التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

حول الحافظات

تعد الحافظات أداة ذات أهمية كبيرة في التطوير الأكاديمي والمهني، وهي تمثل أداة فعالة للمستخدمين، حيث تتيح لهم إمكانية تجميع نماذج العمل المكتمل وتنظيمها على مدار الوقت بشكل فعال. وتوفر الحافظات طرقًا لتوضيح الإنجاز والتقدم من الناحية التكوينية و/أو الناحية التحصيلية. ويتم تزويد مؤلفي الحافظات بأدوات تمكنهم من تقديم معلوماتهم بشكل فعال وبتنسيق واحد ومخصص.

أنواع الحافظات

توجد ثلاثة أنواع من الحافظات متاحة بالنظام:

  • الحافظات الشخصية: تقدم "الحافظات الشخصية" للمؤلفين أدوات أكثر فاعلية، لمنحهم مرونة أكثر في تخصيص نمط الحافظة. ويمكن للمستخدمين تخصيص الألوان والخطوط وصور الخلفية وتخطيط المحتوى الكلي خارج العرض التقديمي التقليدي المعتمد على الإطار والمتاح في الحافظات الأساسية. ويمكن للمؤلفين، عن طريق "الحافظات الشخصية"، تجميع كيان واحد أو أكثر من الكيانات المستقلة المسماة بـ"النماذج الشخصية" والتي تشكل المحتوى الحقيقي الذي يتم عرضه في الحافظة. ويتم تنظيم النماذج في الحافظة من خلال تعيين موضعها في صفحات الحافظة. كما يمكن إنشاء النماذج كجزء من عملية تأليف الحافظة أو بشكل مستقل عنها. ويمكن إعادة استخدام النماذج المؤلفة في الحافظات الأخرى.

    يتاح لمسؤولي النظام إمكانية تحديد قوالب الحافظة بالكامل التي تحكم الإعدادات التي يتم تطبيقها على الحافظات المؤلفة بالكامل. وتتيح القوالب إمكانية التحكم في جميع هيئات نمط الحافظة والتخطيط بالكامل. كما أن مصممي القالب لديهم مرونة في تحديد تقييد إعدادات قالب معينة (ولا يمكن تبديلها).

  • حافظات Outcomes: تعمل الحافظات الشخصية وحافظات Outcomes بنفس الطريقة. يتم دمج حافظات Outcomes مع Blackboard Learn ويمكن استخدامها لتشكيل سير عمل موحد لمراجعة الحافظات. ويتم إنشاء حافظات Outcomes دائمًا من أحد القوالب لضمان التناسق في كل حافظة. لا تتاح حافظات Outcomes إلا في حالة ترخيص مدرستك لتقييم outcomes.
  • الحافظات الأساسية: تعمل "الحافظات الأساسية" كأداة بسيطة لإنشاء الحافظات بشكل سريع. تستخدم "الحافظات الأساسية" تصميمات أبسط ولا تستخدم النماذج، وبناءً عليه تتسم عملية إعادة استخدام المحتوى بين الحافظات بقدر أكبر من الصعوبة. يمكن للمسؤولين إيقاف تشغيل "الحافظات الأساسية". يتم شرح ميزات ووظائف الحافظات الأساسية في فصل منفصل.

الحافظات الخاصة بي

تعد صفحة الحافظات الخاصة بي نقطة البدء لعرض الحافظات وإنشائها ومراجعتها. يتم الوصول لصفحة الحافظات الخاصة بي من خلال عناصر تحكم التنقل الموجودة في الجهة اليمنى، داخل علامة التبويب Content Collection، أو من خلال الوحدة النمطية لمدخل الحافظات الخاصة بي والتي يمكن أن تظهر في علامات تبويب أخرى.

تحتوي صفحة الحافظات الخاصة بي على وظيفة بحث لتحديد موقع حافظة معينة. تتضمن قائمة الحافظات معلومات حول نوع الحافظة ومدى إتاحتها وارتباطات لقراءة التعليقات وإدارة إعدادات الحافظة.

لعرض حافظة من صفحة "حافظات أوراقي"، انقر فوق اسم الحافظة.