التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

حول أدوات التفاعل

تُتيح أدوات التفاعل للمستخدمين المشاركة في المناقشات والدروس في الوقت الفعلي.  وتشمل أمثلة هذه الجلسات الوقت الفعلي ومناقشات الفصول عبر الإنترنت والجلسات التي يقودها الضيوف المتحدثين وجلسات المدرسين المساعدين وجلسات الأسئلة والأجوبة المباشرة. يمكنك إنشاء تسجيلات للجلسات وجعلها متاحة للمراجعة.

تثبيت الأداة الإضافية Java المطلوبة

يتطلب وجود برنامج Java 2 Run Time Environment لاستخدام أدوات تفاعل Blackboard Learn. يمكن تنزيل الأداة الإضافية من الصفحة التي تظهر عندما ينضم المستخدم لجلسة التفاعل، أو يمكن العثور عليها في http://java.sun.com/products/plugin/index.html.

تأكد من إزالة تثبيت أية أدوات Java إضافية موجودة قبل تثبيت إصدار جديد.

الوصول إلى صفحة جلسات التفاعل

لفتح الصفحة جلسات التفاعل، انقر فوق مشاركة على قائمة الدورة التدريبية أو من لوحة التحكم.

يوضح الجدول التالي الوظائف المتاحة.

وظائف الصفحة
إلى تحديد
تصفية الجلسات المسرودة في الصفحة السهم الموجود بجوار القائمة المنسدلة وحدد نوع الجلسة المطلوب عرضها. انقر فوق تصفية. تتضمن عوامل التصفية ما يلي:
  • إظهار الكل: يعتبر عامل التصفية الافتراضي الذي يعرض كل جلسات "المشاركة".
  • الجلسات المتاحة: تعرض جميع الجلسات الموجودة قيد الاستخدام.
  • جلسات مصحوبة بتسجيلات: تعرض الجلسات المكتملة والتي لها أرشيف.
  • جلسات في المستقبل: تعرض الجلسات المجدول عقدها في المستقبل.
البحث عن جلسة الخيار اسم الجلسة أو تاريخ البدء أو تاريخ الانتهاء وأدخل قيمة في الحقل. انقر فوق بحث.
الدخول في جلسة انقر فوق انضمام من القائمة السياقية للجلسة.
الوصول إلى التسجيل الخاص بإحدى الجلسات تسجيل من القائمة السياقية. 
إضافة جلسة تفاعل جديدة انقر فوق "إنشاء جلسة تفاعل"

تعيين أدوار المستخدمين

هناك دوران متاحان للمستخدمين في جلسات التفاعل، وهما نشط وغير نشط. يتحكم منسق الجلسة في وصول المستخدم والوظائف المتاحة له أثناء جلسة التفاعل عن طريق تعيين الدورين نشط أو غير نشط. على سبيل المثال، يحدد منسقو الجلسة المستخدمين الذين يمكنهم المحادثة أو إرسال رسائل خاصة أو طرح أسئلة أثناء الجلسة بواسطة تعيين حقوق وصول محددة للأدوار المختلفة. سيظهر رمز الطالب في العمود دور الموجود بجوار الطلاب الذين تم تعينهم كنشطين.

يمكن تغيير أدوار الطالب خلال جلسة التفاعل. يمكن للطلاب الذين تم تعيينهم إلى دور غير نشط، ولكنهم يرغبون في الحصول على حقوق دور نشط، إرسال إشارة إلى منسق الجلسة بالنقر فوق رمز اليد. وعندئذ، يمكن أن يجعل المنسق هذا المستخدم نشطًا.

حول أدوات منع الإطارات المنبثقة للمستعرض

تأكد أنه يلزم تعطيل أي مستعرض يدعم منع الإطار المنبثق أو أن يكون موقع ويب الخاص بمؤسستك موقع موثوق فيه لأداة التفاعل لكي يعمل بشكل صحيح.

استخدام أداة التفاعل التي يمكن الوصول إليها

تتم إتاحة الإصدار الذي يمكن الوصول إليه من أداة التفاعل.

يظهر ارتباط بهذا الإصدار عندما يتم تحديد انضمام الموجود في الصفحة جلسات المشاركة. وسيفتح هذا الارتباط الإصدار الذي يمكن الوصول إليه من أداة التفاعل. وستظهر ارتباطات بالعناصر التي تظهر في الفصل الظاهري، مثل العناصر الموجودة في قائمة الدورة التدريبية ومستعرض المجموعة في هذا الإصدار. ويمكن عرض المستندات التي تم إنشاؤها على اللوح الأبيض إذا قام منسق الجلسة بأخذ لقطة. وسيتم إنشاء ارتباط بهذه اللقطة ليتمكن المستخدمون من عرضه.

يمكن سماع صوت فتح الباب أو إغلاقه لكل المشاركين في أي وقت يدخل فيه أحد المستخدمين إلى الجلسة أو يغادرها من خلال الإصدار الذي يمكن الوصول إليه.