التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تكوين إعدادات eReserves

توفر المنطقة eReserves إمكانية التحكم في إتاحة محتوى "المكتبة" للمستخدمين. ويمكن كذلك للمسئولين السماح بإنشاء المجلدات الفرعية في eReserves أو تقييدها من الصفحة "إدارة eReserves". ويمكن لجميع المستخدمين - باستثناء الضيوف والمراقبين - عرض محتوى مجلدات e-Reserves، بينما يمكن فقط للمستخدم أمين المكتبة المصرح له إضافة المحتوى أو تحريره.

كيفية تكوين إعدادات eReserves

  1. في "لوحة المسؤولين"، ضمن إدارة المحتوى، انقر فوق إعدادات إدارة المحتوى.
  2. حدد eReserves.
  3. حدد نعم لإنشاء مجلدات eReserves تلقائيًا لكل دورة تدريبية موجودة في Blackboard Learn. حدد لا لمنع إنشاء مجلدات eReserves تلقائيًا. وفي حالة تمكين هذا الإعداد بعد إنشاء الدورات التدريبية، تتم تلقائيًا إضافة مجلدات الدورة التدريبية الجديدة في eReserves إليها.

إنشاء دليل e-Reserve

تقوم أداة سطر الأوامر create-course-directory بإنشاء دليل للدورة التدريبية مع وجود "معرف دورة تدريبية" محدد وتعيين أذونات مناسبة لهذه الدورة التدريبية والأدوار المقترنة بها. وتقوم كذلك أداة سطر الأوامر هذه بإضافة دليل eReserves للدورة التدريبية. فيما تحتاج وظيفة "مكتبة eReserves" إلى التمكين في النظام لكي ينجح هذا الأمر.

في حالة عدم قيام المسئولين بإنشاء دليل eReserve، يتم تلقائيًا إنشاء المجلدات الفرعية للدورة التدريبية في eReserves في المرة الأولى التي يقوم فيها المستخدم الذي لديه دور المعلم أو مساعد المدرس أو مؤسس الدورة التدريبية بالوصول إلى منطقة eReserves في "المكتبة". فعلى سبيل المثال، يمكن للمعلم إنشاء مجلد eReserves ببساطة بواسطة النقر فوق مجلد منطقة "مكتبة eReserve". ويتم تلقائيًا إضافة مجلد فرعي يسمى بـ "معرف الدورة التدريبية" لفصل التاريخ في منطقة eReserves.

دور أمين المكتبة

في Blackboard Learn، أمين المكتبة هو مستخدم لديه أذونات كاملة للمجلدات الموجودة في e-Reserves. ويحتاج المسئولون إلى تعيين أدوار أمناء المكتبات للمستخدمين لمنحهم حق الوصول الكامل لإدارة محتوى eReserves.

ويمتلك المعلمون والمدرسون المساعدون ومؤسسو الدورة التدريبية أيضًا الأذونات الكاملة لمجلدات الدورة التدريبية في eReserves لتلك الدورات التدريبية التي قاموا بالتسجيل فيها، ويمتلك كل المستخدمين الآخرين - باستثناء الضيوف والمراقبين - حق الوصول لقراءة هذه المنطقة. كما يمكن للمعلمين إضافة عناصر من eReserves إلى الدورات التدريبية الخاصة بهم.

كيفية إنشاء دور أمين المكتبة

يمكن منح العديد من المستخدمين حالة دور أمين المكتبة.

  1. استخدم "لوحة المسئولين" لضمان تمكين eReserves.
  2. في "لوحة المسؤولين"، ضمن إدارة المحتوى، انقر فوق إدارة المحتوى.
  3. انقر فوق ارتباط المكتبة في نظام الملفات.
  4. قم بالوصول إلى القائمة السياقية لـ eReserves وانقر فوق الأذونات.

  5. انقر فوق تحديد مستخدمين محددين.
  6. تابع الصفحة. أدخل اسم المستخدم الخاص بأمين المكتبة في الحقل اسم المستخدم. حدد جميع الخيارات (قراءة وكتابة وحذف وإدارة) في حقل الأذونات. انقر فوق إرسال.

يمكن لأمناء المكتبات الوصول إلى مجلدات e-Reserves باستخدام خيار البحث عن مجلد. وفي حالة تسجيل أمين المكتبة في الدورة التدريبية، تظهر تلقائيًا مجلدات الدورة التدريبية المقترنة في eReserves.