التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

رسائل الدورة التدريبية

تُعد رسائل الدورة التدريبية وسيلة اتصال خاصة وآمنة تعتمد على النصوص التي يتم استخدامها داخل دورة تدريبية أو بين أعضاء الدورة التدريبية. على الرغم من التشابه بينها وبين البريد الإلكتروني، إلا أنه يجب عليك تسجيل الدخول إلى دورة تدريبية لقراءة رسائل الدورة التدريبية وتقديمها. إن استخدام الأداة رسائل الدورة التدريبية بدلًا من الأداة بريد إلكتروني من الأمور التي يُمكن الاعتماد عليها بشكل كبير. لا تؤثر المشكلات الخاصة بعناوين البريد الإلكتروني غير الصحيحة أو المنتهية الصلاحية الخاصة بالطلاب على الاتصال بالدورة التدريبية.

إن رسائل الدورة التدريبية ليست كالرسائل التي تم إرسالها باستخدام My Blackboard. لمعرفة المزيد، راجع حول الرسائل.

لا يتم إعلام الطلاب في حالة تلقيهم رسالة دورة تدريبية جديدة. لذا ننصحهم بإجراء عمليات تحقق روتينية بحثًا عن رسائل جديدة. يتم حفظ كل من الرسائل الواردة والرسائل الصادرة في أداة رسائل الدورة التدريبية.

يتم تنظيم رسائل الدورة التدريبية في مجلدات، أو يتم وضع علامة مقروء أو غير مقروء عليها، أو يتم نقلها إلى مجلدات أخرى أو حذفها. تحتوي منطقة الرسائل على مجلدين هما، علبة الوارد وتم الإرسال حيث يتعذر عليك إعادة تسميتهما أو حذفهما.

يمكن لمدرستك السماح أو عدم السماح للمستخدمين بإنشاء المجلدات الشخصية. بشكل افتراضي، لن يتمكن المستخدمون من إنشاء مجلدات شخصية.

كيفية إرسال رسالة دورة تدريبية

  1. في قائمة الدورة التدريبية، انقر فوق ارتباط الأدوات. ضمن الصفحة أدوات، حدد رسائل الدورة التدريبية.

    -أو-

    في لوحة التحكم، وسع القسم أدوات الدورة التدريبية وحدد رسائل الدورة التدريبية.

  2. في الصفحة رسائل الدورة التدريبية، انقر فوق إنشاء رسالة على شريط الإجراءات.
  3. ضمن الصفحة إنشاء رسالة، حدد إلى وستظهر قائمة بأعضاء الدورة التدريبية.
  4. في المربع تحديد المستلمين: في مربع المُرسل إليهم حدد المستلمين وانقر فوق السهم الذي يشير إلى اليسار لنقلهم إلى المربع المستلمين. يمكنك استخدام الوظيفتين نسخة ونسخة مخفية لإرسال رسالة إلى المستخدمين المهتمين بتلك الرسالة، ولكنهم ليسوا من المستلمين الرئيسيين. وعند استخدام الحقل نسخة مخفية، لا يرد لعلم المستخدمون الآخرون تلقي المستخدمون المدرج أسمائهم في الحقل نسخة مخفية للرسالة.

    بالنسبة لنظام التشغيل Windows، لتحديد عدة مستخدمين في الصف، اضغط على المفتاح SHIFT وانقر فوق الاسم الأول واسم العائلة. لتحديد مستخدمين من تسلسل، اضغط باستمرار على المفتاح CTRL ثم انقر فوق كل اسم تريده. بالنسبة لأنظمة Mac، اضغط على المفتاح COMMAND بدلاً من المفتاح CTRL. يمكنك كذلك تحديد جميع أعضاء الدورة التدريبية باستخدام الوظيفة تحديد الكل.

  5. اكتب الموضوع.
  6. اكتب نص الرسالة. ويمكنك استخدم وظائف محرر المحتوى لتنسيق النص وتضمين ملفات، وصور، وارتباطات ويب، ووسائط متعددة، وتطبيقات mashup. يمكنك فقط تحميل الملفات من "ملفات الدورة التدريبية" أو Content Collection.
  7. انقر فوق إرسال.

كيفية عرض رسالة دورة تدريبية وإعادة توجيها

  1. في صفحة  رسائل الدورة التدريبية ، حدد مجلدًا.
  2. في الصفحة  المجلد ، انقر فوق الارتباط الموجود في العمود  موضوع  الرسالة.
  3. في الصفحة  عرض رسالة ، انقر فوق  إعادة توجيه  لإرسال نسخة من الرسالة إلى شخص آخر.
  4. في الصفحة  إعادة توجيه رسالة ، حدد المستلمين في المربع  تحديد مستلمين: في مربع المُرسل إليهم  وانقر فوق السهم الذي يشير إلى اليمين لنقلهم إلى المربع  المستلمين .

    بالنسبة لنظام التشغيل Windows، لتحديد عدة مستخدمين في الصف، اضغط على المفتاح  SHIFT  وانقر فوق الاسم الأول واسم العائلة. لتحديد مستخدمين من تسلسل، اضغط باستمرار على المفتاح  CTRL ثم انقر فوق كل اسم تريده. بالنسبة لنظام التشغيل Mac، اضغط على المفتاح  COMMAND  بدلًا من المفتاح  CTRL . يمكنك كذلك تحديد جميع أعضاء الدورة التدريبية باستخدام الوظيفة  تحديد الكل .

  5. انقر فوق إرسال.

كيفية إنشاء مجلد رسائل الدورة التدريبية

يمكنك إنشاء مجلدات شخصية للمساعدة في تنظيم رسائلك، في حالة سماح مدرستك. وتُستخدم المجلدات الشخصية لتخزين الرسائل فقط. تظهر دائمًا الرسائل المستلَمة في مجلد صندوق الوارد أولاً، بينما تظهر دائمًا الرسائل المرسَلة في مجلد الرسائل المرسَلة أولاً. بعد ظهور الرسالة، يمكنك نقلها إلى أحد المجلدات الشخصية.

  1. في الصفحة رسائل الدورة التدريبية ، انقر فوق إنشاء مجلد على شريط الإجراءات.
  2. في الصفحة إضافة مجلد، اكتب اسمًا للمجلد الشخصي الجديد في المربع الاسم.
  3. انقر فوق إرسال.

كيفية نقل رسالة دورة تدريبية

يمكنك نقل الرسائل من أي مجلد إلى مجلد شخصي. ويعد استخدام المجلدات الشخصية طريقة جيدة لتنظيم الرسائل حتى يسهل العثور عليها فيما بعد. ولا يمكنك نقل الرسائل إلى مجلد الرسائل المرسلة أو مجلد صندوق الوارد.

  1. ضمن صفحة رسائل الدورة التدريبية، حدد المجلد الذي يحتوي على الرسالة.
  2. في الصفحة المجلد، حدد مربع الاختيار لكل رسالة وانقر فوق نقل.
  3. في الصفحة نقل رسالة، حدد أحد المجلدات من القائمة المنسدلة تحديد مجلد شخصي. وهذا هو المجلد الذي ستقوم بتخزين رسائلك فيه. سيتم حذف الرسائل من المجلد القديم بعد أن يتم نقلها إلى المجلد الجديد.
  4. انقر فوق إرسال.

كيفية حذف رسالة دورة تدريبية

  1. ضمن صفحة رسائل الدورة التدريبية، حدد المجلد الذي يحتوي على الرسالة.
  2. في الصفحة المجلد، حدد خانة الاختيار لكل رسالة وانقر فوق حذف. يُعد حذف الرسالة إجراءًا نهائيًا ولا يمكن التراجع عنه.

كيفية طباعة رسالة دورة تدريبية

  1. ضمن صفحة رسائل الدورة التدريبية، حدد المجلد الذي يحتوي على الرسالة.
  2. في الصفحة المجلد، انقر فوق الارتباط الموجود في العمود موضوع الرسالة.
  3. في الصفحة عرض الرسائل، انقر فوق طباعة. تتم طباعة الرسالة باستخدام إعدادات الطباعة الخاصة بمستعرض الويب.

كيفية إضافة ارتباط رسائل الدورة التدريبية إلى قائمة الدورة التدريبية

إذا كنت ترغب عادة في وصول الطلاب إلى أداة رسائل الدورة التدريبية، فيمكنك إضافة ارتباط إلى قائمة الدورة التدريبية للوصول بنقرة واحدة إلى الأداة. يمكنك تخصيص اسم الارتباط حسب الحاجة.

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى  تشغيل، وأشر إلى علامة الزائد الموجودة أعلى قائمة الدورة التدريبية. تظهر القائمة المنسدلة إضافة عنصر القائمة.
  2. حدد ارتباط بأداة.
  3. اكتب الاسم الخاص بالارتباط.
  4. من القائمة المنسدلة النوع، حدد الرسائل.
  5. حدد خانة الاختيار متاح للمستخدمين.
  6. انقر فوق إرسال.

يظهر ارتباط الأداة الجديد في آخر قائمة الدورة التدريبية. اضغط على رمز الأسهم واسحبه لنقل الارتباط إلى الموقع الجديد. وقم بالوصول إلى القائمة السياقية لرسالة لإعادة تسمية الارتباط أو حذفه أو إخفائه عن الطلاب.