التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إنشاء الواجبات وتحريرها

تسمح لك الواجبات بإنشاء مهام الدورة التدريبية، فضلًا عن إدارة التقديرات والتعليقات لكل طالب على حدة. في أحد الواجبات، يمكنك تضمين وصفًا وقيمة النقاط ومرفقات الملفات. يمكنك إنشاء الواجبات في مناطق متعددة للدورات التدريبية، مثل منطقة المحتوى أو وحدة التعليم النمطية أو خطة الدرس أو المجلد. يمكن للطلاب الوصول إلى الواجب وكتابة تقديم وإرفاق ملفات وتقديمها. يمكنك الرد على كل طالب على حدة من خلال التعليقات والملفات المرفقة.

يمكنك توزيع الواجبات على مجموعات الدورة التدريبية. لمعرفة المزيد، راجع إنشاء واجبات المجموعة.

يمكنك تقدير الواجبات التي تم تقديمها في "مركز التقديرات". لمعرفة المزيد حول تقدير الواجبات، راجع تقدير الواجبات.

كيفية إنشاء أحد الواجبات

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى الوضع تشغيل وقم بالوصول إلى منطقة الدورة التدريبية حيث تريد إنشاء الواجب.
  2. من شريط الإجراءات، أشر إلى التقييمات للوصول إلى القائمة المنسدلة.
  3. حدد الواجب.
  4. من خلال صفحة إنشاء واجب، اكتب الاسم. يقوم الطلاب بالنقر فوق هذا الاسم في منطقة الدورة التدريبية للوصول إلى الواجب.
  5. في المربع إرشادات ، يمكنك تنسيق النص وإضافة الصور والارتباطات والوسائط المتعددة وتطبيقات mashup والمرفقات باستخدام وظائف محرر المحتوى. ويمكن بدء تشغيل المرفقات التي تضيفها باستخدام محرر المحتوى في إطار جديد والحصول على نص بديل تتم إضافته لوصف المرفقات.

    تأكد من تذكير الطلاب بإرفاق أية ملفات مطلوبة للواجب قبل النقر فوق إرسال. وقم بإعلام الطلاب بأن واجباتهم غير مكتملة حتى يتم تقديمها. قد ترغب أيضًا في إعلامهم بأنه يجب أن يقوموا بالاتصال بك إذا قاموا بتقديم الملف الخطأ، أو إذا نسوا إرفاق الملف أو إذا كانت لديهم مشاكل أخرى بحيث يمكنك إعادة تعيين محاولة الواجب.

  6. بشكل اختياري، في القسم ملفات الواجب، قم بإرفاق ملف باستخدام استعراض جهاز الكمبيوتر أو استعراض الدورة التدريبية أو استعراض Content Collection. اكتب اسم الارتباط. ويظهر هذا الاسم في منطقة الدورة التدريبية. إذا لم تقم بتوفير اسم، يتم استخدام اسم الملف كاسم الارتباط. 
  7. اكتب النقاط المحتملة.
  8. بشكل اختياري، قم بإرفاق قاعدة بالإشارة إلى إضافة قاعدة للوصول إلى القائمة المنسدلة. تعد القواعد طريقة لإنشاء معايير لتقييم أداء الطالب في الواجبات. لمعرفة المزيد، راجع القواعد.
  9. حدد خانة الاختيار إتاحة الواجب.
  10. حدد الخيار الملائم لـ عدد المحاولات. يمكنك السماح للطلاب بتقديم أحد الواجبات أكثر من مرة وتلقي التعليقات وتقدير لكل تقديم. إذا سمحت بأكثر من محاولة، يستخدم "مركز التقديرات" أحدث محاولة. ويمكنك تحديد محاولة مختلفة للدرجة عن طريق تحرير العمود في "مركز التقديرات". 
  11. بالنسبة لـ تحديد الإتاحة، يمكنك تعيين عرض الواجب في وقت وتاريخ محددين ولإيقاف عرضها في وقت وتاريخ محددين. حدد خانتي الاختيار العرض بعد والعرض حتى لتمكين تحديدات التاريخ والوقت. اكتب التواريخ والأوقات في المربعات أو استخدم تقويم تحديد التاريخ و قائمة تحديد الوقت المنبثق لتحديد التواريخ والأوقات. لا تؤثر تقييدات العرض على الإتاحة، وذلك فقط عند ظهور الواجب.
  12. بشكل اختياري، حدد تاريخ الاستحقاق. يتم استخدام تواريخ الاستحقاق لتنظيم العناصر القابلة للتقدير وتعيينها لفترات تقدير في "مركز التقديرات". إذا قام أحد الطلاب بتقديم واجب بعد تاريخ الاستحقاق، يتم تعريف التقديم بأنه متأخر.
  13. من القسم المستلمون، حدد الخيار كافة الطلاب بشكل فردي.
  14. انقر فوق إرسال.

حول المحاولات المتعددة

يمكنك السماح بأكثر من محاولة للواجب. وهي طريقة جيدة للسماح للطلاب بإرسال المسودات ومنح درجات للتحسينات. يمكنك توفير تعليقات حول أحد الواجبات الضخمة بحيث يمكن للطلاب توضيح تفوقهم. تأكد من قيامك بإعلام الطلاب بالواجبات التي تسمح بالمحاولات المتعددة والتوقعات وسياسات التقدير الخاصة بكل محاولة. إن توفير المحاولات المتعددة للطلاب من شأنه أن يساعدهم على البقاء محدثين ويرفع من مستوى جودة الواجبات وفوق ذلك كله يعمل على تحسين قدرات الطالب على تحقيق النجاح والحفظ.

واجبات ورقة البحث

يمكنك توفير التعليقات من خلال عملية ورقة البحث. ففي أحد الواجبات الذي يكون له أربع محاولات، يمكن للطلاب تقديم مخططاتهم كمرفق ملف لأول محاولة وقائمة مراجع للمحاولة الثانية ومسودة أولية للمحاولة الثالثة وورقة نهائية للمحاولة الرابعة والأخيرة. ويمكنك توفير تعليقات لكل مرحلة من المراحل. ولا يتم تعيين التقدير حتى يتم تلقي الورقة النهائية كمحاولة أخيرة.

وبدلًا من ذلك، إذا كنت تريد توفير التقديرات لكل جزء من عملية ورقة البحث، يمكنك إنشاء واجبات منفصلة لكل منها. ومن ثم يمكنك إعداد عمود محتسب في "مركز التقديرات" لإضافة نقاط لكل واجب للحصول على الدرجة النهائية لورقة البحث.

تظهر المحاولة الأخيرة التي تم تقديرها في عمود "مركز التقديرات". لتغيير التقدير المعروض للمحاولة الأولى التي تم تقديرها، أو التقدير الأعلى أو التقدير الأقل أو متوسط المحاولات، قم بالوصول إلى القائمة السياقية لعمود "مركز التقديرات"، حدد تحرير معلومات العمود، وحدد المحاولة المراد تسجيل نتائج لها من القائمة المنسدلة نتائج المحاولات حسب.

كيفية تحرير واجب في منطقة الدورة التدريبية

  1. قم بالتنقل إلى منطقة الدورة التدريبية التي تحتوي على الواجب.
  2. قم بالوصول إلى القائمة السياقية للواجب وحدد تحرير.
  3. في الصفحة تحرير الواجب، قم بإجراء التغييرات.
  4. انقر فوق إرسال.

كيفية حذف واجب في منطقة الدورة التدريبية

يمكنك حذف الواجب في أي وقت. إذا قام الطلاب بتقديم العمل، يؤدي حذف الواجب كذلك إلى حذف التقديمات. يمكنك اختيار ما سيتم الاحتفاظ بالتقديرات المرفقة أم لا. وبدلًا من ذلك، يمكنك الاحتفاظ بتقديمات الطلاب بعدم إتاحة الواجب بدلًا من حذفه.

  1. قم بالتنقل إلى منطقة الدورة التدريبية التي تحتوي على الواجب.
  2. قم بالوصول إلى القائمة السياقية للواجب وحدد حذف.
  3. انقر فوق موافق للمتابعة.
  4. في الصفحة حذف الواجب، اختر القيام بما يلي:

    الاحتفاظ بالنتائج في "مركز التقديرات" الخاص بهذا "الواجب"، ولكن مع حذف الواجب بالإضافة إلى كل عمليات التقديم الخاصة به.

    -أو-

    حذف هذا الواجب، وعنصر "مركز التقديرات" لهذا الواجب وكل التقديرات الخاصة بهذا الواجب، وكل عمليات التقديم الخاصة بهذا الواجب.

  5. انقر فوق إزالة لحذف الواجب أو إلغاء للاحتفاظ به.

تذكر أنه حتى في حالة قيامك بالاحتفاظ بالدرجات في "مركز التقديرات"، فلن تتمكن من الوصول إلى عمليات تقديم الواجب مرة أخرى.