التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

حول مركز التقديرات

واجهة مركز التقديرات

يماثل "مركز التقديرات" جدول البيانات. ويتم نشر كل صف بواسطة المستخدم في أي دورة تدريبية ويتضمن كل عمود معلومات لكل عنصر من العناصر مثل الواجب أو الاختبار أو إدخال المدونة الذي تم تقديره أو الاستطلاع. يمكنك كذلك استخدام الأعمدة لحساب التقديرات. ويمكنك توفير التقديرات والتعليقات مباشرة في صفحة "مركز التقديرات"، في صفحة تفاصيل التقدير، ومن إحدى الأدوات مثل لوحة المناقشة.

يمكنك تخصيص طريقة عرض "مركز التقديرات" وإنشاء مخططات تقدير، وفترات التقدير والفئات والأعمدة لتقديم المعلومات التي تحتاجها وجمعها. لمعرفة المزيد، راجع إعداد مركز التقديرات.

الصفحة يتطلب التقدير

إذا كان لديك العديد من التقديرات، فإن الصفحة يحتاج إلى تقدير تساعدك على تحديد ما يجب مراعاته أولاً وتسمح لك بالوصول سريعًا إليه. يمكنك عرض جميع العناصر الجاهزة للتقدير أو للمراجعة على الصفحة يحتاج إلى تقدير، حيث يمكنك بدء التقدير والمراجعة، أو قم بفرز وتصفية الأعمدة لاختصار القائمة. يتم وضع المحاولات في قائمة الانتظار من أجل التنقل بسهولة بين العناصر.

التقدير دون اتصال

يمكنك تحميل بيانات "مركز التقديرات" والعمل باستخدامها خارج النظام. ويمكنك من ثم تحميل البيانات التي تم تحريرها إلى "مركز التقديرات". لمعرفة المزيد، راجع تحميل عناصر مركز التقديرات أو تنزيلها للعمل دون اتصال.

تفاعل مركز التقديرات مع الأدوات والمكونات الأخرى

يتفاعل "مركز التقديرات" مع العديد من الأدوات والمكونات في Blackboard Learn. يساعد التعرف على كيفية حدوث التفاعل ومكان حدوثه على توفير رؤية شاملة "لمركز التقديرات" ويساعد المستخدمين على الاستفادة بشكل كامل من هذه الأداة.

يوضح الجدول التالي كيفية تفاعل "مركز التقديرات" مع الأدوات والمكونات الأخرى.

تفاعل مركز التقديرات
الأداة/المكون التفاعل
محتوى الدورة التدريبية عند قيامك بإنشاء عناصر قابلة للتقدير في الدورة التدريبية، مثل اليوميات القابلة للتقدير والمدونات ومواقع wiki ونشرات المناقشة والاختبارات والواجبات، يتم بشكل تلقائي إنشاء عمود تقدير في "مركز التقديرات".

على سبيل المثال، عند قيامك بإنشاء يومية، يمكنك تحديد خيار التقدير. يتم تلقائيًا إنشاء عمود تقديرات في "مركز التقديرات" باسم اليومية.

مركز الاحتجاز يوفر لك "مركز الاحتجاز" طريقة سهلة لاكتشاف الطلاب المتعثرين في دورتك التدريبية. واستنادًا إلى القواعد التي تم تكوينها بشكل مسبق والقواعد التي قمت بإنشائها، يتم عرض مشاركة الطلاب بشكل مرئي ويتم تنبيهك بشكل سريع للمخاطر المحتملة. من "مركز الاحتجاز"، يمكنك التواصل مع الطلاب الذين يعانون من مواد وأن تساعدهم على اتخاذ إجراء فوري لتحسين أداءهم.

على سبيل المثال، يمكنك إنشاء قاعدة لسرد الطلاب الذين حصلوا على درجات أقل من 60 بالمائة في الامتحان. ومن ثم يمكنك إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى كل طالب لتقديم المساعدة أو لتحديد وقت للاجتماع.

وتتحكم مدرستك في إمكانية توفير هذه الأداة.

لمعرفة المزيد، راجع استخدام مركز الاحتجاز.

المراقبون يمكن للمشرفين تسجيل الدخول والوصول إلى التقديرات المنشورة للطلاب الذين يشرفون عليهم. وقد تتضمن أمثلة المشرفون أولياء أمر الطالب أو الأوصياء، أو المرشد.

تتحكم مدرستك في وصول المراقبين. إذا كان مسموحًا على مستوى المدرسة، يمكنك تحديد وصول المشرف على أساس دورة تدريبية بدورة تدريبية.

لمعرفة المزيد، راجع السماح بوصول الضيف والمراقب.

التقديرات الخاصة بي يمكن للطلاب عرض تقديرات الدورة التدريبية الخاصة بهم في التقديرات الخاصة بي. تتم افتراضيًا إتاحة التقديرات ولكن يمكنك اختيار عدم إتاحة التقدير أو التقديرات في إعدادات كل عمود.
الوحدة النمطية بطاقة التقرير يمكن للطلاب تضمين الوحدة النمطية بطاقة التقرير على علامات التبويب المؤسسة الخاصة بي. تعرض الوحدة النمطية التقدير الخارجي لكل دورة من الدورات التدريبية في "مركز التقديرات". يعد التقدير الخارجي هو عمود التقديرات الذي يتم اختياره بواسطة المعلم لاستخدامه في التقدير النهائي مثل عمود الإجمالي. تتم مشاركة التقديرات الخارجية مع مدرستك لإنشاء تقارير بتقديرات الطلاب في الدورة التدريبية.

تتحكم مدرستك في الوحدات النمطية المتاحة للتحديد منها.

لوحة معلومات الأداء توفر الأداة لوحة معلومات الأداء تقريرًا محدثًا بالمعلومات وثيقة الصلة بجميع المستخدمين وتقدمهم ونشاطهم في الدورة التدريبية.

وتتحكم مدرستك في إمكانية توفير هذه الأداة.

لمعرفة المزيد، راجع استخدام لوحة متابعة الأداء.

أداة البريد الإلكتروني

يمكنك استخدام أداة البريد الإلكتروني في "مركز التقديرات" لإرسال الرسائل إلى الطلاب، وإن أمكن، المراقبين.

البيانات الخارجية من أنظمة تصنيف التقديرات الأخرى يمكن تصدير البيانات من مركز التقديرات واستيرادها منه عن طريق تحميل الملفات المقسومة وتنزيلها. لمعرفة المزيد، راجع تحميل عناصر مركز التقديرات أو تنزيلها للعمل دون اتصال.

الوصول إلى مركز التقديرات

يمكنك الوصول إلى "مركز التقديرات" من لوحة التحكم. وسّع القسم مركز التقديرات لعرض الارتباطات إلى الصفحة يحتاج إلى تقدير، ومركز التقديرات الكاملة وطرق العرض الذكية. انقر فوق سهم التأشير لناحية اليسار الموجود بجانب عنوان مركز التقديرات للانتقال مباشرة إلى مركز التقديرات الكاملة.

يسمح لك الارتباط يحتاج إلى تقدير بعرض الواجب الفردي، وواجب المجموعة، ومحاولات الاختبار، وكذلك إدخالات المدونة واليومية، ومحفوظات صفحة wiki، ونشرات المناقشة الجاهزة للتقدير أو المراجعة.

يعرض الارتباط مركز التقديرات الكاملة جميع الأعمدة والصفوف في "مركز التقديرات" وهو طريقة العرض الافتراضية "لمركز التقديرات".

تظهر ارتباطات طريقة العرض الذكية كقائمة متعلقة في القسم مركز التقديرات الكاملة. تعد طريقة العرض الذكية شكلاً مميزًا لـ "مركز التقديرات" وتعرض فقط البيانات التي تطابق مجموعة من المعايير. يمكنك استخدام طرق العرض الذكية للبحث بشكل سريع عن البيانات عندما يتضمن "مركز التقديرات" عددًا كبيرًا من الطلاب والأعمدة. على سبيل المثال، تعرض طريقة العرض الذكية الافتراضية الاختبارات أعمدة الاختبارات فقط. يمكنك إنشاء طرق عرض ذكية مخصصة وإزالة طرق العرض الذكية غير المطلوبة. انقر فوق ارتباط طريقة العرض الذكية لفتح "مركز التقديرات" باستخدام هذه الطريقة. لمعرفة المزيد، راجع استخدام طرق العرض الذكية في مركز التقديرات.

حول الصفحة يتطلب التقدير

يمكنك عرض الواجب الفردي، وواجب المجموعة، ومحاولات الاختبار، وكذلك إدخالات المدونة واليومية، ومحفوظات صفحة wiki، ونشرات المناقشة الجاهزة للتقدير أو المراجعة على الصفحة يحتاج إلى تقدير. بالنسبة للدورات التدريبية التي تحتوي على العديد من الطلاب المسجلين والعناصر القابلة للتقدير، يمكنك استخدام المعلومات والوظائف الموجودة على الصفحة يحتاج إلى تقدير لتحديد مهام تصنيف التقدير وتنظيمها. في حالة وجود وقت مخصص لتغيير جميع العناصر القابلة للتقدير، فإن الصفحة يحتاج إلى تقدير تسمح لك بتخصيص طريقة عرض العناصر بحالة يتطلب التقدير. يمكنك فرز القائمة، مما يسمح لك بتقدير العناصر العاجلة أولاً. على سبيل المثال، يمكنك الفرز حسب تاريخ الاستحقاق للتأكد من أنه قد تم تقدير الاختبارات النهائية حسب الموعد النهائي للمدرسة.

إذا قامت مدرستك بإتاحة الأداة SafeAssign، فإن الصفحة يحتاج إلى تقدير تعرض كذلك محاولات SafeAssignment. لمعرفة المزيد، راجع SafeAssign.

الصفحة يتطلب التقدير

قم بالوصول إلى الصفحة ضرورة تصنيف تقدير في القسم مركز التقديرات في لوحة التحكم.

  1. انقر فوق تقدير الكل على شريط الإجراءات لبدء التقدير والمراجعة على الفور. تضع الوظيفة تقدير الكل جميع المحاولات في قائمة انتظار للتنقل السهل بين العناصر. تظهر العناصر الموجودة في قائمة الانتظار بالترتيب الذي تظهر به على الصفحة يحتاج إلى تقدير.

    لا تظهر الاختبارات بحالة التقدير المحاولة قيد التقدم على الصفحة يحتاج إلى تقدير.

  2. قم بفرز الأعمدة لتنظيم القائمة الخاصة بك. لفرز عمود، انقر فوق عنوان العمود أو علامة الإقحام. تبقى القائمة التي تم فرزها سارية حتى تقوم بتغييرها أو بتسجيل الخروج منها. تظهر الأعمدة التالية على الصفحة يحتاج إلى تقدير:
    • الفئة: فرز المحاولات لتجميع كل الواجبات أو الاختبارات معًا.
    • اسم العنصر: فرز المحاولات حسب الترتيب الأبجدي أو عكس الترتيب الأبجدي.
    • محاولة المستخدم: فرز المحاولات حسب اسم الطالب. يتم سرد عدد المحاولات الخاص بالعنصر بين الأقواس. على سبيل المثال: "هند إيهاب (المحاولة 1 من 2)." انقر فوق اسم المستخدم للانتقال مباشرة إلى المحاولة.
    • تاريخ التقديم: فرز المحاولات حسب التاريخ والوقت الذي قام الطلاب بتقديم المحاولات فيه. قد ترى أن ذلك مفيدًا وذلك عند ضرورة تقدير عدد كبير من المحاولات خلال موعد نهائي محدد.
    • تاريخ الاستحقاق: إذا قمت بتوفير تاريخ استحقاق عند إنشاء العنصر، قم بفرز المحاولات حسب تاريخ الاستحقاق وعناصر التقدير المستحقة أولاً.
  3. قم بتطبيق عوامل التصفية لتضييق القائمة حسب الفئة والعنصر والمستخدم وتاريخ التقديم. إذا قمت بتطبيق أحد عوامل التصفية، تظهر العناصر التي تمت تصفيتها فقط في القائمة وفي قائمة الانتظار. على سبيل المثال، قم بالتحديدات في كل من القائمة المنسدلة الفئة والقائمة المنسدلة المستخدم لعرض الاختبارات التي تم تقديمها بواسطة مستخدم محدد. انقر فوق انتقال لعرض العناصر المصفاة في الصفحة يحتاج إلى تقدير. تبقى القائمة التي تمت تصفيتها سارية حتى تقوم بتحرير خيارات التصفية أو تسجيل الخروج. انقر فوق X لطي الحقل تصفية.
  4. يظهر عدد العناصر الإجمالي لتقديرها أعلى قائمة العناصر. بعد قيامك بتقدير المحاولات، فلا تظهر في الصفحة يحتاج إلى تقدير ويتم تحديث عدد العناصر ليعكس العدد الحالي الذي يحتاج إلى تقدير. إذا قمت بتصفية القائمة، يعكس الرقم عدد العناصر التي تتطابق مع إعدادات التصفية الحالية. على سبيل المثال، "يتطابق 12 من إجمالي 17 عنصرًا مع عامل التصفية الحالي."
  5. قم بالوصول إلى القائمة السياقية للعنصر وقم بإجراء تحديد. بالنسبة للواجبات، يمكنك تحديد تقدير كافة المستخدمين أو التقدير المجهول. بالنسبة للاختبارات، يمكنك كذلك تحديد التقدير حسب السؤال وعرض المحاولات. يكون أيضًا لعناصر التفاعل مثل المدونات، واليوميات، ومواقع wiki، ونشرات المناقشة، والتي يمكن تعيينها للانتقال إلى الحالة يحتاج إلى تقدير بعد عدد معين من الأنشطة، الخيار لكي يتم إعادة تعيين الكل، والذي يقوم بمسح عداد النشاط هذا ونقل العنصر خارج حالة "يحتاج إلى تقدير". تم سرد إجمالي عدد المحاولات الخاص بالعنصر المحدد بين الأقواس. وبالنسبة للأدوات التفاعلية مثل المدونات واليوميات ومواقع wiki والمناقشات، يمكنك تحديد عدد الإدخالات أو النشرات التي يجب أن يقوم بها المستخدمون قبل أن يصبح العنصر في الحالة يحتاج إلى تقدير. بالنسبة لهذه العناصر، يمكنك إعادة تعيين الكل لمسح عداد النشاط ونقل العنصر خارج الحالة يحتاج إلى تقدير. يتم سرد إجمالي عدد المحاولات للعنصر المحدد بين الأقواس.
  6. انقر فوق إظهار الكل لعرض حتى 1.000 عنصر على الصفحة الواحدة. انقر فوق تحرير التصفح لتغيير عدد العناصر لعرضها لكل صفحة.

استكشاف واجهة مركز التقديرات

يتكون "مركز التقديرات" من صفوف وأعمدة تتضمن معلومات الطالب والعناصر القابلة للتقدير. وتحتوي الخلايا في الشبكة على البيانات الخاصة بالطلاب.

يعتبر شكل مركز التقديرات قابلاً للتكوين بالكامل. لمعرفة المزيد، راجع إعداد مركز التقديرات.

واجهة مركز التقديرات

  1. شريط الإجراءات: الصفوف التي تسبق شبكة المعلومات التي تحتوي على الوظائف والقوائم المنسدلة المحددة للصفحة الحالية، مثل إنشاء عمود وإدارة والتصفية والبريد الإلكتروني وفرز الأعمدة حسب وترتيب.
  2. شريط معلومات التقدير: هو معلومات حول عمود محدد، مثل نوع التقدير والنقاط المحتملة. وعندما تشير إلى عنوان عمود "مركز التقديرات"، فسوف تظهر التفاصيل في المنطقة التي تسبق الشبكة وتلي شريط الإجراءات. وفي نفس الصف، يمكنك عرض البيانات التي تم حفظها مؤخرًا.
  3. الشبكة/جدول البيانات: هو الأعمدة والصفوف والخلايا التي تشكل طريقة العرض الحالية لبيانات "مركز التقديرات".
  4. شرائط التمرير: استخدم أشرطة التمرير الأفقية والعمودية للتنقل خلال أعمدة "مركز التقديرات" وصفوفه. عند قيامك بالتنقل إلى منطقة دورة تدريبية أخرى والرجوع إلى "مركز التقديرات"، ستشاهد نفس الأعمدة والصفوف الموجودة على الصف من الزيارة الأخيرة. تبقى طريقة العرض سارية حتى تقوم باستخدام شرائط التمرير مرة أخرى أو تقوم بتسجيل الخروج.
  5. وسيلة إيضاح الرمز: هي توضيح للرموز المستخدمة في الأعمدة والخلايا.
  6. تحرير الصفوف المعروضة: يمكنك تغيير عدد الصفوف التي تظهر في الشبكة. في المربع، اكتب الرقم بين 5 و50، وانقر فوق انتقال.

حول شريط إجراءات مركز التقديرات

يمكنك القيام بالعديد من الإجراءات في "مركز التقديرات" باستخدام الوظائف التي تظهر في صفين على شريط الإجراءات.

تظهر الوظائف التالية في الصف الأول في شريط الإجراءات.

  • إنشاء عمود: انقر لإنشاء عمود تقدير. لمعرفة المزيد، راجع إنشاء أعمدة مركز التقديرات وإدارتها.
  • إنشاء عمود محتسب: الوصول إلى القائمة المنسدلة التي تحتوي على خيارات لإنشاء الأعمدة المحسوبة.
  • إدارة: الوصول إلى القائمة المنسدلة التي تحتوي على خيارات لإدارة "مركز التقديرات". وتتضمن هذه الخيارات:
    • فترات التقدير: مجموعة من أعمدة "مركز التقديرات" التي تم تجميعها على أساس إحدى السمات المشتركة، مثل مدة زمنية.
    • مخططات التقدير: يقوم مخطط التقدير بأخذ النقاط الفعلية التي تم حساب الدرجات لها من عنصر التقدير ويقارنها بإجمالي النقاط المحتملة لهذا العنصر لاستنباط نسبة مئوية. يتم تخطيط هذه النسبة إلى نطاق من الدرجات للتقديرات المعروضة، مثل A و B و C أو نجاح/رسوب.
    • رموز ألوان التقدير: قواعد معرفة بواسطة المستخدم لتطبيق اللون على الخلايا داخل شبكة "مركز التقديرات"، إما بواسطة التقدير أو الحالة. توفر رموز الألوان لـ "مركز التقديرات" مؤشرات مرئية لمساعدتك على سرعة فهم المعلومات.
    • الفئات: تصنيفات للأعمدة التي تحتوي على عناصر متشابهة، مثل "الاختبارات" أو "الواجبات،" والمستخدمة لتنظيم بيانات "مركز التقديرات" وعرضها.
    • طرق العرض الذكية: طرق عرض مخصصة لبيانات "مركز التقديرات" تم إنشاؤها بواسطة المعلمين وتم حفظها لاستخدامها باستمرار. لمعرفة المزيد، راجع استخدام طرق العرض الذكية في مركز التقديرات.
    • منتدى مجموعة العمود: الصفحة التي تعرض طريقة عرض جدول لـ "مركز التقديرات" الذي يحتوي على وظائف لتغيير ترتيب الأعمدة ورؤيتها. من هذه الصفحة، يمكنك كذلك تعيين الأعمدة إلى فترات التقدير والفئات. تعد التغييرات التي قمت بها على هذا الصفحة لطريقة عرضك لـ "مركز التقديرات" فقط ولا تقوم بتغيير الأعمدة التي تظهر للطلاب على التقديرات الخاصة بي.
    • إظهار الصف: يمكنك إخفاء صفوف المستخدم لتقليل عدد الصفوف في شبكة "مركز التقديرات" ومساعدتك على التركيز على بيانات محددة.
    • إرسال البريد الإلكتروني: تظهر الصفحة إرسال رسالة بريد إلكتروني.
  • تقارير: إنشاء تقارير من بيانات "مركز التقديرات" والوصول إلى تاريخ التقديرات لجميع الطلاب. لمعرفة المزيد، راجع العمل مع تقارير مركز التقديرات.
  • تصفية: لتضييق طريقة عرضك لبيانات "مركز التقديرات"، انقر فوق تصفية لتوسيع الحقل وحدد خيارًا من القوائم المنسدلة التالية:

    في بعض الحالات، يمكنك إجراء تحديد في قائمة منسدلة إضافية لتضييق الأعمدة والمستخدمين الذين يظهروا في الشبكة. على سبيل المثال، بعد تحديد الفئة الواجب، يمكنك تحديد الحالة يحتاج إلى تقدير وعرض الأعمدة والمستخدمين الذين لديهم واجبات بحاجة للتقدير. تبقى الفئة أو الحالة التي اخترت عرضها في الشبكة قيد العمل حتى تقوم بتغييرها أو بتسجيل الخروج.

    انقر فوق X لإغلاق الحقل تصفية.

    • طريقة العرض الحالية: تتضمن طريقة عرض مركز التقديرات الكاملة، وطرق العرض الذكية، وفترات التقدير. يمكنك تحديد إحدى طرق العرض لاستخدامها كطريقة العرض الافتراضية بواسطة النقر فوق تعيين طريقة العرض الحالية كافتراضية ( تعيين طريقة العرض الحالية كالزر افتراضي ) بجانب القائمة المنسدلة طريقة العرض الحالية. عند قيامك بتسجيل الخروج والرجوع إلى الدورة التدريبية في وقت لاحق، تظهر طريقة العرض التي حددتها كطريقة العرض الافتراضية في الشبكة. يمكنك تحديد طرق العرض الأخرى من القائمة المنسدلة طريقة العرض الحالية في أي وقت.
    • الفئة: تتضمن جميع الفئات الافتراضية وأية فئة قمت بإنشائها.
    • الحالة: تتضمن حالات التقدير التالية:
      • جميع الحالات
      • تم الإكمال
      • تم التحرير يدويًا
      • استثناء
      • قيد التقدم
      • يحتاج إلى تقدير
      • لم يتم إجراء محاولة

تظهر الوظائف التالية في الصف الثاني في شريط الإجراءات.

  • الانتقال إلى الأعلى: حدد خانة اختيار واحدة أو خانات اختيار متعددة للمستخدمين وانقر فوق الانتقال إلى الأعلى لنقل الصفوف إلى المواضع الأولى في الشبكة.
  • البريد الإلكتروني: حدد خانة اختيار واحدة أو خانات اختيار متعددة للمستخدمين وانقر فوق بريد إلكتروني لعرض خيارات الإرسال للمستخدمين أو المشرفين أو المستخدمين والمشرفين. بعد تحديد أحد الخيارات، تظهر الصفحة إرسال رسالة بريد الإلكتروني.
  • فرز الأعمدة حسب: الوصول إلى القائمة المنسدلة مما يسمح لك بفرز عناصر "مركز التقديرات". يمكنك الفرز حسب:
    • وضع التخطيط (افتراضي)
    • الفئات
    • تاريخ الاستحقاق
    • تاريخ الإنشاء
    • النقاط المحتملة
    • اسم العرض

ترتيب: فرز البيانات حسب ترتيب تصاعدي أو تنازلي.

تبقى طريقة العرض سارية حتى تقوم بفرز الأعمدة مرة أخرى أو تقوم بتسجيل الخروج.

الوصول إلى قوائم مركز التقديرات باستخدام ارتباطات الإجراءات

من خلال Blackboard Learn، تحتوي العناصر التي يستخدمها المستخدمين على قوائم سياقية مرتبطة بها. تعرض القائمة السياقية الخيارات المتاحة والمحددة لهذا العنصر.

في "مركز التقديرات"، تحتوي جميع رؤوس الخلايا والأعمدة على قائمة سياقية. على سبيل المثال، تتضمن القائمة السياقية لعمود الاختبار خيارات لـ إحصائيات العمود و تقدير الأسئلة. بالنسبة للعمود غير المقدر، مثل الاسم الأول، يكون لديك فقط خيارات إخفاء العمود وفرز الخلايا. في حالة عدم ظهور أحد الخيارات في القائمة السياقية، لن يمكنك القيام بإجراء على هذا العمود أو هذا الصف أو هذه الخلية.

خيارات القائمة السياقية للأعمدة

يعرض كل عمود في القائمة السياقية الخيارات المتاحة والمحددة لهذا العمود. يمكن أن تكون الخيارات التالية هي بعض الخيارات المتاحة فقط.

خيارات الأعمدة
الخيار الوصف
معلومات العمود السريعة عرض المعلومات الخاصة بالعمود في إطار منبثق.
تقدير المحاولات توفير تقدير لمحاولة تمت لهذا العنصر. لمعرفة المزيد، راجع إدخال التقديرات.
التقدير المجهول توفير التقديرات لهذا العنصر بدون معرفة هوية كل مستخدم. لمعرفة المزيد، راجع إدخال التقديرات.
تحليل العناصر يوفر إحصائيات حول الأداء الإجمالي للاختبارات وأسئلة الاختبار الفردية. تساعدك هذه البيانات على التعرف على الأسئلة التي يمكن أن تميز أداء الطالب بضعف. استخدم هذه المعلومات لتطوير الأسئلة الخاصة بإدارات الاختبار في المستقبل أو لتعديل الدرجات في المحاولات الحالية. لمعرفة المزيد، راجع تشغيل تحليل العنصر في الاختبار.
إحصائيات المحاولات عرض الصفحة الإحصائيات للاختبارات والاستطلاعات. يظهر كل سؤال في الاختبار أو في الاستطلاع مع معلومات الدرجة الخاصة به في الاختبارات أو النسبة المئوية التي تمت الإجابة عليها للاستطلاعات. على الصفحة إحصائيات الاستطلاع، يمكنك عرض نتائج الاستطلاع. نسبة الطلاب الذين قاموا بتحديد كل إجابة تظهر على الصفحة. لا يمكنك عرض النتائج الفردية للاستطلاعات.
تنزيل النتائج السماح لك بتنزيل بيانات "مركز التقديرات" لهذا العمود كملف مقسوم بفاصلات يستخدم في التطبيقات الأخرى مثل برامج جداول البيانات أو برامج التحليلات الإحصائية. لمعرفة المزيد، راجع تحميل عناصر مركز التقديرات أو تنزيلها للعمل دون اتصال.
عرض كافة المحاولات عرض الصفحة عرض كل المحاولات للاختبارات. من هذه الصفحة، يمكنك تقدير المحاولات أو تقديرها تقديرًا مجهولاً أو تقديرها حسب السؤال.
تقدير الأسئلة توفير تقديرات لجميع الردود الخاصة بسؤال محدد كل مرة.
تنزيل ملفات الواجب السماح لك بالتحديد والتنزيل للملفات التي قام الطلاب بإرفاقها مع واجباتهم.
تنظيف ملفات الواجب السماح لك بالتحديد والحذف للملفات المرفقة مع الواجب.
تحرير معلومات العمود عرض الصفحة تحرير عمود لهذا العمود.
إحصائيات العمود عرض الصفحة إحصائيات العمود لهذا العمود. يتم عرض ما يلي: تفاصيل العمود وتوزيع الحالة وتوزيع التقدير والإحصائيات الأساسية مثل النطاق والمتوسط والوسيط والتباين.
تعيين كتقدير خارجي تتم مشاركة النتائج الموجودة في العمود التقدير الخارجي مع مدرستك كتقديرات طلابك للدورة التدريبية. ويمكنك تحديد العمود الذي تم تعيينه كالتقدير الخارجي. في الدورات التدريبية الجديدة، يعد العمود الافتراضي الإجمالي هو العمود الافتراضي للتقدير الخارجي، ويظهر رمز التقدير الخارجي ( File:ar-sa/Learn/9.1_SP_12/Instructor/110_Grade_Center/000_About_the_Grade_Center/icon_external_grade.png ) في رأس العمود.
الإظهار/الإخفاء للمستخدمين إظهار هذا العمود للمستخدمين أو إخفائه. إذا قمت بإخفاء العمود، يبقى العمود في شبكة "مركز التقديرات"، إلا أن الطلاب لن يتمكنوا من مشاهدته على التقديرات الخاصة بي. في الشبكة، يظهر الرمز العمود غير ظاهر للمستخدمين ( File:ar-sa/Learn/9.1_SP_12/Instructor/110_Grade_Center/000_About_the_Grade_Center/icon_not_visible.png ) في رأس العمود لأي عمود مخفي عن الطلاب.
إزالة محاولات كافة المستخدمين عرض إطار منفصل لإزالة محاولات كافة المستخدمين. يمكنك إزالة المحاولات التي تستند على معيار أو على نطاق بيانات.
فرز تصاعدي عرض العناصر الموجودة في العمود حسب ترتيب تصاعدي.
فرز تنازلي عرض العناصر الموجودة في العمود حسب ترتيب تنازلي.
إخفاء عمود إخفاء العمود من العرض في مركز التقديرات. لإظهار العمود، أشر إلى إدارة على شريط الإجراءات للوصول إلى القائمة المنسدلة وحدد منتدى مجموعة العمود.

خيارات القائمة السياقية للخلايا

لمشاهدة القائمة السياقية لخلية في شبكة "مركز التقديرات"، حرك مؤشر الماوس فوق الخلية. انقر فوق رمز السهم للوصول إلى القائمة السياقية.

عند وصولك إلى القائمة السياقية لخلية باسم المستخدم، يصبح لديك خيار إخفاء صف المستخدم أو إخفاء الصفوف الأخرى لتركيز الانتباه على صف واحد أو إرسال رسالة بريد إلكتروني للمستخدم. يمكنك عرض العناصر المرئية للمستخدم استنادًا إلى الإتاحة وقواعد النشر المخصص أو العناصر التي قام المستخدم بوضع علامة "مُراجع" عليها. يمكنك كذلك عرض الصفحة إحصائيات المستخدم والتي توفر معلومات إحصائية ذات صلة بأداء المستخدم.

كيفية جعل مركز التقديرات قابل للوصول

لجعل "مركز التقديرات" قابل للوصول لأكبر عدد من الأشخاص، يستخدم مركز التقديرات وضعين، هما تفاعلي وقارئ الشاشة.

  • الوضع التفاعلي. الإعداد الافتراضي لـ "مركز التقديرات". يمكنك تجميد الأعمدة وكتابة التقديرات مباشرة في الخلايا—التي تسمى التحرير المضمن.
  • وضع قارئ الشاشة: تظهر بيانات "مركز التقديرات" في شبكة مبسطة. يعد الجدول ثابتًا ويمكنك كتابة التقديرات على الصفحة تفاصيل التقدير التي يتم الوصول إليها من القائمة السياقية للخلية. لا يمكنك تجميد الأعمدة أو التحرير المضمن، أو تسهيل الأمر بالتنقل بواسطة الضغط على المفاتيح وضبط قارئ الشاشة. عند وصول المستخدمين إلى "مركز التقديرات" للمرة الأولى باستخدام قارئ الشاشة، يصبح على الفور لديهم اختيار ما إذا كانوا سيقومون باستخدام طريقة العرض غير التفاعلية قبل استكمال التقدم.

في كلا الوضعين، يمكنك القيام بما يلي:

  • تحريك مؤشر الماوس من عمود إلى عمود باستخدام المفتاح tab.
  • التنقل في الخلايا باستخدام مفاتيح الأسهم لأعلى ولأسفل ولليمين ولليسار على لوحة المفاتيح القياسية.

استخدم الخطوات التالية للتغيير إلى وضع قارئ الشاشة.

  1. قم بالوصول إلى "مركز التقديرات".
  2. قم بالوصول إلى القائمة السياقية لعنوان "مركز التقديرات".
  3. حدد تشغيل وضع قارئ الشاشة.

لا يتم حفظ هذا الإعداد عبر الجلسات. فهو يستمر خلال الجلسة الحالية فقط. بعد قيامك بتسجيل الخروج، تعود طريقة الافتراضية إلى الوضع التفاعلي.