التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تخطيط التخصيص

تم تخصيص هذا القسم للمسؤولين عند إجراء تغييرات على إعداد واجهة مستخدم Content Collection ونمطها. من الأفضل أن تكون قادرًا على التعرف على مناطق Content Collection وأدواتها، قبل تخصيص الواجهة. وتتضمن هذه المناطق والأدوات، على سبيل المثال لا الحصر، ما يلي:

  • مناطق المحتوى، مثل المحتوى الخاص بي، ومحتوى الدورة التدريبية
  • الأدوات مثل الحافظات ودليل كائنات التعليم
  • الإجراءات التي يمكن إجراؤها على عنصر ما وتظهر في شريط الإجراءات لقائمة المحتوى.

لتحديد خيارات أفضل عرض لـ Content Collection، راعِ عناصر واجهة المستخدم من منظور مجموعات المستخدمين المتأثرين ومقاييس المؤسسة.

لون المؤسسة

تمتلك معظم المدارس هوية معترف بها قانونيًا تتضمن مجموعة من الألوان. يسمح Blackboard Learn بتخصيص الألوان في كل مكان بما في ذلك قائمة Content Collection. يوصى بتحديد الألوان لكافة الأدوات في وقت واحد، حتى لو كنت بدء طرح هذه الأدوات للاستخدام مؤخرًا. إذ تجعل هذه الاستراتيجية تحديد الألوان مهمة المرة الواحدة.

تلميح:  تجعل الألوان عالية التباين قراءة النص أسهل. إذا لم يكن من السهل قراءة ألوان مدرستك مع بعضها البعض، فيجب عليك استخدام اللون الأسود أو الأبيض مع الألوان.

أدوات

انظر قرارات السياسة التي يمكن أن تؤثر على استخدام أدوات معينة في النظام. يمكن لعملاء المدخل النظر في جعل الأدوات متاحة لأدوار مدرسة معينة استنادًا إلى قرارات السياسة والخطط التمهيدية للنظام.

القوانين

انظر في أية قوانين تم وضعها من قبل مدرستك بشأن مشاركة الملفات أو استخدام أنواع معينة من الملفات بموجب قوانين النشر أو مساحة القرص الثابت وإتاحتها. ناقش هذه القوانين مع الجهات المعنية قبل القيام بإعداد Content Collection.

المصطلحات الفنية

عند عرض أداة للاستخدام، فكر في أية اصطلاحات تسمية مناسبة للمدرسة. على سبيل المثال، إذا كانت مدرستك تستخدم المصطلح Section (قسم) بدلاً من Course (دورة تدريبية)، فيمكن أن يصبح مصطلح Class Content (محتوى الفصل) هو الاسم المناسب لهذه المنطقة. إذا استخدمت مدرستك اسم آخر لـ"دليل كائنات التعليم" الخاص بها، فاستخدم هذا الاسم لرأس صندوق الأدوات وتسمية الاختصار.

المعلم، منشئ الدورة التدريبية، أمين المكتبة، مدير الدليل، وصول المتعلم

عند تعيين إتاحة الأدوات، قد يكون هناك مستخدمون بحاجة إلى الوصول إلى الأداة قبل أن تصبح جاهزة للوصول من قّبل مستخدمي النظام بشكل عام. على سبيل المثال، عند بدء طرح أداة "الحافظة"، يمكنك اختيار إتاحة الوصول فقط إلى مجموعة رائدة من المستخدمين، مثل الأساتذة أو منسقي الدورة التدريبية. تتم إتاحة هذا الخيار فقط في حالة قيام مدرستك بترخيص مشاركة الجماعة.