التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

محرر محتوى المعادلات الرياضية

تم تحسين المعادلات الرياضية في محرر المحتوى

فلديك الآن إمكانيات تحرير العمليات الحسابية بالكامل على جميع الأنظمة الأساسية باسخدام محرر  WIRIS الذي يعتمد على JavaScript. كما يعمل المحرر أيضًا على تحسين إمكانيات الوصول.

يعتمد أيضًا محرر الرياضيات الجديد عمليتي تحرير وعرض معادلات LaTeX. في وضع العرض، يتم عرض المعادلات بشكل طبيعي. وفي وضع التحرير، يتم عرض LaTeX للمعادلات. يمكن تحرير معادلة LaTeX مباشرة باستخدام LaTeX أو بالنقر في المعادلة وفتح محرر WIRIS لتحرير WYSIWYG على نحو صحيح. عند حفظ معادلة، لا يتم تحويلها وتحتفظ بمصدر LaTeX الخاص بها. ويعتبر هذا الأمر مفيدًا للمستخدمين الذين يمتلكون مكتبات لمعادلات LaTeX. يمكنك ببساطة نسخ ولصق المعادلة في المحرر لإعادة الاستخدام أو كأساس للمعادلة الجديدة.

إمكانية الوصول

توفر WIRIS إمكانيات تحرير المعادلة الرياضية لمحرر المحتوى الذي تم تقديمه في SP 10. في SP 10، تم توفير الأداة الإضافية WIRIS كتطبيق Java، مما يعني أن تحرير المعادلات الرياضية كان غير متوفر على جميع الأنظمة الأساسية لأن إمكانيات java الظاهرية كانت مطلوبة على النظام الأساسي الهدف.

يوفر SP 12 محرر WIRIS جديد يعتمد على JavaScript. يؤدي هذا الأمر إلى إزالة الاعتمادية على Java، لتمكين الإمكانيات الكاملة لتحرير المعادلات الرياضية على الأنظمة الأساسية التي لا يمكنها تشغيل java في المستعرضات بما في ذلك iOS. ولا تمتد وظائف محرر WIRIS للمعادلات الرياضية إلى جميع الأنظمة الأساسية التي تستطيع تشغيل مستعرض ممكن عليه JavaScript.

يعمل الانتقال من المحرر الذي لا يمكن الوصول إليه والذي يعتمد على التطبيق إلى المحرر الذي يعتمد على JavaScript على تحسين إمكانيات الوصول.

هناك توافق بين المحرر والإصدارات السابقة مع معادلتي WebEq و WIRIS 2.0 الموجودتين وضمان التوافق السليم للمعادلة في حالات تحويل الدورة التدريبية لـ CE4 و Vista و ANGEL.

لمعرفة المزيد، راجع استخدام محرر المحتوى.