التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تكوين إعدادات المخطط العام

يُعد "المخطط العام" بمثابة البنية الخاصة بقاعدة بيانات Blackboard Learn. وهي قاعدة بيانات منفصلة عن قواعد بيانات تخزين المستندات وتتحكم في الاتصالات والمعلومات لكافة مخازن المستندات. تتيح صفحة "إعدادات المخطط العام" للمسؤولين تحرير الإعدادات الخاصة بأوقات اتصال قواعد البيانات وحجم مخزن الاتصالات.

للإطلاع على وصف مخزن الاتصالات، راجع  تكوين إعدادات JDBC. يتطلب المخطط العام مخازن الاتصالات الخاصة به، ويستهلك اتصالات أقل من كل مخازن المستندات بشكل ملحوظ.

كيفية تكوين إعدادات المخطط العام

  1. في "لوحة المسؤولين"، ضمن إدارة المحتوى، انقر فوق إعدادات تقنية.
  2. انقر فوق إعدادات المخطط العام. يوضح الجدول التالي الحقول المتاحة.
     
    الحقل الوصف
    مهلة الاتصال المعطل أدخل عدد ثواني المهلة المحددة قبل نفاد وقت الاتصال المعطل وإزالته من مخزن الأسئلة. لا يُرسل الاتصال المعطل أية أنشطة بين قاعدة البيانات و Content Collection.
    انتهاء صلاحية الاتصال المباشر يمكن أن يظل الاتصال مفتوحاً أحيانًا ولكن لا يمكن استخدامه. ويتم الإشارة إلى ذلك أحياناً بـ "تعليق اتصال java،" وعلى الرغم من أن الاتصال غير صالح للاستخدام، إلا أنه غير معطل. كما يضمن انتهاء صلاحية كافة الاتصالات المباشرة المفتوحة بشكل تلقائي إغلاق الاتصالات المعلقة في نهاية الأمر. أدخل عدد الدقائق التي يظل خلالها اتصال قاعدة البيانات مفتوحًا قبل أن يغلقه النظام تلقائيًا. ويتم إنشاء اتصالات جديدة بشكل ديناميكي عند الحاجة، بحيث لا تتجاوز الحد الأقصى لإعداد الاتصالات.
    الحد الأقصى لحجم مخزن الاتصالات أدخل الحد الأقصى لعدد الاتصالات التي يمكن وجودها في مخزن أسئلة الاتصالات. إذا كان هذا العدد كبيرًا جدًا، فقد ينخفض الأداء نتيجة استهلاك خادم قاعدة البيانات للعديد من الموارد. إذا كان الأداء منخفض جدًا، فقد تستغرق الطلبات وقتًا أطول للمعالجة لأنها قد تنتظر في قائمة الانتظار حتى يتوفر الاتصال.
    الحد الأدنى لحجم مخزن الاتصالات أدخل الحد الأدنى لحجم مخزن أسئلة الاتصالات. ونظراً لأن عدد الاتصالات الخاصة بالمخطط العام يكون قليل في العادة، فإن القيمة الافتراضية 2 تكون كافية بالنسبة لمعظم المدارس.