التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إدارة مجلدات المؤسسة

تنظيم المجلد /institution

توجد منطقتان رئيسيتان في مجلد /institution: منطقة لمحتوى المؤسسة (المدرسة) ومنطقة لمحتوى المكتبة.

وفضلاً عن ذلك أو كأمر بديل لتلبية احتياجات الأعضاء في إطار سياق أوسع بدلاً من مجرد دورة تدريبية واحدة أو منتدى مجموعة واحد لتخزين محتوى الدورة التدريبية والوصول إليه، يمكن إنشاء مجلدات لأقسام كاملة أو لفروع المكتبات أو لأية مجموعة من المستخدمين موجودة في إعداد المؤسسة.

بالإضافة إلى استخدام منطقة المحتوى للدورة التدريبية، يمكن استخدام منطقة المؤسسة لتلبية احتياجات المستخدمين في إطار سياق أوسع بدلاً من مجرد دورة تدريبية مفردة أو منتدى مجموعة مفردة. ويمكن إنشاء المجلدات لأقسام كاملة أو لفروع المكتبات أو لأية مجموعة من المستخدمين موجودة في إعداد المؤسسة.

يتضمن إعداد هذه المنطقة إنشاء مجلدات فرعية، ثم إعداد إذن لهذه المجلدات للتحكم في الوصول إليها. تمنح منطقة المؤسسة إذن قراءة لجميع مستخدمي النظام لمجلد المؤسسة. ويتم توسيع هذا الإذن لكافة المجلدات الفرعية ضمن مجلد المؤسسة. وبعد إنشاء أحد المجلدات الفرعية، استخدم الصفحة إدارة الأذونات لإدارة الوصول إليه.

وتتمثل حالة الاستخدام المثلى في إنشاء مجلدات فرعية في مجلدي المؤسسة أو المكتبة، وإزالة حق وصول القراءة لكل مستخدمي النظام للمجلد الفرعي، ومنح إذن محدد للمجلد الفرعي بحيث لا يمكن إلا لمجموعة معينة من المستخدمين رؤية المجلد، فيما يمكن لمجموعة فرعية أصغر من هؤلاء المستخدمين الكتابة إلى المجلدات الفرعية أو إزالة العناصر منها أو إدارتها. وفيما يلي عرض لبعض الأمثلة على ذلك.

يحتوي المجلد الفرعي "بيانات احتياطية" الموجود في مجلد المكتبة على قواعد منفصلة واستخدامات مرتبطة به.

إنشاء محتوى دورة تدريبية مشترك

إن الطبيعة المؤقتة لمجلدات الدورة التدريبية تجعل وضع المحتوى العام بطبيعته في موضع مركزي أمرًا مفيدًا للعديد من المعلمين. وبهذه الطريقة، يمكن إنشاء مجلدات لأنواع من المحتوى، مثل مجلد "الأحياء" ومجلد "الفرنسي" ومجلد "الجبر".

وفيما يلي مثال على الكيفية التي يمكن من خلالها إعداد الأذونات:

  1. قم بإزالة حق وصول القراءة لجميع مستخدمي النظام للمجلدات الفرعية.
  2. امنح أذونات كاملة—قراءة وكتابة وإزالة وإدارة—لأي مستخدمين أو مجموعة مستخدمين يتعين عليهم إدارة هذه المنطقة. ويمكن للمستخدمين الذين لديهم إذن إدارة إنشاء مجلدات فرعية إضافية، وتعيين أذونات، وتعيين خصائص المجلد.
  3. ضع في الاعتبار المستخدمين أو مجموعات المستخدمين الذين سينشئون محتوى لأحد المجلدات الفرعية، وعين حق وصول قراءة وكتابة لهم.
  4. امنح حق وصول قراءة للمعلمين أو منشئي الدورة التدريبية الذين قد يرغبون في استخدام المحتوى. لا يمكن للمعلمين الارتباط مباشرةً بهذا المحتوى من دوراتهم التدريبية وذلك بسبب عدم حصولهم على إذن إدارة للملفات. وبدلاً من ذلك، يمكنهم نسخ الملف في مجلدات الدورات التدريبية أو المستخدم والارتباط به فيها إذا لزم الأمر.

إنشاء محتوى المكتبة في مجلد /library

على غرار المثال السابق، يمكن استخدام مجلد /library لإعداد المجلدات الفرعية للمكتبة القانونية والمكتبة الطبية - على سبيل المثال - ثم منح أمناء المكتبات الخاصة بهذه المدارس أذونات إضافية. وسيمتلك أمين مكتبة واحد أو أكثر من الذين يديرون المجلد حق وصول للإدارة، فيما يمكن أن يمتلك أمناء المكتبات الآخرين أذونات قراءة وكتابة وربما أيضًا أذونات إزالة. كما يمكن منح الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب -الذين من المفترض أن يرو المحتوى في مجلد معين- إذن قراءة استنادًا إلى قائمة المستخدم أو دور المدرسة.

يجب أن يتذكر المسؤولون إزالة حق وصول القراءة لكل حسابات المستخدم من المجلدات التي تعد محمية أو خاصة بمجموعة فرعية معينة من جماعة "المؤسسة".

إنشاء المجلدات الخاصة والعامة

يمكن أن يختار المسؤولين إنشاء مجلدات فرعية خاصة وعامة داخل منطقة المؤسسة.

  • المجلد الخاص: يتم تقييد الوصول إلى أحد المجلدات الخاصة لمستخدم واحد أو عدد قليل من المستخدمين. فعلى سبيل المثال، يمكن إنشاء أحد المجلدات بحيث يكون لأمناء المكتبات فقط حق الوصول إليه. ويمكنهم استخدام هذه المنطقة لإدارة المستندات التي تتعلق بعمليات المكتبة وإجراءاتها.
  • المجلد العام: يكون المحتوى في المجلدات العامة عادة متاحًا لعدد كبير من المستخدمين. فعلى سبيل المثال، يمكن إنشاء مجلد متضمنًا جميع الجداول الزمنية للفرق الرياضية ومشاركته مع كل حسابات النظام.

يمكن أن يقرر المسؤولون الاحتفاظ بمنطقة المؤسسة كمنطقة معلومات عامة، مع عدم تخزين محتوى محمي في هذه المنطقة.