التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

التحكم في إصدار المحتوى

يتحكم النشر المخصص في نشر المحتوى للمستخدمين وذلك اعتمادًا على مجموعة قواعد قمت بإنشائها. ويمكن أن ترتبط هذه القواعد بالإتاحة أو التاريخ والوقت أو المستخدمين الفرديين أو عضوية مجموعة أو الدرجات أو المحاولات التي تتم على أي عنصر من عناصر مركز التقديرات أو الأعمدة المحسوبة في مركز التقديرات أو ترتبط بحالة مراجعة عنصر آخر في دورتك التدريبية.

تتوفر الخيارات التالية:

  • نشر مخصص: إنشاء قواعد أساسية لأحد العناصر. ويمكنك إنشاء قاعدة واحدة فقط لكل عنصر، لكن القاعدة يمكن أن تحتوي على العديد من المعايير، ويجب الوفاء بها جميعًا.
  • نشر مخصص متقدم: إنشاء تركيبات معقدة من قواعد النشر بواسطة إضافة العديد من القواعد التي تتضمن العديد من المعايير لعنصر محتوى مفرد. يجب أن يفي المستخدمون بكل المعايير الخاصة بأحد القواعد للحصول على حق الوصول.
  • تقدم المستخدم: عرض التفاصيل حول أحد العناصر لكافة المستخدمين في إحدى دوراتك التدريبية. وتتضمن هذه الصفحة معلومات حول ما إذا كان العنصر مرئيًا للمستخدم وما إذا كان المستخدم قد قام بوضع علامة على العنصر على أنه قد تمت مراجعته.

قواعد النشر المخصص ومعاييره

تتكون قاعدة النشر المخصص الأساسية من مجموعة من المعايير التي تحدد رؤية أحد عناصر المحتوى للمستخدمين. إذا كانت القاعدة تحتوي على العديد من المعايير، فيجب على المستخدم استيفاء كافة المعايير قبل أن يكون العنصر متاحًا. يُمكنك النشر المخصص المتقدم من إنشاء العديد من القواعد لأحد عناصر المحتوى الفردية، ويمكن أن تتكون كل قاعدة من العديد من المعايير.

على سبيل المثال، فلنفترض أنك قمت بإضافة قاعدة لواجب للسماح للمستخدمين في المجموعة أ بعرض الواجب بعد تاريخ محدد. وستتكون هذه القاعدة من معايير العضوية ومعايير التاريخ. كما قد تتيح قاعدة أخرى لهذا التعيين لكافة المستخدمين في المجموعة ب إمكانية عرض الواجب بمجرد إكمال الواجب المنزلي #1. وستتكون هذه القاعدة من معايير العضوية ومعايير إكمال مركز التقديرات.

يمكن إنشاء معيار عضوية واحدة ومعيار تاريخ واحدة فقط لكل قاعدة. ويمكن إضافة معايير مركز تقديرات ومعايير حالة مراجعة متعددة لكل قاعدة.

قواعد النشر المخصص أثناء نسخ الدورة التدريبية وأرشفتها وتصديرها

يتم تضمين قواعد النشر المخصص ومعلومات تقدم المستخدم فقط أثناء نسخ دورة تدريبية بالكامل تتضمن مستخدمين وأثناء عمليات الأرشفة والاستعادة. ولا يتم حفظ القواعد ومعلومات التقدم أثناء نسخ مواد الدورة التدريبية إلى دورة تدريبية جديدة أو أثناء نسخ مواد الدورة التدريبية إلى دورة تدريبية موجودة. كما لا يتم حفظها أيضًا أثناء عمليات الاستيراد والتصدير.

تمكين ميزة النشر المخصص وتعطيلها

تتحكم مدرستك في إتاحة ميزة النشر المخصص. وإذا تمت إتاحة هذه الميزة، يمكن لمطوري الدورات التدريبية إضافة قاعدة نشر مخصص أساسية أو متقدمة.

إذا تم تعطيل أداة النشر المخصص ، ستختفي كافة القواعد التي قمت بإنشاءها. كذلك، لن تظهر الارتباطات المتعلقة بالنشر المخصص في الصفحة إدارة مجددًا. وإذا تمت إعادة تمكين الأداة بعد ذلك، ستظهر الارتباطات في الصفحة إدارة وسيتم حفظ أية بيانات مرتبطة بالنشر المخصص (مثل القواعد). كما تظهر أية قواعد نشر مخصص تم تعيينها مسبقًا.

رؤية العناصر بقواعد النشر المخصص

بمجرد أن تقوم بإنشاء أية قواعد نشر مخصص لأحد العناصر، يتم تقييد رؤية هذا العنصر على المستخدمين الذين يستوفون معايير هذه القواعد.

على سبيل المثال، فلنفترض أنك ستقوم بإنشاء عنصر محتوى يسمى "مقدمة" في منطقة المحتوى. عند هذه النقطة، سيتمكن كافة مستخدمي الدورة التدريبية من رؤية عنصر المحتوى هذا. ثم تقوم بعد ذلك بإنشاء قاعدة لتقييد العنصر على مستخدمي المجموعة A. والآن، يمكن فقط لأعضاء "المجموعة أ" رؤية المقدمة — بينما لا يمكن لمستخدمي "الدورة التدريبية" الآخرين أن يروها.

ثم تضيف معيار آخر إلى هذه القاعدة، لتقييدها على أعضاء المجموعة أ الذين حصلوا على الأقل على نتيجة 80 نقطة في الاختبار #1. والآن، سيتمكن فقط أعضاء المجموعة أ الذين سجلوا نتيجة 80 أو أكثر في الاختبار #1 من رؤية المقدمة. ولن يتمكن كل المستخدمين الآخرين، بما في ذلك أعضاء المجموعة أ الذين سجلوا على نتيجة أقل من 80 في الاختبار السابق، من رؤية المقدمة.

إذا لم يتم إنشاء أية قواعد نشر مخصص، يكون العنصر متاحًا لكل المستخدمين في الدورة التدريبية بناءً على إتاحة العنصر وتقييدات التاريخ التي تم تعيينها أثناء إنشاء العنصر أو تحريره.

ملاحظة :  في حالة إنشاء قاعدة نشر مخصص، ولكن مع عدم تحديد معايير لها، سيتم عرض المحتوى لكل المستخدمين. ويكون هذا صحيحًا حتى إذا كانت هناك قواعد أخرى مقترنة مع العنصر. ويسمح معيار واحد فارغ بعرض المحتوى لكافة المستخدمين.

عرض إتاحة أحد العناصر في صفحة تقدم المستخدم

يمكنك إنشاء قاعدة أو أكثر من قواعد النشر المخصص لتضييق إتاحة عنصر المحتوى. وقد يكون من الصعب تذكر المستخدمين الذين يمكنهم الوصول إلى كل جزء من المحتوى. تعرض صفحة تقدم المستخدم تفاصيل حول إمكانية رؤية عنصر المحتوى وقواعد النشر المخصص المرتبطة به على أساس مستخدم بمستخدم. وفي حالة تمكين حالة المراجعة للعنصر، يتم عرض رمز لإظهار ما إذا كان المستخدم قد قام بمراجعة العنصر أم لا بالإضافة إلى تاريخ وطابع وقت تسجيل المراجعة لهذا المستخدم.

إذا لم يتم إنشاء أية قواعد نشر مخصص لهذا العنصر، يعتمد عمود الرؤية ببساطة على إتاحة العنصر نفسه. على سبيل المثال، إذا كان العنصر متاحًا، يتم عرض الرمز مرئي لكافة المستخدمين.

الفروق بين النشر المخصص الأساسي والنشر المخصص المتقدم

يُمكنك النشر المخصص الأساسي من إنشاء قاعدة واحدة لعنصر مفرد. ويمكن أن تتضمن هذه القاعدة العديد من المعايير.

يُمكنك النشر المخصص المتقدم من إنشاء العديد من القواعد لعنصر مفرد. إذا أردت إنشاء معايير مختلفة لمستخدمين مختلفين على نفس العنصر فستحتاج إلى أكثر من قاعدة. على سبيل المثال، يمكنك أن تقوم بإعداد قاعدة للمجموعة أ التي تمكن هؤلاء المستخدمين من عرض الاختبار 1 بعد إكمال الواجب أ. ويمكنك أن تقوم بإعداد قاعدة منفصلة للمجموعة ب تمكنهم من رؤية الاختبار 1 بعد إكمال الواجب ب. 

العناصر غير المتاحة وقواعد النشر المخصص

تحل إتاحة العنصر التي تم تعيينها في صفحة إضافة عنصر محل كافة قواعد النشر المخصص. وفي حالة عدم إتاحة العنصر، يصبح العنصر غير متاح لكافة المستخدمين بصرف النظر عن أية قواعد يتم إنشاؤها. ويسمح هذا لمطوري الدورات التدريبية بتطوير القواعد الخاصة بهم وإتاحة العناصر فقط عند انتهائهم من إنشاء القواعد.

عرض المحتوى بقواعد من خلال الدورة التدريبية

إذا قمت بعرض مناطق المحتوى من خلال الدورة التدريبية كما سيفعل الطالب من خلال تعيين الوضع تحرير إلى إيقاف التشغيل، فستستند طريقة عرض الطالب على إتاحة العنصر وعلى قواعد "النشر المخصص". على سبيل المثال، إذا تم استخدام النشر المخصص لإتاحة عنصر لمجموعة، ولم تكن أنت من أعضاء المجموعة، فلن يمكنك رؤية العنصر إذا قمت بالوصول إليه من خلال قائمة الدورة التدريبية. ينطبق نفس الأمر على العناصر غير المتاحة. وفي حالة إضافة عنصر إلى دوراتك التدريبية، دون أن تتم  إتاحته، فلن تتمكن من رؤيته عند الوصول إلى منطقة المحتوى من خلال قائمة الدورة التدريبية.