التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

SP 13 New Features

حول حزمة الخدمة 13

إن SP 13 هي عبارة عن حزمة خدمة للصيانة تشتمل على الحد الأدنى من مجموعة الميزات الجديدة إلى جانب عدد من الإصلاحات والتحسينات. تعتبر الميزات التالية ميزات جديدة في SP 13 ولا تظهر في SP 12. للحصول على مزيد من المعلومات عن تلك المتوفرة هنا، راجع SP 13 New Features (الميزات الجديدة في SP 13)  الموجودة في SP 13 Release Notes (ملاحظات إصدار SP 13)  (متاح باللغة الإنجليزية فقط). 

للمعلمين

توافق معايير صف القاعدة مع الأهداف

يمكن الآن أن يقوم المعلمون بإجراء توافق للمعايير الفردية المسردة في صف قاعدة مع أهداف الدورة التدريبية، مما يوفر مستوى تفصيلي أكبر لتوافق معيار محدد مع أهداف الدورة التدريبية باستخدام قاعدة.

  1. من أي صف في قاعدة، حدد إضافة توافقات من القائمة السياقية. 
  2. انقر فوق إضافة توافق للبحث عن أهداف الدورة التدريبية.
  3. حدد أهداف وقم بالإجراء إرسال.

تصدير أسئلة اختبار

يتم الآن الاحتفاظ بجميع الأسئلة في الاختبارات التي تم تصديرها واستيرادها، بما في ذلك الأسئلة التي يتم إنشائها خارج الاختبار الذي تم تصديره، مثل "مجموعات الأسئلة"، و "الكتل العشوائية"، و"ارتباطات الأسئلة". عند قيام المستخدم بتصدير اختبار واستيراده مرة أخرى في دورة تدريبية مختلفة، فيتم استيراد جميع الأسئلة الآن بصرف النظر عن أصلها.

يتم استيراد الأسئلة المرتبطة في مجموعات الأسئلة والكتل العشوائية بالاختبار المصدر إلى الاختبار الجديد الموجود في مخزن الأسئلة. بينما يتم استيراد الأسئلة الفردية التي تم ربطها بالاختبار المصدر كأسئلة “أصلية” (ليست مرتبطة).

سجل الوصول إلى الاختبار

إن عدم القدرة على تأكيد ما إذا كان الطلاب قد بدأو في الاختبار أم واجهتهم مشاكل أثناء الاختبار، يعد مصدر من مصادر الإحباط للطلاب والمعلمون ومراقبو الاختبار. لا يمتلك المدرسون والمراقبون أي طريقة للتأكد من نشاط الطالب أو عدم نشاطه أثناء الاختبار. كما لا يمتلك الطلاب طريقة لإثبات بدأهم في الاختبار والوقت الذي بدءوا فيه. إذا قام الطلاب بالإبلاغ عن حدوث مشاكل أثناء أحد الاختبارات، فإما سيستفيدوا من الشك ويتم إعادة تعيين الاختبار، أو سيتم معاقبتهم على ظروف خارجة عن سيطرتهم. 

يعالج SP 13 هذه المشكلة عن طريق توفير معلومات تفصيلية حول تفاعلات محاولة الاختبار للطالب. يمكن للمعلمين والمستخدمين الآخرين الذين يتم منحهم إذن، عرض  سجل الوصول للاختبار من صفحة الاختبار "محاولات"

يعرض سجل الوصول قائمة مفصلة لكل تفاعل يشارك الطلاب فيه عند أداء اختبار. فإذا زعم طالب بدئه في اختبار فسيعرض السجل الوقت الذي بدأ فيه في الاختبار. وإذا حدث عطل في الشبكة أو الإنترنت أثناء الاختبار مثلًا، فسيعرض السجل فجوة غير عادية في الوقت. 

للمسؤولين

إدارة الاعتمادية للكتل البرمجية الإنشائية

تساعد "تحديثات البرامج" المسؤولين على الإبقاء على النظام محدثًا عن طريق نشر تنبيهات في لوحة مسؤول النظام عند إتاحة تحديثات خاصة بـ Learn وبالكتل البرمجية الإنشائية. ومع تطور نظامك، من المهم ضمان توافق الكتل البرمجية الإنشائية ليس فقط مع أنظمة Learn، ولكن مع الكتل البرمجية الإنشائية الأخرى.

فعند قيام المسؤولون بتثبيت كتلة برمجية إنشائية أو تحديثها باستخدام "تحديثات البرامج"، فسيتم إعلامهم بأي كتل برمجية إنشائية أخرى تعتمد الكتلة البرمجية الإنشائية عليها. وفي حالة الموافقة على التثبيت، سيتم كذلك تحديت الكتلة البرمجية الإنشائية التي يعتمد عليها. وعند اكتمال جميع عمليات التثبيت، سيتلقى المسؤول بريد إلكتروني يتضمن تفاصيل العملية. وإذا كان هناك خطأ، ستحتوي رسالة البريد الإلكتروني على معلومات كافية لتحديد فئة الخطأ أو تقديمه إلى "دعم Blackboard" للحصول على حل.

إن تثبيت الكتل البرمجية الإنشائية يدويًا باستخدام لوحة مسؤول النظام تراعي عمليات الاعتماد للكتل البرمجية الإنشائية. عند تثبيت كتلة برمجية إنشائية ذات كتل برمجية إنشائية يعتمد عليها يدويًا، وهذه الكتل البرمجية الإنشائية التي يعتمد عليها متاحة في "تحديثات البرامج"، يتم تثبيت الكتل البرمجية الإنشائية التي يعتمد عليها تلقائيًا بواسطة "تحديثات البرامج" كجزء من عملية التثبيت اليدوي. 

تجاوز إعداد أداة التدرج الهرمي للمؤسسة

تمت إضافة ميزة جديدة "لأدوار النظام" للسماح "لمسؤول النظام" بتجاوز إعداد في عقدة المستوى الأدنى التي تم توريثها من عقدة في مستوى أعلى. يسمح ذلك لمسؤول النظام بتعيين  إتاحة الأداة إلى إيقاف التشغيل دائمًا  لجميع العقد، وتجاوز هذا الإعداد لعقدة فردية واحدة أو أكثر لن تكون قابلة للتحرير في عملية التنفيذ الحالية.

انقر فوق  امتيازات من علامة التبويب  مسؤول النظام ضمن لوحة الأمان لتحديد موقع الصلاحية الجديد. أدخل "إعدادات تجاوز الأداة المؤمنة" في مربع البحث وانقر فوق انتقال لتحديد الامتياز. 

توافق أدوات التعليم (LTI)

يعتبر "توافق أدوات التعليم" مبادرة تقودها  IMS Global Learning Consortium لإجراء تكامل لتطبيقات التعليم المستخدمة من قبل المعلمين في دوراتهم التدريبية بسهولة. فهي تتضمن برتوكول قياسي لإنشاء علاقة موثوق بها بين موفر الأداة و"نظام إدارة التعلم"، بحيث يستطيع الطلاب والمعلمين التمتع بتجربة سهلة ومتكاملة باستخدام أداة داخل سياق دورتهم التدريبية.

إن جزء من إعداد اتصال بين Learn و LTI  الخارجي الذي تم توفيره ينطوي على إعداد معرف السياق. يضمن هذا المعرف عدم تبادل معلومات التعريف حول الدورة التدريبية أو المستخدم مع موفر الأداة. وبدًء من  SP 13، أصبح معرف السياق معرف فريد عالمي (UUID) يتم إنشاؤه بواسطة Learn. في السابق كان معرف السياق إما "معرف حزمة Learn" أو "المفتاح الرئيسي" للكائن، استنادًا إلى طريقة تسجيل موفر الأداة.

متتبع التقدم

عند قيام Learn بمعالجة مجموعات كبيرة من البيانات مثل نسخ دورة تدريبية، تتم العملية في الخلفية بحيث لا يتعين على المستخدمين الانتظار حتى تكتمل العملية قبل الانتقال إلى مهمة أخرى. ومن الصعب معرفة متى تكتمل العملية بدون وجود أي نوع من المؤشرات. 

يوفر متتبع التقدم مؤشر مرئي للعمليات التي تتم في الخلفية. ويمكن أن يظهر المؤشر المرئي بأشكال مختلفة، بغرض السماح للمستخدمين بمعرفة حدوث العملية ومتى تكتمل. 

ترحيل مجموعة النظراء

يؤسس "موصل مجموعة النظراء" ارتباطًا بين مثيل Learn ومجموعة النظراء. لقد قامت Blackboard بتأسيس مثيل "ترحيل" موازي منفصل لخدمات مجموعة نظراء Blackboard. يقوم مثيل الترحيل بإنشاء مثيل مجموعة نظراء اختباري منفصل بحيث يمكن إدخال بيانات الاختبار في مجموعة نظراء Blackboard وتظل منفصلة عن بيانات الإنتاج.

في المرة الأولى التي يتم فيها تأسيس اتصال بخادم، حدد اختبار، أو تطوير، أو المرحلة لتحديد خادم Learn والاتصال بمثيل الترحيل الجديد الخاص بمجموعة النظراء. إذا كان من الممكن إعادة اتصال خادم Learn بخدمات مجموعة نظراء Blackboard، ستعرض حالة الاتصال رسالة نجاح. عند هذه النقطة يتم اتصال خادم Learn بمثيل "الترحيل" الخاص بخدمات مجموعة نظراء Blackboard.

للاتصال بمثيل "الإنتاج" الخاص بخدمات مجموعة نظراء Blackboard، يحتاج المسؤول إلى نقل الاتصال الخاص به إلى الإنتاج بواسطة النقر فوق  الانتقال إلى الإنتاج.

ولإكمال النقل، أدخل  URL خارجي و اسم العرض  لخادم Learn في الإنتاج. يؤدي نقل خادم "التنظيم" إلى خادم "الإنتاج" إلى حذف جميع بيانات الترحيل المقترنة بخادم Learn في مثيل الترحيل الخاص بخدمات مجموعة نظراء Blackboard. إذا كان عنوان URL الخارجي غير صالح، ستفشل عملية النقل وسيظل خادم Learn كمثيل ترحيل. 

يتم تلقائيًا نقل اتصالات "الترحيل" أو "الاختبار" أو "التطوير" الموجودة إلى بيئة ترحيل جديدة خلال الترقية إلى SP 13. ويتم فَقد البيانات المرتبطة بهذه الاتصالات من مجموعة نظراء الإنتاج. لإعادة مزامنة المستخدمين وعمليات التسجيل في مجموعة نظراء الترحيل، قم بإيقاف "أداة ملف التعريف" وأعد تمكينها. فيؤدي ذلك إلى فرض عملية إعادة مزامنة بيانات المستخدم. 

تأكد من تعيين مثيل الإنتاج الخاص بـ Blackboard Learn المتصل بمجموعة النظراء إلى "إنتاج" قبل قبل أن تقوم بالترقية. وإذا تم تعيينه إلى أي نوع اتصال آخر، سيتم فَقد بياناتك.

عرض أهداف ذات صلة

يمكن لمديري الأهداف إنشاء علاقات بين الأهداف الفردية داخل مجموعات الأهداف لتوضيح كيفية ارتباط الأهداف من المجموعات المختلفة ببعضها البعض. وعن طريق إنشاء أهداف ذات صلة، يمكن لمؤسسة توضيح كيفية ارتباط نتائج التعلم الخاصة بالدورات التدريبية بأهداف البرنامج أو مقاييس الاعتماد.

بعد تأسيس العلاقات، يمكن إنشاء التقرير عرض أهداف ذات صلة  لعرض جميع العلاقات الموجودة في النظام لمجموعة محددة من الأهداف.