التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إنشاء مجموعات الأسئلة

تُعد مجموعة الأسئلة عبارة عن مجموعة من الأسئلة تم استرجاعها من الاختبارات أو مخازن الأسئلة المحددة. ومن خلال هذه المجموعة تحدد عدد الأسئلة لعرضها. يتم اختيار الأسئلة المحددة التي يتم عرضها بطريقة عشوائية في كل مرة يجرى فيها الاختبار.

لكل مجموعة أسئلة، يمكنك تحديد:

  • مخازن الأسئلة والاختبارات التي سيتم سحبها منها.
  • نوع الأسئلة التي سيتم سحبها منها.
  • عدد الأسئلة التي سيتم سحبها منها.

إذا كان عدد الأسئلة التي سيتم عرضها أقل من قائمة الأسئلة (على سبيل المثال: 3 من 50)، يتم توزيع الأسئلة بطريقة عشوائية بحيث يتم عرض مجموعة مختلفة من ثلاثة أسئلة لكل مستخدم. يمكنك اختيار عرض نفس الأسئلة لكافة المستخدمين عن طريق تحديد جميع الأسئلة المدرجة.

كيفية إنشاء مجموعات الأسئلة

  1. قم بالوصول إلى اختبار. لمعرفة المزيد، راجع الاختبارات والاستطلاعات ومخازن الأسئلة.
  2. من الصفحة الرقعة الأساسية للاختبارات، انقر فوق إعادة استخدام سؤال  من على شريط الإجراءات.
  3. حدد إنشاء مجموعة الأسئلة. يتم عرض الإطار المنبثق إنشاء مجموعة الأسئلة.
  4. ابحث عن الأسئلة باستخدام اللوحة استعراض المعايير.
  5. حدد الأسئلة ليتم تضمينها في الاختبار. يمكنك كذلك تحديد خانة الاختيار في صف الرأي لتحديد الأسئلة المعروضة حاليًا.
  6. راجع الأسئلة التي قمت باختيارها.
  7. انقر فوق إرسال.

كيفية إضافة أسئلة أو حذفها من مجموعة الأسئلة

استخدم الخطوات التالية لإضافة أسئلة أو حذفها من مجموعة الأسئلة.

  1. قم بالوصول إلى اختبار. لمعرفة المزيد، راجع  الاختبارات والاستطلاعات ومخازن الأسئلة.
  2. في صفحة لوحة الاختبار، حدد مكان مجموعة الأسئلة، وانقر فوق الأسئلة الموجودة في المجموعة لتوسيعها.
  3. لإضافة أسئلة إلى المجموعة، انقر فوق إضافة أسئلة. يظهر الإطار المنبثق إنشاء مجموعة الأسئلة. لست بحاجة إلى إعادة تحديد الأسئلة الموجودة بالفعل في مجموعة الأسئلة. يقوم هذا الإجراء بإضافة الأسئلة فقط إلى الأسئلة الموجودة بالفعل. استخدام معيارًا للبحث عن الأسئلة لإضافتها إلى مجموعة الأسئلة. قم بمراجعة الأسئلة المحددة وانقر فوق إرسال.
  4. لحذف الأسئلة من المجموعة، حدد الأسئلة المطلوب إزالتها وانقر فوق إزالة سؤال. لا يقوم هذا الإجراء بحذف المصدر الأصلي المرتبط بالسؤال.

استخدام مجموعات الأسئلة في الاختبارات

عند إضافة مجموعات الأسئلة إلى اختبار، تعرض مجموعة الأسئلة العدد الإجمالي للأسئلة الموجودة في المجموعة، وعدد الأسئلة الموجود حاليًا في المجموعة التي تظهر أمام الطالب الذي يؤدي الاختبار. ويعتبر الحجم الافتراضي هو 1.

يمكنك كتابة قيمة مختلفة في المربع عدد الأسئلة المطلوب عرضها. أدخل عددًا أقل من العدد الإجمالي للأسئلة، وذلك للتأكد من تقديم مجموعة أسئلة للطلاب في كل مرة.

لاحظ أن النقاط المعينة هي قيمة نقاط لكل سؤال، وتمت كتابتها في المربع النقاط لكل سؤال. على سبيل المثال، إذا قمت بتعيين النقاط إلى 10، وكانت مجموعة الأسئلة تعرض سؤالين من خمسة أسئلة، فهذا يعني أن مجموعة الأسئلة تحتوي على إجمالي 20 نقطة يمكن منحها للإجابات الصحيحة. لا يمكنك تعيين قيم نقاط منفصلة لأسئلة فردية في نفس مجموعة الأسئلة.

نظرًا للتنسيق العشوائي لمجموعات الأسئلة، استخدم بحرص عند الإشارة إلى محتوى أو ترقيم محددين للأسئلة، حيث سيتم تغيير الأسئلة المعروضة مع كل محاولة.

يتم ربط كل سؤال عندما تضيف أسئلة إلى اختبار باستخدام ميزة مجموعة الأسئلة. لا يتم نسخ الأسئلة في الاختبار. وعلى ذلك، حتى تقوم بنشر الاختبار، وإذا غيرت سؤالًا أصليًا، فسيتم عرض الإصدار الذي تمت مراجعته من السؤال. بعد قيامك بنشر الاختبار الذي يحتوى على ارتباطات الأسئلة، لن تعكس الأسئلة بعد ذلك المراجعات التي تمت على الأسئلة الأصلية.