التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إدارة مجلدات محتوى الدورة التدريبية

تنظيم محتوى الدورة التدريبية

دائمًا ما يضع المسؤولون في الاعتبار ما إذا كانوا سيقومون بجعل مجلد "الدورات التدريبية" الموجود في Content Collection متاحًا للمعلمين، و/أو مصممي المحتوى و/أو الطلاب أم لا.

استخدام مجلدي /courses أو /organizations

يمكن استخدام المجلدين /courses و/organizations بعدة طرق:

  • كوضع حماية بالنسبة للمعلمين، والمدرسين المساعدين ومنشئي الدورات التدريبية لإنشاء الوثائق ومشاركتها فيما بينهم، والتي يمكن الارتباط بها من داخل الدورة التدريبية لمشاركتها مع أعضاء الدورة التدريبية.
  • وكمساحة للطلاب للوصول إليها مباشرة أو التعاون بشأن بعض محتويات الدورة التدريبية.
  • لتزويد مجموعات عريضة من المستخدمين بمساحة العمل وحق الوصول إلى المستندات، مثل كل المعلمين الذين يباشرون التدريس في قسم ما أو كل المعلمين المهتمين بموضوع بحثي معين.

استخدام مجلدات /courses أو /organizations كوضع حماية

يمكن استخدام مجلد الدورة التدريبية كوضع حماية لكل المعلمين والمدرسين المساعدين ومنشئي الدورات التدريبية المعنيين بالدورة التدريبية لإنشاء الوثائق ومشاركتها فيما بينهم. لا يجب تطبيق الأذونات الإضافية، نظرًا لاحتواء هذه الأدوار بالفعل على إذن "كامل" افتراضي لدوراتهم التدريبية.

وبعد إنشاء المحتوى في مجلد الدورة التدريبية، يمكن ربطه من داخل الدورة التدريبية لمشاركته مع أعضاء الدورة التدريبية.

"السماح بالوصول الانتقائي للطلاب لمجلدي الدورة التدريبية أو منتديات المجموعات"

يمكن أن يرغب المعلمون في حصول الطلاب على حق الوصول إلى مجلد الدورة التدريبية بغرض التعاون بشأن مشروعات المجموعة أو الكتابة إلى الوثائق الجماعية. ولكي يتم ذلك، يجب توسيع نطاق الإذن للطلاب الموجودين في الدورة التدريبية في مجلد الدورة التدريبية للمستوى الأعلى (الذي تم تسميته باستخدام معرف الدورة التدريبية). ويمكن جعل المجلدات الفرعية غير متاحة بشكل انتقائي عن طريق إزالة إذن الطالب المقابل لتلك المجلدات الخاصة.

توفير تخزين ومساحة عمل ووصول إلى Content Collections

وفي واقع الأمر، تحتوي العديد من المدارس على مجموعات من المستخدمين ليسوا أعضاءً في نفس الدورات التدريبية أو منتديات المجموعات الذين يحق لهم امتلاك حق وصول إلى نفس المحتوى.

ولتمكين هذا الأمر، يمكن للمسؤولين إنشاء معرف دورة تدريبية أو معرف منتدى مجموعة لدورة تدريبية غير موجودة، على سبيل المثال، ‘BotanyLevel1’، ثم تسجيل كل المستخدمين الذين سيتفاعلون مع المحتوى الخاص بهذا الموضوع كالمعلمين أو منشئي الدورة التدريبية أو الطلاب الموجودين في الدورة التدريبية.

وفيما يلي مثال حول كيفية إعداد هذه الدورة التدريبية:

  • امنح مديري المحتوى ودور "المعلم" في الدورة التدريبية لمنحهم إذن إدارة لكل المحتوى. سيتيح لهم هذا الإجراء الارتباط بالمواد من الدورات التدريبية الخاصة بهم.
  • امنح منشئي المحتوى دور منشئ الدورة التدريبية في دورة تدريبية ما بالإضافة إلى منحهم إذن كتابة لكل المحتوى (قم بإزالة إذن الإدارة الافتراضي لمنشئي الدورة التدريبية، أو قم بإنشاء دور مدخل جديد يحتوي على حق وصول القراءة والكتابة فقط في مجلد الدورة التدريبية).
  • في حالة ارتباط مستهلكي المحتوى (المعلمين) بالمواد مباشرةً من خلال دوراتهم التدريبية، يجب أن يكونوا معلمين في الدورة التدريبية. وإلا فإنهم يحتاجون إلى حق وصول للقراءة فقط لعرض المادة، ويمكنهم نسخ المادة أولاً في مجلدات دورتهم التدريبية قبل الارتباط بها.

اجعل الدورة التدريبية غير متاحة لضمان إمكانية الوصول إليها من منطقة /courses الخاصة بـ Content Collection، لكن مع عدم إمكانية الوصول إليها من "بيانات احتياطية" أو من دليل الدورة التدريبية أو الوحدات النمطية لمدخل الدورات التدريبية.

وطالما لم يتم حذف معرف الدورة التدريبية، سيظهر مجلد الدورة التدريبية في Content Collection. يسمح هذا النموذج بإمكانية الوصول إلى المحتوى إذا تم تجاوز المخطط الزمني لدورة تدريبية فردية.

إنشاء مجلدات في منطقة المحتوى للدورة التدريبية

يستخدم مجلدا الدورة التدريبية ومنتدى المجموعة معرفات موجودة (معرفات الدورة التدريبية ومعرفات منتدى المجموعات) لإنشاء مجلدات فرعية. على سبيل المثال، في حالة وجود معرف دورة تدريبية لمادة الأحياء 100 بدورة تدريبية، فسيتم تلقائيًا تسمية مجلد الدورة التدريبية الموجود في Content Collection بـ أحياء 100. يتعذر إضافة المجلدات يدويًا إلى مجلدات المستوى الأعلى من الدورات التدريبية أو منتديات المجموعات، إلا أنه يمكن إضافة المجلدات الفرعية باستخدام إضافة مجلد من داخل مجلد محدد للدورة التدريبية أو منتدى المجموعة.

الوصول إلى منطقة المحتوى للدورة التدريبية

يجب أن يضع المسؤولون في الاعتبار الأشخاص الذين يمتلكون حق الوصول إلى مجلدات الدورات التدريبية. ويتم إعداد النظام افتراضيًا لمنح إذن "كامل" للمعلم والمدرسين المساعدين ومنشئي الدورة التدريبية. وهذا يعني كذلك أنه يتم إنشاء المجلد لأول مرة بمجرد قيام أحد هؤلاء المستخدمين بالنقر فوق علامة التبويب Content Collection.

ويمكن تحرير تعيينات الدور الافتراضية هذه بواسطة النقر فوق إدارة منطقة المحتوى الموجودة على "لوحة المسؤولين"، والنقر فوق الإعدادات الافتراضية لإنشاء المجلد، ثم تحديد تحرير في القائمة السياقية لمجلد /courses. يؤدي تحديد أدوار إضافية للدورة التدريبية إلى منح أذونات كاملة لهؤلاء المستخدمين. إذا كان يجب على المستخدمين مثل الطلاب امتلاك حق وصول للقراءة فقط في إحدى المناطق، فيجب تحرير الإذن في المجلد Manage Permission (إذن إدارة) لتلك الدورة التدريبية الفردية بعد إنشاء مجلد الدورة التدريبية.