية فردية في عمود الإجمالي.

للاحتفاظ بعمود الإجمالي في طريقة العرض، وعلى الرغم من إضافة أعمدة أخرى، قم بنقل العمود وتجميده في الصفحة تنظيم العمود.

يمكنك تعيين تقدير إلى أربعة منازل عشرية كحد أقصى، إلا أن "مركز التقديرات" يعرض منزلين عشريين فقط كحد أقصى. يتم تقريب التقديرات إلى ثلاثة أو أربعة منازل عشرية. على سبيل المثال، يتم تقريب 45.4357 إلى 45.44. تعرض كذلك الأعمدة المحسوبة حتى منزلين عشريين كحد أقصى.

حول أعمدة العناصر المقيَّمة

يعد عمود العناصر المقيَّمة نوعًا من الأعمدة المحسوبة التي تقوم بإنشاء تقدير يستند إلى نتيجة الأعمدة والفئات المحددة، والنسب المئوية ذات الصلة بها. عند إنشاء عمود العناصر المقيَّمة، يمكنك تضمين أعمدة محسوبة أخرى أو أعمدة العناصر المقيَّمة الأخرى.

يتم إنشاء عمود العناصر المقيَّمة بشكل افتراضي ويظهر في الدورات التدريبية الجديدة. يمكنك إعادة تسمية الإعدادات وتغييرها وتغيير الأعمدة والفئات التي يتم تضمينها أو حذف هذا العمود الافتراضي. لا يعرض عمود الإجمالي المقيَّم أية نتائج حتى تقوم بتحديد الأعمدة والفئات لتضمينها في الحساب.

يمكنك تعيين تقدير إلى أربعة منازل عشرية كحد أقصى، إلا أن "مركز التقديرات" يعرض منزلين عشريين فقط كحد أقصى. يتم تقريب التقديرات إلى ثلاثة أو أربعة منازل عشرية. على سبيل المثال، يتم تقريب 45.4357 إلى 45.44. تعرض كذلك الأعمدة المحسوبة حتى منزلين عشريين كحد أقصى.

تقدير ربع السنة النهائي المقيَّم

يمكنك إنشاء عمود العناصر المقيَّمة الذي يحسب تقدير ربع سنوي يتم إعطاء فئة "الاختبار"، وفئة "الواجب" وعمود تقدير المشاركة نسبة مئوية معينة للتقدير ربع النهائي للدورة التدريبية الخاصة بك.

(الاختبارات = 40%) + (الواجبات = 40%) + (المشاركة = 20%) = (تقدير ربع سنوي)

التقدير المقيَّم النهائي للسنة

ويمكنك إنشاء أي عدد من أعمدة العناصر المقيَّمة، بما فيها أعمدة العناصر المقيَّمة التي تحتوي على أعمدة أخرى للعناصر المقيَّمة. يمكنك إنشاء عمود عناصر مقيَّمة يستخدم أعمدة العناصر المقيَّمة الربع سنوية وأعمدة تقدير الاختبار النهائي لحساب التقدير النهائي للدورة التدريبية الخاصة بك.

(ربع السنة الأول = 15%) + (ربع السنة الثاني = 20%) + (ربع السنة الثالث = 15%) + (ربع السنة الرابع = 20%) + (اختبارين للفصل الدراسي = 30%) = (التقدير النهائي للسنة)

لا يتم تضمين الأعمدة التي تحتوي على نص كعرض التقدير في حساب عمود العناصر المقيَّمة. على سبيل المثال، إذا قمت بتعيين العمود لعرض نص، مثل مُرضي/غير مُرضي، لن يمكنك استخدامه في حسابات التقديرات.

في أية دورة تدريبية جديدة، يكون عمود الإجمالي الافتراضي هو عمود التقدير الخارجي الافتراضي، ولكن يمكنك تعيين أي عمود كالتقدير الخارجي. يعد التقدير الخارجي هو التقدير الذي يتم إبلاغه إلى مدرستك.

كيفية إنشاء أعمدة العناصر المقيَّمة

يعد عمود العناصر المقيَّمة نوعًا من الأعمدة المحسوبة التي تقوم بإنشاء تقدير يستند إلى نتيجة الأعمدة والفئات المحددة، والنسب المئوية ذات الصلة بها. عند قيامك بإنشاء عمود العناصر المقيَّمة، يمكنك تضمين أعمدة محسوبة أخرى أو أعمدة العناصر المقيَّمة الأخرى. يمكنك تغيير التحديدات التي قمت بها في أي وقت وتحديث الحساب بشكل تلقائي.

يتم إنشاء عمود العناصر المقيَّمة بشكل افتراضي ويظهر في الدورات التدريبية الجديدة. يمكنك إعادة تسمية الإعدادات أو تغييرها أو حذف هذا العمود الافتراضي. لا يعرض عمود الإجمالي المقيَّم أية نتائج حتى تقوم بتحديد الأعمدة والفئات لتضمينها في الحساب.

عند قيامك بإنشاء عمود العناصر المقيَمة، يمكنك تضمين:

  • كل أعمدة التقدير: كل أعمدة التقدير الفردية في "مركز التقديرات".
  • الأعمدة والفئات المحددة: أعمدة تقدير وفئات محددة (والأعمدة المرفقة).
  • الأعمدة المحددة من فترة تصنيف التقديرات: في حالة وجود فترات التقدير واختيارك فئة، قم بتضمين أعمدة التقدير فقط التي تم ربطها بفترة تقدير معينة.

لا يتم تضمين الأعمدة التي تحتوي على نص كعرض التقدير في حساب عمود العناصر المقيَّمة. على سبيل المثال، إذا قمت بتعيين عمود التقدير لعرض نص - مثل مُرضٍ/غير مُرضٍ - فلن يمكنك استخدامه في الحسابات.

عمود العنصر المقيَّم البسيط في الربع الأول للسنة

يمكنك إنشاء عمود "عنصر مقيَّم" يستند إلى عمودين وفئتين:

  • فئة الواجبات = 25%
  • فئة الاختبارات القصيرة = 25%
  • اختبار منتصف الفصل الدراسي = 20%
  • الاختبار النهائي = 30%

استخدم الخطوات التالية لإنشاء عمود عناصر مقيَّمة.

  1. في "مركز التقديرات"، أشر إلى إنشاء عمود محسوب على شريط الإجراءات للوصول إلى القائمة المنسدلة.
  2. حدد عمود عنصر مقيَّم.
  3. على الصفحة إنشاء عمود عنصر مقيَّم، اكتب وصفًا مختصرًا من أجل اسم العمود. سيصبح هذا الاسم هو اسم العمود الموجود في "مركز التقديرات" وفي صفحات التقديرات الخاصة بي للطالب. إذا كان هذا الاسم طويل جدًا بحيث يتعذر عرضه بوضوح في "مركز التقديرات"، يمكنك كتابة اسم وصفي موجز في مربع اسم مركز التقديرات.

    تظهر الأحرف 14-15 الأولى فقط المكتوبة في المربع الاسم في عنوان العمود في شبكة "مركز التقديرات". إذا قمت بالإشارة إلى رأس العمود، يمكنك مشاهدة اسمه بالكامل في شريط معلومات التقدير.

  4. بشكل اختياري، اكتب الوصف. يمكنك استخدم وظائف محرر المحتوى لتنسيق النص. تظهر المعلومات الموجودة هنا للطلاب عند قيامهم بالنقر فوق اسم العنصر الموجود في التقديرات الخاصة بي.
  5. قم بإجراء تحديد في القائمة المنسدلة العرض الرئيسي. يكون التحديد هو تنسيق التقدير الذي يتم عرضه في "مركز التقديرات" وللطلاب في التقديرات الخاصة بي. ويكون الإعداد الافتراضي هو النسبة المئوية. إذا قمت بإنشاء أي مخططات تقدير مخصصة، فإنها تظهر في القائمة. تظهر خمسة خيارات افتراضية:
    • مجموع النقاط: يظهر تقديرًا رقميًا في العمود.
    • الحرف: يظهر تقدير بالأحرف في العمود. يتم استخدام مخطط التقدير الافتراضي لتعيين التقديرات بالأحرف. على سبيل المثال، الدرجة 21/30 تساوي 70% وتظهر كـ C.
    • النص: لا يعرض خيار العرض الافتراضي هذا نصًا لعمود العناصر المقيَّمة ولا يسمح لك بالكتابة مباشرة في خلية العمود لتحريره. إذا قمت بتحديد النص، تظهر الدرجة الرقمية في العمود. إذا كنت تريد عرض قيم النص، يجب أن تقوم بإنشاء نص مخصص لمخطط التقدير. تتضمن أمثلة قيم النص: ممتاز وجيد جدًا وجيد ومقبول وضعيف -أو- مُرضي أو غير مُرضي. إذا اخترت مشاركة نتائج العمود مع الطلاب على التقديرات الخاصة بي، فإنهم يشاهدوا قيم النص للتقديرات الخاصة بهم.
    • النسبة المئوية: تظهر النسبة المئوية في العمود. على سبيل المثال، تظهر الدرجة 21/30 كـ 70%. إذا لم تقم بإجراء تحديد، تظهر النسبة المئوية في الشبكة.
    • مكتمل/غير مكتمل: عند تقديم الطالب أحد العناصر، تظهر علامة اختيار ( علامة الاختيار ) في العمود، بصرف النظر عن الدرجة التي تم تحقيقها.
  6. بشكل اختياري، قم بإجراء تحديد في القائمة المنسدلة العرض الثانوي. ويكون الإعداد الافتراضي هو بلا. تظهر نفس الخيارات في هذه القائمة المنسدلة باستثناء الخيار الذي تم اختياره كـ العرض الرئيسي. في عمود "مركز التقديرات"، تظهر القيمة الثانوية بين أقواس. لا تظهر القيمة الثانوية للطلاب، ولا يمكنك تحرير القيمة الثانوية يدويًا من خلية العمود.

    إذا قمت بتحديد الخيار الافتراضي النص، لن يظهر النص. إذا كنت تريد ظهور قيم النص، قم بإنشاء نص مخصص لمخطط التقدير.

  7. في حالة وجود فترات التقدير، يمكنك ربط عمود العناصر المقيَّمة بفترة التقدير عن طريق إجراء تحديد في القائمة المنسدلة فترة التقدير. في حالة عدم وجود فترات التقدير، لن تظهر القائمة المنسدلة. يمكنك استخدام فترات التقدير لتصفية بيانات "مركز التقديرات" وإنشاء أعمدة محتسبة.
  8. في القسم تحديد أعمدة، حدد ما تريد تضمينه في حساب عمود العناصر المقيَّمة وعين النسب المئوية لكل عمود أو فئة.
    • حدد الأعمدة في المربع الأعمدة المطلوب تحديدها، وانقر فوق سهم التأشير لناحية اليمين لنقل التحديدات إلى المربع أعمدة محددة. عند قيامك بتحديد أحد الأعمدة، يمكنك عرض المعلومات حول العمود في المنطقة معلومات العمود أسفل المربع الأعمدة المطلوب تحديدها.

      لا يظهر العمود الذي تعيينه إلى لا من أجل تضمين هذا العمود في حسابات مركز التقديرات في قائمة التحديد.

      بالنسبة لنظام التشغيل Windows، لتحديد عدة عناصر في القائمة، اضغط على المفتاح SHIFT وانقر فوق العنصر الأول والأخير. لتحديد عناصر خارج التسلسل، اضغط باستمرار على المفتاح CTRL ثم انقر فوق كل عنصر تريده. بالنسبة لنظام التشغيل Mac، اضغط على المفتاح COMMAND بدلاً من المفتاح CTRL.

    • حدد الفئات في المربع الفئات المطلوب تحديدها وانقر فوق سهم التأشير لناحية اليمين لنقل التحديدات إلى المربع أعمدة محددة. عند قيامك بتحديد إحدى الفئات، يمكنك عرض الأعمدة التي تم تضمينها في الفئة في المنطقة معلومات الفئة أسفل المربع الفئات المطلوب تحديدها. يسرد الجدول التالي الخيارات التي تظهر بعد نقل فئة إلى المربع أعمدة محددة. وصف الخيار
      خيارات الفئة
      الخيار الوصف
      القائمة المنسدلة فترة تصنيف التقديرات إذا لم تقم بإنشاء فترات التقدير، لن تظهر القائمة المنسدلة. إذا قمت بتحديد إحدى الفئات للحساب، يمكنك تحديد الأعمدة المستخدمة عن طريق تحديد فترة تقدير معينة.
      تقييم الأعمدة حدد كيفية تقييم الأعمدة داخل الفئة.
      • حدد بالتساوي لتطبيق قيمة متساوية على كل الأعمدة داخل الفئة الواحدة.
      • حدد بالتناسب لتطبيق القيمة المناسبة لعمود استنادًا إلى نقاطه عند مقارنته بالأعمدة الأخرى في الفئة.
      إسقاط التقديرات يزيل عدد من التقديرات الأعلى أو الأدنى لكل فئة من فئات الحساب. إذا لم تكتب الأرقام في المربعات، لن يتم إسقاط التقديرات.
      استخدام أدنى قيمة -أو- أعلى قيمة فقط للحساب يزيل كل التقديرات من الحساب باستثناء أفضل أو أسوأ درجة.

      لحذف تحديد ما من المربع أعمدة محددة، انقر فوق علامة X الحمراء.

  9. اكتب نسبة التقدير لكل تحديد. ويجب أن يكون مجموع النسب المئوية لكل الأعمدة المضافة معًا 100 درجة مئوية. بعد تعيين النسبة المئوية الأخيرة، انقر في أي مكان في المربع لتحديث النسبة المئوية أسفل المربع أعمدة محددة في الحقل إجمالي التقييم.
  10. احتساب كإجمالي حالي: حدد نعم للاحتساب كإجمالي حالي. تستثني خلايا الإجمالي الحالي الخلايا التي لا تحتوي على بيانات. حدد لا لتضمين كل الأعمدة المحددة في الحساب، باستخدام قيمة الصفر في حالة عدم وجود تقدير. وقد يؤدي ذلك إلى ظهور التقديرات منخفضة ظاهريًا.
  11. حدد الخيارات
    • تضمين هذا العمود في حسابات مركز التقديرات: حدد نعم لإتاحة العمود للتضمين المحتمل عند إنشاء الأعمدة المحسوبة.
    • عرض هذا العمود على الطلاب: حدد نعم لعرض العمود على الطلاب على صفحات التقديرات الخاصة بي.
    • عرض الإحصائيات (المعتدلة والمتوسطة) في هذا العمود للطلاب في "التقديرات الخاصة بي": حدد نعم لتضمين المعلومات الإحصائية مع قيمة التقدير عند عرضه على الطلاب.
  12. انقر فوق إرسال.

يظهر عمود العناصر المقيَّمة الجديد في آخر شبكة "مركز التقديرات" إلا إذا قمت بربطه بفترة التقدير. تظهر كل أعمدة فترة التقدير معًا في الشبكة حتى تقوم بإعادة ترتيبها.

يمكنك تغيير إعدادات العمود في أي وقت وتغيير الأعمدة التي يتم تضمينها. تأكد من أن إجمالي النسب المئوية هو 100%. وبمجرد تحرير الأعمدة، يتم تحديث الحساب بشكل تلقائي.

ليس مسموحًا لك بالكتابة مباشرة في خلية عمود العناصر المقيَّمة لتحرير التقدير المحسوب. وعلى ذلك، لا تظهر قائمة سياقية عند قيامك بتحريك مؤشر الماوس فوق خلية فردية في عمود العناصر المقيمة.

إذا قمت بحذف أحد الأعمدة الذي تم تضمينه في الحساب لعمود العناصر المقيَّمة، تتم إزالة النسبة المئوية المعينة للعمود الذي تم إزالته. في المربع أعمدة محددة، لن يساوي إجمالي التقييم 100%. يقوم الحساب بموازنة نفسه، ولكن ليس بالضرورة أن يستند إلى النسب المئوية التي قمت بتعيينها لأن العمود مفقود. لا يقوم النظام بتحديث النسب المئوية في المربع الأعمدة المحددة، إلا أن الدرجة التي تظهر في عمود العناصر المقيَّمة في "مركز التقديرات" يستند إلى 100%.

للاحتفاظ بعمود العناصر المقيمة في طريقة العرض، وعلى الرغم من إضافة أعمدة أخرى، قم بنقل العمود وتجميده في الصفحة تنظيم العمود.

يمكنك تعيين تقدير إلى أربعة منازل عشرية كحد أقصى، إلا أن "مركز التقديرات" يعرض منزلين عشريين فقط كحد أقصى. يتم تقريب التقديرات إلى ثلاثة أو أربعة منازل عشرية. على سبيل المثال، يتم تقريب 45.4357 إلى 45.44. تعرض كذلك الأعمدة المحسوبة حتى منزلين عشريين كحد أقصى.

حول أعمدة المتوسط

يعد عمود المتوسط نوعًا من الأعمدة المحسوبة التي تعرض متوسط عدد الأعمدة المحددة. على سبيل المثال، يمكنك عرض متوسط كل الاختبارات أو عرض التقدير المتوسط لكل طالب عن إحدى "فترات التقدير".

المعادلة البسيطة للمتوسط

للبحث عن متوسط كل الأعمدة المحددة، يتم حساب النسبة المئوية إلى أربع منازل عشرية. تتم إضافة قيم النسبة المئوية لكل الأعمدة المحددة معًا. ويتم تقسيم النتيجة على عدد الأعمدة المضمن في الحساب. يتم عرض النتائج وفقًا للخيار العرض الرئيسي والخيار العرض الثانوي.

(العمود 1%) + (العمود 2%) + (العمود 3%) + (العمود 4%) = % المحصلة مقسمة على 4 أعمدة = متوسط نسبة مجموع الدرجات

 

ثلاث قيم: 8/10, 3/5, 2/2

القيم المساوية للنسب المئوية: 80.0000%, 60.0000%, 100.0000%

إجمالي القيم: 240.0000

عدد العناصر: 3

يتم تقسيم قيمة الإجمالي على عدد الأعمدة: 240.0000/3 = 80.00%

يمكنك تعيين تقدير إلى أربعة منازل عشرية كحد أقصى، إلا أن "مركز التقديرات" يعرض منزلين عشريين فقط كحد أقصى. يتم تقريب التقديرات إلى ثلاثة أو أربعة منازل عشرية. على سبيل المثال، يتم تقريب 45.4357 إلى 45.44. تعرض كذلك الأعمدة المحسوبة حتى منزلين عشريين كحد أقصى.

كيفية إنشاء أعمدة المتوسط

يعد عمود المتوسط نوعًا من الأعمدة المحسوبة التي تعرض متوسط عدد الأعمدة المحددة. يمكنك تحديد الأعمدة والفئات المستخدمة في حساب عمود المتوسط. على سبيل المثال، يمكنك عرض متوسط كل الواجبات. يمكنك تغيير التحديدات التي قمت بها في أي وقت وتحديث الحساب بشكل تلقائي.

عند قيامك بإنشاء عمود المتوسط، يمكنك تضمين:

  • كل أعمدة التقدير: كل أعمدة التقدير الفردية في "مركز التقديرات".
  • كل أعمدة التقدير في فترة التقدير: في حالة وجود فترات التقدير، قم بتضمين أعمدة التقدير المرتبطة مع فترة التقدير فقط.
  • الأعمدة والفئات المحددة: أعمدة تقدير وفئات محددة (والأعمدة المرفقة).

لا يتم تضمين الأعمدة التي تحتوي على نص كعرض التقدير في حساب عمود المتوسط. على سبيل المثال، إذا قمت بتعيين عمود التقدير لعرض نص - مثل مُرضٍ/غير مُرضٍ - فلن يمكنك استخدامه في الحسابات.

استخدم الخطوات التالية لإنشاء عمود المتوسط.

  1. في "مركز التقديرات"، أشر إلى إنشاء عمود محسوب على شريط الإجراءات للوصول إلى القائمة المنسدلة.
  2. حدد عمود المتوسط.
  3. على الصفحة إنشاء عمود المتوسط، اكتب وصفًا مختصرًا من أجل اسم العمود. سيصبح هذا الاسم هو اسم العمود الموجود في "مركز التقديرات" وفي صفحات التقديرات الخاصة بي للطالب. إذا كان هذا الاسم طويل جدًا بحيث يتعذر عرضه بوضوح في "مركز التقديرات"، يمكنك كتابة اسم وصفي موجز في مربع اسم مركز التقديرات.

    تظهر الأحرف 14-15 الأولى فقط المكتوبة في المربع الاسم في عنوان العمود في شبكة "مركز التقديرات". إذا قمت بالإشارة إلى رأس العمود، يمكنك مشاهدة اسمه بالكامل في شريط معلومات التقدير.

  4. بشكل اختياري، اكتب الوصف. يمكنك استخدم وظائف محرر المحتوى لتنسيق النص. تظهر المعلومات الموجودة هنا للطلاب عند قيامهم بالنقر فوق اسم العنصر الموجود في التقديرات الخاصة بي.
  5. قم بإجراء تحديد في القائمة المنسدلة العرض الرئيسي. يكون التحديد هو تنسيق التقدير الذي يتم عرضه في "مركز التقديرات" وللطلاب في التقديرات الخاصة بي. ويكون الإعداد الافتراضي هو النسبة المئوية. إذا قمت بإنشاء أي مخططات تقدير مخصصة، فإنها تظهر في القائمة. تظهر خمسة خيارات افتراضية:
    • مجموع النقاط: يظهر تقديرًا رقميًا في العمود.
    • الحرف: يظهر تقدير بالأحرف في العمود. يتم استخدام مخطط التقدير الافتراضي لتعيين التقديرات بالأحرف. على سبيل المثال، الدرجة 21/30 تساوي 70% وتظهر كـ C.
    • النص: لا يعرض خيار العرض الافتراضي هذا نصًا لعمود المتوسط ولا يسمح لك بالكتابة مباشرة في خلية العمود لتحريره. إذا قمت بتحديد النص، تظهر الدرجة الرقمية في العمود. إذا كنت تريد عرض قيم النص، يجب أن تقوم بإنشاء نص مخصص لمخطط التقدير. تتضمن أمثلة قيم النص: ممتاز وجيد جدًا وجيد ومقبول وضعيف -أو- مُرضي أو غير مُرضي. إذا اخترت مشاركة نتائج العمود مع الطلاب على التقديرات الخاصة بي، فإنهم يشاهدوا قيم النص للتقديرات الخاصة بهم.
    • النسبة المئوية: تظهر النسبة المئوية في العمود. على سبيل المثال، تظهر الدرجة 21/30 كـ 70%. إذا لم تقم بإجراء تحديد، تظهر النسبة المئوية في الشبكة.
    • مكتمل/غير مكتمل: عند تقديم الطالب أحد العناصر، تظهر علامة اختيار ( علامة الاختيار ) في العمود، بصرف النظر عن الدرجة التي تم تحقيقها.
  6. بشكل اختياري، قم بإجراء تحديد في القائمة المنسدلة العرض الثانوي. ويكون الإعداد الافتراضي هو بلا. تظهر نفس الخيارات في هذه القائمة المنسدلة باستثناء الخيار الذي تم اختياره كـ العرض الرئيسي. في عمود "مركز التقديرات"، تظهر القيمة الثانوية بين أقواس. لا تظهر القيمة الثانوية للطلاب، ولا يمكنك تحرير القيمة الثانوية يدويًا من خلية العمود.

    إذا قمت بتحديد الخيار الافتراضي النص، لن يظهر النص. إذا كنت تريد ظهور قيم النص، قم بإنشاء نص مخصص لمخطط التقدير.

  7. في حالة وجود فترات التقدير، يمكنك ربط عمود المتوسط بفترة التقدير عن طريق إجراء تحديد في القائمة المنسدلة فترة التقدير. في حالة عدم وجود فترات التقدير، لن تظهر القائمة المنسدلة. يمكنك استخدام فترات التقدير لتصفية بيانات "مركز التقديرات" وإنشاء أعمدة محتسبة.
  8. في القسم تحديد أعمدة، حدد ما تريد تضمينه في حساب عمود المتوسط. يسرد الجدول التالي الخيارات.
    الخيار الوصف
    كافة أعمدة التقدير كل أعمدة التقدير الفردية في "مركز التقديرات".
    كافة أعمدة التقدير في فترة التقدير حدد فترة التقدير من القائمة المنسدلة لتضمين تلك الأعمدة المرفقة فقط إلى فترة التقدير في الحساب. في حالة عدم وجود فترات التقدير، لن تظهر القائمة المنسدلة.
    الأعمدة والفئات المحددة حدد أعمدة التقديرات والفئات بشكل فردي.

    حدد الأعمدة في المربع الأعمدة المطلوب تحديدها، وانقر فوق سهم التأشير لناحية اليمين لنقل التحديدات إلى المربع أعمدة محددة. عند قيامك بتحديد أحد الأعمدة، يمكنك عرض المعلومات حول العمود في المنطقة معلومات العمود أسفل المربع الأعمدة المطلوب تحديدها.

    لا يظهر العمود الذي تعيينه إلى لا من أجل تضمين هذا العمود في حسابات مركز التقديرات في قائمة التحديد.

    بالنسبة لنظام التشغيل Windows، لتحديد عدة عناصر في القائمة، اضغط على المفتاح SHIFT وانقر فوق العنصر الأول والأخير. لتحديد عناصر خارج التسلسل، اضغط باستمرار على المفتاح CTRL ثم انقر فوق كل عنصر تريده. بالنسبة لنظام التشغيل Mac، اضغط على المفتاح COMMAND بدلاً من المفتاح CTRL.

    حدد الفئات في المربع الفئات المطلوب تحديدها وانقر فوق سهم التأشير لناحية اليمين لنقل التحديدات إلى المربع أعمدة محددة. عند قيامك بتحديد إحدى الفئات، يمكنك عرض الأعمدة التي تم تضمينها في الفئة في المنطقة معلومات الفئة أسفل المربع الفئات المطلوب تحديدها. تظهر خيارات أخرى بعد قيامك بنقل الفئة إلى المربع أعمدة محددة:

    • في حالة وجود فترات التقدير، قم بإجراء تحديد في القائمة المنسدلة فترة التقدير. في حالة عدم وجود فترات التقدير، لن تظهر القائمة المنسدلة. إذا قمت بتحديد إحدى الفئات للحساب، يمكنك تحديد الأعمدة المستخدمة عن طريق تحديد فترة تقدير معينة
    • تسمح لك أعمدة العنصر المقيَّم بتحديد كيفية تقييم الأعمدة داخل الفئة.
      • حدد بالتساوي لتطبيق قيم متساوية على كل الأعمدة داخل الفئة الواحدة.
      • حدد بالتناسب لتطبيق القيمة المناسبة لعمود استنادًا إلى نقاطه عند مقارنته بالأعمدة الأخرى في الفئة.
    • يؤدي الخيار إسقاط التقديرات إلى إزالة عدد من التقديرات الأعلى أو الأدنى لكل فئة من فئات الحساب. إذا لم تكتب الأرقام في المربعات، لن يتم إسقاط التقديرات.
    • يؤدي استخدام الخيار استخدام أدنى قيمة -أو- أعلى قيمة فقط للحساب إلى إزالة كل التقديرات من الحساب باستثناء أفضل أو أسوأ درجة.

    لحذف تحديد ما من المربع أعمدة محددة، انقر فوق علامة X الحمراء.

  9. احتساب كإجمالي حالي: حدد نعم للاحتساب كإجمالي حالي. تستثني خلايا الإجمالي الحالي الخلايا التي لا تحتوي على بيانات. حدد لا لتضمين كل الأعمدة المحددة في الحساب، باستخدام قيمة الصفر في حالة عدم وجود تقدير. وقد يؤدي ذلك إلى ظهور التقديرات منخفضة ظاهريًا.
  10. حدد الخيارات
    • تضمين هذا العمود في حسابات مركز التقديرات: حدد نعم لإتاحة العمود للتضمين المحتمل عند إنشاء الأعمدة المحسوبة.
    • عرض هذا العمود على الطلاب: حدد نعم لعرض العمود على الطلاب على صفحات التقديرات الخاصة بي.
    • عرض الإحصائيات (المعتدلة والمتوسطة) في هذا العمود للطلاب في "التقديرات الخاصة بي": حدد نعم لتضمين المعلومات الإحصائية مع قيمة التقدير عند عرضه على الطلاب.
  11. انقر فوق إرسال.

يظهر عمود المتوسط الجديد في آخر شبكة "مركز التقديرات" إلا إذا قمت بربطه بفترة التقدير. تظهر كل أعمدة فترة التقدير معًا في الشبكة حتى تقوم بإعادة ترتيبها.

يمكنك تغيير إعدادات العمود في أي وقت وتغيير الأعمدة التي يتم تضمينها. وبمجرد تحرير الأعمدة، يتم تحديث الحساب بشكل تلقائي.

ليس مسموحًا لك بالكتابة مباشرة في خلية عمود المتوسط لتحرير التقدير المحسوب. وعلى ذلك، لا تظهر قائمة سياقية عند قيامك بتحريك مؤشر الماوس فوق خلية فردية في عمود المتوسط.

للاحتفاظ بعمود المتوسط في طريقة العرض، بالرغم من إضافة أعمدة أخرى، قم بنقل العمود وتجميده في الصفحة تنظيم العمود.

يمكنك تعيين تقدير إلى أربعة منازل عشرية كحد أقصى، إلا أن "مركز التقديرات" يعرض منزلين عشريين فقط كحد أقصى. يتم تقريب التقديرات إلى ثلاثة أو أربعة منازل عشرية. على سبيل المثال، يتم تقريب 45.4357 إلى 45.44. تعرض كذلك الأعمدة المحسوبة حتى منزلين عشريين كحد أقصى.

حول أعمدة الحد الأدنى/الحد الأقصى

يعد عمود الحد الأدنى/الحد الأقصى نوعًا من الأعمدة المحسوبة التي تعرض إما الحد الأدنى أو الحد الأقصى للتقدير لأعمدة محددة. على سبيل المثال، يمكنك البحث عن الحد الأدنى للدرجات في كل الاختبارات، وعرضه فقط في شبكة "مركز التقديرات" وليس للطلاب على صفحات التقديرات الخاصة بي.

معادلة الحد الأدنى/الحد الأقصى

الحد الأدنى: تتم مقارنة قيمة النسبة المئوية لكل عمود مضمن في الحساب بأربع منازل عشرية ويتم عرض القيمة الأقل. يتم عرض النتيجة حتى منزلين عشريين.

الحد الأقصى: تتم مقارنة قيمة النسبة المئوية لكل عمود مضمن في الحساب بأربع منازل عشرية ويتم عرض القيمة الأعلى. يتم عرض النتيجة حتى منزلين عشريين.

 

ثلاث قيم: 8/10, 3/5, 2/2

القيم المساوية للنسب المئوية: 80.0000%, 60.0000%, 100.0000%

الحد الأدنى: 60.00%

الحد الأقصى: 100.00%

إذا كانت هناك قيمتان متماثلتان تمامًا للعمود الحد الأدنى/الحد الأقصى، فتكون هذه هي القيمة المعروضة في شبكة "مركز التقديرات".

كيفية إنشاء أعمدة الحد الأدنى/الحد الأقصى

يعد عمود الحد الأدنى/الحد الأقصى نوعًا من الأعمدة المحسوبة التي تعرض إما الحد الأدنى أو الحد الأقصى للتقدير لأعمدة محددة. يمكنك تحديد الأعمدة والفئات المستخدمة لعرض قيمة الحد الأدنى أو الحد الأقصى. على سبيل المثال، يمكنك عرض الحد الأدنى للدرجة في فترة التقدير لمساعدتك على تحديد المحتوى الذي يعاني منه الطلاب. يمكنك تغيير التحديدات التي قمت بها في أي وقت وتحديث الحساب بشكل تلقائي.

عند قيامك بإنشاء عمود الحد الأدنى/الحد الأقصى، يمكنك تضمين:

  • كل أعمدة التقدير: كل أعمدة التقدير الفردية في "مركز التقديرات".
  • كل أعمدة التقدير في فترة التقدير: في حالة وجود فترات التقدير، قم بتضمين أعمدة التقدير المرتبطة مع فترة التقدير فقط.
  • الأعمدة والفئات المحددة: أعمدة تقدير وفئات محددة (والأعمدة المرفقة).

لا يتم تضمين الأعمدة التي تحتوي على نص كعرض التقدير في حساب عمود الحد الأدنى/الحد الأقصى. على سبيل المثال، إذا قمت بتعيين عمود التقدير لعرض نص - مثل مُرضٍ/غير مُرضٍ - فلن يمكنك استخدامه في الحسابات.

استخدم الخطوات التالية لإنشاء عمود الحد الأدنى/الحد الأقصى.

  1. في "مركز التقديرات"، أشر إلى إنشاء عمود محسوب على شريط الإجراءات للوصول إلى القائمة المنسدلة.
  2. حدد عمود الحد الأدنى/الحد الأقصى.
  3. على الصفحة إنشاء عمود الحد الأدنى/الحد الأقصى، اكتب وصفًا مختصرًا من أجل اسم العمود. يصبح هذا الاسم هو اسم العمود في "مركز التقديرات" على صفحات التقديرات الخاصة بي للطلاب ما لم تقم بتوفير اسم مختلف في المربع اسم عرض مركز التقديرات. إذا كان هذا الاسم طويل جدًا بحيث يتعذر عرضه بوضوح في "مركز التقديرات"، يمكنك كتابة اسم وصفي موجز في مربع اسم مركز التقديرات.

    تظهر الأحرف 14-15 الأولى فقط المكتوبة في المربع الاسم في عنوان العمود في شبكة "مركز التقديرات". إذا قمت بالإشارة إلى رأس العمود، يمكنك مشاهدة اسمه بالكامل في شريط معلومات التقدير.

  4. بشكل اختياري، اكتب الوصف. يمكنك استخدم وظائف محرر المحتوى لتنسيق النص. تظهر المعلومات الموجودة هنا للطلاب عند قيامهم بالنقر فوق اسم العنصر الموجود في التقديرات الخاصة بي.
  5. قم بإجراء تحديد في القائمة المنسدلة العرض الرئيسي. يكون التحديد هو تنسيق التقدير الذي يتم عرضه في "مركز التقديرات" وعلى الطلاب في صفحات التقديرات الخاصة بي. ويكون الإعداد الافتراضي هو النسبة المئوية. إذا قمت بإنشاء أي مخططات تقدير مخصصة، فإنها تظهر في القائمة. تظهر خمسة خيارات افتراضية:
    • مجموع النقاط: يظهر تقديرًا رقميًا في العمود.
    • الحرف: يظهر تقدير بالأحرف في العمود. يتم استخدام مخطط التقدير الافتراضي لتعيين التقديرات بالأحرف. على سبيل المثال، الدرجة 21/30 تساوي 70% وتظهر كـ C.
    • النص: لا يعرض خيار العرض الافتراضي هذا نصًا لعمود الحد الأدنى/الحد الأقصى ولا يسمح لك بالكتابة مباشرة في خلية العمود لتحريره. إذا قمت بتحديد النص، تظهر الدرجة الرقمية في العمود. إذا كنت تريد عرض قيم النص، يجب أن تقوم بإنشاء نص مخصص لمخطط التقدير. تتضمن أمثلة قيم النص: ممتاز وجيد جدًا وجيد ومقبول وضعيف -أو- مُرضي أو غير مُرضي. إذا اخترت مشاركة نتائج العمود مع الطلاب على التقديرات الخاصة بي، فإنهم يشاهدوا قيم النص للتقديرات الخاصة بهم.
    • النسبة المئوية: تظهر النسبة المئوية في العمود. على سبيل المثال، تظهر الدرجة 21/30 كـ 70%. إذا لم تقم بإجراء تحديد، تظهر النسبة المئوية في الشبكة.
    • مكتمل/غير مكتمل: عند تقديم الطالب أحد العناصر، تظهر علامة اختيار ( علامة الاختيار ) في العمود، بصرف النظر عن الدرجة التي تم تحقيقها.
  6. بشكل اختياري، قم بإجراء تحديد في القائمة المنسدلة العرض الثانوي. ويكون الإعداد الافتراضي هو بلا. تظهر نفس الخيارات في هذه القائمة المنسدلة باستثناء الخيار الذي تم اختياره كـ العرض الرئيسي. في عمود "مركز التقديرات"، تظهر القيمة الثانوية بين أقواس. لا تظهر القيمة الثانوية للطلاب، ولا يمكنك تحرير القيمة الثانوية يدويًا من خلية العمود.

    إذا قمت بتحديد الخيار الافتراضي النص، لن يظهر النص. إذا كنت تريد ظهور قيم النص، قم بإنشاء نص مخصص لمخطط التقدير.

  7. في حالة وجود فترات التقدير، يمكنك ربط عمود الحد الأدنى/الحد الأقصى بفترة التقدير عن طريق إجراء تحديد في القائمة المنسدلة فترة التقدير. في حالة عدم وجود فترات التقدير، لن تظهر القائمة المنسدلة. يمكنك استخدام فترات التقدير لتصفية بيانات "مركز التقديرات" وإنشاء أعمدة محتسبة.
  8. في القسم تحديد أعمدة، حدد نوع الحساب: الحد الأدنى أو الحد الأقصى.
  9. حدد ما تريد تضمينه في حساب العمود الحد الأدنى/الحد الأقصى. يسرد الجدول التالي الخيارات.
    خيارات عمود الحد الأدنى/الحد الأقصى
    الخيار الوصف
    كافة أعمدة التقدير كل أعمدة التقدير الفردية في "مركز التقديرات".
    كافة أعمدة التقدير في فترة التقدير حدد فترة التقدير من القائمة المنسدلة لتضمين تلك الأعمدة المرفقة فقط إلى فترة التقدير في الحساب. في حالة عدم وجود فترات التقدير، لن تظهر القائمة المنسدلة.
    الأعمدة والفئات المحددة حدد أعمدة التقديرات والفئات بشكل فردي.

    حدد الأعمدة في المربع الأعمدة المطلوب تحديدها، وانقر فوق سهم التأشير لناحية اليمين لنقل التحديدات إلى المربع أعمدة محددة. عند قيامك بتحديد أحد الأعمدة، يمكنك عرض المعلومات حول العمود في المنطقة معلومات العمود أسفل المربع الأعمدة المطلوب تحديدها.

    لا يظهر العمود الذي تعيينه إلى لا من أجل تضمين هذا العمود في حسابات مركز التقديرات في قائمة التحديد.

    بالنسبة لنظام التشغيل Windows، لتحديد عدة عناصر في القائمة، اضغط على المفتاح SHIFT وانقر فوق العنصر الأول والأخير. لتحديد عناصر خارج التسلسل، اضغط باستمرار على المفتاح CTRL ثم انقر فوق كل عنصر تريده. بالنسبة لنظام التشغيل Mac، اضغط على المفتاح COMMAND بدلاً من المفتاح CTRL.

    حدد الفئات في المربع الفئات المطلوب تحديدها وانقر فوق سهم التأشير لناحية اليمين لنقل التحديدات إلى المربع أعمدة محددة. عند قيامك بتحديد إحدى الفئات، يمكنك عرض الأعمدة التي تم تضمينها في الفئة في المنطقة معلومات الفئة أسفل المربع الفئات المطلوب تحديدها. تظهر خيارات أخرى بعد قيامك بنقل الفئة إلى المربع أعمدة محددة:

    • في حالة وجود فترات التقدير، قم بإجراء تحديد في القائمة المنسدلة فترة التقدير. في حالة عدم وجود فترات التقدير، لن تظهر القائمة المنسدلة. إذا قمت بتحديد إحدى الفئات للحساب، يمكنك تحديد الأعمدة المستخدمة عن طريق تحديد فترة تقدير معينة.

    لحذف تحديد ما من المربع أعمدة محددة، انقر فوق علامة X الحمراء.

  10. احتساب كإجمالي حالي: حدد نعم للاحتساب كإجمالي حالي. تستثني خلايا الإجمالي الحالي الخلايا التي لا تحتوي على بيانات. حدد لا لتضمين كل الأعمدة المحددة في الحساب، باستخدام قيمة الصفر في حالة عدم وجود تقدير. وقد يؤدي ذلك إلى ظهور التقديرات منخفضة ظاهريًا.
  11. حدد الخيارات
    • تضمين هذا العمود في حسابات مركز التقديرات: حدد نعم لإتاحة العمود للتضمين المحتمل عند إنشاء الأعمدة المحسوبة.
    • عرض هذا العمود على الطلاب: حدد نعم لعرض العمود على الطلاب في التقديرات الخاصة بي.
    • عرض الإحصائيات (المعتدلة والمتوسطة) في هذا العمود للطلاب في "التقديرات الخاصة بي": حدد نعم لتضمين المعلومات الإحصائية مع قيمة التقدير عند عرضه على الطلاب.
  12. انقر فوق إرسال.

يظهر عمود الحد الأدنى/الحد الأقصى الجديد في آخر شبكة "مركز التقديرات" إلا إذا قمت بربطه بفترة التقدير. تظهر كل أعمدة فترة التقدير معًا في الشبكة حتى تقوم بإعادة ترتيبها.

يمكنك تغيير إعدادات العمود في أي وقت وتغيير الأعمدة التي يتم تضمينها. وبمجرد تحرير الأعمدة، يتم تحديث الحساب بشكل تلقائي.

ليس مسموحًا لك بالكتابة مباشرة في خلية عمود الحد الأدنى/الحد الأقصى لتحرير التقدير المحسوب. وعلى ذلك، لا تظهر قائمة سياقية عند قيامك بتحريك مؤشر الماوس فوق خلية فردية في عمود الحد الأدنى/الحد الأقصى.

للاحتفاظ بعمود الحد الأدنى/الحد الأقصى في طريقة العرض، وعلى الرغم من إضافة أعمدة أخرى، قم بنقل العمود وتجميده على الصفحة تنظيم العمود.

يمكنك تعيين تقدير إلى أربعة منازل عشرية كحد أقصى، إلا أن "مركز التقديرات" يعرض منزلين عشريين فقط كحد أقصى. يتم تقريب التقديرات إلى ثلاثة أو أربعة منازل عشرية. على سبيل المثال، يتم تقريب 45.4357 إلى 45.44. تعرض كذلك الأعمدة المحسوبة حتى منزلين عشريين كحد أقصى.

التعرف على عمود التقدير الخارجي

تتم مشاركة النتائج في العمود التقدير الخارجي مع مدرستك كتقديرات الطلاب للدورة التدريبية. ويمكنك تحديد العمود الذي تم تعيينه كالتقدير الخارجي. في الدورات التدريبية الجديدة، يعد العمود الإجمالي الافتراضي هو عمود التقدير الخارجي الافتراضي، ويظهر الرمز التقدير الخارجي ( File:en-us/Learn/Sandbox_for_SP_12/en-us/Learn/9.1_SP_10_and_SP_11/Instructor/080_Grade_Center/003_Creating_and_Managing_Grade_Center_Columns/icon_external_grade.png ) في رأس العمود. يتعذر عليك حذف عمود الإجمالي الافتراضي حتى تقوم بتعيين عمود آخر كالتقدير الخارجي.

قم بالوصول إلى القائمة السياقية في رأس العمود للعمود الذي تريد تعيينه كعمود تقدير خارجي وحدد تعيين كتقدير خارجي. تظهر علامة الاختيار في رأس العمود الذي اخترته ولا تظهر علامة اختيار في رأس عمود الإجمالي الافتراضي.

إذا قمت بنسخ دورة تدريبية أو استعادتها، يبقى عمود التقدير الخارجي الذي اخترته كعمود التقدير الخارجي.

كيفية تحرير الخيارات وإخفاؤها وتحديدها للأعمدة

يمكنك تحرير معظم أعمدة "مركز التقديرات" وتغيير اسم العمود وإعداداته ومخطط التقدير وما يتم تضمينه في حساب العمود المحسوب وما إذا كان بإمكان الطلاب مشاهدة نتائج العمود في التقديرات الخاصة بي من خلال إخفاء العمود عن المستخدمين. يمكنك كذلك استخدام الخيارات الموجودة في القائمة السياقية للعمود للقيام مجموعة مختلفة من الإجراءات، مثل عرض المعلومات حول العمود وفرز المحتويات أو تنزيل النتائج.

لا يمكنك تحرير أعمدة المستخدم الافتراضية أو تحريرها:

  • اسم العائلة
  • الاسم الأول
  • اسم المستخدم
  • معرف الطالب
  • الوصول الأخير
  • الإتاحة

يمكنك إخفاء جميع الأعمدة إلا عمود المستخدم الأول في الشبكة. إذا كنت بحاجة إلى إخفاء العمود الأول، يمكنك إعادة ترتيب أعمدة المستخدم على الصفحة تنظيم العمود، ولكن يجب إظهار عمود مستخدم واحد على الأقل.

يمكنك استخدام الخيارات في القائمة السياقية للعمود لإخفاء العمود من طريقة العرض في الشبكة (إخفاء عمود) أو من صفحات التقديرات الخاصة بي الخاصة بالطلاب (الإظهار/الإخفاء للمستخدمين). وعند قيامك بإخفاء عمود عن الطلاب، سيظل بإمكانك مشاهدته في الشبكة. ولمعرفة المزيد، راجع المثال الذي يتبع الصورة: إخفاء عمود عن المستخدمين.

يعرض كل عمود في القائمة السياقية الخيارات المتاحة والمحددة لهذا العمود. على سبيل المثال، تتضمن القائمة السياقية لعمود الاختبار خيارات لـ إحصائيات العمود و تقدير الأسئلة. بالنسبة لعمود المستخدم الافتراضي، مثل الاسم الأول، يكون لديك فقط خيارات إخفاء العمود وفرز العناصر. في حالة عدم ظهور أحد الخيارات في القائمة السياقية، لن يمكنك القيام بإجراء على هذا العمود.

استخدم الخطوات التالية لتحرير عمود.

  1. في "مركز التقديرات"، قم بالوصول إلى القائمة السياقية.
  2. حدد أحد الخيارات. بناءً على الخيار:
    • يحدث بشكل تلقائي تغيير. على سبيل المثال، إذا قمت بتحديد تعيين كتقدير خارجي لعمود العناصر المقيَّمة، يصبح العمود على الفور هو عمود التقدير الخارجي. يظهر رمز التقدير الخارجي ( File:en-us/Learn/Sandbox_for_SP_12/en-us/Learn/9.1_SP_10_and_SP_11/Instructor/080_Grade_Center/003_Creating_and_Managing_Grade_Center_Columns/icon_external_grade.png ) في رأس العمود.
    • يمكنك إجراء التغييرات أو التحديدات الضرورية. على سبيل المثال، إذا قمت بتحديد تحرير معلومات العمود لعمود التقدير أو العمود المحسوب، يمكنك إجراء تغيير على اسم العمود وإعداداته ومخطط التقدير وما إذا كان بإمكان الطلاب عرض نتائج العمود على التقديرات الخاصة بي. يمكنك كذلك اختيار الأعمدة المضمنة في حساب العمود المحسوب.
    • يمكنك تعيين التقديرات، وتوفير تعليقات للطلاب، وتضمين ملاحظات التقدير لك. على سبيل المثال، إذا قمت بتحديد محاولات التقدير لعمود الاختبار، يمكنك بدء عملية التقدير.
    • يمكنك مراجعة المعلومات. على سبيل المثال، إذا قمت بتحديد معلومات العمود السريعة أو إحصائيات العمود، يمكنك عرض المعلومات أو الإحصائيات الأساسية، مثل النطاق والمتوسط والمعدل والتباين وتوزيع التقدير.
  3. إذا لزم الأمر، انقر فوق إرسال -أو- انقر فوق موافق للرجوع إلى "مركز التقديرات".

إخفاء عمود عن المستخدمين > تغيير إمكانية مشاهدة الطلاب لنتائج العمود في "التقديرات الخاصة بي"

إذا كنت تريد إخفاء نتائج العمود عن الطلاب في التقديرات الخاصة بي، يمكنك تحديد تحرير معلومات العمود في القائمة السياقية للعمود. على الصفحة تحرير عمود، حدد لا من أجل عرض هذا العمود للطلاب. يمكنك تحرير العمود مرة أخرى في أي وقت لعرض النتائج للطلاب. وبدلًا من ذلك، يمكنك تحديد إظهار/إخفاء للمستخدمين في القائمة السياقية للعمود. عندما تريد عرض العمود للطلاب، حدد إظهار/إخفاء للمستخدمين مرة أخرى. في شبكة "مركز التقديرات"، يظهر الرمز العمود غير ظاهر للمستخدمين ( File:en-us/Learn/Sandbox_for_SP_12/en-us/Learn/9.1_SP_10_and_SP_11/Instructor/080_Grade_Center/003_Creating_and_Managing_Grade_Center_Columns/icon_not_visible.png ) في رأس العمود لأي عمود مخفي عن الطلاب. سوف يظل بإمكانك عرض العمود في الشبكة.

تغيير مخطط التقدير

لكل عمود، يمكنك اختيار كيفية ظهور التقديرات للطلاب في التقديرات الخاصة بي وفي شبكة "مركز التقديرات". حدد تحرير معلومات العمود في القائمة السياقية للعمود. على الصفحة تحرير عمود، يمكنك تغيير عرض التقدير في القائمة المنسدلة العرض الرئيسي والقائمة المنسدلة العرض الثانوي. إذا اخترت مشاركة نتائج العمود مع الطلاب، فيمكنهم عرض قيم التقدير استنادًا إلى ما تقوم بتحديده في القائمة المنسدلة العرض الرئيسي، مثل الدرجة أو الحرف أو النسبة المئوية. يعد تحديد العرض الثانوي اختياريًا وتظهر في "مركز التقديرات" فقط.

في أي وقت، يمكنك كذلك تغيير مخطط التقدير لعرض التقديرات استنادًا على مخططات التقدير الجديدة التي قمت بإنشائها. على سبيل المثال، بالنسبة لاختبار محدد، تريد إجراء تعديل عليه لأن درجاته قليلة. يمكنك إرفاق مخطط تقدير مخصص مع عمود الاختبار لعكس المنحنى الذي تريد تطبيقه على هذه الدرجات القليلة. يمكنك إنشاء العديد من مخططات تقدير الاختبار وفق الحاجة لاستيفاء متطلبات التقدير الخاصة بك وإرفاقها بالأعمدة الملائمة في "مركز التقديرات".

تغيير المحاولة المستخدمة كدرجة في مركز التقديرات

عند السماح بمحاولات متعددة لأحد الواجبات أو الاختبارات، يمكنك تحرير الأعمدة لتغيير المحاولة المستخدمة كدرجة في "مركز التقديرات". على سبيل المثال، إذا سمحت للطلاب بإرسال أحد الواجبات أكثر من مرة، يمكنك تحديد تحرير معلومات العمود في القائمة السياقية لعمود الواجب. على الصفحة تحرير عمود، حدد المحاولة المطلوب استخدامها للدرجة. الإعداد الافتراضي هو تقدير المحاولة الأخيرة. إذا لم تقم بتحرير العمود، فإن "مركز التقديرات" يستخدم تلقائيًا تقدير المحاولة الأخيرة عند السماح بأكثر من محاولة. يمكنك الاختيار من الخيارات التالية في القائمة المنسدلة نتائج المحاولات حسب على الصفحة تحرير عمود:

  • المحاولة المقدرة الأخيرة
  • التقدير الأعلى
  • التقدير الأدنى
  • المحاولة المقدرة الأولى
  • متوسط المحاولات التي تم تقديرها

تحرير أسماء الأعمدة

بينما في "مركز التقديرات"، لا يمكنك تغيير اسم العنصر للأعمدة التي تم إنشاؤها بشكل تلقائي للعناصر القابلة للتقدير، مثل الاختبارات والواجبات ونشرات المناقشة وإدخالات اليومية والمدونة ومساهمات wiki. يمكنك تحرير اسم العنصر القابل للتقدير في الدورة التدريبية الخاصة بك وسيتغير الاسم في "مركز التقديرات". على سبيل المثال، لتغيير اسم الواجب، يجب أن تنتقل إلى منطقة المحتوى التي تحتوي على الواجب وتحرير الاسم هناك. يتم تطبيق تغيير الاسم بشكل تلقائي في "مركز التقديرات".

على الصفحة تحرير عمود لأعمدة الإنشاء التلقائي، يمكنك كتابة اسم مختلف عن طريق كتابة اسم عرض مركز التقديرات. يظهر الاسم الذي قمت بتوفيره على صفحات التقديرات الخاصة بي وفي شبكة "مركز التقديرات"، ولا يقوم بالكتابة فوق اسم العنصر في الدورة التدريبية الخاصة بك. يمكن أن يثير هذا الأمر ارتباكًا للطلاب عند عدم مطابقة الأسماء التي يشاهدونها على التقديرات الخاصة بي والأسماء التي يشاهدونها للعناصر القابلة للتقدير.

كيفية تحرير أعمدة مركز التقديرات من ملفات خارجية

عند قيامك بتحميل أعمدة تقدير إلى "مركز التقديرات" من ملف خارجي، تظهر على هيئة أعمدة نصية بنقاط محتملة تساوي القيمة صفر (0). يمكن أن تشاهد الأرقام في الخلايا، ولكنها مجرد حاملة للأماكن. يجب أن تقوم بتحرير هذه الأعمدة لتضمين الدرجات في حسابات "مركز التقديرات".

  1. في "مركز التقديرات"، قم بالوصول إلى القائمة السياقية.
  2. حدد تحرير معلومات العمود.
  3. على الصفحة تحرير عمود، قم بتغيير العرض الرئيسي إلى مجموع النقاط وقم بتوفير النقاط المحتملة.
  4. انقر فوق إرسال. تظهر الدرجات التي تم تعيينها في خلايا العمود.

لمعرفة المزيد حول البيانات الخارجية، راجع تحميل عناصر مركز التقديرات أو تنزيلها للعمل دون اتصال.

حول حذف أعمدة مركز التقديرات

عند قيامك بإنشاء عناصر قابلة للتقدير في الدورة التدريبية الخاصة بك، يتم إنشاء أعمدة تقدير بشكل تلقائي في "مركز التقديرات"، بما في ذلك الأعمدة من أجل:

  • الاختبارات والاستطلاعات والتقييمات الذاتية وتقييمات الزملاء
  • الواجبات وSafeAssignment
  • نشرات المناقشة
  • إدخالات اليومية والمدونة
  • مساهمات Wiki

تعد الطريقة الوحيدة لحذف أعمدة تقدير الإنشاء التلقائي هو حذف العناصر القابلة للتقدير أولًا في الدورة التدريبية الخاصة بك. بالنسبة لبعض الأعمدة، في حالة عدم وجود عمليات تقديم للطالب عند حذف العنصر، يتم بشكل تلقائي حذف عمود "مركز التقديرات" أو إذا تم السماح لك بحذف العمود. إلا إنه، عند قيامك بحذف SafeAssignment في الدورة التدريبية الخاصة بك، يجب أن تقوم كذلك بحذف العمود المقابل في "مركز التقديرات".

grade_center_columns_delete_blog.png

قبل حذف المحتوى القابل للتقدير في الدورة التدريبية الخاصة بك، يجب أن تأخذ في الاعتبار النتائج. يتم حذف عمل الطالب، مثل الاختبار وعمليات تقديم الواجب مع حذف عنصر المحتوى الموجود في الدورة التدريبية الخاصة بك. يعد هذا الإجراء نهائيًا. في بعض الحالات، يمكنك اختيار حفظ التقديرات المعينة في "مركز التقديرات". حتى إذا قمت باستعادة أعمدة التقدير في "مركز التقديرات"، لن يمكنك الوصول إلى عمليات تقديم الطالب لأنه تم حذفها مع العنصر في الدورة التدريبية الخاصة بك. وبدلًا من ذلك، يمكنك الاحتفاظ بعمليات التقديم والدرجات في "مركز التقديرات" عن طريق عدم إتاحة العنصر القابل للتقدير في الدورة التدريبية الخاصة بك.

ليس مسموحًا لك بحذف أعمدة المستخدم الافتراضية وعمود التقدير الخارجي. إذا قمت بتعيين أحد التقديرات أو العمود المحسوب كعمود التقدير الخارجي، يجب أن تقوم بتحديد عمود آخر كعمود التقدير الخارجي قبل أن تتمكن من حذف العمود الأول.

كيفية إنشاء عمود الدرجات الإضافية

يمكنك إنشاء عمود درجات إضافية في "مركز التقديرات" المضمن في الحساب الإجمالي والذي يبلغ الحد الأقصى للدرجات به صفر. ثم يمكنك بعد ذلك تعيين نقاط إضافية حسب الحاجة.

الأعمدة الموجودة في "مركز التقديرات"

أعمدة مركز التقديرات التي تتضمن النقاط المحتملة
العمود النقاط المحتملة
الواجب 1 10
الواجب 2 10
سؤال المقال 50
الاختبار 30
الدرجات الإضافية 0
الإجمالي 100

تأكد من تعيين عمود الإجمالي كعمود التقدير الخارجي.

استخدم الخطوات التالية لإنشاء عمود درجات إضافية في "مركز التقديرات".

  1. في شريط الإجراءات، انقر فوق إنشاء عمود.
  2. قم بتوفير المعلومات المناسبة، في الصفحة إنشاء عمود التقدير.
  3. للحصول على العرض الرئيسي، حدد مجموع النقاط من القائمة المنسدلة.
  4. للحصول على العرض الثانوي، حدد النسبة من القائمة المنسدلة.
  5. للحصول على النقاط المحتملة، اكتب صفر.
  6. حدد نعم من أجل تضمين هذا العمود في حسابات مركز التقديرات.
  7. انقر فوق إرسال.

يظهر عمود الدرجات الإضافي في "مركز التقديرات". بعد إضافة نقاط إلى عمود الدرجات الإضافية، يمكن أن يساوي إجمالي نقاط الطالب أكثر من 100 بالمائة. وفي حالة حصول طالب على الدرجة الكاملة في كل العناصر القابلة للتقدير (100 نقطة) وحصوله أيضًا على 6 نقاط إضافية، فيصبح المجموع الخاص به أو بها 106 من أصل 100 أو 106 %.