التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إعداد التنقل التسلسلي المخصص لصفحة المصادقة

يوضح هذا الموضوع كيفية تخصيص التوجيه بين الصفحات في Blackboard Learn. يمكن أن تقوم مدرستك بتخصيص التوجيه بواسطة تحميل صفحة تسجيل دخول مخصصة إلى خادم Blackboard Learn (من خلال الارتباط تخصيص صفحة تسجيل الدخول الموجود على لوحة تحكم النظام)، أو بواسطة تنفيذ أسلوب requestAuthenticate() على واجهة HttpAuthModule.

تسمح وظيفة تخصيص صفحة تسجيل الدخول الموجودة على "لوحة تحكم" النظام للمسؤولين بتنزيل قالب لصفحة تسجيل الدخول ثم تحميل القالب الذي تم تعديله إلى الخادم. يسمح ذلك للمسؤولين بإضافة وظيفة نصية إضافية إلى صفحة تسجيل الدخول التي يتم استضافتها من قبل Blackboard Learn.

يجب ألا تقوم المدارس التي ترغب في تخصيص صفحة تسجيل الدخول إلى Blackboard Learn بإزالة علامات JSP من الصفحة.

تطبيق requestAuthenticate()

إذا رغب المستخدمين بإعادة التوجه إلى نموذج تسجيل الدخول الموجود على صفحة يتم استضافتها بواسطة تطبيق آخر، بدلاً من استخدام وظيفة تخصيص صفحة تسجيل الدخول، فيجب أن يقوموا بتطبيق أسلوب واجهة HttpAuthModule requestAuthenticate() لإجراء إعادة التوجيه.

لكي تعمل المصادقة بشكل سليم، يجب أن يقدم أي نموذج من نماذج تسجيل الدخول الذي تمت استضافته من قبل تطبيق آخر النموذج لوسيط تسجيل الدخول في عنوان URL الخاص بالمؤسسة (على سبيل المثال، يجب أن تقدم صفحة تسجيل الدخول المستضافة على عنوان “http://another.institution.com” نموذج تسجيل الدخول الخاص بها لعنوان URL “http://your.institution.edu/webapps/login”).

إعادة التوجيه إلى عنوان URL الهدف الأصلي

إذا قام أحد المستخدمين بالنقر فوق عنوان URL ذي إشارة مرجعية تؤدي إلى Blackboard Learn، ولكنه غير مصادق حاليًا، سيقوم التطبيق بتوجيه المستخدم إلى عنوان URl الخاص بوسيط تسجيل الدخول مع الاحتفاظ بعنوان URL المطلوب أصلاً. يتوقع وسيط تسجيل الدخول احتفاظ باقي التطبيق بعنوان URL المطلوب أصلاً، على شكل عنوان URL مرمز، إما كمتغير لنموذج مخفي أو كمعلمة لسلسلة استعلام تسمى new_loc. يجب أن تحتفظ أية صفحة تسجيل دخول مخصصة تم تحميلها إلى خادم Blackboard Learn، أو أية صفحة نصوص لجهة خارجية يقوم requestAuthenticate() بإعادة التوجيه إليها بهذا العقد أيضًا. إذا لم يحدث ذلك، ستقوم Blackboard Learn بالتوجيه إلى صفحة الدخول الافتراضية.