التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

الاختبارات والاستطلاعات ومخازن الأسئلة

يتم استخدام الاختبارات والاستطلاعات لقياس معرفة الطلاب وتقييم التقدم وتجميع المعلومات من الطلاب. يمكنك إنشاء الاختبارات والاستطلاعات ثم توزيعها في منطقة الدورة التدريبية. فتقوم بتعيين النقاط لأسئلة الاختبار من أجل تقدير التقييم، إلا أنه لا يتم تعيين درجات لأسئلة الاستطلاع.

قبل البدء

عند قيامك بإنشاء تقييم، حاول مراعاة ما يلي:

  • هل هذا اختبار أم استطلاع؟
  • هل هناك حاجة لإرشادات خاصة؟
  • كم عدد الأسئلة؟
  • ما هو نوع الأسئلة؟
  • بالنسبة للاختبارات، ما هي قيمة النقاط المرتبطة بكل سؤال؟
  • هل ستكون الدرجات الجزئية مقبولة لبعض أسئلة الاختبار أو كلها؟
  • هل هناك بعض أسئلة الاختبار صعبة جدًا ويمكن حسابها كدرجات إضافية؟

حول إنشاء الاختبارات والاستطلاعات

يتم استخدام الاختبارات والاستطلاعات لقياس فهم الطلاب لمحتوى الدورة التدريبية، ويتم توزيعها على الطلاب بإضافتها إلى منطقة المحتوى. فبمجرد إضافتها إلى إحدى مناطق المحتوى، تتم إدارة خصائص الاختبارات والاستطلاعات، مثل الإتاحة وخيارات التقديم، هناك. لمعرفة المزيد، راجع إنشاء الاختبارات والاستطلاعات.

بعد إضافة الاختبار أو الاستطلاع إلى منطقة المحتوى، ستظهر صفحة خيارات الاختبار أو صفحة خيارات تقدير المستوى. لمعرفة المزيد، راجع توزيع الاختبارات والاستطلاعات.

يمكنك عرض الاختبارات التي قدمها الطلاب في مركز التقديرات وتقديرها. وقد لا يتم عرض الاختبارات والاستطلاعات أو تقديرها والتي قدمها الطلاب من منطقة المحتوى حيث تم توزيع هذه الاختبارات والاستطلاعات.

تعيين إعدادات السؤال

قبل البدء في إضافة الأسئلة، قد ترغب في تغيير إعدادات السؤال للاختبار أو الاستطلاع. تتضمن إعدادات الأسئلة خيارات لتغيير قيم النقاط الافتراضية للاختبار وإضافة الصور والملفات أو ارتباطات الويب إلى الأسئلة والإجابات وتعيين الأسئلة كدرجات إضافية.

لمعرفة المزيد، راجع تغيير إعدادات الأسئلة.

حذف اختبار أو استطلاع تم توزيعه من منطقة المحتوى بدون محاولات الطلاب

عند قيامك بحذف اختبار أو استطلاع من منطقة المحتوى، لا يتم حذف التقييم نفسه. ويظل التقييم موجودًا في صفحة الاختبارات أو الاستطلاعات، ويمكنك تحريره أو إعادة توزيعه أو حذفه من النظام.

في حالة عدم محاولة الطلاب أداء التقييم، فيمكن حذفه من منطقة المحتوى بشكل آمن دون فقد أية بيانات.

وإذا قمت بتوزيع التقييم مرة أخرى، يتم تقديمه باعتباره تقييمًا جديدًا. لا يوجد أي ارتباط أو أية بيانات مشتركة بين عمليتي التوزيع الأولى والثانية كما سيتعامل "مركز التقديرات" مع كل عملية توزيع على أنها عناصر مركز تقديرات منفصلة.

حذف اختبار أو استطلاع تم توزيعه من منطقة المحتوى بمحاولات الطلاب

وفي حالة قيام المستخدمين بأداء تقييم مسبقًا، فيجب توخي الحذر ومراعاة النتائج قبل حذفه.

يمكنك جعل التقييم غير متاح قبل حذفه بالفعل.

حيث إن حذف التقييم بالمحاولات تترتب عليه نتائج. بعد تحديد الحذف، يظهر تحذير مصحوبًا بخيارات يجب وضعها في الاعتبار.

  • الاحتفاظ بالنتائج في "مركز التقديرات" الخاص بهذا الاختبار، إلا أنه سيتم حذف كل المحاولات الخاصة بهذا الاختبار. يحذف هذا الخيار التقييم من منطقة المحتوى. وسيتم حذف المحاولة نفسها لكن ستبقى أية تقديرات متعلقة بهذا التقييم في مركز التقديرات. وفي هذه الحالة، يبقى التقدير لكن يتم حذف التقييم وأي محاولات متعلقة به. ولن يمكن عرض أية إجابة من إجابات الطالب على الأسئلة. كما يمكن أن يؤدي ذلك إلى نتائج خطيرة، على سبيل المثال، في حالة وجود سؤال مقالي في حاجة إلى التقدير، فلن يمكن إجراء ذلك بعد حذف التقييم نظرًا لحذف تفاصيل المحاولة.
  • إزالة عنصر المحتوى هذا وعنصر "مركز التقديرات" الخاص بهذا الاختبار وكافة التقديرات الخاصة بهذا الاختبار وكافة المحاولات الخاصة بهذا الاختبار. ويُستخدم هذا الخيار في حذف التقييم من منطقة المحتوى ومسح أي سجل خاص بالتقييم من "مركز التقديرات". وسيؤدي ذلك إلى إتلاف سجل أداء الطلاب في التقييم بالكامل.

استخدم الخطوات التالية لحذف تقييم من إحدى مناطق المحتوى:

  1. قم بالانتقال إلى منطقة المحتوى الموجود فيها التقييم.
  2. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل.
  3. قم بالوصول إلى القائمة السياقية للتقييم.
  4. حدد حذف.
  5. انقر فوق موافق الموجود في مربع الحوار.
  6. حدد الخيار الاحتفاظ بالنتائج في "مركز التقديرات" الخاص بهذا الاختبار، مع حذف كافة المحاولات الخاصة بهذا الاختبار أو حدد الخيار حذف عنصر المحتوى هذا وعنصر "مركز التقديرات" الخاص بهذا الاختبار وكافة التقديرات الخاصة بهذا الاختبار وكافة المحاولات الخاصة بهذا الاختبار. (راجع التوضيحات السابقة.)
  7. انقر فوق إرسال.

حذف تقييم من صفحتي الاختبارات أو الاستطلاعات

من صفحة الاختبارات أو الاستطلاعات، يمكنك حذف الاختبارات والاستطلاعات بتحديد الخيار حذف من القائمة السياقية للتقييم.

إذا لم تظهر الوظيفة حذف للتقييم، فقد قمت بتوزيعها في منطقة المحتوى. اتبع الإرشادات الخاصة بحذف تقييم تم توزيعه قبل حذفه من صفحة الاختبارات أو الاستطلاعات.

تؤدي إزالة إحدى التقييمات إلى حذف التقييم، لكن بدون أي تأثير يذكر على "مركز التقديرات".