التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إنشاء فترة رد

تمثل فترات الرد مجموعة من الأشخاص تم إرسال الاستطلاع لهم (المستلمين) بالاشتراك مع الإطار الزمني الذي سيفتح فيه الاستطلاع لتجميع البيانات. ويمكن تحديد مستلمي الاستطلاع استنادًا إلى تسجيل الدورة التدريبية الخاص بهم أو دورهم داخل نظام Blackboard أو عنوان بريدهم الإلكتروني.

يحدد نوع المستلمين الذين قمت بتحديدهم نوع التقرير الذي يمكنك إجراؤه. يمتلك المستلمون الذين تم تسجيلهم في الدورات التدريبية أو المستلمون الذين يضطلعون بدور في Blackboard على الأرجح معلومات ديموغرافية أخرى تم تخزينها في النظام. ويمكن استخدام هذه المعلومات في التقارير لتحليل الردود استنادًا إلى هذه الديموغرافية. ولا تتم إتاحة المستلمين الذين تم تحميلهم من خلال قائمة عناوين البريد الإلكتروني للمقارنات الديموغرافية.

يتم تعيين فترات الرد لتجميع ردود الاستطلاع المجهولة بشكل افتراضي.

وتُعد الطريقة الأكثر فاعلية لإرسال الاستطلاع لمجموعات مختلفة من الأشخاص وخلال أوقات مختلفة هي إنشاء فترات رد مختلفة لكل استطلاع مفرد. ويمكنك مقارنة نتائج فترات الرد المختلفة عند تحليل نتائج الاستطلاع.

الأمثلة

  • قم بإنشاء تقييم الدورة التدريبية للطلاب الجامعيين فيما يتعلق بفترات الرد للفصل الدراسي الذي يقام في الخريف والفصل الدراسي الذي يقام في الربيع. ويختلف الطلاب الذين يقومون بإجراء الاستطلاع والإطار الزمني للاستطلاع لتجميع البيانات، بينما الأسئلة تكون كما هي. ويمكن تحليل النتائج الخاصة بالطلاب المسجلين في فصول دراسية مختلفة وفقًا لمعايير مختلفة مثل دوراتهم التدريبية أو القسم التابعين له.

    إذا كان الطالب مسجلاً في أكثر من دورة تدريبية التي تشكل بدورها جزءً من عملية التوزيع للاستطلاع، فسيتلقى هذا الطالب إعلامًا "لكل" دورة تدريبية و سيتعين عليه الرد على الاستطلاع بشكل منفرد لكل دورة تدريبية. وسيتم اقتران كل رد بالدورة التدريبية التي تنطبق عليها.

  • قم بإنشاء استطلاع لما بعد التخرج لكل الخريجين وقم بتوزيعها عبر البريد الإلكتروني. قم بإنشاء فترات رد لكل سنة تخرج باستخدام قوائم البريد الإلكتروني المختلفة. ويمكن تحليل النتائج استنادًا إلى سنة التخرج وحسب السؤال.

كيفية إنشاء فترات الرد

  1. قم بالوصول إلى إحدى القوائم السياقية لاستطلاع المؤسسة.
  2. وحدد فترة الرد.
  3. في الصفحة فترات الرد، انقر فوق إنشاء فترة رد.
  4. اكتب المعلومات في علامة التبويب Detailed Summary (مُلخص مفصل).
  5. تم إعداد الاستطلاع افتراضيًا بشكل تلقائي لتجميع الردود المجهولة. عند تحديد  قبول الردود المجهولة , ستصبح الردود الواردة من كل المستلمين مجهولة. ولتغيير الإعداد الافتراضي، قم بإلغاء تحديدقبول الردود المجهولة.
  6. انقر فوق حفظ ومتابعة للتقدم خلال علامة التبويب تحديد المستلمين، وعلامة التبويب إعلام، وعلامة التبويب الجدولة. تتوفر معلومات حول كل علامة تبويب أدناه.
  7. انقر فوق حفظ وخروج عندما تنتهي من تعيين معلمات فترة الرد.

يمكنك العودة إلى فترة الرد لإجراء المزيد من عمليات التحرير بواسطة الانتقال إلى الصفحة فترات الرد، والوصول إلى القائمة السياقية لفترة الرد الموجودة، وتحديد تحرير فترة الرد.

كيفية تحديد المستلمين

في علامة التبويب تحديد المستلمين، يمكنك تحديد مستلمي الاستطلاع حسب المكان، أو الدور، أو بواسطة تحميل عناوين البريد الإلكتروني. يمكن أن تتضمن فترات الرد مجموعة واحدة فقط من المستلمين استنادًا إلى تسجيلهم، ودورهم وعناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم. ولا يمكنك دمج قائمة بعناوين البريد الإلكتروني التي تم تحميلها مع مجموعة من الطلاب المسجلين في دورة تدريبية في فترة رد واحدة. وبدلاً من ذلك، استخدم نفس الاستطلاع وقم بإنشاء فترتي من فترات الرد، على أن تكون واحدة لعناوين البريد الإلكتروني والأخرى للمستخدمين المسجلين.

حسب الأماكن

تشير الأماكن إلى عمليات تسجيل الدورة التدريبية ومنتدى المجموعة. يمكنك إرسال الاستطلاعات لكل المستخدمين المسجلين في الدورات التدريبية أو في منتديات المجموعات أو في كلاهما معًا. يمكنك تضييق نطاق مخزن الأسئلة الخاص بالمستلمين بواسطة تضمين أدوار دورة تدريبية محددة فقط، ودورات تدريبية موجودة ضمن فصل دراسي، ودورات تدريبية موجودة ضمن قسم أو وحدة عمل وذلك إذا قامت مدرستك بترخيص مشاركة الجماعة.

يؤدي استخدام هذا الخيار إلى السماح لك بنشر نتائج الاستطلاع للمعلمين من علامة التبويب الجدولة.

يوضح هذا المثال كيفية إرسال تقييم الدورة التدريبية للطلاب المسجلين في كل الدورات التدريبية لقسم علم الأحياء في الفصل الدراسي لربيع 2012. فهو يفترض إنشاء هذه المواقع في المدرسة وإضافة الفصول الدراسية.

  1. في علامة التبويب اختيار الأماكن، حدد إرسال إلى الموقع.
  2. انقر فوق البحث عن الموقع ثم ابحث عن "قسم علم الأحياء".
  3. انقر فوق البحث عن فصول دراسية وحدد ربيع 2012.
  4. حدد طالب ضمن أدوار الدورة التدريبية.
  5. انقر فوق حساب أو رمز التحديث لمشاهدة العدد التقريبي للمستلمين.
  6. انقر فوق حفظ وإنهاء.

حسب المستخدمين

يمكنك إرسال الاستطلاعات إلى كل المستخدمين استنادًا إلى دورهم المؤسسي. يمكنك تضييق نطاق مخزن الأسئلة الخاص بالمستلمين بواسطة تضمين أدوار مؤسسية محددة فقط، أو أدوار مؤسسية موجودة ضمن مكان مثل قسم أو وحدة عمل إذا قامت مدرستك بترخيص مشاركة الجماعة وأنشأت مواقع.

يؤدي تحديد المستلمين باستخدام هذه الطريقة إلى تقييد وصول التقرير إلى مؤلفي الاستطلاع والمسؤولين. وإذا كنت بحاجة إلى نشر نتائج الاستطلاع على المدرسين، فحدد المستلمين باستخدام خيار "الأماكن". ويمكن دومًا حفظ التقارير وتوزيعها يدويًا.

يوضح هذا المثال كيفية إرسال استطلاع إرضاء الموظف للكلية وطاقم العمل في "كلية الآداب والعلوم".

  1. في علامة التبويب اختيار مستخدمين، حدد إرسال إلى مستخدمين حسب الموقع.
  2. انقر فوق البحث عن الموقع ثم ابحث عن "كلية الآداب والعلوم".
  3. حدد الكلية و هيئة التدريس من الأدوار المتاحة وانقر فوق السهم لنقل هذه الأدوار إلى الأدوار المحددة.
  4. انقر فوق حساب أو رمز التحديث لمشاهدة العدد التقريبي للمستلمين.
  5. انقر فوق حفظ وإنهاء.

بواسطة تحميل عناوين البريد الإلكتروني

يتم تحميل عناوين البريد الإلكتروني إلى النظام في ملف نصي. ويمكنك تحميل الملف من الكمبيوتر أو من Content Collection في حالة ترخيص مدرستك لإدارة المحتوى. يجب أن يكون كل عنوان من عناوين البريد الإلكتروني في سطر منفصل في ملف نصي.

كيفية إعلام المستلمين بإتاحة الاستطلاع

في علامة التبويب إعلام، يمكنك تحديد كيفية إعلام المستلمين بالإضافة إلى تحرير الرسالة التي يقوموا باستلامها. يتم إعلام المستلمين بالاستطلاع المتاح بواسطة تنبيهات الدورة التدريبية، أو تنبيهات My Blackboard، أو البريد الإلكتروني. وتعتمد إتاحة طرق الإعلام على نوع المستلمين الذين قمت بتحديدهم. على سبيل المثال، لا يتلقى المستلمين الذين تم تحديدهم من قائمة البريد الإلكتروني تنبيهات الدورة التدريبية أو تنبيهات My Blackboard.

  • تظهر إعلامات الدورة التدريبية للمستخدمين المحددين أعلى كل صفحة في الدورة التدريبية الخاصة بهم عند تحديد الدورة التدريبية الخاصة بهم كمكان لإرسال الاستطلاع. تظهر إعلامات الدورة التدريبية فقط للمستخدمين المسجلين في الدورة التدريبية والذين تم اختيارهم لتلقي الاستطلاع استنادًا إلى هذا التسجيل ودورهم في الدورة التدريبية.

    لا تتاح إعلامات الدورة التدريبية للاستطلاعات المرسلة إلى المستخدمين استنادًا إلى أدوارهم في المؤسسة أو استنادًا إلى قائمة البريد الإلكتروني التي تم تحميلها.

  • يُعد My Blackboard موقع مركزي حيث يقوم المستخدمون بتلقي التنبيهات، والإعلانات، وأنواع المعلومات الأخرى حول مشاركتهم في المدرسة. يتلقي المستخدمون إعلام بالاستطلاع في My Blackboard عندما يكون لهم دور داخل النظام.

    لا تتاح إعلامات My Blackboard للمستلمين الذين تم تحديدهم من قائمة البريد الإلكتروني التي تم تحميلها.

  • تتم إتاحة إعلامات البريد الإلكتروني لكل أنواع مستلمي الاستطلاع. يمكن تحديد البريد الإلكتروني كطريقة إعلام إضافية عند إتاحة "إعلام الدورة التدريبية" و My Blackboard. وتعتبر هي طريقة الإعلام الوحيدة لعناوين البريد الإلكتروني التي تم تحميلها.

    عند تحديد إعلام بريد إلكتروني، ينبغي عليك إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح في المربع من. سيتم إرجاع البريد الإلكتروني الذي يتعذر تسليمه لعنوان البريد الإلكتروني هذا. إذا كنت تقوم بإرسال استطلاع إلى قائمة بريد الكتروني كبيرة فينبغي مراعاة إعداد حساب بريد إلكتروني بديل لك حيث يمكن تلقي عدد كبير من رسائل البريد الإلكتروني.

    يمكنك تضمين عناوين البريد الإلكتروني في المربع نسخة بالإضافة إلى البريد الإلكتروني الخاص بك. هذه الخطوة اختيارية.

كيفية تحرير إعلامات الاستطلاع

استخدم محرر النصوص لتخصيص رسائل الإعلام ورسائل التقديم التي يتلقاها المستلمين لإنشاء الردود في وقتها. لا يمكن إضافة صور، أو ارتباطات، أو وسائط إلى رسائل الإعلام. يتضمن محرر النصوص متغيرات لملء النص تلقائيًا، مثل اسم الاستطلاع، واسم المدرسة، وتاريخ إغلاق الاستطلاع.

تحتوي رسائل الإعلام على سطر الموضوع ونص الرسالة. كلا الحقلين مطلوبين ويمكن تحريرهما. كما يمكن أن يستخدم كلا الحقلين متغيرات. لتحرير رسالة إعلام اتبع الخطوات التالية.

  1. في الصفحة تحرير فترة الرد، قم بالوصول إلى علامة التبويب إعلام.
  2. ضمن طريقة الإعلام، انقر فوق تحرير لفتح محرر النصوص. اكتب موضوع.
  3. انقر فوق الرمز  إدخال متغير  وحدد المتغير المراد تضمينه في الرسالة. يتم ملء المتغير بشكل ديناميكي في الإعلام أو الرسالة الخاصة بالمستخدم المحدد. على سبيل المثال: في حالة تحديدك لمتغير اسم الدورة التدريبية، يتم عرض الاسم المرتبط بالدورة التدريبية في الإعلام أو الرسالة.
  4. اكتب رسالة.
  5. انقر فوق الرمز إدخال متغير وحدد المتغير المراد تضمينه في الرسالة.
  6. قم بتحرير ارتباط نص الاستطلاع.
  7. انقر فوق معاينة لمشاهدة طريقة عرض الرسالة إلى المستلمين.

كيفية تحرير ردود النظام التلقائية

يتم إرسال رسائل ردود النظام التلقائية إلى مستلمي الاستطلاع بعد اتخاذهم لإجراء. تتضمن ردود النظام التلقائية نص الرسالة فقط. عند إرسال الاستطلاع، يتلقى المستلمين رسالة التقديم. إذا حاول المستلم إرسال استطلاع أكثر من مرة، فسيتلقى رسالة التقديم المتكررة. إذا حاول مستلم الرد على استطلاع بعد انتهاء فترة الرد، فسيتلقى الرسالة غير متاحة.

  1. في الصفحة تحرير فترة الرد، قم بالوصول إلى علامة التبويب إعلام.
  2. ضمن إجابات النظام التلقائية، انقر فوق تحرير لفتح محرر النصوص للرسالة.
  3. اكتب موضوعًا.
  4. انقر فوق الرمز إدخال متغير وحدد المتغير المراد تضمينه في الرسالة.
  5. قم بتحرير رسالة التقديم.
  6. انقر فوق الرمز إدخال متغير وحدد المتغير المراد تضمينه في الرسالة.
  7. انقر فوق معاينة لمشاهدة طريقة عرض الرسالة إلى المستلمين.

كيفية جدولة تسليم الاستطلاع وتعيين التذكيرات

في علامة التبويب الجدولة، يمكنك إرسال استطلاع enterprise أو إغلاقه على الفور أو جدولة التسليم أو الإغلاق لتاريخ ووقت في المستقبل.

  1. في الصفحة تحرير فترة الرد، قم بالوصول إلى علامة التبويب الجدولة.
  2. قم بإجراء تحديدات للتاريخ والأوقات التي سيتم إرسال الاستطلاع وإغلاقه فيها.
  3. انقر فوق إضافة رسالة تذكير لإرسال رسائل تذكير بالبريد الإلكتروني إلى مستلمين الذي لم يقوموا بالرد عن الاستطلاع.
  4. حدد الفترة الزمنية أو اختر تاريخ محدد لإرسال رسالة التذكير الأولى.
  5. كرر رسالة التذكير في فترات زمنية مختلفة استنادًا إلى تاريخ رسالة التذكير الأولى.
  6. اكتب موضوعًا.
  7. اكتب رسالة.
  8. حرر نص ارتباط الاستطلاع.
  9. انقر فوق حفظ.