التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تحرير مناطق الدورة التدريبية والمحتوى وإدارتها

بعد قيامك بإنشاء مناطق الدورة التدريبية، مثل مناطق المحتوى ووحدات التعليم النمطية وخطط الدروس والمجلدات، يُمكنك إنشاء المحتوى ضمنها. ويمكنك تحرير جميع العناصر والمناطق الخاصة بالدورة التدريبية وإدارتها، باستثناء مناطق المحتوى، بنفس الطريقة. وعند وصولك إلى القائمة السياقية للعنصر، يُمكنك تغيير الإعدادات وتعديل الإتاحة وإنشاء بيانات التعريف وتشغيل خيارات مثل حالة المراجعة والنشر المخصص وتتبع الإحصائيات. كما يُمكنك أيضًا نسخ المحتوى ونقله وحذفه. يُمكنك سحب المحتوى إلى مواضع جديدة في الصفحة وإخفاء تفاصيل المحتوى لتوفير مساحة الشاشة.

  1. قم بالوصول إلى القائمة السياقية الخاصة بالعنصر للحصول على قائمة بالخيارات. يُمكنك تغيير الإعدادات وتعديل الإتاحة وإنشاء بيانات التعريف وتشغيل خيارات مثل، حالة المراجعة والنشر المخصص وتتبع الإحصائيات. كما يُمكنك أيضًا نسخ المحتوى ونقله وحذفه. إذا لم يظهر الخيار، فهو غير متاح لنوع المحتوى هذا.
  2. استخدم وظيفة السحب والإفلات لإعادة ترتيب الارتباطات الموجودة في منطقة الدورة التدريبية.
  3. وبشكل تبادلي، استخدم الأداة إعادة ترتيب الوصول إلى لوحة المفاتيح لإعادة ترتيب الارتباطات.
  4. انقر فوق إخفاء التفاصيل لطي الوصف وتوفير مساحة على الشاشة. وانقر مرة أخرى فوق إظهار التفاصيل لتوسيع الوصف. في منطقة الدورة التدريبية التي تحتوي على عناصر متعددة وأوصاف كثيرة، يجب أن تقوم بالتمرير لتتمكن من رؤية الصفحة بأكملها. يظل الوصف المطوي مطويًا، حتى بعد تسجيل الخروج وتسجيل الدخول مرة أخرى.

    لا تتأثر طريقة عرض الطالب لمنطقة الدورة التدريبية. لا يمتلك "الطلاب" القدرة على طي الوصف.

إعادة ترتيب المحتوى

يظهر المحتوى حسب الترتيب الذي قمت بإضافته، إلا أنه بإمكانك تغيير هذا الترتيب. استخدم وظيفة السحب والإفلات أو الأداة إعادة ترتيب الوصول إلى لوحة المفاتيح لإعادة ترتيب المحتوى. تأكد من أن وضع التحرير قيد التشغيل.

أعد ترتيب العناصر باستخدام وظيفة السحب والإفلات—سهم أو مقبض مزدوج الاتجاه—لنقل العناصر في مكانها. وبشكل تبادلي، أعد ترتيب العناصر باستخدام الأداة إعادة ترتيب الوصول إلى لوحة المفاتيح الموجودة على شريط الإجراءات.

وظيفة السحب والإفلات

لنقل أحد العناصر باستخدام وظيفة السحب والإفلات، اضغط على السهمين الموجودين بجانب العنصر. سيتم تمييز العنصر.

اضغط واسحب العنصر إلى الموقع الجديد. تتم إحاطة العنصر بشرطات قصيرة عند قيامك بنقله إلى النقطة الجديدة.

حرر العنصر لوضعه في موقعه الجديد.

إعادة ترتيب الوصول إلى لوحة المفاتيح

وبشكل تبادلي، يمكنك استخدام أداة قابلة للوصول لإعادة ترتيب العناصر.

  1. في وضع التحرير، في منطقة المحتوى، انقر فوق أداة إعادة ترتيب الوصول إلى لوحة المفاتيح في شريط الإجراءات.
  2. في المربع Reorder: Content (إعادة ترتيب: المحتوى)، انقر فوق أحد العناصر الموجودة في القائمة لتحديده.
  3. استخدم السهمين لأعلى ولأسفل الموجودين أسفل مربع العنوان لتعديل الترتيب.
  4. انقر فوق إرسال. سيظهر مربع منبثق يذكر: تمت إعادة ترتيب العناصر.
  5. انقر فوق موافق.

كيفية تحرير مناطق الدورة التدريبية وعناصر المحتوى

لتغيير الاسم أو الوصف أو المظهر أو الخيارات أو إتاحة مجلد أو وحدة تعليم نمطية أو خطة درس أو عنصر محتوى، يجب أن تقوم بتحرير العنصر.

يمكنك تحرير مناطق المحتوى باستخدام طريقة مختلفة. لمعرفة المزيد، راجع إنشاء مناطق الدورة التدريبية للمحتوى.

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل.
  2. قم بالوصول إلى القائمة السياقية الخاصة بالعنصر.
  3. حدد تحرير.
  4. من الصفحة تحرير، قم بإجراء تغييرات للعنوان أو الوصف أو مرفقات الملف أو الخيارات أو الإعدادات. على سبيل المثال، لجعل أحد العناصر غير متاح للطلاب، حدد لا لـ السماح للمستخدمين بعرض هذا المحتوى. تختلف الخيارات اعتمادًا على نوع العنصر.
  5. انقر فوق إرسال.

وبشكل تبادلي، أثناء عرض منطقة المحتوى أو وحدة تعليم نمطية أو خطة درس أو مجلد، قم بالوصول إلى القائمة السياقية الموجودة أعلى الصفحة بجانب عنوان منطقة الدورة التدريبية.

كيفية جعل المحتوى غير متاح

يُمكنك تحرير إعدادات العنصر لجعله غير متاح للطلاب أو لتطبيق قيود التاريخ والوقت للتحكم في موعد ظهوره. يُمكنك أيضًا تطبيق النشر المخصص على أحد العناصر للتحكم في المستخدمين الذين يمكنهم الوصول إليه ومتى يمكنهم الوصول إليه.

يتم تعيين إتاحة العناصر على أساس كل عنصر. يمكنك جعل مناطق الدورة التدريبية بأكملها غير متاحة. على سبيل المثال، إذا قمت بتحرير وحدة التعليم النمطية أو خطة الدرس أو المجلد وحددت لا من أجل السماح "للمستخدمين" بعرض هذا المحتوى، فلن تكون منطقة الدورة التدريبية مرئية للمستخدمين. وهذا يعني أن جميع العناصر الموجودة ضمن منطقة الدورة التدريبية غير المتاحة ستكون غير متوفرة أيضًا للمستخدمين، بصرف النظر عن إعدادات الإتاحة الفردية الخاصة بها. لذا، يعتمد عرض العنصر للمستخدمين على إتاحة المجلد الأصل الخاص به.

فلن تكون العناصر الموجودة في منطقة دورة تدريبية غير متاحة مرئية للمستخدمين في هذا الموقع. ومع هذا، يستطيع المستخدمون الوصول إلى هذه العناصر في حالة وجود ارتباطات إضافية لها في مناطق أخرى للدورة التدريبية. على سبيل المثال، إذا كان لديك عنوان URL متوفر في منطقة الدورة التدريبية أ قمت بنسخها إلى منطقة الدورة التدريبية ب، فستجد الارتباط موجود في الموقعين. وإذا قمت بجعل منطقة الدورة التدريبية أ غير متاحة، سيظل بإمكان المستخدمين الوصول إلى عنوان URL الموجود في منطقة الدورة التدريبية ب. وتسلك الارتباطات الخاصة بالأدوات نفس السلوك. فإذا قمت بربط منتدى مناقشة في منطقة الدورة التدريبية أ وجعلت منطقة الدورة التدريبية أ غير متاحة، فسيظل بإمكان المستخدمين الوصول إلى منتدى المناقشة عن طريق الانتقال المباشر إلى لوحة المناقشة باستخدام ارتباط موجود في منطقة دورة تدريبية مختلفة أو في قائمة الدورة التدريبية.

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل.
  2. قم بالوصول إلى القائمة السياقية الخاصة بالعنصر.
  3. حدد تحرير وقم بتغيير الإعداد الخاص بـ السماح للمستخدمين بعرض هذا المحتوى إلى لا لجعل هذا العنصر غير متاح. كبديل، حدد قيود التاريخ والوقت لتعيين العناصر بحيث يتم العرض في وقت وتاريخ محددين ولإيقاف عرضه في وقت وتاريخ محددين.

    -أو-

    حدد النشر المخصص  وعين المعايير التي يجب تحقيقها للعنصر الذي سيتم نشره للمستخدمين. لمعرفة المزيد، راجع  التحكم في إصدار المحتوى.

  4. انقر فوق إرسال.

يمكنك جعل مناطق المحتوى غير متاحة بطريقة تختلف عن مناطق الدورة التدريبية الأخرى. من قائمة الدورة التدريبية، قم بالوصول إلى القائمة السياقية الخاصة بمنطقة المحتوى وحدد  إخفاء الرابط.

كيفية نسخ مناطق الدورة التدريبية ونقلها

يُمكنك نسخ مناطق الدورة التدريبية ونقلها مثل المجلدات ووحدات التعليم النمطية وخطط الدرس من منطقة واحدة أو دورة تدريبية واحدة إلى منطقة أخرى أو دورة تدريبية أخرى. في حالة إجراء نسخ بين دورتين تدريبيتين أو النقل بينهما، يجب أن تكون مسجلًا في كلا الدورتين التدريبيتين.

  • لا يؤدي نسخ منطقة الدورة التدريبية إلى إزالتها من الموقع الأصلي في الدورة التدريبية.
  • يؤدي نقل منطقة الدورة التدريبية إلى إزالتها من موقعها الأصلي في الدورة التدريبية.

يمكنك استخدام طريقة مختلفة لنسخ مناطق المحتوى. لمعرفة كيفية النسخ، راجع نسخ الدورات التدريبية.

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل.
  2. قم بالوصول إلى القائمة السياقية الخاصة بالعنصر.
  3. حدد نسخ أو نقل.
  4. من خلال الصفحة نسخ، أو الصفحة نقل، حدد الدورة التدريبية الوجهة من القائمة المنسدلة. ويكون الإعداد الافتراضي هو الدورة التدريبية الحالية. وستظهر فقط بالقائمة الدورات التدريبية التي يكون لديك فيها دور يسمح بنسخ المحتوى.
  5. انقر فوق استعراض لتحديد المجلد الوجهة. للنسخ فقط، حدد نعم أو لا من أجل إنشاء ارتباطات للعناصر التي لا يمكن نسخها.
    • إذا كانت منطقة الدورة التدريبية تحتوي على عناصر لا يمكنك نسخها، مثل اختبار أو استطلاع أو واجب، فسيتم إنشاء ارتباط لها عوضًا عن النسخ. بعد اكتمال إجراء النسخ، تظهر رسالة: "تم نسخ بعض العناصر. تم إنشاء العناصر التالية كارتباطات." تم سرد العناصر المحددة.
    • إذا كانت منطقة الدورة التدريبية تحتوي على عناصر يتعذر عليك نقلها إلى دورة تدريبية أخرى، مثل اختبار، فستظهر رسالة: "اكتملت عملية النقل ولكن تعذر نقل العناصر التالية بنجاح."تم سرد العناصر المحددة.
  6. انقر فوق إرسال.

لا تتم إزالة منطقة الدورة التدريبية المنسوخة من الموقع الأصلي في الدورة التدريبية. تتم إزالة منطقة الدورة التدريبية التي تم نقلها من موقعها الأصلي.

كيفية نسخ عناصر المحتوى ونقلها

يُمكنك نسخ المحتوى ونقله لتنظيم مواد الدورة التدريبية الخاصة بك وإعادة ترتيبها. على سبيل المثال، إذا كانت منطقة الدورة التدريبية تحتوي على عدد كبير من العناصر، يُمكنك تنظيمها في مجلدات لمساعدة المستخدمين على التنقل بين المحتوى الخاص بك. إذا قمت بإنشاء مجلدات بعد إنشاء عناصر المحتوى، يُمكنك نقل العناصر إلى المجلدات الجديدة.

راجع القسم السابقة للتعرف على نسخ مناطق المحتوى ووحدات التعليم النمطية وخطط الدرس والمجلدات ونقلها.

توجد قيود حول نسخ بعض عناصر المحتوى ونقلها. فعلى سبيل المثال، يمكنك نسخ ارتباط الدورة التدريبية أو نقله إلى منطقة أخرى داخل نفس الدورة التدريبية فقط. لا يمكنك نسخ الواجبات والاختبارات والاستطلاعات، ولكن يمكنك نقلها داخل نفس الدورة التدريبية.

  • لا يؤدي نسخ المحتوى إلى حذفه من الموقع الأصلي في الدورة التدريبية.
  • يؤدي نقل المحتوى إلى إزالته من موقعة الأصلي في الدورة التدريبية.

بالنسبة للعناصر التي لا يمكنك نسخها، مثل الاختبار أو الاستطلاع أو الواجب، فلن يظهر الخيار نسخ في القائمة السياقية الخاصة بالعنصر.

إذا كانت منطقة الدورة التدريبية تحتوي على عناصر يتعذر عليك نقلها إلى دورة تدريبية أخرى، مثل اختبار، فلن يظهر خيار نقلها إلى دورة تدريبية أخرى على الصفحة نقل.

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل.
  2. قم بالوصول إلى القائمة السياقية الخاصة بالعنصر.
  3. حدد نسخ أو نقل. في حالة عدم توفر نسخ أو نقل للعنصر، فلن يظهر في القائمة السياقية.
  4. من خلال الصفحة نسخ، أو الصفحة نقل، حدد الدورة التدريبية الوجهة من القائمة المنسدلة. ويكون الإعداد الافتراضي هو الدورة التدريبية الحالية. وستظهر فقط بالقائمة الدورات التدريبية التي يكون لديك فيها دور يسمح بنسخ المحتوى. بالنسبة للعناصر التي يتعذر عليك نقلها إلى خارج الدورة التدريبية الحالية، فلقد تم بالفعل سرد الدورة التدريبية الوجهة كالدورة التدريبية الحالية ولن تظهر القائمة المنسدلة.
  5. انقر فوق استعراض لتحديد المجلد الوجهة.
  6. انقر فوق إرسال.

لا تتم إزالة عنصر المحتوى المنسوخ من الموقع الأصلي في الدورة التدريبية. تتم إزالة عنصر المحتوى الذي تم نقله من موقعه الأصلي.

حول حذف العناصر

يمكنك حذف المجلدات ووحدات التعليم النمطية وخطط الدرس وعناصر المحتوى بنفس الطريقة. ويجب الانتباه إلى أنه في بعض الأحيان هذا يعني أن المحتوى ستتم إزالته بشكل نهائي من النظام.

يؤدي حذف منطقة الدورة التدريبية، مثل منطقة المحتوى أو وحدة التعليم النمطية أو خطة الدرس أو مجلد إلى إزالة تلك الحاوية بشكل دائم. على سبيل المثال، يؤدي حذف وحدة التعليم النمطية إلى إزالة حاوية وحدة التعليم النمطية وجدول المحتويات الخاص بها بشكل دائم.

قد لا يتم حذف العناصر الموجودة في الحاوية بشكل دائم، اعتمادًا على نوع العنصر:

  • الملفات التي قمت بإضافتها إلى منطقة الدورة التدريبية من "ملفات الدورة التدريبية"، ستظل في "ملفات الدورة التدريبية" ولن يتم حذفها من النظام.
  • يتم تخزين أية ملفات تم تحميلها من جهاز الكمبيوتر إلى منطقة الدورة التدريبية بشكل تلقائي في "ملفات الدورة التدريبية". ويمكنك الارتباط بها مرة أخرى.
  • سيتم حذف العناصر التي قمت بإنشائها ضمن منطقة الدورة التدريبية عن طريق الإشارة إلى محتوى الإنشاء بشكل دائم.
  • يتم حذف ارتباطات الاختبار أو الاستطلاع، ولكن يظل الاختبار أو الاستطلاع متاحًا في أداة الاختبار. يمكنك الارتباط بها مرة أخرى في منطقة الدورة التدريبية.
  • بالنسبة للواجبات، تظهر الصفحة تأكيد الحذف مما يسمح لك بتحديد ما يتم حذفه: الواجب والتقديمات وعمود "مركز التقديرات".
  • سيتم حذف الارتباطات إلى الأدوات، مثل لوحة المناقشة أو المدونات أو مواقع wiki أو اليوميات، ولكن لن يتم حذف الأدوات نفسها.
  • سيتم حذف الارتباطات المعينة إلى المقررات بشكل دائم.

كيفية حذف مناطق الدورة التدريبية وعناصر المحتوى

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل.
  2. قم بالوصول إلى القائمة السياقية الخاصة بالعنصر.
  3. حدد حذف.
  4. انقر فوق موافق لتأكيد الحذف. و يعتبر هذا الإجراء إجراءً نهائيًا.

    يُمكنك عدم إتاحة منطقة الدورة التدريبية أو العنصر بدلاً من حذفه. إذا كانت منطقة الدورة التدريبية تحتوي على عناصر سيتم حذفها بشكل دائم وترغب في الاحتفاظ بها، فكر في نقلها إلى منطقة دورة تدريبية أخرى ليست متاحة للطلاب قبل حذف منطقة الدورة التدريبية.

حول بيانات التعريف

تقوم بيانات التعريف بتخزين المعلومات التي تتعلق بعنصر المحتوى، مثل معلومات حقوق النشر ودورة الحياة والمعلومات الببليوجرافية. وتتيح بيانات التعريف إمكانية استيراد المحتوى من تطبيقات أخرى وتصديره إليها والتي تستخدم مقاييس IMS (أنظمة إدارة التعليم) مما يؤدي إلى التوافق مع المحتوى التعليمي.

يتعذر عليك تتبع المعلومات المتوفرة في بيانات التعريف أو إنشاء تقرير حولها. يمكنك عرض بيانات التعريف في الصفحة بيانات تعريف المحتوى واستخدامها باعتبارها معلومات مرجعية لعنصر المحتوى. ويمكنك تحرير بيانات تعريف أحد عناصر المحتوى.

وتتحكم مدرستك في إمكانية توفير هذه الأداة.

يمكنك إضافة أربعة أنواع من بيانات التعريف إلى أحد العناصر:

  • معلومات عامة: يشتمل هذا النوع على العنوان وإدخال الدليل والمصدر والإدخال واللغة والوصف للعنصر.
  • معلومات دورة الحياة: يشتمل هذا النوع على تاريخ ووقت الإنشاء والمساهمين واسم ودور المؤلف أو المحرر ومنتدى المجموعة وتاريخ آخر تغييرات أو تحديثات.
  • معلومات تقنية: يشتمل هذا النوع على تنسيق عنصر المحتوى وموقعه.
  • معلومات إدارة الحقوق: يعرض هذا النوع قيود حقوق النشر ووصف أية شروط تتعلق باستخدام العنصر.

كيفية إنشاء بيانات تعريف للعنصر

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل.
  2. قم بالوصول إلى القائمة السياقية الخاصة بالعنصر.
  3. حدد بيانات التعريف.
  4. في الصفحة بيانات تعريف عنصر الدورة التدريبية، اكتب إدخال الدليل الجديد.
    • اكتب مصدرًا. لعرض اسم الدليل أو مصدر المحتوى.
    • أكتب قيمة في الحقل إدخال: لعرض رقم الدليل أو إصداره.
    • انقر فوق إضافة إدخال دليل لتنفيذ التغييرات.
    • انقر فوق تحديد للإزالة لحذف إدخال الدليل.
  5. حدد لغة من القائمة المنسدلة للإشارة إلى اللغة المستخدمة في عنصر المحتوى.
  6. اكتب الوصف.
  7. اكتب معلومات حول المساهم الجديد. اكتب اسم الشخص الذي ساهم بعنصر المحتوى هذا ودوره ومنتدى المجموعة الخاصة به وتاريخ المساهمة. انقر فوق إضافة مساهم. سيتم الآن سرد معلومات المساهم. انقر فوق تحديد للإزالة لإزالة مساهم عندما تقوم بتقديم الصفحة.
  8. حدد تنسيق المورد من القائمة المنسدلة.
  9. في القسم معلومات إدارة الحقوق، انقر فوق نعم لـ مورد مجاني للإشارة إلى أن المحتوى مجاني. بالنسبة لـ حقوق النشر/تقييد، أشر إلى ما إذا كان المحتوى مقيد بحقوق النشر أو لديه قيود حول الاستخدام. استخدم مربع الوصف للتعليق على شروط استخدام هذا العنصر.
  10. انقر فوق إرسال.

عند قيامك بإرفاق عناصر من Content Collection إلى الدورة التدريبية، يمكنك تحديد بيانات التعريف ذات الصلة من Content Collection لعرضها مع العنصر المرتبط في منطقة الدورة التدريبية. ويتعذر عليك تعديل بيانات تعريف Content Collection.

كيفية تمكين تتبع الإحصائيات وعرض تقارير الإحصائيات

توفر لك إحصائيات العنصر معلومات تفصيلية حول استخدام المحتوى الخاص بك، مثل عدد المرات التي قام فيها المستخدمون بعرض العنصر ومتى تم الوصول إليه. ومن ثم يمكنك تمكين تتبع الإحصائيات في أي وقت، والبدء في تجميع البيانات من تلك اللحظة. في حالة وصول المستخدمين إلى العنصر قبل قيامك بتمكين تتبع الإحصائيات، فلن يتم تسجيل عملية الوصول الخاصة بهم.

وفي حالة إلغاء تسجيل المستخدمين، يتم حذف بياناتهم من جميع إحصائيات الدورة التدريبية. للاحتفاظ بالإحصائيات الخاصة بهم، قم بتغيير حالة الإتاحة الخاصة بهم إلى لا بدلاً من إلغاء تسجيلهم.

يعتبر تتبع الإحصائيات نوعًا من تقارير الدورة التدريبية الخاصة بعناصر المحتوى الفردية. للحصول على تقارير الدورة التدريبية حول النشاط الكلي للمستخدم بالإضافة إلى النشاط في مناطق المحتوى والمنتديات والمجموعات، انتقل إلى لوحة التحكم، ووسع قسم التقييم، وحدد تقارير الدورة التدريبية.

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل.
  2. قم بالوصول إلى القائمة السياقية الخاصة بالعنصر.
  3. حدد تتبع الإحصائيات.
  4. حدد تشغيل لتمكين تتبع الإحصائيات للعنصر.
  5. انقر فوق إرسال. في منطقة الدورة التدريبية، يظهر تم تمكين: تتبع الإحصائيات عقب اسم العنصر.

عرض تقارير الإحصائيات

يعرض التقرير ثلاثة أقسام من البيانات:

  • الوصول حسب التاريخ
  • الوصول حسب ساعة من اليوم
  • الوصول حسب يوم من الأسبوع

ويعرض قسم الوصول حسب التاريخ معلومات لكل المستخدمين المسجَّلين. وتظهر معلومات الوصول الخاصة بالمستخدمين المسجَّل دخولهم بحساب ضيوف في النظام والمستخدمين غير المسجَّلين (المستخدمون المسجَّلون سابقًا والذين تم حذفهم من الدورة التدريبية) ضمن مستخدم ضيف. لا يتم تتبع وصول المشرف إلى عناصر المحتوى.

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل.
  2. قم بالوصول إلى القائمة السياقية الخاصة بالعنصر.
  3. حدد عرض تقرير الإحصائيات. لا يظهر هذا الارتباط إذا لم تقم بتمكين تتبع الإحصائيات لعنصر المحتوى.
  4. من الصفحة تقارير الدورة التدريبية، قم بالوصول إلى القائمة السياقية لـ  إحصائيات استخدام المحتوى وحدد تشغيل.
  5. من الصفحة تشغيل التقارير، حدد تنسيق للتقرير الذي تم إنشائه من القائمة المنسدلة.
  6. اكتب تواريخ في المربعين تحديد تاريخ بدء وتحديد تاريخ انتهاء أو استخدم القائمة المنبثقة تقويم تحديد التاريخ لتحديد التواريخ.
  7. إذا لم تقم بتحديد المستخدمين، يتم تلقائيًا تشغيل التقرير باستخدام جميع المستخدمين. كبديل، يُمكنك تحديد المستخدمين من القائمة تحديد المستخدمين. بالنسبة لنظام التشغيل Windows، لتحديد عدة مستخدمين في القائمة، اضغط على المفتاح SHIFT وانقر فوق المستخدم الأول والمستخدم الأخير. لتحديد مستخدمين غير متسلسلين، اضغط على المفتاح CTRL ثم انقر فوق كل مستخدم تريده. بالنسبة لنظام التشغيل Mac، اضغط على المفتاح COMMAND بدلاً من المفتاح CTRL.
  8. انقر فوق إرسال لتشغيل التقرير.
  9. من الصفحة تشغيل ناجح: إحصائيات استخدام المحتوى، انقر فوق تنزيل التقرير لعرض النتائج. اعتمادًا على التنسيق الذي قمت بتحديده، يمكن أن يطالبك المستعرض الخاص بك بفتح الملف أو حفظه. استخدم وظيفة الطباعة الخاصة بالمستعرض لطباعة التقرير. كبديل، انقر فوق تشغيل تقرير جديد لتغيير معلمات التقرير وتشغيله مرة أخرى.

كيفية تمكين حالة المراجعة

عند قيامك بتمكين حالة المراجعة للعنصر، يمكنك التحقق ممن قام بمراجعة العنصر، ويمكنك استخدام حالة المراجعة كمعيار النشر المخصص. ويمكن للطلاب استخدام حالة المراجعة لتتبع تقدمهم، خاصة إذا كان الطلاب يراجعون المحتوى بطريقة غير متوازية.

بالنسبة للطلاب، يظهر الارتباط وضع علامة 'مُراجع'  مع العنصر في منطقة الدورة التدريبية. بعد مراجعة العنصر، يمكن للمستخدمين النقر فوق الارتباط لوضع علامة مُراجع. يُمكنك التحقق من حالة المراجعة للعنصر على الصفحة تقدم المستخدم.

إذا قمت بتعطيل أداة حالة المراجعة أو قامت مدرستك بذلك، لن تظهر الارتباطات وضع علامة 'مُراجع'  للعناصر التي تأثرت. وفي حالة تمكين حالة المراجعة مرة أخرى، تظهر الارتباطات مرة أخرى وتتم استعادة أية بيانات مقترنة بحالة المراجعة، مثل تقدم الفرد.

وتتحكم مدرستك في إمكانية توفير هذه الأداة.

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل.
  2. قم بالوصول إلى القائمة السياقية الخاصة بالعنصر.
  3. حدد تعيين حالة المراجعة.
  4. من الصفحة حالة المراجعة، حدد تمكين. لإيقاف تشغيل حالة المراجعة، حدد تعطيل.
  5. انقر فوق إرسال. في طريقة العرض الخاصة بك، تظهر  تم تمكين: مراجعة عقب عنوان عنصر المحتوى.

يتم تضمين إعدادات ومعلومات حالة المراجعة أثناء نسخ دورة تدريبية بالكامل بمستخدميها وأثناء عمليات الأرشفة والاستعادة. لن يتم حفظ إعدادات ومعلومات حالة المراجعة أثناء نسخ مواد الدورة التدريبية إلى دورة تدريبية جديدة أو دورة تدريبية موجودة أو للتصدير والاستيراد.

كيفية فحص تقدم المستخدم

يُمكنك التأكد مما إذا كان يحق للطلاب الوصول إلى عناصر المحتوى الخاصة بك أم لا. إذا قمت بجعل عنصر المحتوى غير متاح، ستشير الصفحة تقدم المستخدم إلى أن العنصر غير مرئي للمستخدمين. كما تسرد الصفحة تقدم المستخدم أيضًا قواعد النشر المخصص التي تؤثر على ظهور العنصر. إذا قمت بتمكين حالة المراجعة لأحد العناصر، يُمكنك التأكد من الطلاب الذين قاموا بالمراجعة ومتى قاموا بها.

يمكن لمدرستك التحكم في إتاحة أداة الإصدار المخصص وأداة حالة المراجعة.

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل.
  2. قم بالوصول إلى القائمة السياقية الخاصة بالعنصر.
  3. حدد تقدم المستخدم.
  4. من الصفحة تقدم المستخدم، افرز العمود بواسطة النقر فوق عنوانه. على سبيل المثال، يُمكنك فرز العمود الذي مُراجع لمعرفة الطلاب الذين لم يقوموا بمراجعة العنصر.
  5. عند انتهائك من المراجعة، استخدم شريط التوجيه للانتقال إلى الصفحة السابقة.

صفحة تقدم المستخدم

يشير رمز العين المفتوحة في العمود الرؤية إلى أن العناصر مرئية للمستخدمين. ويشير رمز العين ذات العلامة إلى أن العنصر غير مرئي للمستخدمين بسبب قاعدة النشر المخصص أو إعدادات الإتاحة الخاصة بالعنصر.

تشير علامة الاختيار الموجودة في العمود مُراجع إلى أن العنصر قد تمت مراجعته وأن الطالب قام بالنقر فوق الارتباط وضع علامة 'مُراجع' الخاص بالعنصر. تشير الدائرة بدون علامة اختيار إلى أنه لم تتم مراجعة العنصر.

كيفية التحقق من تقدم المستخدم من لوحة متابعة الأداء

تتوفر حالة المراجعة أيضًا في "لوحة متابعة الأداء". لمعرفة المزيد، راجع استخدام لوحة متابعة الأداء.

  1. من لوحة التحكم، وسّع قسم التقييم وحدد لوحة متابعة الأداء.
  2. بالنسبة للمستخدم، انقر فوق الرقم الموجود في العمود حالة المراجعة. ستظهر صفحة حالة المراجعة.
  3. كبديل، انقر فوق الرمز النشر المخصص لأي مستخدم لفتح خريطة الدورة التدريبية التي توضح محتوى الدورة التدريبية المتوفر لهذا المستخدم بالإضافة إلى العناصر التي تمت مراجعتها.