التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إدارة eReserves

يحتاج المسئولون إلى تمكين eReserves قبل إتاحتها لأي مستخدم من المستخدمين. وبمجرد تمكين eReserves، يتم إنشاء مجلد لكل دورة من الدورات التدريبية الموجودة داخل هذه المنطقة.

يرجى اتباع هذه الخطوات لتمكين eReserves:

  1. في "لوحة المسؤولين"، ضمن إدارة المحتوى، انقر فوق إعدادات إدارة المحتوى.
  2. انقر فوق eReserves.
  3. انقر فوق نعم
  4. انقر فوق إرسال.

تمكين eReserves بعد استخدام Content Collection

يمكن للمسئولين تمكين eReserves في أي وقت، حتى بعد بدء المستخدمين في استخدام Content Collection بشكل فعال. وفي حالة تمكين eReserves بعد استخدام Content Collection، يتم تلقائيًا إنشاء مجلدات الدورة التدريبية داخل eReserves في المرة الأولى التي يقوم فيها المستخدم الذي لديه دور المعلم أو مساعد المدرس أو مؤسس الدورة التدريبية بالوصول إلى Content Collection لهذه الدورة التدريبية.

تعطيل eReserves بعد استخدام Content Collection

في حالة تعطيل وظيفة eReserves، لا يتم تلقائيًا إنشاء مجلدات لأية دورة تدريبية جديدة. ولا تتم إزالة المحتوى الموجود من eReserves، لكن لن تظهر المنطقة نفسها ضمن "المكتبة" في الجانب الأيمن من منطقة التنقل. إلا أنه، لا يزال يمكن استخدام ميزتي "البحث" و"الانتقال إلى الموقع" للبحث عن المحتوى الموجود في eReserves.

أما في حالة إيقاف تشغيل وظيفة eReserves ثم إعادة تشغيلها لاحقًا، ستظهر مجلدات الدورة التدريبية التي لم تكن مرئية في المرة الأولى التي يقوم فيها المستخدم الذي لديه دور المعلم أو مساعد المدرس أو مؤسس الدورة التدريبية بالوصول إلى Content Collection.

إنشاء مجلدات الدورة التدريبية لـ eReserve

يمكن للمسؤولين استخدام أداة سطر الأوامر create-course-directory لإنشاء الدلائل الخاصة بالدورات التدريبية في Content Collection والمجلدات المقابلة في eReserves. وتعتبر هذه الأداة مفيدة بشكل خاص عند تنشيط مجلدات eReserve مقدمًا. وكمثال على استخدام هذه الأداة يمكن السماح لأمناء المكتبات بتحميل المواد قبل بدء الفصل الدراسي.

يجب أن تكون الدورة التدريبية موجودة بالفعل في Blackboard Learn قبل تشغيل أداة سطر الأوامر هذه.

بناء جملة الأمر

create-course-directory Course ID

مثال

تنشئ بناء الجملة create-course-directory history100 دليل دورة تدريبية لـ history100.

الإنشاء التلقائي للمجلد

إذا لم يقم المسئولون بإنشاء دليل الدورة التدريبية لـ eReserves باستخدام أداة سطر الأوامر، سيتم تلقائيًا إنشاء مجلدات الدورة التدريبية الموجودة ضمن eReserves في المرة الأولى التي يقوم فيها المستخدم الذي لديه دور المعلم أو المدرس المساعد أو مؤسس الدورة التدريبية بالوصول إلى Content Collection. وعند هذه النقطة، سيكون بإمكان جميع المستخدمين المسجلين بالدورة التدريبية مشاهدة مجلد الدورة التدريبية الموجود في eReserves.

كلما قام المعلم أو المدرس المساعد أو مؤسس الدورة التدريبية بالوصول إلى Content Collection، يتم إنشاء جميع الدورات التدريبية التي يحصلوا فيها على هذه الأدوار في المجلد /دورات تدريبية والمجلد /eReserves/دورات تدريبية في نفس الوقت.