التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إضافة معايير النشر المخصص

حول معايير النشر المخصص

المعايير هي الأجزاء التي تحدد قاعدة النشر المخصص. يمكنك تطبيق معيار واحد أو أكثر لكل قاعدة. على سبيل المثال، قد تؤدي إحدى القواعد إلى إتاحة المحتوى بعد تاريخ محدد، بينما تؤدي قاعدة أخرى، بمعايير متعددة، إلى إتاحة المحتوى لمجموعة دورة تدريبية بعد تاريخ محدد.

يوضح الجدول التالي المعايير المتاحة.

المعايير المتاحة
المعايير الوصف
التاريخ والوقت يعرض المحتوى على أساس التاريخ أو الوقت. وتشتمل الخيارات على:
  • بعد تاريخ محدد
  • حتى تاريخ محدد
  • في إطار زمني
اسم المستخدم يعرض المحتوي لمستخدم واحد أو أكثر.
مجموعات الدورات التدريبية يعرض المحتوى لأعضاء مجموعة واحدة أو أكثر في الدورة التدريبية.
عمود مركز التقديرات يعرض عنصر المحتوى لمستخدمين استنادًا إلى تقدير أو عمود محسوب.
مركز التقديرات: عنصر بمحاولة واحدة على الأقل يعرض المحتوى على أساس محاولة مسجلة بواسطة المستخدم، بدلاً من الدرجة المطلوبة. على سبيل المثال، إذا قام الطالب بإكمال الاختبار أو تم إدخال تقدير لأحد التعيينات المقدمة.
مركز التقديرات: عنصر بنتيجة محددة يعرض المحتوى على أساس نتيجة مطلوبة. وتشتمل الخيارات على:
  • أصغر من أو يساوي
  • أكبر من أو يساوي
  • يساوي
مركز التقديرات: عنصر بنتيجة بين "س" و"ص" يعرض المحتوى على أساس نطاق من النتائج. على سبيل المثال، في حالة حصول أحد الطلاب على درجات تتراوح بين 85 و100 في أحد الاختبارات.
حالة مراجعة العنصر يعرض المحتوى للمستخدم فقط بعد وضع علامة على العنصر المرتبط باعتباره تمت مراجعته.

حول معايير التاريخ

تتيح معايير التاريخ إمكانية عرض المحتوى وفقًا للتاريخ والوقت. ويمكن عرض المحتوى بعد تاريخ محدد أو حتى تاريخ محدد أو في إطار زمني.

يمكنك تعيين تقييدات التاريخ عند إنشاء أحد العناصر أو تحريرها، أو عند إضافة معيار التاريخ في قاعدة النشر المخصص، أو كلاهما. على سبيل المثال، فلنفترض أنه تمت إتاحة أحد العناصر أثناء الإنشاء من 1 ديسمبر إلى 30 ديسمبر. يمكنك استخدام النشر المخصص لتمديد إمكانية الإتاحة لمجموعة صغيرة من المستخدمين حتى 15 يناير.

إذا قمت بتغيير التاريخ بالنسبة للعنصر نفسه، على سبيل المثال في الصفحة تحرير العنصر، وكانت معايير تاريخ الإصدار المخصص موجودة بالفعل، تظهر رسالة تحذير. وينطبق نفس الأمر إذا حاولت إضافة معايير تاريخ للنشر المخصص وكان قد تم تعيين تاريخ للعنصر في الصفحة إضافة عنصر أو تحريره.

كيفية إضافة معايير تاريخ لإحدى القواعد

يتم إنشاء معايير التاريخ بنفس المعلومات الخاصة بقواعد النشر المخصص الأساسي وقواعد النشر المخصص المتقدم. ويمكنك إضافة المزيد من المعايير لإحدى القواعد، بالإضافة إلى معايير التاريخ، لتضييق إتاحة أحد العناصر بشكل أكبر.

استخدم الخطوات التالية لإضافة معايير تاريخ إلى إحدى قواعد النشر المخصص المتقدم.

  1. قم بالوصول إلى منطقة المحتوى الموجودة على قائمة الدورة التدريبية.
  2. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل.
  3. حدد نشر مخصص: خيارات متقدمة من القائمة السياقية للعنصر.
  4. من صفحة نشر مخصص: خيارات متقدمة، انقر فوق  إنشاء قاعدة.
  5. من الصفحة إضافة قاعدة، اكتب اسمًا للقاعدة وانقر فوق إرسال.

    -أو-

    من صفحة نشر مخصص، حدد تحرير من القائمة السياقية لقاعدة موجودة لتحرير المعايير الخاصة بها.

  6. في شريط الإجراءات، أشر إلى إنشاء معايير وحدد التاريخ. تظهر صفحة التاريخ.
    خيارات
    معايير التاريخ الإعداد
    عرض عنصر بعد تاريخ محدد حدد خانة الاختيار الموجودة بجوار العرض بعد. حدد التاريخ والوقت باستخدام قوائم التحديد. سيظهر العنصر للمستخدمين بعد التاريخ والوقت المحددين.
    عرض عنصر حتى تاريخ محدد حدد خانة الاختيار الموجودة بجوار العرض حتى. حدد التاريخ والوقت باستخدام قوائم التحديد. سيظهر العنصر للمستخدمين حتى التاريخ والوقت المحددين.

حول معايير العضوية

تسمح معايير العضوية بعرض المحتوى وفقًا لاسم المستخدم ومجموعات الدورة التدريبية. ويمكنك إعداد المعايير التي تستخدم أحد هذين الخيارين أو كليهما. كما يمكنك إتاحة هذا العنصر لمجموعة دورة تدريبية أو يمكنك إتاحته لمجموعة دورة تدريبية وأشخاص آخرين محددين.

إتاحة المحتوى لمستخدمين محددين

تعد معايير العضوية مفيدة عند إتاحة المحتوى لمستخدم معين أو عند تعيين المستخدمين. على سبيل المثال، إذا طلب أحد الطلاب معرفة طريقة للحصول على مزيد من الدرجات في الفصل فيمكنك الموافقة، لكنك تقرر عدم تقديم هذا الخيار "للدورة التدريبية" بالكامل. وتقوم بإنشاء عنصر محتوى درجات إضافية ونشره لطالب واحد من خلال معايير "العضوية".

إتاحة المحتوى للمجموعات

يمكن استخدام معايير العضوية لإدارة المحتوى بالنسبة لمجموعات داخل إحدى الدورات التدريبية.

على سبيل المثال، بفرض أنه قد تم تقسيم الفصل إلى ثلاث مجموعات حيث يكون لكل مجموعة واجب مختلف. وتم توجيه هذه المجموعات لتعلم الموضوع وتقديم المادة بعد ذلك إلى الفصل بأكمله. ولديك مواد محددة لكل واجب خاص بمجموعة. يجب أن تقوم بتحميل المادة للمجموعة 1 كعناصر محتوى، وتحرير المواد فقط للمجموعة 1. ثم، يجب تحميل مواد المجموعة 2 كعناصر محتوى، وتحرير المواد فقط للمجموعة 2. يتم استخدام نفس العملية للمجموعة 3.

عندما تقوم المجموعة بتقديم المواد للفصل الدراسي، يمكنك تغيير قاعدة التحرير لهذه المادة لتصبح متاحة للفصل الدراسي بأكمله. وبدلًا من ذلك، إذا كنت تعرف تاريخ العرض التقديمي مسبقًا، يمكن استخدام معايير التاريخ لإتاحة المحتوى لباقي الفصل الدراسي.

كيفية إضافة معايير العضوية لإحدى القواعد

يتم إنشاء معايير العضوية بنفس المعلومات الخاصة بقواعد النشر المخصص الأساسي وقواعد النشر المخصص المتقدم. ويمكنك إضافة المزيد من المعايير لإحدى القواعد، بالإضافة إلى معايير العضوية، لتضييق إتاحة أحد العناصر بشكل أكبر.

استخدم الخطوات التالية لإضافة معيار عضوية إلى قاعدة نشر مخصص متقدم.

-أو-

من صفحة نشر مخصص، حدد تحرير من القائمة السياقية لقاعدة موجودة لتحرير المعايير الخاصة بها.

  1. قم بالوصول إلى منطقة المحتوى الموجودة على قائمة الدورة التدريبية.
  2. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل.
  3. حدد نشر مخصص: خيارات متقدمة من القائمة السياقية للعنصر.
  4. من صفحة نشر مخصص: خيارات متقدمة، انقر فوق إنشاء قاعدة.
  5. من الصفحة إضافة قاعدة، اكتب اسمًا للقاعدة وانقر فوق إرسال.
  6. في شريط الإجراءات، أشر إلى إنشاء معايير وحدد عضوية. ستظهر الصفحة العضوية.
    خيارات
    معايير العضوية الإعداد
    مستخدمو الدورة التدريبية في الحقل اسم المستخدم أدخل اسم مستخدم واحد أو أكثر، مع الفصل بين أسماء المستخدمين بفاصلات أو انقر فوق استعراض للبحث في النظام. استخدام الإطار عضوية الدورة التدريبية للبحث عن أسماء مستخدمين وتحديدها لإضافتها إلى الحقل.
    مجموعات الدورات التدريبية تظهر كافة "مجموعات الدورة التدريبية" في المربع عناصر للتحديد، بل وستظهر المجموعات غير المتاحة أيضًا. استخدم الأسهم لنقل "مجموعات" من الحقل عناصر للتحديد إلى الحقل عناصر محددة. يتم عرض المحتوى لكافة "المجموعات" التي تظهر في الحقل عناصر محددة.

حول معايير مركز التقديرات

يمكنك استخدام معايير "مركز التقديرات" لنشر المحتوى استنادًا إلى محاولة العنصر، أو نتيجة العنصر، أو العمود المحسوب. يمكنك تحديد عدد من قيم النتائج المختلفة، بما في ذلك ما يلي:

  • درجة أكبر من قيمة المعينة.
  • درجة أقل من قيمة المعينة.
  • درجة تساوي قيمة محددة.
  • درجة تقع ضمن نطاق من القيم.

إتاحة المحتوى بناءً على محاولة مركز التقديرات

تُعد معايير "مركز التقديرات" مفيدة إذا كنت تريد أن تعتمد رؤية المحتوى على محاولات "الطلاب" في "الاختبارات" أو "الواجبات". على سبيل المثال، نفترض أنك تقوم بالتحضير لاختبار مسبق يكمله الطلبة قبل إتاحة مواد المراجعة. مما يمكن الطلبة من اكتشاف أي الموضوعات يجب دراستها بأنفسهم.

وتعتبر استطلاعات نهاية الفصل الدراسي استخدام آخر للمعيار الذي يستند إلى المحتوى. تطالب بعض المدارس بإجراء محاولة استطلاع نهاية الفصل الدراسي مرة واحدة على الأقل قبل إتاحة الاختبار النهائي.

إتاحة المحتوى بناءً على نتيجة مركز التقديرات أو العمود المحسوب

يمكن أن تتيح معايير مركز التقديرات المحتوى استنادًا إلى نتيجة محددة أو عمود محسوب في مركز التقديرات. وتعتمد كثير من الدورات التدريبية على التقدم، حيث يجب أن يتعلم الطلاب موضوعًا واحدًا قبل الانتقال إلى موضوع آخر.

إذا كنت ترغب في أن يجتاز الطلبة الواجب المطلوب في المستوى الأساسي لتصريف الأفعال قبل عرض المادة المتعلقة بتصريف الأفعال المتقدم، فيمكنك إنشاء قاعدة تسمح فقط للطلبة الذين حصلوا على 70 على الأقل في واجب المستوى الأساسي لتصريف الأفعال بعرض مواد المستوى المتقدم من تصريف الأفعال.

يمكنك أيضًا إنشاء نطاق من القيم لنشر المحتوى، مثل نشر عنصر درجات إضافية للمستخدمين الذين حصلوا على درجات تتراوح بين 60 و80، وإصدار عنصر مختلف بمزيد من التقوية للطلبة الذين حصلوا على أقل من 60. في هذه الحالة، تقوم بإنشاء عنصرين للمحتوى ويقوم بنشر أحدهما للمستخدمين الذين تتراوح درجاتهم ما بين 60 و80 وينشر العنصر الآخر للطلبة الذين حصلوا على أقل من 60.

كيفية إضافة معايير مركز التقديرات لإحدى القواعد

يمكنك إنشاء معايير "مركز التقديرات" بنفس المعلومات الخاصة بقواعد النشر المخصص الأساسي وقواعد النشر المخصص المتقدم. ويمكنك إضافة مزيد من المعايير لإحدى القواعد، بالإضافة إلى معايير مركز التقديرات، لتضييق إتاحة أحد العناصر بشكل أكبر.

يمكنك فقط تحديد عنصر واحد من عناصر "مركز التقديرات" لكل معيار من معايير "مركز التقديرات". على الرغم من ذلك، يمكنك إضافة معايير متعددة من معايير "مركز التقديرات" إلى قاعدة واحدة من قواعد النشر المخصص المتقدم. على سبيل المثال، يمكنك أن تحدد، في قاعدة مفردة، معيار يجعل المشروع أ متاحًا بعد اكتمال الاستطلاع رقم 1 ومعيار آخر يجعل المشروع أ متاحًا بعد تسجيل نتيجة أكبر من 70 في الاختبار رقم 2. وفي هذا المثال، يمكن فقط للطلاب الذين أكملوا الاستطلاع رقم 1 وسجلوا أكثر من 70 في الاختبار رقم 2 بعرض المشروع أ.

استخدم الخطوات التالية لإضافة معيار "مركز التقديرات" إلى قاعدة نشر مخصص متقدم.

-أو-

من صفحة نشر مخصص، حدد تحرير من القائمة السياقية لقاعدة موجودة لتحرير المعايير الخاصة بها.

  1. قم بالوصول إلى منطقة المحتوى الموجودة على قائمة الدورة التدريبية.
  2. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل.
  3. حدد نشر مخصص: خيارات متقدمة من القائمة السياقية للعنصر.
  4. من صفحة نشر مخصص: خيارات متقدمة، انقر فوق إنشاء قاعدة.
  5. من الصفحة إضافة قاعدة، اكتب اسمًا للقاعدة وانقر فوق إرسال.
  6. من شريط الإجراءات، أشر إلى إنشاء معايير وحدد تقدير. ستظهر صفحة التقدير.
  7. حدد عنصر مركز التقديرات لهذا المعيار في القائمة المنسدلة تحديد عمود مركز التقديرات. يتم سرد عناصر مركز التقديرات حسب فئاتهم، مثل مهمة أو مناقشة. يتم كذلك تضمين نقاط محتملة لمساعدتك على تحديد نطاق النتيجة.
    إنشاء إعدادات معايير مركز التقديرات
    شروط مركز التقديرات الإعداد
    للمستخدم محاولة واحدة على الأقل لهذا العنصر حدد الخيار يكون للمستخدم محاولة واحدة على الأقل لهذا العنصر لنشر المحتوى استنادًا إلى المحاولة التي تم تقديمها بدلاً من النتيجة التي تم تحقيقها.
    إتاحة المحتوى بناءً على قيمة أقل من أو أكبر من أو مساوية لـ.النتيجة. استخدم الخيارات الموجودة في القائمة المنسدلة النتيجة لتحديد أقل من أو أكبر من أو مساوي لـ. اكتب نتيجة رقمية في المربع لدرجة الحد.
    إتاحة المحتوى لنتيجة ضمن نطاق من القيم حدد الخيار الدرجة بين أو النسبة المئوية بين اكتب نطاق القيم في المربعات.

حول معايير حالة المراجعة

يمكنك استخدام معايير حالة المراجعة لنشر المحتوى بناءً على مراجعة المستخدم لعنصر محتوى محدد.

على سبيل المثال، يمكنك إنشاء معيار يقوم بإتاحة الواجب رقم 1 بعد وضع الطلاب علامة على الواجب رقم 1 على أنه قد تمت مراجعته.

كيفية إضافة معايير حالة المراجعة لإحدى القواعد

يمكنك إنشاء معايير حالة المراجعة بنفس المعلومات الخاصة بقواعد النشر المخصص الأساسي وقواعد النشر المخصص المتقدم. ويمكنك إضافة المزيد من المعايير لإحدى القواعد، بالإضافة إلى معايير حالة المراجعة، لتضييق إتاحة أحد العناصر بشكل أكبر. ويمكنك تطبيق حالة المراجعة على وحدة تعليم نمطية وليس على الملفات الفردية الموجودة داخل وحدة التعليم النمطية.

استخدم الخطوات التالية لإضافة معيار حالة المراجعة إلى قاعدة نشر مخصص متقدم.

-أو-

من صفحة نشر مخصص، حدد تحرير من القائمة السياقية لقاعدة موجودة لتحرير المعايير الخاصة بها.

  1. قم بالوصول إلى منطقة المحتوى الموجودة على قائمة الدورة التدريبية.
  2. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل.
  3. حدد نشر مخصص: خيارات متقدمة من القائمة السياقية للعنصر.
  4. من صفحة نشر مخصص: خيارات متقدمة، انقر فوق إنشاء قاعدة في شريط الإجراءات لإضافة قاعدة.
  5. من الصفحة إضافة قاعدة، اكتب اسمًا للقاعدة وانقر فوق إرسال.
  6. من شريط الإجراءات، انقر فوق حالة المراجعة.
  7. من الصفحة حالة المراجعة، حدد استعراض لفتح تخطيط الدورة التدريبية. انقر فوق أحد العناصر الموجودة في المخطط لتحديده من أجل معايير حالة المراجعة. سيتم تشغيل حالة المراجعة لهذا العنصر. ويجب على المستخدمين وضع علامة على العنصر باعتباره تمت مراجعته قبل إتاحة المحتوى الذي يحتوي على هذه القاعدة.