التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تقدير اليوميات

يمكنك تقدير المشاركة في اليوميات للأفراد والمجموعات.

بعد قيامك بتمكين التقدير، يتم تلقائيًا إنشاء عمود في "مركز التقديرات". ويمكنك تقدير إدخالات اليومية الخاصة بالطلاب من صفحة موضوع اليومية حيث يمكنك عرض جميع الإدخالات والتعليقات عند قيامك بتحديد التقدير. ويتم عرض التقديرات التي عينتها على الفور في "مركز التقديرات". ويمكنك الوصول إلى صفحة موضوع اليومية بالطرق التالية:

  • من أداة اليوميات، قم بالوصول إلى اليومية وانقر فوق اسم المستخدم.
  • من الصفحة يحتاج إلى تقدير، قم بالوصول إلى القائمة السياقية الخاصة باليومية وحدد تقدير كافة المستخدمين.
  • في "مركز التقديرات"، حدد العمود الخاص باليومية التي تريد تقديرها. حرك مؤشر الماوس فوق الخلية التي تحتوي على الرمز يحتاج إلى تقدير—علامة التعجب—للوصول إلى القائمة السياقية الخاصة باليومية. حدد تقدير نشاط الطالب.

يمكنك تحديد ما إذا كان يمكن للطلاب عرض التقديرات والتعليقات الخاصة بهم أم لا في التقديرات الخاصة بي وذلك بواسطة تحرير معلومات العمود الموجودة في "مركز التقديرات". لمعرفة المزيد، راجع كيفية تحرير الخيارات وإخفائها وتحديدها للأعمدة.

عند قيامك بتحرير تقدير معين من صفحة موضوع اليومية، يتم تحديث "مركز التقديرات".

تغيير موضوع من "تم منحه درجة" إلى "لم يتم منح درجة له"

لا يمكنك تغيير موضوع يومية تم منحه درجة إلى لم يتم منح درجة له. وتُعد الطريقة الوحيدة للتغيير من تم منحه درجة إلى لم يتم منح درجة له هي حذف موضوع اليومية الذي تم تقديره من صفحة سرد اليوميات و"مركز التقديرات"، وإنشاء موضوع جديد لم يتم منح درجة له.

وبدلاً من ذلك، للاحتفاظ بالإدخالات، قم بتعيين عمود "مركز التقديرات" الخاص باليومية لكي لا يتم تضمينه في الحسابات. وفي حقيقة الأمر، يظل اعتبار اليومية على أنه تم منحها درجة من قبل "مركز التقديرات"، ولكن يتم تجاهل أية نتائج أو تقديرات تم تعيينها.

صفحة موضوع اليومية

تنقسم صفحة موضوع اليومية إلى قسمين رئيسيين. ويمكنك عرض الإرشادات والإدخالات في إطار المحتوى. ومن اللوحة الجانبية، يمكنك عرض معلومات حول الموضوع أو الإدخال الخاصين باليومية، وتوسيع الفهرس، وعرض وسيلة الإيضاح، وتحديد اسم مستخدم واحد لعرض الإدخالات الخاصة به بمفردها في إطار المحتوى.

يمكنك توسيع الأقسام وطيها في صفحة موضوع اليومية باستخدام السهم الموجود بجانب العنوان.

  1. تظهر الإرشادات التي قمت بتضمينها في إطار المحتوى. انقر فوق X لطي الحقل للحصول على مساحة أكبر لعرض الإدخالات والتعليقات.
  2. في اللوحة الجانبية، يعرض القسم حول هذه اليومية معلومات حول التحديد الحالي.
  3. إذا قمت بتمكين التقدير لليومية، يمكنك عرض القسم تقدير اليومية في اللوحة الجانبية عند تحديد اسم المستخدم.
  4. تسرد المزيد من اليوميات المستخدمين الذين قاموا بإرسال إدخال واحد أو أكثر. حدد اسم المستخدم لعرض إدخالات اليومية الخاصة به في إطار المحتوى. ويظهر الإدخال الأحدث أولاً. وبدلاً من ذلك، استخدم السهم المستخدم السابق والسهم المستخدم التالي لعرض الإدخالات التي تمت بواسطة مستخدمين آخرين. انقر فوق Show Empty Journals (إظهار اليوميات الفارغة) لعرض جميع المستخدمين ومشاهدة من لم يقم بإرسال أي إدخال.

    تعين الرموز حالة نشاط المستخدم. ويشير الرمز يحتاج إلى تقدير—علامة التعجب— إلى أن المستخدم يفي بالحد الأدنى للنشاط ليحصل على التقدير الذي عينته في إعدادات اليومية. يظهر الرمز قيد التقدم ( File:ar-sa/Learn/9.1_SP_12/Instructor/060_Course_Tools/Journals/Grading_Journals/icon_in_progress.png ) عند ممارسة المستخدم لبعض الأنشطة، ولكنه لم يحقق بعد الحد الأدنى من العدد المطلوب لتشغيل الحالة يحتاج إلى تقدير.

  5. يعرض القسم الفهرس عناوين الإدخالات التي قام المؤلف بإنشائها في موضوع اليومية للفترة الزمنية المحددة. انقر فوق علامة الناقص لطي قائمة العنوان.
  6. تحدد وسيلة الإيضاح معنى الرموز المستخدمة في اللوحة الجانبية. وتظهر الرموز بجانب الإدخالات والتعليقات والعناصر الجديدة المراد تقديرها، والعناصر التي قيد التقدم في القسم المزيد من اليوميات أو القسم الفهرس.

كيفية تقدير إدخالات اليومية للأفراد

يمكنك بدء عملية التقدير لليوميات من "مركز التقديرات" والصفحة يحتاج إلى تقدير والقسم أدوات الدورة التدريبية في لوحة التحكم.

أثناء تحديد إعدادات اليومية، إذا لم تحدد المربع Show participants in needs grading status (إظهار المشاركين في الحالة يحتاج إلى تقدير) وقمت بتحديد الحد الأدنى لعدد الإدخالات، فلن يظهر الرمز يحتاج إلى تقدير في "مركز التقديرات" أو صفحة الموضوع ولن تظهر العناصر على الصفحة يحتاج إلى تقدير.

يظهر الرمز قيد التقدم ( File:ar-sa/Learn/9.1_SP_12/Instructor/060_Course_Tools/Journals/Grading_Journals/icon_in_progress.png ) في خلية "مركز التقديرات" وفي يومية:

  • بالنسبة لنشاط الطالب الذي لم يفي بالحد الأدنى للعدد الذي عينته.
  • إذا لم تقم بتحديد خانة الاختيار Show participants in needs grading status (إظهار المشاركين في الحالة يحتاج إلى تقدير).

استخدم الخطوات التالية لتقدير إدخالات اليومية.

  1. قم بالوصول إلى صفحة موضوع اليومية وحدد إدخال أو إدخالات اليومية لتقديرها وذلك بتحديد اسم المستخدم في اللوحة الجانبية ضمن قسم المزيد من اليوميات. ويتم فتح إدخال أو إدخالات اليومية الخاصة بالمستخدم داخل إطار المحتوى.
  2. في القسم تقدير اليومية في اللوحة الجانبية، انقر فوق تحرير التقدير. يظهر حقل التقدير في اللوحة الجانبية.
  3. اكتب إجمالي النقاط في المربع قيمة التقدير الحالية، أو إذا قمت بإقران قاعدة لهذه اليومية التي تم تقديرها، انقر فوق عرض القاعدة. لمعرفة المزيد، راجع القواعد.
  4. وبشكل اختياري، اكتب التعليقات للطالب وملاحظات التقدير، التي تظهر لك و لدور معد التقديرات فقط. كما يمكنك استخدام وظيفة التدقيق الإملائي الموجودة أسفل كل مربع نص. انقر فوق محرر النصوص للوصول إلى وظائف محرر النصوص لتنسيق النص وإضافة عناوين URL، والمرفقات، والصور، وتطبيقات mashup، والوسائط.
  5. انقر فوق حفظ التقدير لإضافة التقدير، والتعليق، وملاحظات التقدير إلى القسم تقدير اليومية وإلى "مركز التقديرات".
  6. استخدم السهم المستخدم السابق والسهم المستخدم التالي في القسم المزيد من اليوميات للوصول إلى المزيد من إدخالات اليومية لتقديرها.

    -أو-

    إذا قمت بالوصول إلى اليوميات لتقديرها من الصفحة يحتاج إلى تقدير، استخدم السهم عرض السابق والسهم عرض التالي على شريط الإجراءات للمتابعة إلى يومية مستخدم آخر.

تظهر التقديرات في القسم تقدير اليومية كما تظهر داخل "مركز التقديرات". ويمكنك كذلك عرض تاريخ تقدير الإدخال والتعليقات وملاحظات التقدير. انقر فوق تحرير تقدير لإجراء التغييرات التي تنعكس في "مركز التقديرات".

تقدير يومية مجموعة

يمكنك تقدير يومية مجموعة باستخدام نفس الخطوات المتبعة بالنسبة للأفراد. وعندما يتم إرسال الإدخالات، ستظهر كل أسماء أعضاء المجموعة مصحوبة بعلامة التعجب التي تمثل الرمز يحتاج إلى تقدير.

عند قيامك بإضافة تقدير ليومية المجموعة، يتم تلقائيًا منح التقدير إلى جميع أعضاء المجموعة ويتم نشره في العمود ذي الصلة في "مركز التقديرات" لكل عضو من أعضاء المجموعة. ويتم تعيين نفس التقدير لكل الأعضاء حتى إذا لم يشارك أحد الأعضاء، وبالرغم من ذلك فيمكنك تغيير هذا التقدير.

يمكنك قراءة كل إدخالات يومية المجموعة وإضافة تقدير واحد إلى صفحة موضوع اليومية. وتتم الإشارة إلى المستخدمين الذين لديهم إدخالات تحتاج إلى تقدير بالرمز يحتاج إلى تقدير—علامة التعجب—في "مركز التقديرات" وعلى صفحة موضوع اليومية في القسم عرض الإدخالات حسب. وفضلاً عن ذلك، يتم سرد يومية المجموعة في الصفحة يحتاج إلى تقدير.

تذكر، أثناء تحديد إعدادات اليومية، إذا لم تقم بتحديد المربع Show participants in needs grading status (إظهار المشاركين في الحالة يحتاج إلى تقدير) وقمت بتحديد الحد الأدنى لعدد الإدخالات، فلن يظهر الرمز يحتاج إلى تقدير في "مركز التقديرات" أو صفحة الموضوع ولن تظهر العناصر على الصفحة يحتاج إلى تقدير.

يظهر الرمز قيد التقدم ( File:ar-sa/Learn/9.1_SP_12/Instructor/060_Course_Tools/Journals/Grading_Journals/icon_in_progress.png ) في خلية "مركز التقديرات" وفي يومية:

  • بالنسبة لنشاط الطالب الذي لم يفي بالحد الأدنى للعدد الذي عينته.
  • إذا لم تقم بتحديد خانة الاختيار Show participants in needs grading status (إظهار المشاركين في الحالة يحتاج إلى تقدير).

يمكن للطلاب عرض تقديرات يومية المجموعة الخاصة بهم في أداة التقديرات الخاصة بي وفي صفحة موضوع اليومية بواسطة تحديد أسمائهم.

تغيير تقدير المجموعة لأحد الأعضاء المفردين

يمكنك تعيين تقدير مختلف عن المجموعة لعضو مجموعة فردية بواسطة تحديد اسمه. وتظهر إدخالات وتعليقات أحد الأعضاء المفردين في إطار المحتوى. بعد تعيين تقدير وتعليق جديد لكل عضو، تظهر المعلومات الجديدة في اللوحة الجانبية. ويتم عرض كل من تقدير العضو المفرد وتقدير المجموعة.

إذا قمت بتغيير تقدير عضو المجموعة وتعيين تقدير جديد للمجموعة، فلن يؤثر التقدير الجديد للمجموعة على التقدير الجديد للفرد. ولا يظهر التقدير الجديد للفرد لأعضاء المجموعة الآخرين.

يظهر تقدير المجموعة والتقدير الذي تم تحريره لعضو المجموعة المفرد في "مركز التقديرات" في العمود الذي تم إنشاؤه تلقائيًا عند قيامك بتمكين يومية المجموعة التي تم تقديرها.

تظهر الخلايا غير النشطة في عمود يومية المجموعة لأعضاء الدورة التدريبية الذين لا يعتبروا جزءًا من المجموعة.

كيفية إرجاع تقدير العضو الذي تم تحريره

يمكنك إرجاع تقدير العضو الذي تم تحريره إلى تقدير المجموعة الأصلي الذي يتلقاه كل أعضاء المجموعة. وبدلاً من ذلك، يمكنك تحرير التقدير الذي غيرته على صفحة يومية المجموعة عن طريق تحديد المستخدم.

  1. من خلال "مركز التقديرات"، قم بالوصول إلى صفحة تفاصيل التقدير الخاصة بالعضو.
  2. بعد قيامك بتحرير تقدير المجموعة الخاص بالعضو، تظهر الوظيفة الرجوع إلى تقدير المجموعة. انقر فوق الرجوع إلى تقدير المجموعة.
  3. انقر فوق موافق. ويتم تغيير تقدير العضو إلى تقدير المجموعة الأصلي.
  4. انقر فوق العودة إلى مركز التقديرات للعودة إلى صفحة "مركز التقديرات" الرئيسية وعرض عمود التقديرات المحرر. ويظهر كذلك تغيير هذا التقدير على صفحة يومية المجموعة عند تحديد اسم الطالب.

حذف مجموعة

إذا لم تعد بحاجة إلى المجموعة، يمكنك حذفها. وفي حالة وجود عناصر قابلة للتقدير تتصل بالمجموعة، تظهر الصفحة  تأكيد الحذف. ويمكنك الاحتفاظ بأية أعمدة تقدير للمجموعة تحتاجها. ومن صفحة تأكيد الحذف، لا تحدد خانات الاختيار لأي عمود من الأعمدة التي تريد الاحتفاظ بها.