التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

لوحة الإعلامات

إذا كانت مدرستك ترخص مشاركة الجماعة، فسيتم عرض الإعلامات عبر كل الدورات التدريبية في "لوحة الإعلامات". قد تكون هذه المعلومات جزءًا من My Blackboard، وتحتوي على معلومات لجميع الدورات التدريبية التي قام المستخدم بالتسجيل فيها أو بالارتباط بها.

تعرض "لوحة الإعلامات" الإعلامات التي تحتوي على ارتباطات لعناصر الدورة التدريبية أو معلومات الدورة التدريبية التي تم تغييرها أو تقديمها أو إنشاؤها أو التي لها تواريخ استحقاق وشيكة. يتيح ذلك للمستخدم عرض جميع المعلومات المرتبطة والتي تم تغييرها من إحدى الدورات التدريبية. ويمكن للمستخدم الانتقال إلى عنصر واحد لعرضه أو لإكماله أو للتأثير على هذا العنصر. ويمكن أن ينتقل المستخدمون إلى الدورة التدريبية التي تتوافق مع الإعلام. وتحتوي كل دورة تدريبية على "لوحة إعلامات" خاصة بهذه الدورة التدريبية.

يمكن أن يقوم المستخدم بتخصيص الإعلامات التي تظهر واختيار إما تلقي إعلامات بالبريد الإلكتروني أم لا.

عند وجود تكامل صالح ونشط لـ Blackboard Learn مع Blackboard Connect، يمكن أيضًا إرسال الإعلامات عبر رسالة قصيرة والنص إلى الصوت. لمعرفة المزيد، راجع إعدادات الإعلام.

الوحدات النمطية للمعلم

تعرض الصفحة ثلاث وحدات نمطية بشكل افتراضي:

  • عناصر مطلوب الانتباه إليها: إعلامات بالعناصر التي قام الطلاب بتقديمها وتتطلب المراجعة أو التقدير.
  • التنبيهات: إعلامات بالعناصر التي لم يقدمها الطلاب والتي تجاوزت تاريخ استحقاقها، أو قواعد "مركز الاحتجاز" التي تمت مخالفتها.
  • الجديد: إعلامات بعناصر تمت إضافتها أو تحديثها أو تقديمها أو تغييرها بواسطة أحد المستخدمين.

على سبيل المثال، إذا قام معلم بنشر إعلان جديد، سيظهر الإعلام في الوحدة النمطية الجديد. أو إذا تم تقديم أحد الواجبات، سيظهر الإعلام في الوحدة النمطية عناصر مطلوب الانتباه إليها. أو في حالة تجاوز تاريخ استحقاق أحد الواجبات لأحد المستخدمين، سيظهر الإعلام في الوحدة النمطية تنبيهات.

الوحدات النمطية للمستخدمين

تعرض الصفحة وحدتين نمطيتين للمستخدم، بشكل افتراضي:

  • المهام :
    • المهام التي تجاوزت تاريخ الاستحقاق: إعلامات حول عناصر لم يقم الطلاب بتقديمها، وتجاوزت تاريخ الاستحقاق.
    • المهام المطلوب أداؤها: تقويم وفئات منظمة تظهر من خلالها العناصر الوشيكة وتواريخ استحقاقها.
  • الجديد: إعلامات بعناصر تمت إضافتها أو تحديثها أو تقديمها أو تغييرها بواسطة أحد المستخدمين أو المعلم.

على سبيل المثال، إذا قام معلم بنشر إعلان جديد، سيظهر الإعلام في الوحدة النمطية الجديد. أو إذا حل موعد تاريخ استحقاق أحد الواجبات، سوف يظهر الإعلام في الوحدة النمطية المهام. أو في حالة تجاوز المستخدم لتاريخ استحقاق أحد الواجبات، سوف يظهر الإعلام في الوحدة النمطية المهام.

أين توجد لوحة الإعلامات؟

افتراضيًا، يتم عرض منطقة "لوحة الإعلامات" كصفحة رئيسية لإحدى الدورات التدريبية. ويمكن للمستخدم إدارة هذا الإعداد. وتعرض الصفحة معلومات حول هذه الدورة التدريبية فقط.

في حالة قيام مدرستك بترخيص مشاركة الجماعة، يمكن أيضًا الوصول إلى "لوحة الإعلامات" من خلال إحدى علامات التبويب الموجودة في صفحة MyBlackboard أو كوحدات نمطية في الصفحة My Blackboard. ويمكن للمستخدم إدارة هذا الإعداد. تعرض الصفحة معلومات وعناصر خاصة بكل الدورات التدريبية.

من يستخدم لوحة الإعلامات؟

يتحكم المسؤول في تحديد إمكانية عرض المستخدمين للوحة الإعلامات، وتكوين الإعلامات التي تُعرض في الصفحة، واستلام إعلامات بالبريد الإلكتروني. كما يمكن للمسؤولين كذلك التحكم فيما إذا كان من الممكن للمستخدمين إدارة أي من الإعلامات أو الإعلامات بالبريد الإلكتروني أو كلها.

كيفية تشغيلها

عادةً ما تكون صفحة "لوحة الإعلامات" في وضع التشغيل في النظام بشكل افتراضي. في حالة إيقاف تشغيلها بواسطة المسؤولين، يتعذر على المستخدم تشغيلها. لإيقاف تشغيل "لوحة الإعلامات"، انتقل إلى صفحة الإعدادات الخاصة بـ "لوحة الإعلامات". ولمعرفة المزيد، راجع خيارات إعدادات الإعلامات.

إعلامات البريد الإلكتروني

يمكن للمستخدمين اختيار تلقي إعلامات بالبريد الإلكتروني حول العناصر التي تم تحديثها أو إنشاؤها أو التي أوشكت تواريخ استحقاقها. عند وجود تكامل صالح ونشط لـ Blackboard Learn مع Blackboard Connect، يمكن أيضًا إرسال الإعلامات عبر رسالة قصيرة والنص إلى الصوت. ولمعرفة المزيد، راجع خيارات إعدادات الإعلامات.