التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تقدير الواجب المضمن

يمكن للمعلمين رؤية الملفات المرسلة من قبل الطلاب “مضمنة،” أي في مستعرض الويب، بدون الحاجة لطلب أية أدوات إضافية أو تطبيقات صغيرة أو تطبيقات من جانب العميل. بالإضافة إلى ذلك، تتم إتاحة أدوات التعليقات التوضيحية كجزء من العارض المضمن، مما يمكن المعلمين من تقديم الملاحظات – والتعليقات والميزات وحتى الرسم/التعليق التوضيحي – مباشرةً على طريقة العرض المضمنة في المستند. 

لمعرفة المزيد، راجع تقدير الواجبات.

كيفية إتاحة تقدير الواجب المضمن

بمجرد أن يتم تثبيته، يجب عليك تمكين موصل "مجموعة النظراء" وتكوينه للاتصال بـ"مجموعة نظراء Blackboard". لمعرفة المزيد حول "موصل مجموعة النظراء"، راجع إدارة مجموعة النظراء.

يجب عليك بعد ذلك إتاحة  "تقدير الواجب المضمن" في الدورات التدريبية الموجودة.

  1. من الصفحة "مسؤول النظام"، انقر فوق أدوات من لوحة "الأدوات والأدوات المساعدة".
  2. حدد موقع  الواجب في قائمة الأدوات وحدد التشغيل دائمًا الخاص بـ الواجب  لتشغيل الأداة في جميع الدورات التدريبية. وحدد تشغيل افتراضي للسماح للمعلمين بتشغيل "الواجب" أو إيقاف تشغيله في دوراتهم التدريبية من "لوحة التحكم" ضمن تخصيص إتاحة الأدوات.

ملاحظات هامة

  • لا توجد تغييرات على سير العمل الخاص بتقديم الواجبات، باستثناء تغيير واحد صغير لواجهة المستخدم على الحقل الذي سيدخل فيه المستخدم رد الواجب بواسطة محرر المحتوى (خلاف تحميل ملف). وتتركز جميع التغييرات في الصفحة "درجة الواجب". 
  • تتمثل المتطلبات الوحيدة في الوحدة النمطية "تقديم الدورة التدريبية" واستخدام أحد المستعرضات الحديثة.

  • عندما يعرض طالب محاولته التي قدمها يرى المستند المحول في العارض المضمن (بالإضافة إلى أية تعليقات توضيحية تمت إضافتها من قبل المعلم). ويتعذر على الطالب تحرير التعليقات التوضيحية الخاصة بالمعلم أو إضافة التعليقات التوضيحية الخاصة به.
  • يمكن أن يتم من خلال "تقدير الواجب المضمن" تحويل تنسيقات ملف Word و PowerPoint و Excel و PDF وعرضها وإضافة تعليق توضيحي إليها. وتشكل هذه الحسابات أكثر من 95 % من التقديمات الخاصة بـ"واجبات Blackboard Learn" (استنادًا إلى أخذ عينات من عملاء "الاستضافة المدارة"). ويتم عرض تنسيقات الملفات التي يتعذر تحميلها للتنزيل، كما حدث في الماضي.  
  • يحتفظ التحويل بمعظم التنسيقات من أجل أنواع الملفات المعتمدة. قد يكون هناك بعض تخطيطات الصفحات المعقدة جدا التي لا تقدم على أكمل وجه، ولكن هذه التخطيطات تمثل استثناءات نادرة. 

تقدير الواجب المضمن و Crocodoc

  • يُعد "تقدير الواجب المضمن" مشغّلاً بواسطة Crocodoc )http://www.crocodoc.com). ويعتبر Crocodoc بمثابة جهة خارجية، وخدمة تعليق توضيحي وعرض وتحويل مستند إلى مجموعة النظراء. 
  • يتصل تقدير الواجب المضمن بالفعل بخدمة مجموعة النظراء المُدارة من قبل Blackboard لاسترداد الرمز المميز لـ Crocodoc الفريد لكل مثيل Blackboard Learn. ويتم استخدام هذا الرمز المميز في تحديد مثيل Blackboard Learn باستخدام خدمة Crocodoc. ويتم الاستحواذ على هذا الرمز المميز بشكل تلقائي عند إتاحة "تقدير الواجب المضمن". ولحدوث هذا الاستحواذ، يجب تمكين "موصل مجموعة النظراء" وتكوينه من أجل الاتصال بـ"مجموعة نظراء Blackboard". وفي حالة وجود صعوبة من قبل "تقدير الواجب المضمن" في الحصول على الرمز المميز لـ Crocodoc من خدمة مجموعة النظراء المُدارة من قبل Blackboard، سيظهر الخطأ التالي في صفحة إعدادات "تقدير الواجب المضمن":

    يجب فقط تمكين "موصل مجموعة النظراء" لكي يتمكن "تقدير الواجب المضمن" من طلب الرمز المميز لـ Crocodoc واسترداده. ولا يلزم وجود "موصل مجموعة النظراء" للاستخدام العادي لميزة "تقدير الواجب المضمن" بمجرد أن يتم استرداد الرمز المميز بنجاح.

  • ويتم تخزين التقديمات الخاصة بملف الطالب في مثيل Learn، كما هو الحال دومًا. فيما يتم نقل نسخة من التقديم إلى خدمة مجموعة النظراء Crocodoc للتحويل. وتوجد النسخة المحولة للمستند في مجموعة النظراء على الخوادم المدارة من قبل Crocodoc. 
  • يوجد تطبيق Crocodoc والبيانات المرتبطة (التعليقات التوضيحية والمستندات التي تم تحويلها) في مجموعة نظراء "خدمات الويب في Amazon"، المستضافة في الولايات المتحدة. 

  • يتم تخزين الملفات الموجودة في Crocodoc في الولايات المتحدة فقط. وتلتزم خدمات الويب في Amazon و Blackboard بإرشادات Safe Harbor فيما يتعلق بمطابقة لوائح حماية بيانات الاتحاد الأوربي. 

  • لا يتم إرسال أية بيانات تعريف شخصية حول الطالب إلى Crocodoc. ويسترد Learn معرف المستند من Crocodoc ويعينه إلى المستند. ويتم تتبع هذا التعيين لمعرف المستند إلى المستخدم والدورة التدريبية والواجب والمحاولة في Learn محليًا. ولا تكون أي من هذه البيانات متاحة إلى Crocodoc. حيث يكون كل ما يتم نقله إلى Crocodoc هو الملف للتحويل. (بالطبع، يمكن أن يحتوي محتوى الملف على معلومات التعريف الشخصية.) ويتم تخزين الملف الذي تم تحويله في خدمة Crocodoc، مثل أية تعليقات توضيحية يتم وضعها على الملف الذي تم تحويله.

  • تكون الملفات آمنة في خدمة Crocodoc. ولن تتوانى خدمات الويب الخاصة بـ Amazon و Crocodoc و Blackboard عن بذل أي جهد لتأمين الوصول إلى المحتوى الذي تم تخزينه في مجموعة النظراء. 

  • يتم إجراء التعليقات التوضيحية على المستند المحول. ويتم تخزينها كبيانات تعريف مرتبطة بالمستند المحول في خدمة مجموعة نظراء Crocodoc. 

  • من الممكن تنزيل المستند الذي تمت إضافة تعليقات توضيحية إليه كملف PDF. 

  • يمكن أن يتم من خلال خدمة Crocodoc تحويل الملفات الموجودة بأي مجموعة أحرف، بما في ذلك مجموعات الأحرف مزدوجة البايت. وبطريقة مماثلة يمكن أن يتم إدخال التعليقات التوضيحية للتعليق بأي مجموعة أحرف، بما في ذلك مجموعات الأحرف مزدوجة البايت. إلا أن واجهة العارض المضمنة ذاتها  غير مترجمة، لذا سيتم دومًا عرض التسميات الموجودة على شريط أدوات العارض المضمن وأية عناصر أخرى للواجهة النصية الخاصة بالعارض المضمن باللغة الإنجليزية. وتعمل Blackboard مع Crocodoc لتوضيح المخطط الزمني الخاص بهم المعني بدعم الواجهات المترجمة بشكل أكبر. 

  • يمكن أن يتم بالفعل عرض الملفات النصية وملفات HTML والمحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة محرر المحتوى بشكل مضمن في الأصل بالمستعرض، لكي لا نرسلها إلى Crocodoc بغرض التحويل. ولا يمكن إضافة تعليقات توضيحية إليها، بسبب عدم معالجتها بواسطة Crocodoc. 

  • تبدأ الجلسة في Crocodoc عندما يتم تحميل المستند المحول. ويتم حفظ التعليقات التوضيحية التي أجريت في الجلسة بشكل تلقائي. غير أن هذه الجلسة تنتهي بعد ساعة، وبالتالي إذا استغرق المعلم أكثر من ساعة في إضافة التعليقات التوضيحية إلى أحد المستندات، فقد لا يتم حفظ التعليقات التوضيحية التي أجريت بعد انتهاء هذه الجلسة. وكحل بديل، سيؤدي الانتقال من صفحة "تقدير الواجب" إلى صفحة أخرى في Blackboard Learn، ثم الانتقال مرة أخرى إلى صفحة "تقدير الواجب" إلى إعادة تأسيس جلسة جديدة. وتعمل Blackboard مع Crocodoc لتحديد الكيفية التي نستطيع من خلالها مد هذه الجلسة لتكون أكثر تزامناً مع جلسة Learn ذاتها. 

المشكلات المعروفة

  • يتعذر على الطلاب إضافة تعليقات توضيحية إلى المستندات.
  • عدم عمل هذه التعليقات التوضيحية مع SafeAssign أو "التقييم الذاتي وتقييم الزملاء" أو "المنتديات" أو Content Collections.
  • عدم عمل هذه التعليقات التوضيحية في Mobile Learn.
  • يتم دومًا عرض واجهة العارض المضمنة الخاصة بـ Crocodoc باللغة الإنجليزية في الوقت الراهن.
  • تنتهي جلسات التعليق التوضيحي بعد ساعة، وبالتالي إذا استغرق المعلم أكثر من ساعة في إضافة التعليقات التوضيحية إلى أحد المستندات، فقد لا يتم حفظ التعليقات التوضيحية التي أجريت بعد انتهاء هذه الجلسة.