التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تكوين إعدادات إنشاء المجلد الافتراضية لمجلد /مستخدمون

عندما يقوم مستخدمون لهم أدوار محددة بالدخول إلى Content Collection للمرة الأولى، يتم بشكل تلقائي إنشاء مجلد بأسمائهم في دليل المستخدمين. ويجوز للمسؤولين تحديد الحصة الافتراضية لتلك المجلدات على أساس الدور. ويمكن تعيين حصص مختلفة لأدوار مختلفة. ويتم منح المستخدمين أذونات كاملة للمجلد الخاص بهم. ويتضمن هذا أذونات القراءة والكتابة والإزالة والإدارة.

ويمكن للمسؤولين تحديد الأدوار التي يتم بشكل تلقائي إنشاء مجلد لها في مجلد المستخدمين.

كيفية تكوين إعدادات المجلد الافتراضية لمجلد /مستخدمون

يجب اتباع هذه الخطوات لفتح الصفحة إعدادات المجلد الافتراضية لمجلد /مستخدمون.

  1. في "لوحة المسؤولين"، ضمن إدارة المحتوى، انقر فوق إدارة منطقة المحتوى.
  2. انقر فوق إعدادات إنشاء المجلد الافتراضية.
  3. من القائمة السياقية لمجلد /مستخدمون، انقر فوق تحرير.
  4. عين حصة افتراضية لكل نوع من أنواع الأدوار. على سبيل المثال، يمكن تعيين مجلدات الطلاب إلى 20 ميجا بايت، لكن مجلدات الكلية تم منحها حصة تصل إلى 25 ميجا بايت. وفي حالة تعيين أدوار متعددة للمستخدم، تُستمد حصة مجلد المستخدم الخاص به من أعلى الحصص المعينة لأي من هذه الأدوار. على سبيل المثال، إذا كان أحد الأدوار يمتلك حصة تصل إلى 25 ميجا بايت وآخر يمتلك حصة تصل إلى 35 ميجا بايت، فيجب تعيين الحصة التي تصل إلى 35 ميجا بايت للمستخدم.

    لا يمكن تغيير الحصة الافتراضية للمجلدات الموجودة. في حالة تغيير الحصة، سيتم تطبيق حجم الحصة الجديد على المجلدات التي تم إنشائها لمستخدمين جدد في هذا الدور. على سبيل المثال، في حالة تغيير حصة تخص المعلمين، لن يتغير حجم المجلد الخاص بالمعلمين الموجودين. وسيتم تطبيق الحصة الجديدة على المجلدات الخاصة بالمعلمين الجدد. ويمكن للمسؤولين تغيير حصة المجلدات الموجودة على أساس فردي. ويمكنك العثور على هذا الخيار في الصفحة الخصائص الخاصة بمجلد المستخدم.

  5. انقر فوق إرسال.

إزالة أدوار المؤسسة

إذا قام المسؤولون بإزالة دورًا من النظام، سيتم فقد إعدادات الحصة الخاصة بمجموعة المستخدمين هذه.