التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إنشاء مناقشات المجموعة

يمكنك إنشاء مجموعات رسمية من الطلاب للمشاركة في أعمال الدورة التدريبية، وتزويد كل مجموعة بمنطقة المجموعة الخاصة بها. يُمكنك تضمين ارتباطات لأدوات المجموعة لمساعدة الطلاب على المشاركة والتواصل. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء لوحة مناقشة مجموعة خاصة، بحيث تكون متوفرة فقط لأعضاء مجموعة الدورة التدريبية.

وتنفصل لوحات مناقشة المجموعة عن لوحة مناقشة الدورة التدريبية العادية، التي تتوفر لجميع أعضاء الدورة التدريبية. يُمكن لأعضاء المجموعة إنشاء المنتديات الخاصة بهم وإدارتها. لمعرفة المزيد حول إنشاء مجموعات الدورة التدريبية، راجع إنشاء المجموعات.

 

تقوم بتعيين الطلاب إلى مجموعات، وكل مجموعة يتم تزويدها بمشكلة أو موقف لاستكشافهما وتطويرهما في عرض تقديمي للفصل الدراسي. ويمكن للمجموعات استخدام الأداة محادثة ولوحات مناقشات المجموعة الخاصة بهم للتوصل إلى توافق في الآراء حول اختيارات الموضوعات. ويمكنهم أيضًا استخدام لوحات مناقشات المجموعة لنشر ارتباطات مصدر الإنترنت، ومن ثم يمكن للأعضاء نشر الردود المتعلقة بقيمهم. كما يمكنهم استخدام لوحة مناقشة المجموعة لتقسيم المهام بينهم وتحسين المخطط. يقوم الأعضاء بنشر أجزاء من العرض التقديمي الخاص بهم، ويقوم جميع الأعضاء بنشر ردودهم الخاصة بمدى الإفادة والصياغة النحوية والتدفق والموافقة على المنتج النهائي.

وتتحكم مدرستك في إمكانية توفير هذه الأداة.

كيفية تمكين مناقشات المجموعة

عندما تقوم بإنشاء مجموعة دورة تدريبية، حدد أداة لوحة المناقشة لمساعدة المجموعات على التفاعل والتواصل.

  1. ضمن الصفحة إنشاء مجموعة، في القسم إتاحة الأدوات، حدد خانة الاختيار الخاصة بـ لوحة المناقشة.
  2. انقر فوق إرسال.

ستظهر أداة لوحة مناقشة المجموعة في القسم المجموعات الخاصة بي وعلى الصفحة الرئيسية للمجموعة.

كيفية جعل مناقشات المجموعة غير متاحة

لا يمكنك حذف لوحة مناقشة المجموعة بدون حذف المجموعة، ولكن يمكنك جعل الأداة غير متاحة. لا تتم إزالة أية نشرات موجودة—تم جعلها غير متاحة حتى تقوم بإتاحة لوحة مناقشة المجموعة مرة أخرى.

عند عدم إتاحة لوحة مناقشة المجموعة التي تم تقديرها، يظل عمود التقدير مقترن بلوحة مناقشة المجموعة في "مركز التقديرات".

  1. من لوحة التحكم، وسع القسم المستخدمون والمجموعات وحدد مجموعات.
  2. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل. في صفحة المجموعات، قم بالوصول إلى القائمة السياقية للمجموعة.
  3. حدد تحرير.
  4. من الصفحة تحرير المجموعة، في القسم إتاحة الأدوات، قم بمسح خانة الاختيار الخاصة بـ لوحة المناقشة.
  5. انقر فوق إرسال.

لن يظهر الارتباط بلوحة مناقشة المجموعة، عند قيام الأعضاء بالوصول إلى الصفحة الرئيسية للمجموعة أو قسم المجموعات الخاصة بي. يمكنك إتاحة الأداة مرة أخرى في أي وقت.

كيفية تحرير الإعدادات الخاصة بمناقشات المجموعة

تحتوي كل لوحة مناقشة مجموعة جديدة على منتدى افتراضي يُطلق عليه اسم المجموعة. ويمكنك أنت وكل عضو في المجموعة مُعين تحرير اسم المنتدى وتوفير وصف.

إذا كنت ترغب في تقدير المشاركة في لوحة مناقشة المجموعة، فيمكنك تحرير إعدادات المنتدى وتمكين التقدير في المنتدى أو سلاسل الرسائل.

  1. من لوحة التحكم، وسع القسم أدوات الدورة التدريبية وحدد لوحة المناقشة.
  2. في الصفحة لوحة المناقشة، تظهر لوحة مناقشة الدورة التدريبية وكل لوحات مناقشات المجموعة. انقر فوق ارتباط لوحة مناقشة المجموعة.
  3. في الصفحة التالية لـ لوحة المناقشة، قم بالوصول إلى القائمة السياقية للمنتدى.
  4. حدد تحرير.
  5. من الصفحة تحرير المنتدى، قم بتغيير الاسم، ووفر الوصف، وحرر إتاحة المنتدى وإعدادات المنتدى. إذا كنت ترغب في تقدير نشرات المجموعة، يمكنك تمكين التقدير للمنتدى أو سلاسل الرسائل وكتابة النقاط المحتملة. لمعرفة المزيد، راجع كيفية إنشاء المنتديات.

إذا قمت بتوفير وصف، فسيظهر في عمود الوصف الموجود على صفحة لوحة مناقشة المجموعة.

ويمكنك أنت أو أي عضو من أعضاء المجموعة إنشاء المزيد من المنتديات.