التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

المدونات

المدونة—هي مصطلح مختصر يعني سجل الويب—وهي عبارة عن يومية شخصية عبر الانترنت يتم تحديثها وإعدادها بشكل مستمر لكي يتم الوصول إليها واستخدامها بشكل عام. تحتوي معظم المدونات على نوع من أنظمة التعليق، يُمكن الأشخاص من الرد والتفاعل مع بعضهم البعض. وتشجع المدونات الطلاب على التعبير عن أفكارهم بوضوح وتتناول الحاجة إلى توضيح مختلف جوانب التعليم الاجتماعي. بالإضافة إلى ذلك، فهي تُعد وسيلة فعالة لإمعان النظر في أنشطة الطلاب وتوفير وسيلة لمشاركة المعرفة والمواد التي تم تجميعها.

يقوم المعلمون في Blackboard Learn، بإنشاء المدونات وإدارتها، ولا يمكن عرض وإنشاء الإدخالات والتعليقات فيها إلا للمستخدمين المسجلين.

أنواع المدونات في Blackboard Learn

في Blackboard Learn، تتكون المدونات من عنصرين:

  • إدخالات المدونة: هي عبارة عن النصوص والصور والارتباطات والوسائط المتعددة وتطبيقات Mashup والمرفقات المضافة من قبل أعضاء الدورة التدريبية المفتوحة للتعليقات.
  • التعليقات: وهي عبارة عن ملاحظات أو ردود أعضاء دورة تدريبية أخرى، بما فيها المعلم على إدخالات المدونة.

ويمكنك اختيار السماح للطلاب بالمشاركة في المدونات بثلاث طرق:

  • مدونات الدورة التدريبية: يمكنك إنشاء مدونة دورة تدريبية وتحديد الموضوع الذي سيتم تناوله. ويمكن لكل أعضاء الدورة التدريبية إضافة إدخالات المدونة وإضافة تعليقات على إدخالات المدونة.
  • مدونات الأفراد: يمكنك فيها إنشاء مدونة لكي يتمكن من استخدامها كل عضو من أعضاء الدورة التدريبية. ولكن لن يتمكن أحد من إضافة إدخالات المدونة إلا أنت. إلا أنه يُمكن لجميع أعضاء الدورة التدريبية الأخرى عرض التعليقات وإضافتها.
  • مدونات المجموعات: إذا قمت بتمكين أداة المدونات لمجموعة من المستخدمين:
    • يمكن لأعضاء المجموعة إضافة إدخالات المدونة وإضافة تعليقات على إدخالات المدونة، بحيث تعتمد كل منها على الأخرى.
    • يمكن لكل أعضاء الدورة التدريبية عرض مدونات المجموعة، ولكن لن يتمكن إلا أعضاء المجموعة من إضافة التعليقات.

أنت تملك وسائل التحكم بشكل كامل بكل المدونات في دورتك التدريبية ويمكنك تحرير الإدخالات وحذفها في أي نوع من أنواع المدونات. ويمكنك أيضًا حذف تعليقات المستخدم.