التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

الفيديو في كل مكان

"الفيديو في كل مكان" هو عبارة عن ميزة لـ"محرر المحتوى". وبمجرد أن يتم تثبيتها وتنشيطها، يتم إضافة رمز جديد إلى محرر المحتوى الذي يتحكم في كاميرا الويب الخاصة بالمستخدم. وعندما يتم تنشيطها، يمكن أن يسجل المستخدمون الفيديو ويقوموا بتحميله مباشرةً إلى YouTube™. يجب أن يمتلك المستخدمين حساب® Google المسجل على YouTube. مطلوب توفر قناة YouTube لمعالجة مقاطع فيديو كاميرا الويب وحفظها. تزود الميزة الكلية والطلاب بإمكانية:

  • تسجيل مقطع فيديو سريع باستخدام كاميرا ويب وتضمينها بسلاسة في مواد الدورة التدريبية والتفاعلات والملاحظات من خلال محرر المحتوى.
  • إعادة استخدام مقاطع الفيديو المسجلة مسبقًا عن طريق الاختيار من ’مكتبة“مقاطع الفيديو” الخاصة.

لمعرفة المزيد حول تسجيل مقاطع الفيديو، راجع الفيديو في كل مكان.

كيفية إتاحة الفيديو في كل مكان للمستخدمين

بمجرد أن يتم تثبيتها، يجب أن تجعل "الفيديو في كل مكان" متاحًا في الدورات التدريبية الموجودة.

  1. من الصفحة "مسؤول النظام"، انقر فوقأدواتمن لوحة "الأدوات والأدوات المساعدة".
  2. حدد موقع محرر المحتوى في قائمة الأدوات وحددالتشغيل دائمًا من أجل التسجيل من خلال كاميرا الويب لتشغيل الأداة في جميع الدورات التدريبية. وحدد تشغيل افتراضي للسماح للمعلمين بتشغيل "التسجيل من خلال كاميرا الويب" أو إيقاف تشغيلها في دوراتهم التدريبية من "لوحة التحكم" ضمنتخصيص > إتاحة الأدوات.
بشكل افتراضي، يتم تسجيل جميع مقاطع الفيديو تحت إعداد الخصوصية  غير مسرد . لا يظهر مقطع الفيديو غير المدرج ضمن عمليات بحث YouTube.com ولا يمكن الوصول إليه إلا من قبل المستخدمين الذين يعرفون الارتباط. ولا يضمن هذا الأمر الخصوصية الكاملة. يسح الإعداد غير المسرد للمؤلفين بنشر مقاطع الفيديو ومشاركتها بسهولة دون الحاجة إلى اختيار تحديد من يمكنه عرض الفيديو. إذا كان المستخدمين يملكون حق الوصول إلى مكان نشر الفيديو، فيمكنهم عرضه في هذه الحالة. ويمكنهم أيضًا النقر فوق شعار youTube على الفيديو الذي يسمح للمستخدمين بعرض الفيديو غير المدرج على موقع youTube.com. 
 
يمكنك تغيير إعداد الخصوصية إلى  خاص. من مكتبة الفيديو، حرر الفيديو لجعله "خاص" في إعدادات تحرير مقطع YouTube.com. في حالة جعل الفيديو خاصًا، لا يستطيع سوى المستخدمين المحدد تضمينهم والذين يملكون حساب Google عرضه. تظهر مقاطع الفيديو الخاصة في مكتبة الفيديو في كل مكان مع وجود قفل بجوارها. لا يمكن عرض مقاطع الفيديو الخاصة بواسطة أي شخص خلاف المنشئ والمشاهدين المحددين. 

المشكلات المعروفة

يوجد خطأ معروف في عنصر واجهة مستخدم تحميل YouTube حيث لا يسجل خروج المستخدم بمجرد أن يتم تسجيل الدخول. لتسجيل الخروج من YouTube، يجب على المستخدمين النقر فوق تسجيل الخروج من واجهة المستخدم والانتقال إلى YouTube.com على حد سواء ثم النقر فوق "تسجيل الخروج". يوصى بهذا الإجراء خاصة لأي شخص يستخدم كمبيوتر مشترك/عام.

لا يمكن لكل المستخدمين الوصول إلى تسجيل مقاطع الفيديو باستخدام "الفيديو في كل مكان". تعتمد ميزة "الفيديو في كل مكان" على تقنية Adobe Flash التي لا يمكن الوصول إليها حاليًا لتمكين الفيديو المؤلف بواسطة كاميرا وميكرفون المستخدم الموجودَين قيد الاتصال أو المضمنَين. وبشكل أكثر تحديدًا، فإن الخطوة التي تتطلب من المستخدمين السماح لـ Flash بالتحكم في كاميرا وميكروفون المستخدم لا يمكن الوصول إليها من قبل مستخدمي JAWS ومستخدمي لوحة المفاتيح فقط.

لضمان عمل Building Block الخاصة بـ"الفيديو في كل مكان" بدون أية مشكلات يحتاج المسؤولون إلى تسجيل مثيل Learn الخاص بهم باستخدام Google. يزيل التسجيل أيضًا رسالة تحذير حول الاتصالات الآمنة التي يحصل عليها المستخدمون عند استخدام الميزة. تتم إتاحة الخطوات الخاصة بالتسجيل باستخدام Google في مقالة قاعدة معارف في Behind the Blackboard.