التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

خصائص الدورة التدريبية

تتحكم الخصائص في الإعدادات الوظيفية لدورتك التدريبية.

كيفية الوصول إلى خصائص الدورة التدريبية

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل.
  2. من لوحة التحكم، وسع قسم التخصيص، وحدد خصائص.

توفير اسم ووصف

يمكنك تغيير اسم دورتك التدريبية ووصفها. ويظهر هذا الاسم كاسم الدورة التدريبية المعروض في Blackboard Learn بأكمله. ويظهر هذا الوصف في دليل الدورات التدريبية.

استخدام تصنيف الدورة التدريبية

يمكنك تجاهل هذه الحقول بأمان. ولا يعد تصنيف الدورة التدريبية جزءًا من فئات الدورة التدريبية لدليل الدورات التدريبية أو لا يرتبط بها. عندما تقوم بإنشاء كل دورة تدريبية، يتم سرد قيمة تصنيفية افتراضية. تم استخدام هذه الحقول في الإصدارات السابقة من Blackboard Learn لكنها موجودة الآن فقط لضمان التوافق مع الإصدارات السابقة مع building blocks أو البرامج الإضافية الأخرى.

تعيين إتاحة الدورة التدريبية

يمكنك تعيين الدورات التدريبية بحيث تكون متاحة أو غير متاحة. وفي حالة إتاحة الدورة التدريبية، يحق لكل المستخدمين المشاركين في الدورة التدريبية الوصول إليها. أما في حالة عدم إتاحة الدورة التدريبية، فسيتم تحديد الوصول بواسطة دور الدورة التدريبية. ويمكن للمعلمين ومنشئي الدورات التدريبية والمدرسين المساعدين (TAs) ومعدي التقديرات الاطلاع على الدورات التدريبية غير المتاحة والوصول إليها من خلال الدورات التدريبية الخاصة بي وقائمة الدورات التدريبية، لكن سيتم وضع علامة أمام هذه الدورات للدلالة على أنها غير متاحة. وقد لا يتمكن الطلاب من الوصول إلى الدورات التدريبية غير المتاحة بغض النظر عن مدة الدورة التدريبية. ولا تظهر الدورات التدريبية غير المتاحة في دليل الدورات التدريبية.

تعيين مدة الدورة التدريبية

تحدد مدة الدورة التدريبية الوقت المتاح لتفاعل الطلاب مع الدورة التدريبية.

  • مستمر: حيث تكون الدورة التدريبية متاحة دائمًا.
  • تحديد تواريخ: حيث تكون الدورة التدريبية متاحة حسب التواريخ المحددة. وقد تكون الدورات التدريبية بتواريخ بدء ولكن ليس لها تواريخ انتهاء. فبعد تاريخ الانتهاء، تصبح الدورات التدريبية غير متاحة للطلاب، غير أنها لا تتغير.
  • الأيام من تاريخ التسجيل: يتم استخدام هذا الخيار لإدراج حد زمني في الدورة التدريبية يتم حسابه من تاريخ تسجيل الطالب. ويعتبر هذا الخيار هو أفضل خيار للدورات التدريبية التي تعتمد على سرعة الطلاب.

استخدام الفصول الدراسية لتعيين الإتاحة والمدة

إذا قامت مدرستك بربط فصل دراسي ما بإحدى الدورات التدريبية—على سبيل المثال، فصل الربيع 2013 أو جلسة شتاء 2013—فيمكنك تعيين دورة تدريبية لاستخدام هذه التواريخ المسبقة.

عندما يكون الفصل الدراسي متاحًا للدورة التدريبية، تظهر خيارات إضافية مع تعيين الإتاحة وتعيين مدة الدورة التدريبية.

  • استخدام إتاحة المصطلح: تكون الدورة التدريبية متاحة أثناء تواريخ الفصل الدراسي، ولا تكون متاحة قبله وبعده. ويتم سرد اسم الفصل الدراسي.
  • استخدام مدة المصطلح: يتم تشغيل الدورة التدريبية لمدة الفصل الدراسي بأكمله، بدءً من تاريخ بدء الفصل الدراسي وانتهاءً بآخر تاريخ. يتم سرد التواريخ الفعلية للفصل الدراسي ذي الصلة.

تصنيف الدورة التدريبية

يسرد دليل الدورات التدريبية الدورات التدريبية التي يوفرها النظام والتي تمت إتاحتها للمستخدمين من قبل مدرستك. وتقوم مدرستك كذلك بإنشاء الفئات في دليل الدورات التدريبية وصيانتها. يمكنك إضافة الدورة التدريبية إلى فئة واحدة أو أكثر. ويتم سرد الدورات التدريبية المضافة إلى إحدى الفئات في دليل الدورات التدريبية ضمن هذه الفئة.

حدد فئة دليل واستخدم وظائف الأسهم لنقل الفئة إلى مربع العناصر المحددة. يمكنك تحديد أكثر من فئة واحدة. ويمكن تكرار العملية لإضافة فئة أخرى. وتظهر الدورة التدريبية ضمن الفئات المحددة. يحدد عكس التحديد الفئات التي لم يتم تحديدها ويقوم بإلغاء تحديد الفئات التي تم تحديدها. استخدم هذا الإجراء لاستبعاد فئة أو فئتين دون الحاجة إلى النقر فوق كل الفئات الأخرى.

تحديد حزمة اللغة

تقوم حزم اللغات بتغيير لغة الأزرار والعناوين والنص الآخر المتوفر بواسطة النظام. ويتم تحديد تفضيلات حزمة اللغة على مستوى المستخدم والدورة التدريبية والنظام.

فعلى مستوى النظام، تقوم مدرستك بتحديد حزمة لغة واحدة على أنها الإعداد الافتراضي للنظام. وتظهر حزمة اللغة هذه في حالة عدم تحديد أية حزمة أخرى على مستوى الدورة التدريبية أو على مستوى المستخدم.

وعلى مستوى الدورة التدريبية، يمكنك تعيين حزمة لغة مختلفة عن الحزمة الافتراضية وذلك لتمكين جميع المستخدمين في الدورة التدريبية من عرض حزمة اللغة ذاتها. على سبيل المثال، فالسبب الوحيد الذي يدعو إلى فرض حزمة لغة محددة هو أنها دورة تدريبية مصممة لتعليم هذه اللغة.

وفي حالة عدم فرض حزمة اللغة، يمكن للمستخدمين تعيين حزمة لغة مفضلة مختلفة عن حزمة لغة الدورة التدريبية عن طريق تغيير الإعداد في القائمة المنسدلة التي يتم الوصول إليها بجوار اسمك في رأس الصفحة: إعدادات > تغيير الإعدادات الشخصية > تعيين حزمة اللغة. يؤدي فرض حزمة اللغة إلى تجاوز اختيارات اللغة الخاصة بالمستخدمين الفرديين.

لا يتم تغيير الأسماء المخصصة لمناطق المحتوى والأدوات مع حزمة اللغة. وتظل هذه القيم كما هي دون لكل حزم اللغات. وتتم ترجمة الأسماء الافتراضية في النظام بحيث تظهر هذه الأسماء بشكل مختلف في كل حزمة من حزم اللغات.

لمعرفة المزيد، راجع حزم اللغات.

تعيين خيارات ملفات الدورة التدريبية

تتاح الخصائص التالية فقط إذا كانت مدرستك ترخص إدارة المحتوى.

  • الدليل الافتراضي لملفات الدورة التدريبية: اكتب أو استعرض الدليل الذي يتضمن ملفات الدورة التدريبية لهذه الدورة التدريبية. هذا هو الموقع الافتراضي حيث يتم حفظ الملفات للدورة التدريبية ولا يتعارض مع إعداد صفحة Content Collection الرئيسية.
  • عرض: لكل عنصر في Content Collection قائمة سياقية توفر وصولاً إلى الإجراءات المتاحة. عند العمل في منطقة ملفات الدورة التدريبية الموجودة على لوحة التحكم، يتم من خلال الخيار المحدد تكوين القائمة لعرض جميع خيارات Content Collection المتاحة عند العمل ضمن علامة التبويب Content Collection أو ضمن خيارات الدورة التدريبية المحددة فقط.